8 أسئلة هامة عن برنامج ثاندر للتداول – Thnder app

نسمع كثيرا في الآونة الأخيرة عن برنامج ثاندر للتداول في البورصة والذي قد حقق انتشارًا كبيرًا في الآونة الأخيرة في أوساط شركات الأوراق المالية أو المتعاملين في البورصة المصرية بشكل عام نظرًا لما يحققه للمستخدم من مزايا عديدة وقد ناقشنا من في مقال سابق من خلال موقع المجرة لمحات عديدة برنامج ثاندر للتداول كما قد ناقشنا العديد من المزايا والعيوب الخاصة ببرنامج ثاندر للتداول.

اليوم نلتقي من خلال هذا المقال والذي خصصناه لحصر الأسئلة التي ترددت من خلال مستخدمي تطبيق ثاندر وسنحاول أن نجد الإجابات الشافية لهذه الأسئلة.

برنامج ثاندر للتداول
برنامج ثاندر للتداول

ما هو برنامج ثاندر للتداول ؟ وكيف بدأ ؟

تطبيق برنامج ثاندر للتداول هو أول تطبيق مصري من نوعه تم توجيهه للهواتف الذكية بهدف التداول في البورصة المصرية بمعني أن محفظتك الاستثمارية في جيبك أينما ذهبت فلا يتطلب منك البرنامج إلا أن تضع أوامر البيع والشراء فقط بدون الحاجة للتوجه إلى الشركة التي تتعامل معها في تداول الأوراق المالية.

كما لا يحتاج التطبيق منك أن تقوم بالتواصل مع خبراء في مجال الأوراق المالية حيث أن تطبيق برنامج ثاندر للتداول قد تم تجهيزه لمساعدة كافة المستثمرين حتى أولئك الذين يقومون بعملية التداول في الأوراق المالية للمرة الأولى.

يأتي تطبيق برنامج ثاندر للتداول مع مفاجأة كبيرة لكافة المستثمرين والمتعاملين في الأوراق المالية وهي أن البرنامج لا يقوم بتحصيل أية نوع من أنواع العمولات من مستخدمي تطبيق برنامج ثاندر للتداول لصالح الشركة سواء عن عمليات البيع أو الشراء وذلك لأول مرة في أي من الشركات المصرية ويستثنى من ذلك العمولات والرسوم السيادية التي تقوم البورصة المصرية بتحصيلها من الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية أما شركة ثاندر لا تقوم بتحصيل أية عمولات لصالحها من المستثمرين.

تم إطلاق برنامج ثاندر للتداول للمرة الأولى في عام 2019 إلا أن إطلاق البرنامج بشكل رسمي بدأ في مطلع العام 2020 والذي يتزامن مع بداية انتشار فيروس كورونا . الأمر الذي دفع الحكومة المصرية باتخاذ القرار للحد من الأنشطة التي تؤدي إلى الاختلاط بين المواطنين وذلك بهدف تجنب انتشار العدوى بين الأفراد. ورب ضارة نافعة فقد يكون هذا الأمر هو أحد الركائز الأساسية والتي ساهمت في نجاح برنامج ثاندر للتداول في البورصة بشكل كبير حيث إن تطبيق ثاندر للبورصة يدعم نفس الفكرة وهي عدم الخروج من المنزل وإمكانية أن تتداول وأنت في مكانك كما أنه لا يوجد ما يدعو للذهاب إلى الشركة لوضع أمر شراء أو بيع.

واستكمالًا لخطوات نجاح تطبيق برنامج ثاندر للتداول فقد قامت الشركة بتقديم طلب الحصول على رخصة تداول الأوراق والتسجيل في هيئة الرقابة المالية والذي قد تم بالفعل بنجاح حيث حصلت الشركة على موافقة هيئة الرقابة المالية على استخدام التطبيق وحصلت على رخصة التداول بالبورصة المصرية في شهر سبتمبر 2020 لتصبح شركة ثاندر لتداول الأوراق المالية شركة عاملة في مجال البورصة المصرية وبشكل رسمي ولأول مرة شركة مصرية عاملة في مجال الأوراق المالية تقوم بإطلاق تطبيق من شأنه التحكم الكامل في عمليات التداول المختلفة وبدون أية عمولات تذكر.

ذكرت أن تطبيق برنامج ثاندر للتداول لا يحتاج إلى خبير في التداول .. فهو يقوم بتعليمي كل شيء عن تداول الأوراق المالية . كيف يحدث هذا؟

بالفعل أتاح تطبيق برنامج ثاندر للتداول منصة تهدف إلى تعليم مستخدمي التطبيق من أصحاب الخبرة البسيطة أو غير ذوي الخبرة في مجال تداول وبيع وشراء الأوراق المالية.

