مميزات وعيوب تطبيق ثاندر للبورصة 2022

تعرفنا من خلال موقع المجرة في مقال سابق على تطبيق ثاندر للبورصة ونشأته وكيف أنه قد ساهم في تسهيل عملية تداول الأوراق المالية. كما تناولنا بالشرح كيفية تفعيل برنامج ثاندر للتداول وكيفية إيداع الأموال فيه.

كما تعرفنا على كيفية إيداع الأموال في التطبيق وكيف أنك يمكنك من خلال خطوات بسيطة وسهلة إيداع الأموال حتى بدون أن تتحرك من منزلك.

نستكمل اليوم شرح وافي ومفصل لكيفية التداول على التطبيق وسنوضح كيف أنه قد جعل عملية التداول على الأسهم عملية سهلة وبسيطة ولا تستلزم أية إجراءات صعبة.

تطبيق ثاندر للبورصة
تطبيق ثاندر للبورصة

تحميل تطبيق Thndr:

يمكنك تحميل التطبيق من خلال موقع ثاندر مباشرة عن طريق الرابط التالي للأندرويد – تحميل تطبيق ثاندر –  ولأجهزة أبل من هنا ولكن قبل تحميل تطبيق ثاندر انصح بقراءة المقال السابق عن تطبيق ثاندر للبورصة والذي يتناول أهم جوانب التطبيق كما انصح من يقرأ عن التطبيق لأول مرة بقراءة المقال التعريفي الخاص بالتطبيق بعنوان ابدأ التداول مع تطبيق ثاندر والذي يتناول تعريف تطبيق ثاندر للبورصة لمن لم يسمع عنه من قبل.

كيفية التداول على تطبيق ثاندر للبورصة :

نتناول من خلال هذا الشرح طريقة التداول على تطبيق ثاندر للبورصة بالصور:

  • أول خطوة للتداول على تطبيق ثاندر هي الدخول على تطبيق ثاندر للبورصة إلى الشاشة الرئيسية للتداول والمعروفة باسم قائمة المراقبة ثم الضغط على خانة اكتشف والذي يتيح الاطلاع على كافة الأسهم الموجودة .
  • الخطوة التالية والتي يتم فيها اختيار السهم المطلوب اتخاذ إجراء عليه سواء كان هذا الإجراء عملية بيع أو شراء ويتم اختيار إن كان الإجراء بيع أو شراء من خلال الضغط على خانة الأوامر.
قائمة المراقبة - تطبيق ثاندر للبورصة
قائمة المراقبة – تطبيق ثاندر للبورصة

بعد ذلك يمكن إجراء عمليات البيع أو الشراء ويتم ذلك في تطبيق ثاندر للبورصة بطريقتين وهما طريقة التنفيذ بسعر السوق أو Market price وطريقة التنفيذ بسعر محدد مسبقا أو Limit price والتي سنتناولهم بشيء من التفصيل كما يلي :

  • الطريقة الأولى لعمليات البيع والشراء على تطبيق ثاندر للبورصة وهي كما ذكرنا طريقة التنفيذ بسعر السوق ( Market price ) والتنفيذ بسعر السوق باختصار هو أن يتم التنفيذ بالسعر الحالي للسهم أيًا كان فعند تلقي أمر بيع أو شراء بسعر السوق يجب تنفيذ العملية فورًا وبدون أي تأخير وقيام المستثمر بإعطاء أمر من هذا النوع يعني أن عملية البيع أو الشراء ستتم فورًا بالسعر الجاري حاليًا بالسوق على أي حال.
تطبيق ثاندر للبورصة
تطبيق ثاندر للبورصة
  • الطريقة الثانية لعمليات البيع والشراء على تطبيق ثاندر للبورصة هي طريقة السعر المحدد مسبقًا  ( Limit price ) والذي من خلاله يتم إعطاء أمر البيع والشراء بعد تحديد سعر معين لا يتم البيع على الإطلاق إلا في حالة بلوغ السهم لهذا السعر وعلى هذا إذا لم يصل السهم إلى السعر الذي قد تم تحديده فإن عملية البيع أو الشراء لن يتم تنفيذها.
البيع بسعر محدد مسبقا - تطبيق ثاندر للبورصة
البيع بسعر محدد مسبقا – تطبيق ثاندر للبورصة

