تحميل تطبيق ثاندر 2023 | التداول على تطبيق ثاندر خطوة بخطوة

يعتبر تطبيق ثاندر في الوقت الحالي واحدًا من أهم سُبل التعامل في الأوراق المالية. وبدءًا من تحميل تطبيق ثاندر حتى تنفيذ عمليتك الأولى في شراء أو بيع الأوراق المالية مرورًا بالإيداع النقدي وخلافه ستشعر بمدى سلاسة التطبيق وكيف أنه سهل التعامل وسهل الخطوات ويشرح نفسه كما يقال.

وقد التقينا من قبل على موقع المجرة مع عدة مقالات عن تطبيق ثاندر وذلك نظرًا لأهمية التطبيق وإدراكنا لكونه نقلة نوعية في عالم تداول الأوراق المالية. بدء التداول على التطبيق يبدأ من تحميل ثاندر وبعد ذلك خطوات إتمام تفعيل التطبيق والعمل به ستكون سهلة للغاية.

 

تطبيق ثاندر مؤشر EGX30
تطبيق ثاندر مؤشر EGX30

أول خطوة لاستخدام تطبيق ثاندر هي تحميل تطبيق ثاندر:

إن أخذت القرار باستخدام وتحميل تطبيق ثاندر فلدينا لك هدية إن أردت تحميل تطبيق ثاندر من خلال موقع المجرة حيث ستحصل على هدية عبارة عن مبلغ عشوائي قد يصل إلى 1000 جنية سيتم إضافته إلى رصيدك  على تطبيق ثاندر مع أول إيداع نقدي تقوم به فقط في حالة أن أتممت تحميل تطبيق ثاندر من خلال الروابط التالية:

تحميل تطبيق ثاندر لهواتف الأندرويد من هنا.

تحميل تطبيق ثاندر لهواتف IOS من هنا.

بعد أن قررت تحميل تطبيق ثاندر وقمت بتحميله فعلًا وتنصيبه على جهازك سننتقل للخطوة التالية.

فتح الحساب واشتراطات فتح الحساب:

بعد القيام بتحميل تطبيق ثاندر وبدء استخدامه يجب القيام بفتح الحساب والذي يتضمن القيام بملء البيانات الأساسية لمستخدم تطبيق ثاندر مثل الاسم والعنوان وتاريخ الميلاد وأرقام الهاتف للتواصل والرقم القومي لصاحب الحساب مع مراعاة عدة اشتراطات نذكر منها ما يلي:

  • يشترط امتلاك هاتفًا ذكيًا حتى يتسنى للمستخدم تحميل تطبيق ثاندر واستخدامه بعد التحميل إذ لا يعمل تطبيق ثاندر على الحاسب الشخصي أو الحاسب المكتبي.
  • يجب أن يقوم بفتح الحساب شخص طبيعي بعد تحميل تطبيق ثاندر ولا يمكن القيام للأشخاص الاعتبارية بذلك إلا في حالة تقديم ما يفيد بأهلية ووجود الشخصية الاعتبارية وذلك امتثالًا لتعليمات الهيئة العامة للرقابة المالية.
  • يجب أن يكون عمر صاحب الحساب أكبر من 21 سنة ويجوز فتح الحساب لأفراد في عمر أقل من 21 سنة بشرط أن يكون بولاية شخص راشد وفقًا لتعليمات هيئة الرقابة المالية.
  • لا يوجد حد أدنى للإيداع النقدي بعد تحميل تطبيق ثاندر.

بعد ذلك يتم رفع صورة البطاقة الشخصية على الوجهين في المكان المخصص لذلك في التطبيق.

ثم الخطوة الأخيرة وهي التقاط صور الوجه (سيلفي) من 3 زوايا مختلفة بمعنى صورة أمامية وصورة جانبية من جهة اليمين وصورة جانبية من جهة اليسار.

قم بتسجيل كافة المعلومات التي قمت بإضافتها على التطبيق لتصبح قيد المراجعة. بعدها سيقوم ممثل التعاقدات بشركة ثاندر بالتواصل معك هاتفيًا لتحديد موعد لتوقيع النسخ الورقية من التعاقدات وتوقيع نموذج اعرف عميلك وفقًا لاشتراطات هيئة الرقابة المالية واحتفاظك بنسخة من العقد كأحد حقوق العميل.

وبذلك تكون انتهت إجراءات فتح الحساب وننتقل إلى الخطوة التالية.

 

تحميل تطبيق ثاندر - فتح حساب
تحميل تطبيق ثاندر – فتح حساب

تفعيل الحساب:

بعد أيام بسيطة لن تتخطى يومين عمل سيقوم أحد ممثلي الشركة بالاتصال بك وإبلاغك أنه قد تم تفعيل الحساب وأن الحساب الآن جاهز لقيامك بالإيداع النقدي وبدء التداول في الأوراق المالية. وفي نفس الوقت سترد إليك رسالة عبر البريد الإليكتروني تحتوي على نفس المضمون.

ملاحظة هامة جدًا : بعد تفعيل الحساب يجب مراعاة عدم حذف التطبيق من على الهاتف وإلا ستضطر إلى تحميل تطبيق ثاندر مرة أخرى للقيام بعملية التداول في الأوراق المالية.

اقرأ أيضا على موقع المجرة: ابدأ التداول الآن مع تطبيق ثاندر.

اقرأ أيضا على موقع المجرة: تطبيق ثاندر – 3 خطوات وابدأ التداول.

اقرأ أيضا على موقع المجرة: 8 أسئلة هامة عن برنامج ثاندر للتداول.

بعد القيام بتفعيل الحساب ننتقل إلى الخطوة التالية من خطوات تحميل تطبيق ثاندر وتجهيزه لبدء التداول.

تغذية الحساب للقيام ببدء التداول في الأوراق المالية:

بعد قيامك بعملية تحميل تطبيق ثاندر وتسجيل البيانات الشخصية وتفعيل الحساب من خلال شركة ثاندر لتداول الأوراق المالية سيتوجب عليك القيام بإجراء إيداع نقدي في حسابك لبدء القيام بتداول الأوراق المالية.

 

تحميل تطبيق ثاندر - إيداع بنكي عن طريق التطبيق
تحميل تطبيق ثاندر – إيداع بنكي عن طريق التطبيق

 

يمكن القيام بعمل الإيداع النقدي من خلال خمس قنوات وهي:

  • الإيداع مباشرة على التطبيق من خلال التطبيق البنكي ويصلح في حالة إن كان لك حسابات بنكية بأحد البنكين QNB أو CIB حيث يتم عمل تحويل بنكي من خلال تطبيق البنك على رقم حساب شركة ثاندر لتداول الأوراق المالية والموضح بداخل التطبيق وهو يظهر في خانة الرصيد في خلال يوم عمل على الأكثر.
  • الإيداع عن طريق أحد فروع بنك QNB أو CIB في حساب شركة ثاندر والموضح رقمه بداخل التطبيق وقد يستغرق الأمر يوم عمل حتى يظهر الرصيد في حسابك على تطبيق ثاندر.
  • الإيداع عن طريق مقرات فوري بلس المنتشرة في كل المحافظات. كل ما عليك هو الذهاب إلى أحد مقرات فوري بلس مصطحبًا معك بطاقة إثبات الشخصية والمبلغ المطلوب إيداعه مع ملاحظة أنه يتم ظهور الرصيد في الحساب فور تأكيد الإيداع وذلك بعد فترة وجيزة جدًا من إتمام عملية الإيداع.
  • الإيداع عن طريق فودافون كاش: ويعد واحدًا من أسهل طرق الإيداع على الإطلاق حيث تم إضافة فودافون كاش كوسيلة للإيداع على تطبيق ثاندر مؤخرًا وهو الأمر الذي يسر على العديد من مستخدمي التطبيق والذين لا يملكون حسابات في البنوك التي تتعامل عليها شركة ثاندر.
  • الإيداع عن طريق تطبيق انستا باي: وهو أيضا من طرق الدفع التي تمت إضافتها مؤخرًا ولا يتم إضافة أية رسوم عند الإيداع باستخدام تطبيق انستا باي.

ولا تنسى الحصول على هدية موقع المجرة بعد تحميل تطبيق ثاندر من خلال موقعنا والتي تتمثل في مبلغ عشوائي قد يصل حتى 1000 جنيه يتم إضافتهم إلى رصيدك مع قيامك بأول عملية إيداع نقدي على تطبيق ثاندر.
قم بتحميل تطبيق ثاندر من هنا لهواتف الأندرويد – تحميل تطبيق ثاندر أندرويد.

قم بتحميل تطبيق ثاندر من هنا IOS – تحميل تطبيق ثاندر آيفون.

 

تحميل تطبيق ثاندر - وسائل الإيداع النقدي
تحميل تطبيق ثاندر – وسائل الإيداع النقدي

ابدأ التداول الآن:

قبل البدء في التداول .. بعد قيامك بإتمام تحميل تطبيق ثاندر وأيضًا الإيداع النقدي بأي طريقة من الطرق التي سبق وأن ذكرناها فأنت الآن جاهز للتداول.
ولكن مهلًا .. يوفر تطبيق ثاندر شاشة تداول افتراضية تهدف إلى قيامك بتجربة عملية التداول من ناحية بهدف كسر رهبة البدء في تداول الأوراق المالية ومن الناحية الأخرى تهدف إلى تعليمك بعض أسس التداول والمصطلحات الدارجة في عالم الأوراق المالية (مثل التسوية – T+2 – T+0 – التسوية النقدية – تسوية الأسهم – الاكتتاب – عمليات الخارج … ) وغيرها أيضًا الكثير من المصطلحات التي لا يجيدها سوى من عمل بالمجال أو من يتعامل في البورصة منذ فترة ليست بالقصيرة.

ومن وجهة نظري الشخصية – كأحد الذين عملوا بهذا المجال لفترة طويلة – أن شاشة التداول التجريبية الخاصة بتطبيق ثاندر والتي تظهر معك بشكل مجاني بعد تحميل تطبيق ثاندر هي أحد أهم الأدوات بالتطبيق حيث تتيح إعطائك خبرة في التداول لا تقل عن عامين في فترة وجيزة. إذ إنك لا تكون متخوفًا من نتائج عملياتك من بيع وشراء مما يترتب عليه إمكانية قيامك بالعديد من العمليات والتعرض للعديد من المواقف .. فكلها في النهاية عملية تداول افتراضي تهدف إلى التعليم وليس إلى الربح.
ملاحظة : يقوم التطبيق في الشاشة الافتراضية بإعطائك رصيد 100 ألف جنيه بهدف خدمة التداول الافتراضي التعليمي وهذا الرصيد بالطبع غير قابل للسحب أو التحويل أو التداول الفعلي.

 

تحميل تطبيق ثاندر - رصيد افتراضي
تحميل تطبيق ثاندر – رصيد افتراضي

أدوات هامة يحتوي عليها تطبيق ثاندر:

بعد قيامك بإتمام تحميل تطبيق ثاندر ستجد بعض الأدوات الملحقة بالتطبيق والتي تتوفر بداخل التطبيق بشكل مجاني ويمكنك استخدامها بكل أريحية فهي على كل حال ستساعدك في القيام بالتداول على الأوراق المالية بشكل أكثر سلاسة وهي ضرورية بطبيعة الحال.

من أهم هذه الأدوات:

  • المحفظة: يطلق مصطلح المحفظة في عالم البورصة على كل ما يمتلكه المستثمر بمعني أن المحفظة تشمل أرصدة العميل النقدية بما فيها المبالغ المسواة أو المبالغ تحت التسوية وأيضًا تشمل الأسهم الخاصة بالعميل سواء كانت قد تمت تسويتها ومتاحة للبيع أو تحت التسوية ويتم توضيح ذلك في التطبيق بشكل واضح.
  • شاشة التداول: يتيح التطبيق للمستخدمين تخصيص شاشات تداول خاصة بهم بحيث يمكن للمستخدم القيام بتحديد الأسهم التي يرغب في متابعتها فقط دون باقي الأسهم .. أيضا تتيح له متابعة التغير السعري على الأسهم التي قد قمت بتحديدها لفترة سابقة قد تصل إلى سنتين. مع ملاحظة أنه لا توجد شاشات لحظية في تطبيق ثاندر إلا في الخطط المدفوعة فقط.
  • الإحصائيات وآخر أخبار السوق: وهي أحد الشاشات التي تقوم بعمل الإحصائيات اللازمة عن الأسهم التي تتابعها من حيث حجم التداول وأعلى سعر تنفيذ وأقل سعر تنفيذ وبعض الإحصائيات الأخرى التي يهتم بها أصحاب الأسهم المتداولة.
    أيضا تقوم هذه الشاشة بتوفير آخر أخبار سوق الأوراق المالية والتي تشمل على سبيل المثال الاكتتابات والتجزئة والاستحواذ وخلافه من المعلومات التي من الممكن أن تكون مؤشرًا على تحرك الأسهم في اتجاه معين في خلال الفترات المقبلة.
  • صفحة الاستثمار الخاصة بالمستخدم: وهي شاشة تشمل الأرصدة النقدية المتاحة والأسهم المتاحة للبيع كما يوجد بها بوابة شراء وبيع الأسهم.

أتمنى أن نكون قد أصبنا التوفيق في عرض خطوات تحميل تطبيق ثاندر والمتابعة خطوة بخطوة حتى إتمام أول عملية تداول في البورصة من خلال تطبيق ثاندر. إن كان هناك أية اقتراحات أو استفسارات يمكن التواصل معنا من خلال قسم التعليقات بالأسفل وسيتم الرد عليك في أسرع وقت.. فلا تتردد في التواصل معنا.

أضف تعليق