وتهدف هذه المنصة إلى إكساب الأفراد خبرة التداول في الأسواق المالية ولا سيما من يشترك في مجال يخص بيع وشراء الأوراق المالية للمرة الأولى. حيث تتيح المنصة تعريف المستثمرين بمبادئ الاستثمارات المالية كما تقدم لهم معلومات عن المصطلحات المستخدمة في مجال تداول الأوراق المالية واهم القواعد المتبعة فيما يتعلق بعمليات تداول وبيع وشراء الأوراق المالية.

كما تتيح المنصة التعليمية ببرنامج ثاندر للتداول خدمة من أهم الخدمات وأكثرها فائدة على الإطلاق وهي عبارة عن شكل من أشكال المحاكاة لعملية الاستثمار حيث يتم القيام باستثمار رصيد بشكل افتراضي بما قيمته 100 ألف جنيه الأمر الذي يهدف إلى إكساب المستخدمين خدمة التداول الحقيقية في الأوراق المالية بالشكل الذي يجعلهم كما لو كانوا يقومون بتجربة حقيقية لتداول الأوراق المالية مما يوفر لهم المعرفة الواجبة بما يتعلق بقواعد البيع والشراء وعملية التداول في الأسواق المالية ككل. كما تتيح هذه المحاكاة وبشكل عملي ما يختص بكيفية اقتناص الفرص الاستثمارية في الأسواق المالية والتعرف عليها في حال مواجهتها.

طالما أن تطبيق برنامج ثاندر للتداول لا يقوم بتحصيل أي عمولات من عمليات تداول الأوراق المالية . فمن أين يحصل تطبيق ثاندر على الأرباح التي تدعم استمراريته ؟

بالفعل لا يقوم تطبيق برنامج ثاندر للتداول بتحصيل أية عمولات من مستخدمي التطبيق بما يتعلق بعمليات البيع والشراء كما أن تحميل تطبيق ثاندر في حد ذاته مجاني وذلك ما يعني أنك ستقوم بتحميل التطبيق والبدء في استخدامه والتداول بيعًا وشراءً بدون أن تقوم بدفع أية مصاريف إضافية أو أرباح لشركة ثاندر لتداول الأوراق المالية.

تعتمد شركة ثاندر لتداول الأوراق المالية في تحقيق الأرباح التي تدعم استمراريتها على تطبيق بعض الميزات الإضافية في شكل باقات اشتراك إضافية وهي متاحة للمستخدمين بشكل اختياري بمعنى أنه يمكن الاستمرار في استخدام التطبيق بشكل مجاني تماما وبدون الحاجة لاستخدام أيًا من الباقات المدفوعة.

برنامج ثاندر للتداول
برنامج ثاندر للتداول

وتأتي باقات ثاندر المدفوعة في شكل باقتين مدفوعتين:

  • الباقة الأولى : تقوم هذه الباقة بتوفير معلومات حول التحليل الفني للأوراق المالية وكذلك أيضًا تقوم بتقديم معلومات حول التحليل الأساسي كما تقوم بتوفير طاقم دعم فني للمستخدمين على درجة عالية من الحرفية والمهنية. وتأتي هذه الباقة مقابل اشتراك شهري قيمته 15 جنيهًا / شهريًا.
  • الباقة الثانية : (وتعرف باسم باقة ريسر ) والتي توفر نفس المميزات الموجودة في الباقة الأولى بالإضافة إلى العديد من المميزات الإضافية والتي من ضمنها توفير شاشة لمتابعة الأسهم المتداولة أثناء الجلسة ومميزات عديدة أخرى وتأتي هذه الباقة بسعر 55 جنيه / شهريًا.

يمكن للمستخدم الحصول على تجربة مميزة للغاية في حالة أن قام بتجربة أيًا من الباقتين. ينصح الخبراء بتجربة الباقة الأولى أولًا وفي حالة الاستفادة من المعلومات والخدمات المقدمة من خلال الباقة فيمكن ترقية الحساب إلى الباقة الأعلى ليتم الاستفادة من خدمات ومعلومات أكثر.

اقرأ أيضا على موقع المجرة : مزايا وعيوب تطبيق ثاندر 2022

كيف يمكن البدء والقيام بتحميل تطبيق ثاندر للبورصة ؟ وما هو الحد الأدنى للبدء في عملية التداول؟

يمكن البدء من خلال تحميل تطبيق ثاندر للبورصة من خلال الموقع الرسمي لشركة ثاندر.
ملحوظة : إن قمت بتحميل تطبيق ثاندر من موقع الشركة الرسمي من خلال موقعنا ستحصل على هدية متمثلة في مبلغ 1000 جنيه يتم إضافتها إلى أول عملية إيداع في محفظة ثاندر.

يمكنك تحميل برنامج ثاندر للتداول والحصول على هدية بقيمة 1000 جنيه على أول عملية إيداع بمحفظة ثاندر من خلال الروابط التالية:
تحميل برنامج ثاندر للتداول لهواتف الأندرويد —- من هنا.
تحميل برنامج ثاندر للتداول لأجهزة آبل        —- من هنا.

بعد القيام بتحميل تطبيق برنامج ثاندر للبورصة يجب أن تقوم بتسجيل بياناتك الأساسية بشكل صحيح. بعد ذلك سيتم التواصل معك من خلال أحد ممثلي خدمة عملاء تطبيق ثاندر والذي سيقوم بتحديد موعد لاستيفاء التوقيعات على النسخ الورقية ونموذج اعرف عميلك وذلك طبقًا لتعليمات الهيئة العامة للرقابة المالية بعدها ستصلك رسالة على البريد الإليكتروني بما يفيد بتفعيل الحساب. يمكنك عمل إيداع نقدي من خلال أحد قنوات الإيداع المعتمدة والخاصة بتطبيق برنامج ثاندر للتداول. ولا يوجد حد أدنى للإيداع وبدء التداول حيث يمكنك البدء في التداول والاستثمار بشكل فعلي بما قيمته 10 جنيهات فقط.

تذكر : لا تنسى تحميل تطبيق ثاندر للبورصة عن طريق موقع المجرة من خلال الرابط – تحميل تطبيق ثاندر – حتى تحصل على 1000 جنيه كهدية يتم إضافتها على أول عملية إيداع بمحفظة ثاندر.

برنامج ثاندر للتداول - احمد حمودة و عمرو سيف
برنامج ثاندر للتداول – احمد حمودة و عمرو سيف

كيف يمكن إيداع الأموال في تطبيق برنامج ثاندر للتداول ؟

يمكن القيام بإجراء الإيداعات النقدية على تطبيق ثاندر للتداول من خلال أحد البنوك المعلنة من خلال التطبيق وهو البنك التجاري الدولي ( CIB ) أو بنك قطر الوطني الأهلي ( QNB ).

يتم عمل الإيداع النقدي في أحد فروع البنوك المعلنة وبعد ذلك يتم تصوير قسيمة الإيداع من خلال الصفحة المخصصة لذلك بداخل تطبيق برنامج ثاندر للتداول وسيتم إضافة الرصيد إلى الحساب في خلال يومين عمل.

مؤخرًا تم إضافة خدمة فوري بلس كأحد طرق الإيداع النقدي في تطبيق ثاندر على أن يتم إضافة الرصيد في الحساب في نفس اليوم أو في خلال يوم عمل واحد فقط على أقصى تقدير.

هل يمكن تحميل تطبيق برنامج ثاندر للتداول على جهاز الكمبيوتر ؟

للأسف حتى الآن لم يتم إصدار نسخة من برنامج ثاندر للتداول يصلح على أجهزة PC أو لاب توب وعلى ذلك فلا يمكن استخدام تطبيق ثاندر إلا من خلال الهاتف المحمول فقط.

في حالة إن كنت ترغب في تشغيل تطبيق ثاندر للتداول من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك فما عليك إلا تحميل محاكي للأندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإضافة تطبيق ثاندر إليه.

هل تطبيق ثاندر آمن ؟

تطبيق ثاندر لا يتيح نشر المعلومات الخاصة بالمستخدمين بشكل عام. إلا أنه يقوم بنشر المعلومات غير الحساسة المتعلقة بالمستخدمين في نطاق المجموعات المرتبطة فقط.

أما المعلومات الحساسة مثل أرقام الحسابات البنكية والبطاقات البنكية وخلافه فموقع تطبيق ثاندر يضمن أنه لا يقوم بمشاركة المعلومات الخاصة بالعملاء مع أي شخص أو أي جهة وذلك امتثالا لتعليمات هيئة الرقابة المالية والتي تكفل سرية البيانات الخاصة بالعملاء.

ما هو عنوان شركة ثاندر لتداول الأوراق المالية ؟

عنوان شركة ثاندر لتداول الأوراق المالية هو مبنى رقم 72 – متفرع من شارع التسعين الجنوبي – التجمع الخامس – القاهرة الجديدة – مبنى شركة مصر لنشر المعلومات.

لا تضيع فرصة ربح 1000 جنيه هدية على أول عملية إيداع على تطبيق برنامج ثاندر للتداول والتي ستربحها فقط إن قمت بتحميل تطبيق ثاندر من خلال الرابط التالي:
لهواتف الأندرويد : تحميل التطبيق من هنا.

لهواتف آبل : تحميل التطبيق من هنا.

أتمنى أن نكون وفقنا في الإجابة على الأسئلة التي تدور بخاطر مستخدمين برنامج ثاندر للتداول .. في حالة وجود أي استفسارات لم ترد في هذا المقال لا تتردد في التواصل معنا وكتابتها في قسم التعليقات وسيتم البحث والإجابة عنها في مقال لاحق إن شاء الله.

أضف تعليق