 

اقرأ على موقع المجرة : ابدأ التداول في البورصة الآن مع تطبيق ثاندر – Thndr App
اقرأ على موقع المجرة : تطبيق ثاندر – 3 خطوات وابدأ التداول
اقرأ على موقع المجرة : الشركات المدرجة في المؤشر EGX30 

كيف استطاع تطبيق ثاندر للبورصة جذب المزيد من العملاء

نجح برنامج ثاندر للتداول في اكتساب العديد من العملاء ولكن هذا الأمر لم يأتي ببساطة حيث إنه في البداية لم يكن أيًا من المستخدمين على دراية بهذا التطبيق الأمر الذي أدى إلى ضرورة تعريف العملاء المستهدفين عن ماهية تطبيق Thndr عن طريق توفير معلومات عن تطبيق ثاندر وتعريف المستخدمين بشكل أفضل ما هو تطبيق ثاندر.

ونقلًا عن سيف عمرو أحد مؤسسي تطبيق ثاندر للبورصة فإن ذلك تم في البداية عن طريق الإعلانات المدفوعة على منصات التواصل الاجتماعي خاصة وأنه قد تزامن وقت إطلاق هذه الإعلانات مع أزمة covid-19 والذي قد ترتب عليها نوع من أنواع الإغلاق الجزئي وحظر الخروج للمواطنين إلا في حالات الضرورة مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية. وهو الأمر الذي كان يعتبر توقيتًا مثاليًا لإطلاق مثل هذا النوع من التطبيقات حيث يتيح تطبيق ثاندر للبورصة التداول على الأوراق المالية بدون وجود أي ضرورة للخروج من المنزل.

أيضًا جعل التطبيق من السهل إجراء كافة التعاملات من خلاله فعلى سبيل المثال لا يتطلب الأمر زيارة البنك مثلًا لإجراء الإيداعات النقدية ولكن عوضًا عن ذلك يمكن إجراء الإيداع عن طريق البطاقات البنكية أو عن طريق عمل تحويل من خلال التطبيق الخاص بالبنك كذلك فإن تطبيق ثاندر للبورصة يتيح عمل الإيداع النقدي في الحساب الموجود على موقع ثاندر من خلال ماكينات فوري والمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

ما هي الفئات المستهدفة لاستخدام تطبيق Thndr وما هي الفئات الجديدة من المستخدمين التي قام التطبيق بجذبها 

كنتيجة طبيعية لإطلاق التطبيق في وقت الغلق الجزئي الناتج عن انتشار كورونا في العالم وفي مصر تحديدًا في بداية عام 2020 فقد استحوذ تطبيق ثاندر للبورصة على أكثر من 80% من الحسابات الجديدة التي تم فتحها في شركات الأوراق المالية للعملاء الذين تقل أعمارهم عن 21 سنة. أيضًا قد تسبب تطبيق ثاندر للبورصة في طفرة نوعية من حيث متوسط الفئة العمرية للمستمرين في البورصة حيث إنه من المتعارف عليه أن متوسط أعمار المتعاملين في البورصة بشكل عام هو حوالي 45 سنة في حين أن متوسط أعمار المتداولين من مستخدمي تطبيق Thndr هو 29 سنة.

كما أن أكثر من 70% من مستخدمي التطبيق قد بدأوا استخدام تطبيق ثاندر باستثمار أقل من 3 آلاف جنيه وهو الأمر الذي لا يمكن حدوثه في حالة فتح حساب في أحد شركات السمسرة حيث لا يمكن فتح حساب للاستثمار في البورصة في أي من شركات تداول الأوراق المالية بمبلغ أقل من 3 آلاف جنيه.

كذلك – نقلًا عن سيف عمرو أحد مؤسسي تطبيق ثاندر للبورصة – فإن 87% من مستخدمي تطبيق ثاندر هم ممن يقومون بالاستثمار في البورصة للمرة الأولى وقد شجع على ذلك وجود منصة تعليمية بداخل التطبيق وكذلك وجود شاشة خاصة للتداول الافتراضي – بمعنى أنه يتم التداول على الأسهم فقط لأغراض تعليمية وليس تداول حقيقي – وهو الأمر الذي أدى إلى جذب مستثمرين يقومون بالاستثمار في البورصة للمرة الأولى.

