معلومات عن تطبيق ثاندر 2023 | آلية عمل تطبيق ثاندر وطريقة تنزيله

يعتبر تطبيق ثاندر واحدًا من أهم التطبيقات التي تعمل بمجال الأوراق المالية وقد أفردنا له عدة مقالات على موقعنا موقعى المجرة ذكرنا فيها معلومات عن تطبيق ثاندر من خلال عدة مقالات والتي كنا قد ناقشنا فيها عدة جوانب من تطبيق ثاندر.
ومن خلال السطور القادمة سنقوم بمناقشة آلية عمل تطبيق ثاندر عبر الذهاب في رحلة داخل التطبيق منذ بداية التسجيل وحتى تنفيذ عمليات البيع والشراء وذلك بهدف تكوين دليل شامل لاستخدام تطبيق ثاندر.

 

معلومات عن تطبيق ثاندر
معلومات عن تطبيق ثاندر

خطوات عمل تطبيق ثاندر

إن أردت معرفة معلومات عن تطبيق ثاندر فإن تطبيق ثاندر للبورصة هو تطبيق مجاني يُتيح للمستخدمين القيام بعمليات تداول الأوراق المالية بشكل مُميز بحيث يوفر تجربة استثنائية للمتعاملين في الأوراق المالية.

علق المتعاملون القدامى في البورصة على أن التعامل من خلال تطبيق على الهاتف يمثل نقلة نوعية في عالم تداول الأوراق المالية مقارنة بالتداول الكلاسيكي بالطريقة المعروفة.

فكيف يعمل إذن تطبيق ثاندر ؟

تحميل التطبيق

إن أردت الحصول على مبلغ عشوائي يصل حتى 1000 جنية كهدية تضاف إلى رصيدك بتطبيق ثاندر مع إتمام أول عملية إيداع ما عليك سوى تحميل تطبيق thndr عن طريق موقع المجرة من خلال الروابط التالية:

إن أردت تحميل تطبيق thndr على نظام أندرويد تحميل من هنا.

إن أردت تحميل تطبيق thndr على IOS تحميل من هنا.

قم بالتحميل من خلال الروابط الموضحة أعلاه واحصل على مكافأة عشوائية قد تصل إلى 1000 جنيه هدية إضافية يتم إضافتها إلى رصيدك الخاص بتطبيق ثاندر مع قيامك بعمل أول عملية إيداع إلى حسابك ولإضافة معلومات عن تطبيق ثاندر قم بزيارة موقع شركة ثاندر لتداول الأوراق المالية.

بعد قيامك بتحميل التطبيق قم بتثبيته على هاتفك ثم قم بتسجيل البيانات المطلوبة وهي الاسم وتاريخ الميلاد والعنوان وبيانات الاتصال.
أيضًا قم برفع المستندات المؤيدة لصحة بياناتك الشخصية مثل صورة الرقم القومي وثلاث صور لوجه المستخدم من ثلاثة زوايا مختلفة.
قم بتعيين رقم سري لحسابك لتقم بعدها بتحديد موعد لكي يزورك مندوب لإتمام استيفاء توقيعاتك على النسخة الورقية من التعاقد وتسجيلك وتقييدك في البورصة إن لم تكن مقيدًا، كذلك للإجابة أيضًا عن أية استفسارات أو إعطائك أي معلومات عن تطبيق ثاندر.

 

معلومات عن تطبيق ثاندر
معلومات عن تطبيق ثاندر

الإيداع النقدي في الحساب لبدء التداول:

بعد إتمام تحميل التطبيق وتسجيل كافة البيانات ومعرفة كل ما تريد من معلومات عن تطبيق ثاندر من المندوب أثناء توقيع العقد ستصلك رسالة على البريد الإليكتروني بما يفيد تفعيل التطبيق. وقتها لا يبقى سوى إجراء الإيداع النقدي للقيام ببدء التداول.

يتم الإيداع النقدي بخمسة طرق:

1 – عن طريق التحويل البنكي: فإن كنت تملك حساب جاري في أحد فروع CIB أو QNB فيمكنك ببساطة إجراء تحويل بنكي بقيمة الإيداع الذي ترغب في الاستثمار به ويستغرق الأمر ما لا يزيد عن يوم عمل واحد لظهور الرصيد في حسابك على تطبيق ثاندر.

2 – الإيداع في أحد فروع البنك: أما إن كنت لا تمتلك حسابًا في أيًا من البنكين CIB أو QNB فيمكن التوجه إلى أقرب فرع لك والقيام بالإيداع مباشرة في حساب شركة ثاندر لتداول الأوراق المالية والذي ستجده بوضوح في تطبيق ثاندر. ولا يستغرق الأمر أكثر من مجرد يوم عمل واحد لكي يظهر المبلغ في حسابك لدى تطبيق ثاندر.

3 – الإيداع عن طريق خدمة فوري: قم بالتوجه إلى أقرب مركز فوري بلس أو أي فرع من فروع فوري لعمل الإيداع بكل سهولة ولكن عليك أولًا عمل طلب للإيداع من خلال منفذ فوري بلس من تطبيق ثاندر أولًا ثم التوجه إلى الفرع لإتمام العملية بكل سلاسة.

4 – الإيداع عن طريق فودافون كاش: تم مؤخرًا اعتماد فودافون كاش كأحد طرق الدفع لدى تطبيق ثاندر حيث يمكن بكل بساطة عمل الإيداع النقدي في حسابك لدى تطبيق ثاندر عن طريق فودافون كاش بكل سهولة. ويظهر الرصيد في الحساب بمجرد تأكيد عملية الإيداع.

5 – الإيداع عن طريق انستا باي: وهي أيضًا من طرق الدفع التي تمت إضافتها مؤخرًا ويتم السداد من خلال انستا باي عن طريق طلب الإيداع من تطبيق ثاندر من خلال انستا باي واتباع التعليمات التي ستظهر على الشاشة وستجد أنه قد تم إتمام الإيداع بكل سهولة. ويظهر الرصيد في الحساب بمجرد تأكيد عملية الإيداع. 

بدء التداول في البورصة من خلال تطبيق ثاندر:

بعد قيامك بالتسجيل في تطبيق ثاندر ومعرفة معلومات عن تطبيق ثاندر وعمل الإيداع النقدي سواء في أحد فروع البنك أو من خلال مركز فوري أو من خلال أحد طرق الإيداع الأخرى المتاحة والسابق ذكرها، تصبح جاهزًا للبدء في عملية التداول في البورصة من خلال تطبيق ثاندر.

يتطلب بدء التداول على تطبيق ثاندر الدخول إلى واجهة التطبيق ثم بعدها الدخول إلى قائمة المراقبة ثم قم بالضغط مباشرة على زر اكتشف سوف تظهر لك قائمة بأسعار الأسهم المتداولة في البورصة مع أسعار آخر تنفيذات لها سواء كانت بيعًا أو شراءً.

بعدها قم باختيار السهم الذي ترغب في التداول عليه ويلي ذلك اختيار الإجراء المطلوب اتخاذه سواء كان بيعًا أو شراءً.

يتم اتخاذ قرار سعر البيع من خلال اختيارين

–  سعر السوق (Market Price) وهو سعر السوق الجاري أو سعر آخر تنفيذ على شاشة التداول.
ملاحظة هامة:  السعر المعروض قد يكون متأخرًا لمدة قد تصل إلى حوالي 15 دقيقة أو أقل. 

السعر المحدد ( Limit price ) وهو سعر تقوم أنت بتحديده بنفسك ولا يتم البيع أو الشراء إلا في حالة وصول سعر السهم إلى هذا السعر الذي قد قمت بتحديده.

 اقرأ أيضًا : مميزات وعيوب تطبيق ثاندر للبورصة.

اقرأ أيضًا : تطبيق ثاندر – 3 خطوات وابدأ التداول.

اقرأ أيضًا : الاستثمار في البورصة – الشركات المدرجة بالمؤشر EGX30.

التداول في صناديق الاستثمار :

كنا قد أشرنا في مقال سابق من خلال موقع المجرة عن معنى صناديق الاستثمار والذي شرحناه بالتفصيل فإن أردت معرفة ما هي صناديق الاستثمار عليك بقراءة المقال التالي : صناديق الاستثمار في مصر ودورها في الأسواق المالية.

 

معلومات عن تطبيق ثاندر - صناديق استثمار ثاندر
معلومات عن تطبيق ثاندر – صناديق استثمار ثاندر

 

وتقوم ثاندر بالتداول على العديد من صناديق الاستثمار مثل صندوق الاستثمار (فرص) التابع لأزيموت وأيضا صندوق الاستثمار (ادخار) والذي يتبع أزيموت أيضا بالإضافة إلى صندوق استثمار CI30 والذي يتداول فقط في أسهم مؤشر EGX30 وصندوق استثمار مصر للتأمين التكافلي والذي يعرف باسم صندوق MTF.

وتتيح صناديق الاستثمار فرصة استثمارية رائعة للعملاء الذين يتخوفون من المخاطرة العالية التي تنتج عن التداول في البورصة فتجد في صناديق الاستثمار مخاطرة أقل بكثير واستثمار مرضي إلى حد ما. والجدير بالذكر أنه لا توجد أية قيود حول عدد الوثائق التي يمكن أن يمتلكها المستثمر من صناديق الاستثمار الخاصة بثاندر.

معلومات عن تطبيق ثاندر - تطبيق ثاندر للبورصة
معلومات عن تطبيق ثاندر – تطبيق ثاندر للبورصة

مصطلحات هامة ستجدها أثناء التداول على تطبيق ثاندر:

Market cap: وتعني القيمة السوقية الإجمالية للسهم أو بمعنى آخر تشير إلى سعر السهم مضروبًا في كمية الأسهم المطروحة في البورصة سواء كانت في الطرح العام أو الطرح الخاص.

الـ 52 W low: والتي تعني 52 Weeks low price وتشير إلى أقل سعر للسهم في ال 52 أسبوع السابقة.

الـ 52 W high: وتعني 52 Weeks high price ويشير هذا المصطلح إلى أعلى سعر في الـ 52 أسبوع السابقة.

P/E: ويشير هذا المصطلح إلى النسبة بين سعر السهم إلى ربحيته.

EPS: ويشير مصطلح EPS إلى ربحية السهم الواحد.

ADTV: يشير المصطلح إلى متوسط حجم التداول اليومي على السهم.

كما ستجد أيضا أن الأسهم ستظهر من خلال 4 فئات مقسمة من حيث الأداء وهي:

– كل الأسهم المتداولة على شاشة البورصة الرئيسية.

– أفضل 10 أسهم متداولة من حيث القيم السوقية.

– أفضل 10 أسهم متداولة من حيث الأداء وحجم التعامل.

– أقل 10 أسهم متداولة من حيث الأداء وحجم التعامل.

مما يوفر المزيد من الوقت في المقارنة والتحليل بين الأوراق المالية.

عيوب تطبيق ثاندر وفقا للمستخدمين :

  1. لا يوجد شراء وبيع للأوراق المالية بالدولار الأمريكي ولكن يتم التعامل فقط على الأسهم المصدرة فقط بالجنية المصري ولا يوجد تعاملات على الأسهم المصدرة بالدولار الأمريكي.
  2. شاشات تطبيق ثاندر قد تكون متأخرة أحيانًا عن التوقيت الحقيقي للتداول لفترة قد تصل في بعض الأحيان إلى 15 دقيقة. ولكن الحل هو الاشتراك في باقة Express Egypt وهي باقة شهرية تتيح للمستخدمين شاشة تداول لحظية وتبلغ قيمة الاشتراك 100 جنيه مصري / شهريًا.
  3. لا يمكن استخدام تطبيق ثاندر من خلال الكمبيوتر الشخصي العادي أو الكمبيوتر المحمول ولكن يتم استخدامه فقط من خلال الهاتف المحمول.

إن أردت التواصل مع ممثلي خدمة العملاء للحصول على أي معلومات عن تطبيق ثاندر أو معرفة ما هو تطبيق ثاندر ما عليك إلا زيارة موقع شركة ثاندر الرسمي وسيتم الرد عليك من خلال فريق مدرب وعلى درجة عالية من الكفاءة والمهنية. وستجد بداخل تطبيق ثاندر منصة تعليمية وشاشة خاصة بالتداول الافتراضي وذلك بهدف تعليم المستثمرين الجدد القواعد الأساسية الخاصة بالتداول فضلًا عن كسر حاجز الرهبة من التداول في البورصة بشكل فعلي.

أرجو أن نكون قد وفقنا في شرح آلية التداول وتوفير معلومات عن تطبيق ثاندر بشكل وافي وملائم. في حالة وجود أية استفسارات أو اقتراحات لا تتردد في التواصل معنا عبر التعليقات بالأسفل وسيتم الرد عليك في أسرع وقت.

أضف تعليق