تطبيق ثاندر – 3 خطوات و ابدأ التداول

في ذروة القفزة التكنولوجية التي نعيشها الآن يطل علينا تطبيق ثاندر لتداول الأوراق المالية وهو تطبيق لتداول الأوراق المالية في البورصة المصرية عن طريق الهاتف المحمول.

ما هو تطبيق ثاندر ؟

تطبيق ثاندر يعتبر أول تطبيق من نوعه لتداول الأوراق المالية بالبورصة المصرية وهو تطبيق يعمل على إتمام عمليات البيع والشراء للأوراق المتداولة بالبورصة المصرية بشكل لحظي وبكل أريحية.

وقد تناولنا من قبل في موقع المجرة تطبيق ثاندر-Thndr app في مقال سابق ونتناول اليوم في هذا المقال مدى التقدم الذي قد أحرزه هذا التطبيق بالإضافة إلى المزيد من المعلومات والتي قد استجدت في الفترة السابقة عن تطبيق ثاندر.

تطبيق ثاندر
تطبيق ثاندر

معلومات عن تطبيق ثاندر – Thndr app

  • تأسست شركة ثاندر لتداول الأوراق المالية في عام 2019 وتم إطلاق التطبيق بشكل تجريبي في مطلع عام 2020 مع بداية أزمة كورونا وتعذر خروج العديد من المستثمرين نظرًا لتوجه الدولة لمنع المواطنين من الخروج والاختلاط لمنع تفشي وانتشار كورونا بين المواطنين إلى أن نجحت الشركة في الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية لاستخدام التطبيق بشكل رسمي في شهر سبتمبر من نفس العام وهو ما يعتبر التوجه المثالي في هذا التوقيت بالتحديد لاستخدام التطبيق نظرًا لإمكانية استخدامه عن بعد.
  • تسعى الشركة في الوقت الحالي بعد عامين من إطلاق التطبيق بشكل رسمي إلى الحصول على رخصة أمناء الحفظ. ووفقًا لمصادر مقربة بالهيئة العامة للرقابة المالية فإن شركة ثاندر لتداول الأوراق المالية قد اقتربت من الحصول على رخصة أمناء الحفظ بعد حصولها على موافقة الهيئة على أنشطة السمسرة وتداول الأوراق المالية بعامين كاملين.
  • وصل عدد مستخدمي تطبيق ثاندر حتى نهاية أغسطس 2022 إلى أكثر من 400 ألف مستخدم وتهدف شركة ثاندر لتداول الأوراق المالية إلى وصول عدد مستخدمي تطبيق ثاندر – Thndr app إلى ما يزيد عن 2 مليون مستخدم في نهاية عام 2022.
  • مؤسس شركة ثاندر هو أحمد حموده  وذلك بالتعاون مع عدد من الشركاء المصريين من أبرزهم سيف عمرو والذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة ثاندر لتداول الأوراق المالية وأيضا بشراكة بعض المؤسسات الأجنبية مثل شركة تايجر جلوبال الأمريكية ومقرها دبي وشركة بيكو كابيتال الإماراتية.

أهداف تطبيق ثاندر – Thndr app :

يهدف تطبيق قادر – Thndr app إلى الحصول على تجربة استثنائية بما يتعلق بتداول الأوراق المالية سواء بالبيع والشراء والتي تقدم لأول مرة في مصر تجربة البيع والشراء بدون أي عمولات خاصة بالشركة مما يؤدي إلى كسب ثقة المستثمرين وزيادة معدل الاستثمار الأجنبي والمحلي وتعزيز المناخ الاستثماري للمتعاملين في الأوراق المالية بواسطة تطبيق ثاندر.
كما يعزز تطبيق ثاندر أهداف الشمول المالي في مصر بما يتعلق بالتحول إلى تطبيق المعاملات الإليكترونية فضلًا عن كونه يتيح استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة في التعاملات المالية مما يعد من أهم أهداف تطبيق الشمول المالي.

ويقدم تطبيق ثاندر للأفراد خدمات تداول الأوراق المالية بدون عمولات سواء بالبيع والشراء إلا أن تطبيق ثاندر يقوم بتحصيل العمولات السيادية لصالح الجهات الخاصة بالدولة مثل مصروفات المقاصة وضريبة البورصة وخدمات البورصة ولا تقوم بتحصيل أية رسوم أو عمولة خاصة بشركة ثاندر.
كما يقدم تطبيق ثاندر خدمات الاكتتاب في الوثائق المصدرة من خلال صناديق الاستثمار.

ذلك يقودنا إلى سؤال في غاية الأهمية .. طالما أن تطبيق ثاندر لا يقوم بتحصيل عمولات لصالح الشركة .. فما هو مصدر تمويله ومن أين يربح ؟

في الواقع أن تطبيق Thndr يقوم إلا أنه يعتمد على تطبيق باقات تقدم بعض المميزات الإضافية لمستخدمي التطبيق حيث يتيح تطبيق ثاندر باقتين لمستخدمي التطبيق وتصنف باقات ثاندر على النحو التالي:
الباقة الأولى : توفر معلومات التحليل الفني والتحليل الأساسي للأوراق المالية التي يتم التداول عليها كما توفر دعم فني على مستوى كبير جدا من المهنية وتتوفر هذه الباقة بسعر 15 جنيه فقط شهريًا.

الباقة الثانية ( باقة ريسر ) : وتوفر الباقة الثانية لتطبيق Thndr ( باقة ريسر) نفس مزايا الباقة الأولى بالإضافة إلى توفر مزايا أخرى من أهمها توفير شاشة لحظية للأسهم المتداولة في البورصة وقت جلسة التداول بالإضافة إلى خطة استكشافيه لجلسة ماقبل التداول والتي تبدأ في التاسعة والنصف صباحًا قبل جلسة البورصة بنصف الساعة وهذه الباقة تتوفر فقط بسعر 55 جنيهًا شهريًا. يمكنك استخدام أيًا من باقات ثاندر للحصول على تجربة فريدة.

تطبيق ثاندر - احمد حموده و عمرو سيف
تطبيق ثاندر – احمد حموده وعمرو سيف

الخدمات التي يقوم بتقديمها تطبيق ثاندر – Thndr app

يقوم تطبيق ثاندر للبورصة بتوفير العديد من الأدوات التي تسهل على المتعاملين في البورصة المصرية عملية التداول من حيث البيع والشراء كما تتيح أكثر من مصدر من مصادر المعلومات ويتم ذلك من خلال أكثر من أداه على تطبيق ثاندر.

  • المحفظة :
    يوفر التطبيق محفظة يمكنك أن تقوم بشحنها من خلال الكارت البنكي الشخصي بكل سهولة ولا يوجد حد أدنى لمبلغ الشحن.
  • شاشة التداول :
    يوفر التطبيق شاشة خاصة للتداول بمعنى أنه يمكنك إضافة الأسهم التي ترغب في متابعة تحركاتها فقط واستبعاد الأسهم التي لا ترغب في متابعتها. مع مراعاة أن هذه الشاشة لا تكون لحظية إلا في الباقة المدفوعة فئة 55 جنيه شهريا ( الباقة الثانية من باقات ثاندر).
  • الإحصاءات والأخبار :
    يوفر التطبيق العديد من الإحصاءات والأخبار المتعلقة بالشركات التي تقوم متابعتها أو أخبار البورصة بشكل عام والتي يتم تحديثها دوريًا كل 10 دقائق وذلك من خلال نافذة بالتطبيق.
  • صفحة الاستثمار :
    وهي الصفحة التلقائية للتطبيق ويعرض فيها تطبيق ثاندر للبورصة رصيد الأموال الموجود في المحفظة الخاصة بك والأسهم التي تهتم بمتابعتها كما يوجد بها أيضا البوابة الخاصة بالتداول على الأسهم بالبيع والشراء.

اقرأ أيضا على موقع المجرة : ابدأ التداول الآن مع تطبيق ثاندر
اقرأ أيضا على موقع المجرة : أنواع مؤشرات الأسهم في البورصة المصرية

الخدمات الجديدة من تطبيق ثاندر للبورصة :

نقلا عن احمد حموده مؤسس شركة ثاندر لتداول الأوراق المالية فإن شركة ثاندر قد أنهت عمليات الفحص تمهيدًا لحصولها على رخصة أمناء الحفظ من خلال هيئة الرقابة المالية في خلال الشهر الجاري.

كما أن الشركة قد أطلقت مؤخرا العديد من الخدمات الجديدة عبر التطبيق والتي تتيح للمتعاملين تداول أكثر وربما أكثر ربحية.

ومن أهم هذه الخدمات هي خدمات التسوية اليومية للتعاملات أو ما يعرف بالتداول في ذات الجلسة T+0 وهي الخدمة الأكثر طلبًا على مستوى كافة شركات الأوراق المالية وهذه الخدمة تتيح للمستخدمين البيع من شراء نفس اليوم أو الشراء بحصيلة بيع نفس اليوم وهو موجه للمستثمرين أصحاب الرغبة في خوض المخاطر العالية أو المستثمرين أصحاب عقود الشراء الهامشي.

كما مكن التطبيق مستخدميه من الأفراد المرتبطة من متابعة حسابات بعضهم البعض (يعرف مصطلح الأفراد المرتبطة على أنه مجموعة من الأفراد يقومون بالتحرك معا في عمليات البيع والشراء على اعتبار صلة قرابة تجمعهم أو كونهم رابطة عاملين في مكان واحد أو أي صلة أخرى تجمعهم ). على أن لا يتم بأي حال من الأحوال مشاركة معلومات على درجة من الحساسية كما يتم أخذ موافقة الأفراد قبل السماح بمشاركة هذه المعلومات مع الآخرين.

كما أتاح التطبيق منذ فترة منصة تعليمية للمستخدمين من أصحاب الخبرة البسيطة في تداول الأوراق المالية يتم من خلالها تعريف المبتدئين على مبادئ الاستثمار في الأسواق المالية. كما يتم نشر قائمة بشكل شهري بها أفضل الشركات من حيث الأداء في السوق وتعرف باسم أسهم إليكتريك.