أيضًا سهل التطبيق انضمام العديد من المستخدمين الآخرين إلى عالم المستثمرين في البورصة حيث أفاد السيد سيف عمرو أحد مؤسسي تطبيق Thndr أن حوالي 40 % من المستثمرين أو يزيد هم من محافظات خارج القاهرة أو الإسكندرية.

وفقًا لآراء المستخدمين .. ما هي أهم مزايا وعيوب تطبيق ثاندر للبورصة:

مميزات تطبيق ثاندر:

  • يتيح تطبيق ثاندر للبورصة لأول مرة الاستثمار والتداول في البورصة بدون أي عمولات خاصة بالشركة بالإضافة إلى أنه لا يوجد حد أدنى للاستثمار.
  • سهولة الاستخدام وسهولة الانتقال بين الشاشات الخاصة بالتطبيق حيث يتمتع التطبيق بالمرونة الشديدة في الاستخدام.
  • وجود منصة تعليمية بالتطبيق بالإضافة إلى وجود شاشة خاصة للتداول الافتراضي وذلك يتيح للمستثمرين الجدد معرفة القواعد العامة للتداول في الأوراق المالية قبل البدء في التداول الفعلي.
  • وجود اختيارات للاستثمار إما الاستثمار في الأسهم أو الاستثمار في وثائق الصناديق المصدرة من خلال الشركة المؤسسة للتطبيق. كما يظهر من خلال اختيار الاستثمار في الأسهم العديد من الخيارات الإضافية متمثلة في إظهار الأسهم من خلال أربعة فئات ( كل الأسهم – أفضل 10 أسهم من حيث القيمة السوقية – أفضل 10 أسهم من حيث الأداء – أسوأ 10 أسهم من حيث الأداء).
  • يقوم تطبيق ثاندر بعرض التاريخ السعري لكل سهم حتى عامين سابقين كما يقوم بوضع نبذة مختصرة عن القوائم المالية المتعلقة بالسهم مما يتيح عرض معلومات أفضل لاتخاذ القرار الاستثماري السليم.
  • دعم فني مدرب ومتاح طوال الوقت وعلى درجة عالية من الكفاءة والمهنية.
  • يقوم تطبيق ثاندر للبورصة بإرسال نشرة شهرية لأفضل ترشيحات الأسهم وأبرز أخبار البورصة بشكل عام.

عيوب تطبيق ثاندر:

  • عمل التطبيق طوال الفترة السابقة بنظام التسوية T+2 أي لا يمكن بيع الأسهم المشتراة إلا بعد مرور يومين. إلا أنه قد تم مؤخرًا إضافة نظام التسوية T+0 أي يمكن البيع من شراء نفس اليوم.
  •  لا يوجد استثمار في الأسهم المصدرة بالدولار الأمريكي على التطبيق حيث أن التطبيق يتعامل فقط على الأسهم المصدرة بالجنية المصري.
  • شاشات تطبيق ثاندر للبورصة قد تكون متأخرة عن الشاشات الفعلية لأسعار الأسهم لفترة قد تصل إلى 15 دقيقة في بعض الأحيان.
  • لا يمكن استخدام التطبيق من خلال الكمبيوتر الشخصي أو الكمبيوتر المحمول ( لاب توب ) ولكن يمكن فقط استخدام برنامج ثاندر للتداول من خلال تطبيق الهاتف المحمول فقط.

إن أردت تجربة تطبيق ثاندر للبورصة من خلال موقع المجرة والاستمتاع بما قيمته 1000 جنيه هدية على أول عملية إيداع نقدي قم بتحميل التطبيق من الموقع الرسمي الخاص بشركة Thndr من هنا رابط تحميل التطبيق والرابط يعمل على أنظمة أندرويد و IOS.

وختامًا أرجو أن نكون قد وفقنا في نشر كل ما يهم المتعاملين في البورصة عن تطبيق ثاندر للبورصة وأرجو أن تشاركونا تجربتكم لتطبيق Thndr من خلال قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليق