هل شوربة العدس تزيد الوزن | أفضل وصفات العدس للرجيم

هل شوربة العدس تزيد الوزن؛ سؤال يهم العديد من الفتيات والسيدات اللاتي يعانين من زيادة في الوزن ويبحثن عن نظام غذائي مميز يساعدهن على تناول أفضل الأغذية التي تساعدهن على خسارة الوزن، وسوف نتعرف أكثر على إجابة هذا السؤال من خلال هذا المقال من موقع المجرة.

هل شوربة العدس تزيد الوزن في الليل

العدس يعتبر من البقوليات الرائعة التي تحتوي على عدد من العناصر الطبيعية المعدنية، كذلك الألياف والبروتين وهو ما يساعد على الشبع والامتلاء عموماً.

لذلك يعتبر العدس من ضمن الأكلات المفيدة للجسم، فضلاً على إحساس الشبع الذي يساعد على عدم تناول أكلات أخرى لساعات طويلة وبالتالي الرجيم وإنقاص وخسارة الوزن.

علاوة على هذا فإن الأطباء دائماً ما ينصحون بتناول الأكلات التي تحتوي على العدس ومنها شوربة العدس الشهيرة، وذلك لأنها تعمل على إنقاص الوزن، وبالتالي فإن شوربة العدس لا تقوم بزيادة الوزن عموماً.

كما أكد الأطباء ان شوربة العدس بها عدد قليل من السعرات الحرارية وبالتالي لا تعمل على زيادة الوزن حتى لو تم تناولها ليلاً.

هل شوربة العدس بالشعرية تزيد الوزن

هل شوربة العدس تزيد الوزن من الأسئلة الهامة، لكن ماذا عن الشعرية؟

من المعروف أن الشعرية بها سعرات حرارية عالية، وبها كمية كبيرة من الكربوهيدرات وبالتالي تعمل على زيادة الوزن إذا تم إضافتها الأكلات المتنوعة ومنها شوربة العدس.

حيث يؤكد الأطباء عدة حقائق طبية مدهشة حول طبق العدس:

  1. السعرات الحرارية في طبق شوربة العدس مع الشعيرية ما بين 50 إلى 55 سعر حراري لكل 100 جرام، لذلك يجب التقليل من الشعرية في النظام الغذائي للرجيم الذي يحتوي على طبق العدس.
  2. يعمل العدس على خفض الشهية حيث اكدت التجارب العلمية والمنشورة في مجلات علمية أن العدس يعمل على خفض الشهية، بسبب استقرار مستوى السكر في الدم بعد تناول طبق شوربة العدس، وبالتالي تقليل الوزن.
  3. يعمل العدس أيضاً على مقاومة الإنسولين في الجسم، وبالتالي التحكم في نسبة السكر في الدم وخفض مقاومة الدهون في أعضاء الجسم المختلفة، وبالتالي فإن تراكم الدهون الثلاثية نجدها صعبة مع مواظبة الفرد في تناول شوربة العدس.
  4. تقوم شوربة العدس أيضاً بعلاج الأنيميا أو فقر الدم بأنواعه، وذلك لأن به نسبة عالية من الحديد وهو العنصر الأهم في النظام الغذائي الذي يساعد على تقليل فرصة الإصابة بفقر الدم.
  5. تحسين عمل القلب: تقلل شوربة العدس من نسبة الكوليسترول في الدم، وذلك لأنه يحتوي على ألياف قابلة للذوبان وبالتالي تساعد على الحفاظ على القلب.
  6. حماية الأسنان: شوربة العدس أيضاً لها علاقة بالحماية من تسوس الأساس حسب دراسات طبية عديدة.

هل شوربة العدس مفيدة للرجيم

سؤال آخر يتعلق بسؤال هل شوربة العدس تزيد الوزن، وهو هل شوربة العدس مفيدة للرجيم؟

في الحقيقة أكد العديد من الأطباء أن العدس من الوجبات التي تساعد على إنقاص وخسارة الوزن، وذلك بسبب العديد من الأمور الطبية الهامة ومنها:

  • العدس يشعر الإنسان بعد تناوله بالامتلاء والشبع الشديد لمدة لا تقل عن 7 ساعات متواصلة.
  • يعتبر العدس من المصادر الجيدة للألياف القادرة على امتصاص السكريات، وبالتالي يساعد على تقليل وزن الجسم.
  • يقوم العدس بتقليل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم والتقليل من خطر الدهون الثلاثية.
  • وجبة العدس اليومية قادرة على منح الطاقة للرجال الذين يعملون لساعات طويلة يومياً في أعمال شاقة.
  • يحتوي العدس أيضاً على الكالسيوم والفوسفور وهي من العناصر الجيدة التي تساعد على تقوية عضلات الجسم بشكل عام.
  • شوربة العدس من الأكلات المميزة قليلة السعرات، لذلك يمكن وضعها ضمن النظام الغذائي اليومي لقائمة الرجيم.
  • بالإضافة إلى أن شوربة العدس تمنح الجسم 35 % من احتياجاته من عنصر الحديد وبالتالي الحماية من فقر الدم بأنواعه الخطيرة.
  • تعمل شوربة العدس على تحسين عملية التمثيل الغذائي وبالتالي الوقاية من السمنة المفرطة.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: طريقة عمل الكنافة الشهية في المنزل زي المحلات