ومن أهم الخدمات التي يقدمها تطبيق ثاندر للبورصة هي محاكاة الاستثمار وهي عبارة عن القيام باستثمار رصيد افتراضي بقيمة 100 ألف جنيه والقيام بمحاكاة لعمليات البيع والشراء والربح والخسارة ولكن بشكل افتراضي وتهدف هذه المحاكاة إلى تعريف المبتدئين بقواعد البيع والشراء والتداول بشكل عام بالإضافة إلى تعليمهم بشكل تطبيقي كيفية اقتناص الفرص الاستثمارية والتعرف عليها حين مواجهتها.

تطبيق ثاندر - اسهم اليكتريك
تطبيق ثاندر – أسهم إليكتريك

كيف يمكن تحميل تطبيق Thndr:

يمكنك الحصول على تجربة استثنائية من تداول الأوراق المالية باستخدام تطبيق ثاندر والمتاح للتحميل سواء على هواتف الأندرويد أو IOS.فقط كل ما عليك هو تحميل تطبيق ثاندر من خلال موقع المجرة واحصل على ما قيمته 1000 جنيه كهدية عند أول عملية إيداع على التطبيق
يمكنك تحميل تطبيق Thndr من الموقع الرسمي لشركة ثاندر لهواتف أندرويد أو IOS من هنا .

 

ثلاثة خطوات لتثبيت التطبيق وتجهيزه للعمل :

 

1- تحميل وتثبيت تطبيق ثاندر:

  •  بعد تحميل تطبيق Thndr اضغط هنا للتحميل يجب عليك القيام بتسجيل البيانات المطلوبة وأولها البريد الإليكتروني وبعد ذلك البيانات الأساسية مثل الاسم والسن والعنوان والأعمال ومعظم البيانات المطلوبة في نموذج ( اعرف عميلك ) على أن يتم استيفاء باقي المعلومات من خلال مندوب يتم إرساله إليك في محل سكنك . 
  • بعد ذلك يتم رفع المستندات الأساسية وهي صورة لبطاقة الرقم القومي من الأمام ومن الخلف بالإضافة إلى 3 صور شخصية تقوم بتصويرها لنفسك بطريقة (السيلفي) من ثلاث زوايا مختلفة .
  • الخطوة الأخيرة وهي قيامك بتعيين رقم سري شخصي لحسابك على تطبيق ثاندر- Thndr app

2- تفعيل الحساب :

  • ويتم ذلك بعد تلقي اتصال من أحد ممثلي تطبيق ثاندر لتأكيد رقم الهاتف والاتفاق على موعد لاستيفاء التوقيعات على النماذج الخاصة بالشركة وملأ نموذج (اعرف عميلك) وفقا لتعليمات الهيئة العامة للرقابة المالية.
  • يمكنك أيضًا الحصول على نسخة من التعاقد لمعرفة كافة حقوقك.
  • بعد التوقيع على العقد والتأكد من صحة كافة البيانات المسجلة تقوم الشركة بإرسال رسالة التفعيل على البريد الإليكتروني المسجل في التطبيق لتفعيل التطبيق.
  • يمكنك الآن بدء عمل الإيداع النقدي واستخدام التطبيق في التداول.

3- إيداع الأموال في تطبيق ثاندر لبدء التداول :

  • يستقبل تطبيق Thndr الإيداعات النقدية على حسابها لدي أيًا من البنك التجاري الدولي CIB أو بنك قطر الوطني الأهلي QNB ويمكن التحويل على حساباتهم مباشرة من خلال internet banking في حالة وجود حساب لديك في أيًا من البنكين.
  • إن لم يكن لديك حساب في أيًا من البنكين فيمكنك ببساطة التوجه إلى أي فرع من فروع أيًا من البنك التجاري الدولي CIB أو بنك قطر الوطني الأهلي QNB لعمل إيداع نقدي في حساب شركة ثاندر وإرسال نسخة من قسيمة الإيداع لمدير الحساب في تطبيق ثاندر لإضافة الرصيد إلى حسابك بالتطبيق أو من الممكن رفع الإيصال على التطبيق بواسطة شاشة تم تخصيصها لذلك على تطبيق ثاندر ولكن هذا الإجراء يستغرق يومين لتجد أنه قد تم إضافة الرصيد إلى الحساب.
  • يمكن إجراء الإيداع عن طريق فروع فوري بلس.

وأخيرا وللتذكرة يمكنك الاستفادة من العرض المقدم من موقع المجرة وتحميل تطبيق ثاندر اضغط هنا للحصول على ما قيمته 1000 جنيه كهدية عند القيام بأول عملية إيداع على التطبيق.

نلتقي في المقال المقبل على موقع المجرة مع كيفية التداول على تطبيق ثاندر – كيف استطاع تطبيق ثاندر جذب عملاءه – مزايا وعيوب تطبيق ثاندر – Thndr app وفقا للمستخدمين. لا تتردد في كتابة تقييم لتجربتك لتطبيق ثاندر بالأسفل في قسم التعليقات.

أضف تعليق