أعشاب تنزل السكر بسرعة | 10 أنواع طبيعية لخفض نسبة السكر في الدم

أعشاب تنزل السكر بسرعة؛ هي الاعشاب القادرة على خفض نسبة السكر بالدم، ولها القدرة على ضبط نسبة السكر التراكمي وتحسين أعراض السكري، وعدم حدوث مضاعفات، لذلك نعرض هذه الأعشاب عبر هذا المقال من خلال موقع المجرة.

أفضل أعشاب تنزل السكر بسرعة

لا شك أن الأعشاب الطبيعية لها قدرة كبيرة على تحسين صحة الإنسان وتزويد الجسم بالعديد من العناصر الطبيعية.

علاوة على علاج بعض المشاكل الصحية التي قد تؤثر على الجسم، لذلك فإن مرض السكري وهو المرض الأخطر حالياً في العالم والمصاب به عدة ملايين من البشر، يبحث المرضى عن حلول علاجية طبيعية ربما تكون علاجاً أو تساعد على تحسين الحالة الصحية.

لذلك هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي يعتقد أن لها تأثير خاص على الجسم، وتساعد في خفض نسبة السكر في الدم، وبالتالي تحسين أعراض المرض والتخفيف من حدوث مضاعفات.

إلا أنه يجب استشارة الطبيب المتخصص قبل استخدام هذه الأعشاب لما لها من تاثير قد يكون سىء للغاية في بعض الحالات.

وعلى كل حال نعرض بعض أعشاب تنزل السكر بسرعة طبيعياً في المنزل حسب الدراسات الطبية الحديثة:

  • القرفة: تعتبر من أهم الأعشاب الطبيعية التي تساعد على تحسين حساسية الأنسولين في الجسم، كما تعمل على تقليل مستويات نسبة السكر في الدم خلال الصيام. علاوة أن لها قدرة كبيرة في هضم الكربوهيدرات مما يساعد على خفض نسبة السكر.

·عشبة الجينيما سيلفستر Gymnema Sylvestre: عشبة Gymnema Sylvestre هي عشبة هندية قديمة كانت تستخدم في الطب البديل منذ القدم، ويعتقد أنها من أهم أعشاب تنزل السكر بسرعة، كما تساهم في تنظيم مستوى السكر في الدم.

بالإضافة إلى أن هذه العشبة قادرة على خفض شهية مريض السكر بتناول الحلويات والسكريات، وتعمل على تحسين إنتاج الأنسولين في الجسم وزيادة امتصاص الخلايا للجلوكوز.

علاوة على بعض الفوائد الأخرى في هذا الجانب الصحي الهام وهو:

  1. تقليل امتصاص السكر في الأمعاء والقناة الهضمية.
  2. استقرار نسبة السكري من النمط الأول والثاني.
  3. قد تعني هذه العشبة عن بعض أدوية السكر التي لها مضاعفات على الجسم بشكل عام.
  4. يجب تناول هذه العشبة تحت الإشراف والاستشارة الطبية لأنها قد تكون خطراً على بعض الحالات الصحية التي تعاني من السكري.
  • بذور الحلبة: تعد من أهم المشروبات التي تنزل السكر بسرعة، بالإضافة إلى أنها متوفرة أكثر من الأعشاب الأخرى، ولها فوائد رائعة للجسم خاصة لمرضى السكري حيث تعمل على بطء هضم الكربوهيدرات و امتصاصها في الجسم وهو ما يعمل على إطلاق تدريجي للجلوكوز في الدم، وبالتالي تحسين حساسية الأنسولين وهو ما يعطي نتائج رائعة لضبط مستويات السكر في الدم.
  • مشروب الزنجبيل: مشروب صحي بشكل عام. حيث تؤكد الدراسات المختلفة أن الزنجبيل له تأثير قوي على مرضى السكري، ويساعد على تحسين مقاومة الأنسولين في الجسم، كما يحسن من مستوى السكر في الدم خلال الصيام، وتقليل أعراض السكري من النمط الثاني.
  • عشبة البطيخ المر “الحنظل”: من النباتات العشبية التي تنمو طبيعياً في المناطق الاستوائية من العالم وكذلك في غرب آسيا، ولها قدرة طبيعية في التحكم بمرض السكري، وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة وله القدرة في تنظيم مستويات السكر بالدم والتقليل من الوزن. لكن يجب تناول هذه العشبة تحت الإشراف الطبي الكامل.
  • عصير الصبار: جل الصبار له قدرة رائعة على تحسين مستويات السكر بالدم، كما يعمل على علاج العديد من المظاهر منها تقليل الالتهابات في الجسم والتخلص من أعراض مقدمات السكر، وذلك لأنه يحتوي مركبات تحسن من زيادة نسبة الهيموجلوبين في الجسم.
  • نبات المريمية: يعتبر من أهم أعشاب تنزل السكر بسرعة في المنزل، وذلك لأن المريمية بها العديد من المركبات التي تساعد على خفض نسبة مستوى السكر في الدم، ولها القدرة بالتحكم في أعراض السكر، وإفراز نسبة الأنسولين الطبيعية لتحسين هذه الأعراض.
  • عشبة إكليل الجبل: من الأعشاب الطبيعية التي تنزل وتخفض نسبة السكر، وتحافظ على نسبته الطبيعية من خلال تنزيل نسبة الكوليسترول الضار، مقابل زيادة نسبة الكوليسترول النافع في الجسم، وهو ما له دور مباشر في تحسين أعراض مرض السكري.
  • عشبة الجنسنج: من المعروف أن هذه العشبة لها فوائد رائعة للجسم، ومن ضمن هذه الفوائد التحكم بمستويات السكر في الدم، حيث يقلل من امتصاص الكربوهيدرات، وله القدرة في تحفيز البنكرياس على زيادة إنتاج الأنسولين، وتحويل السكر إلى طاقة في الخلايا.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: 9  من فوائد الشوفان التي ربما لا يعرفها البعض

مشروب ينزل السكر بسرعة

هناك العديد من المشروبات التي لها القدرة الصحية في تنزيل مستوى السكر، والتحكم بأعراض مرض السكري من النمط الأول والثاني. نظراً لأن هذه المشروبات بها خصائص طبية عديدة تساعد على التحكم بمستويات السكر بالدم. وهذه أهم المشروبات التي تقوم بتنزيل نسبة السكر:

  • الماء: تعتبر من أهم المشروبات، بل من المشروبات الرئيسية التي يحتاج إليها الإنسان، وله القدرة على تحسين الصحة بشكل عام خاصة لدى مرضى السكري، لأن الماء يعمل على استقرار نسبة السكر في الدم.
  • شاي الأعشاب: ربما تكون من المشروبات وأعشاب تنزل السكر بسرعة، وهو عبارة عن شاي أعشاب خليط ما بين البابونج والقرفة والشاي الأخضر، وهذه الأعشاب لها عناصر ومركبات طبيعية قادرة بالتحكم في مستوى السكر بشكل عام، ويجب تناول هذا المشروب يومياً بدون إضافة السكر بعد الإشراف الطبي بالطبع.
  • خل التفاح: تناول خل التفاح المخفف في الماء قادر على تنزيل وخفض نسبة السكر في الدم بسرعة، حيث يساعد هذا المشروب في تحسين نسبة السكر في الدم، مع تزويد الجسم بمركبات عديدة تساعد على مقاومة الأنسولين، وبالتالي الحفاظ والتحكم بأعراض مرض السكري من النمط الثاني بالذات، لكن لا يجب تناول هذا المشروب بدون الاستشارة الطبية.
  • عصير الليمون: أحد أهم المشروبات التي تساعد على خفض نسبة السكر في الدم، وذلك لما لفاكهة الليمون من أهمية في تزويد الجسم بفيتامين ج القادر على تحسين أعراض مرض السكري بشكل عام.
  • عصير الخضروات: يمكنك خلط الخيار وقطع اللفت مع أوراق السبانخ، وتناوله بدون إضافات أخرى، وهذا العصير رائع من الناحية الصحية ومفيد في خفض نسبة السكر في الدم، وغني بالعديد من العناصر الغذائية. ويجب تناوله تحت الإشراف الطبي.
  • الشاي الأسود: له العديد من الفوائد خاصة لمرضى السكري إذا تم تناوله بدون إضافة للسكر باعتدال يومياً حسب الدراسة المنشورة في مجلة Asia Pacific Journal of Clinical Nutrition. حيث تؤكد الدراسة على أن الشاي قادر على تقليل نسبة الجلوكوز في الجسم، وبالتالي خفض نسبة السكر والتحكم في مستوياته الخطيرة.

عصير يخفض السكر

إذا كنت تبحث عن مشروب يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم ، فمن المستحسن عمومًا اختيار الخيارات منخفضة السكر والكربوهيدرات. يشمل ذلك الماء وشاي الأعشاب بدون مواد تحلية مضافة والمشروبات العادية غير المحلاة.

لذلك هناك العديد من أنواع العصائر الطبيعية التي يمكن أن تساعد في خفض مستوى السكر في الدم، وهذه العصائر على سبيل المثال:

  • عصير الأفوكادو: يعتبر الأفوكادو من الفواكه الرائعة لصحة الإنسان، وذلك لأنه يحتوي على الدهون الصحية وعلى ألياف طبيعية قادرة على خفض ارتفاع نسبة السكر في الدم.
  • عصير العنب الأحمر: على الرغم من أن العنب الأحمر به نسبة سكريات طبيعية عديدة إلا أنها لا تشكل خطراً على مستويات السكر إذا تم تناول العصير باعتدال، وذلك لأن العنب الأحمر قادر على تحسين حساسية الأنسولين في الجسم والتحكم في مستوى السكر بالدم.
  • عصير البطيخ: هذا المشروب المنعش الرائع، به نسبة عالية من الماء. علاوة على أن منخفض السعرات الحرارية، لذلك يمكن تناوله باعتدال لخفض نسبة السكر بالدم بسبب الألياف الطبيعية وكمية السعرات الحرارية القليلة فيه.
  • عصير الرمان: دراسة حديثة أكدت على أن عصير الرمان له العديد من الفوائد لمرضى السكري، وذلك لأنه يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة، و مغذيات تعمل على انخفاض نسبة الجلوكوز في الدم، وبالتالي تقليل مستوى السكر بعد تناوله مباشرةً، كما يساعد على التحكم في مستوى السكر لدى المرضى.
  • القهوة: من المشروبات الرائعة والمفيدة، وذلك بحسب الدراسات العلمية الحديث، فإن تناول القهوة لمدة 16 أسبوع باعتدال قادر على خفض نسبة مستويات السكر والوقاية من الإصابة بارتفاع نسبة السكر بالدم، والحفاظ على نسبة الضغط في مستوياته الطبيعية، بسبب ما تحتويه القهوة من مضادات الأكسدة.

أعشاب تنزل السكر التراكمي

أعشاب تنزل السكر بسرعة خاصة السكر التراكمي، هي عبارة عن أعشاب طبيعية لها العديد من الفوائد والجوانب الصحية التي تساعد على تقليل نسبة السكر في التحكم والتحكم بشكل كبير في نسبة السكر بالدم وعدم التعرض لمضاعفات مرض السكري من النمط الثاني.

لكن يجب قبل تناول هذه الأعشاب، أخذ الاستشارة الطبية لأنها أعشاب قد تكون خطيرة على بعض الحالات الصحية.

وهذه الأعشاب هي:

عشبة Coccinia indica

تعتبر عشبة Coccinia indica من أهم أعشاب تنزل السكر بسرعة، خاصة السكر التراكمي، وذلك بسحب الدراسات الحديثة.

حيث أظهرت الدراسات تلك إلى أن هذه العشبة تساعد على زيادة إنتاج الأنسولين في الدم، وبالتالي تقليل مستوى السكر في الجسم وتقليل أعراض مرض السكري النمط الثاني.

كما يجب تناول هذه العشبة تحت إشراف طبي لمدة لا تزيد عن 6 أسابيع.

عشبة الخرفيش

من الأعشاب القديمة والمستخدمة في الطب البديل واسمها العلمي عشبة Milk thistle وهي عشبة لها العديد من الفوائد ومنها:

  • تحتوي هذه العشبة على مادة السيليمارين وهذه المادة لها خصائص عديدة لتقليل التهابات الجسم.
  • كما تؤكد العديد من الدراسات أن مواد مضادة للأكسدة في هذه العشبة تساعد على خفض نسبة السكر والتخلص من أعراضه ومضاعفاته الخطيرة على الجسم.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: علاج القدم السكري مع د. حسام المهدي

أعشاب تنزل السكر بسرعة
أعشاب تنزل السكر بسرعة

وصفات لتنزيل السكر التراكمي

ربما تكون بعض الوصفات المنزلية المعتمدة على أعشاب تنزل السكر بسرعة، وسيلة رائعة للتخلص من أعراض مرض السكري، حيث يمكن أن تكون هذه الوصفات مساعدة على التحكم في مستويات السكر.

وهذه الوصفات الطبيعية المنزلية هي:

وصفة بذور الشيا

مكونات هذه الوصفة: 2 ملعقة من بذور الشيا – كوب حليب اللوز غير المحلى – نصف ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا.

أما الوصفة تتم عبر خلط المكونات السابقة، مع تحلية المشروب بعسل النحل الطبيعي أو بديل السكر المفضل، مع التقليب الجيد، ثم تبريد المشروب في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين ثم تقديمه بارداً مع قليل من المكسرات أو ثمرة فاكهة.

وصفة البطاطا الحلوة المشوية

وصفة أخرى مغذية وقادرة على خفض نسبة السكر في الدم والحفاظ على الجسم، وهي وصفة البطاطا الحلوة المشوية والتي يتم عملها عبر المكونات التالية:

2 بطاطا حلوة متوسطة ومقطعة إلى عدة شرائح وملعقة من زيت الزيتون وملح وفلفل أسود حسب الرغبة.

حيث يتم عمل الوصفة عبر تسخين الفرن على درجة 200 مئوية، ثم وضع المكونات في وعاء بعد خلط شرائح البطاطا مع إضافة زيت الزيتون والملح والفلفل، ووضع طبقة من الخبز المحمص لمدة نصف ساعة حتى تنضج، ثم تقديمها بعد التبريد.

وصفة الزبادي اليوناني

الزبادي اليوناني من ضمن الأكلات المفيدة والتي بها عناصر عديدة وصحية لمرضى السكري من النمط الثاني، ويمكن عمل الوصفة التالي لتنزيل وخفض نسبة السكر في الدم، وذلك عبر عمل الوصفة بعد تحضير المكونات التالية:

1 كوب من الزبادي اليوناني مع نصف كوب من خليط التوت البري والفراولة والعنب الأحمر- ملعقة كبيرة من جوز الهند المبشور غير المحلى بالسكر – ملعقة من المكسرات المفرومة مثل اللوز والجوز – ملعقة من عسل النحل الطبيعي.

ويتم عمل الوصفة عبر وضع المكونات في وعاء بوضع طبقة من الزبادي اليوناني، مع طبقة من التوت وجوز الهند والمكسرات المفرومة.

يمكن إضافة ملعقة من عسل النحل، ويمكن تكرار الطبقات فوق بعضها ثم تقديمه في الصباح لتكون وجبة متكاملة من وجبات الإفطار.

وصفة سلطة الكينوا

من الوصفات المغذية والصحية بشكل كبير، وذلك لأنها تعمل على تغذية الجسم بالعديد من المكونات الصحية، مع خفض نسبة السكر بالدم، ويتم عمل سلطة الكينوا عبر العديد من المكونات:

1 كوب من الكينوا المطبوخة – كوب من الخضروات المشكلة مثل الفلفل الحلو وقطع الطماطم وقطع الخيار- ربع كوب من الجبن الفيتا- 2 ملعقة من عصير الليمون – ملعقة من زيت الزيتون – ملح وفلفل حسب الرغبة.

أما عن طريقة عمل سلطة الكينوا، يتم وضع كافة المكونات في وعاء، مع وضع عصير الليمون وزيت الزيتون والملح والفلفل مع التقليب الجيد، ثم تقديم السلطة.

كيفية خفض السكر التراكمي

هناك العديد من الطرق لخفض السكر في الدم ومنها أعشاب تنزل السكر بسرعة، إلا أن خفض نسبة السكر التراكمي في الجسم من الأمور الضرورية التي يجب الحفاظ عليها من أجل الحفاظ على الجسم.

وهذه هي النصائح لخفض نسبة السكر التراكمي:

  1. التقليل من المشروبات السكرية: يمكن أن تساهم المشروبات السكرية مثل الصودا وعصائر الفاكهة والمشروبات الرياضية والشاي أو القهوة المحلاة بكمية كبيرة من السكر في نظامك الغذائي. واستبدلها بالماء أو الشاي العشبي غير المحلى أو الحقن.
  2. اختيار الأطعمة الغذائية المتكاملة: ركز على تناول الأطعمة الكاملة مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون لاحتوائها على الدهون الصحية. تحتوي هذه الأطعمة بشكل عام على نسبة منخفضة من السكريات المضافة مقارنة بالأطعمة المصنعة والمعلبة.
  3. لا تأكل في المطاعم وتناول الوجبات المنزلية: يمنحك تحضير وجباتك في المنزل التحكم في المكونات التي تستخدمها. يمكنك تجنب السكريات المخفية الموجودة في وجبات المطاعم أو الأطعمة المصنعة.
  4. تجنب تناول السكريات: غالبًا ما تحتوي الأطعمة المصنعة مثل البسكويت والكعك والمعجنات والحلويات وألواح الوجبات الخفيفة على كميات كبيرة من السكريات المضافة.
  5. قراءة ملصقات الأطعمة المختلفة: تحقق من الملصقات الغذائية للأطعمة والمشروبات المعبأة لتحديد كمية السكريات المضافة التي تحتوي عليها. المكونات مثل شراب الذرة عالي الفركتوز و السكروز وسكر العنب والمالتوز والجلوكوز كلها أشكال من السكر المضاف.
  6. قلل تدريجيًا من تناول السكر: بدلاً من محاولة التخلص من السكر مرة واحدة، قلل تدريجيًا من الكمية التي تستهلكها. يمكن أن يساعدك هذا النهج الصحي على خفض نسبة السكر في الدم.
  7. شرب الماء بكثرة: شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يساعد في تقليل الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة والمشروبات السكرية.
  8. يجب عليك الذهاب للطبيب في حال وجود أي أعراض خطيرة على الجسم، وذلك لأن الاستشارة الطبية تساعد على تجاوز أي خطر حتى لو كان في بدايته.

علاج ارتفاع السكر المفاجئ في البيت

في حال كنت تعاني من نوبة من نوبات السكر المفاجئة، وتعاني من أعراض ارتفاع نسبة السكر في الدم، فإنه من المهم اتخاذ إجراءات فورية لإعادة مستويات السكر في الدم إلى المعدل الطبيعي. فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها:

فحص مستويات السكر في الدم منزلياً

يتم استخدام مقياس الجلوكوز أو جهاز قياس السكر في الدم لقياس مستويات السكر في الدم. سيساعدك هذا في تحديد خطورة الموقف وتوجيه قرارات العلاج الخاصة بك.

كثرة تناول الماء

يجب شرب الكثير من الماء وذلك لمنع الجفاف وخفض نسبة السكر الزائد في الجسم.

الحفاظ على التمارين الرياضية اليومية

مارس نشاطًا بدنيًا إذا لم تكن مستويات السكر في الدم مرتفعة بشكل مفرط وكنت على ما يرام. يمكن أن تساعد التمارين الرياضية في خفض مستويات السكر في الدم من خلال السماح لجسمك باستخدام الجلوكوز للحصول على الطاقة. ومع ذلك، إذا كان مستوى السكر في الدم مرتفعًا جدًا أو كنت تشعر بتوعك، فمن الأفضل تجنب ممارسة الرياضة والتركيز على طرق العلاج الأخرى.

تناول الأدوية العلاجية الموصوفة

إذا كنت مصابًا بداء السكري وتتناول أدوية للتحكم في نسبة السكر في الدم، اتبع تعليمات طبيبك بشأن تناول الدواء. قد يتضمن ذلك تناول جرعة إضافية أو تعديل جرعتك المعتادة اعتمادًا على مستويات السكر في الدم.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية

يمكن أن تساعد الأطعمة الغنية بالألياف ، مثل الخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات، في إبطاء امتصاص السكر في مجرى الدم واستقرار مستويات السكر في الدم. قم بوضع قائمة الأطعمة في وجباتك اليومية.

تجنب تناول الحلويات

يجب الامتناع عن تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، لأنها يمكن أن تزيد من ارتفاع مستويات السكر في الدم.

تناول المكملات الغذائية

يمكن تناول بعض المكمّلات الطبيعية التي تحتوي على عناصر الكروم والمغنيسيوم وغيرهما، كذلك تناول أعشاب تنزل السكر بسرعة مثل مشروب القرفة للمساعدة في تنظيم مستويات السكر في الدم.

مراقبة الأعراض والعلامات بدقة

يجب الانتباه لأي علامات تدل على تفاقم الأعراض، مثل العطش الشديد وكثرة التبول أو التعب أو الارتباك أو رائحة الفم الكريهة. إذا استمرت هذه الأعراض أو ساءت، فاطلب العناية الطبية على الفور.

فواكه تنزل السكر بالدم

يمكن للعديد من الفواكه الحفاظ على مستويات السكر في الدم، وذلك لأنها تحتوي في الغالب على الألياف الطبيعية التي لها القدرة الكبيرة على علاج أعراض السكري مثل أعشاب تنزل السكر بسرعة ويمكن تناول بعض الفواكه مثل:

  • التوت: يعتبر من ضمن الفواكه الغنية بالألياف الطبيعية كما تحتوي على مضادات الأكسدة القادرة على تحسين حساسية الأنسولين في الجسم.
  • الفواكه الحمضية: مثل البرتقال والجريب فروت والليمون تعتبر خيارات جيدة لأنها تحتوي على نسبة منخفضة من السكر وغنية بالألياف. كما أنها توفر كمية جيدة من فيتامين سي.
  • التفاح: يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف، والتي يمكن أن تساعد على إبطاء هضم الكربوهيدرات وتساعد على منع ارتفاع نسبة السكر في الدم. كما يحتوي على عنصر البكتين الذي يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم.
  • الكمثرى: فاكهة أخرى غنية بالألياف ويمكن أن تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم.
  • الكرز: يحتوي الكرز على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تحسين حساسية الأنسولين.
  • الكيوي: تعمل على خفض نسبة السكر، من خلال التأثير في انخفاض المؤشر الجلايسيمي بسبب ما يحتوي من ألياف طبيعية وفيتامين ج ومركبات وعناصر طبيعية أخرى مفيدة للجسم.
  • الأفوكادو: فاكهة تحتوي على منخفضة من السكر ومرتفعة في الدهون الصحية والألياف. كما يمكن للدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في الأفوكادو أن تساعد في تحسين حساسية الأنسولين.
  • المشمش: من الفواكه الغنية بالعديد من المركبات وأهمها فيتامين ج وعنصر البوتاسيوم الذي يساهم في تحفيز عملية التمثيل الغذائي وبالتالي التحكم في مستويات السكر بالدم.

ما هو المشروب الذي ينزل السكر؟

يعتبر الماء من أفضل المشروبات التي يجب تناولها بكثرة يومياً، حيث تعتبر من اهم الأمور للحفاظ على الصحة العامة، والتحكم في مستوى السكر بالدم، فمن المهم أن تبقى أعضاء الجسم في وظائفها الطبيعية وهذا ما يحدث عند تناول كمية طبيعية من الماء.

أعشاب تنزل السكر بسرعة
أعشاب تنزل السكر بسرعة

ما هي العشبه التي تقضي على السكر؟

هناك أعشاب تنزل السكر بسرعة، ومن أهم هذه الأعشاب المفيدة بالنسبة لمرضى السكري عشبة الحلبة، حيث تعتبر بذور الحلبة وأوراقها من ضمن العلاجات المهمة لمرض السكري من النمط الثاني كما أكدت الدراسات العلمية.

حيث أكدت هذه الدراسات أن عشبة الحلبة د تساعد في خفض مستويات السكر في الدم عن طريق تحسين حساسية الأنسولين و إبطاء امتصاص الكربوهيدرات في الجسم.

في نهاية هذا المقال؛ فقد تعرفنا على أهم أعشاب تنزل السكر بسرعة، مع الفواكه والخضروات والمشروبات الهامة التي تساعد على خفض نسبة السكر المرتفع في الجسم والحماية من مضاعفات مرض السكري.

ولمزيد من مقالات العناية بالصحة العامة، يمكنكم قراءة مقالات موقع المجرة.

أضف تعليق