رجيم شوربة العدس 20 كيلو بشهر

هناك العديد من الأنظمة الغذائية الرائعة التي يمكن تناولها من أجل تحسين وزن الجسم وخسارة الجسم، ومنها بالطبع شوربة العدس، لذلك فإن العديد من المهتمين بالرجيم يسألون هل شوربة العدس تزيد الوزن؟

ومن ضمن الأكلات الرائعة للرجيم شوربة العدس، ولذلك فإن هناك قائمة رائعة تساعد على تقليل الوزن 20 كيلو في الشهر الواحد اعتماداً فقط على شوربة العدس، وفيما يلي هذه القائمة:

  • اليوم الأول: وجبة الفطور تعتمد على نصف كوب من الحليب خالي الدسم – كوب عصير برتقال بدون سكر أما الغذاء طبق كبير من السلطة الخضراء بدون زيت وملح ووجبة العشاء قطعة من الجبن ملح خفيف بدون إضافة للزيت.
  • اليوم الثاني: وجبة الفطور كوب واحد من الجريب فروت غير المحلى، مع نصف كوب من حليب خالي الدسم، اما الغذاء شوربة العدس بدون دهون أو زيت مع طبق من السلطة الخضراء، والعشاء عبارة عن كوب من الزبادي نصف دسم أو خالي الدسم مع عصير البرتقال بدون سكر.
  • اليوم الثالث: وجبة الفطور: كوب واحد من الزبادي خالي الدسم، مع كوب من عصير البرتقال بدون سكر، أما وجبة الغذاء تتكون من طبق متوسط من السلطة الخضراء وتناول قطعة واحدة من السمك المشوي، والعشاء طبق كبير من السلطة الخضراء بدون ملح وزيت.
  • اليوم الرابع: يشمل الرجيم وجبات الفطور ثمرة من الفاكهة وكوب واحد من الحليب خالي الدسم، أما وجبة الغذاء طبق كبير من شوربة العدس بدون زيت، وطبق متوسط من السلطة الخضراء، أما العشاء فيتم تناول قطعة صغيرة جبن قريش وسلطة خضراء بدون زيت.
  • اليوم الخامس: يشمل الرجيم وجبة فطور تتكون من نصف كوب من الحليب الخالي من الدسم، مع ثمرة من التفاح، أما وجبة الغذاء تناول قطعة صغيرة من صدور الدجاج المشوي الخالية من الجلد، وطبق من السلطة الخضراء، ووجبة العشاء تتكون من 50 غرام من الجبن الخفيف وقطعة خيار مع ثمرة من الفاكهة.
  • اليوم السادس: وجبة الفطور تتكون من نصف كوب من الحليب خالي الدسم، وتناول وحدة من ثمرة الجريب فروت، وجبة الغذاء طبق كبير من شوربة العدس مع الخضروات وطبق صغير من السلطة الخضراء، ووجبة العشاء ثمرة من التفاح أو البرتقال.
  • اليوم السابق: وجبة الفطور تتكون من ثمرة برتقال مع كوب من الزبادي الدايت، ووجبة الغذاء تناول شريحة من اللحم المشوي بدون دهون وسلطة خضروات خالية تماماً من الزيوت، أما العشاء يتم تناول كمية قليلة من الجبن مع طبق صغير من السلطة الخضراء.

هذه كانت أيام الأسبوع الأول من الشهر، ويتم تكرار هذا النظام الغذائي الذي يتكون من السلطة الخضراء وشوربة العدس على الغذاء مع ثمرة من الفاكهة والحليب وثمرة فاكهة يومياً.

وبذلك يمكن تكون إجابة هل شوربة العدس تزيد الوزن من هذا الرجيم معروفة أن العدس يساهم في خسارة الوزن.

حيث يقوم هذا الرجيم السابق حسب التقارير الطبية بإنقاص وزن الفرد ما لا يقل عن 20 كيلو شهرياً.

رجيم العدس لإنقاص الوزن 12 كيلو في شهر واحد

رجيم العدس له العديد من الأنواع، منها رجيم العدس الذي يعمل على تقليل وخسارة الوزن ليصل إلى 12 كيلو شهرياً، وهذا الرجيم عبر نظام غذائي مختلف وهو:

  • وجبة الفطور اليومية: نصف كوب من الحليب خالي الدسم، بالإضافة إلى ثمرة جريب فروت.
  • وجبة الغذاء: تناول طبق من السلطة الخضراء دون زيت مع طبق كبير من شوربة العدس مُضاف إليه الخضروات.
  • وجبة العشاء: يتم تناول طبق من السلطة الخضراء مع قطعة من الجبن القريش غير المملح.
  • ويتم الالتزام بهذا الرجيم فترة على أن يكون تحت الإشراف الطبي.

أفضل أنواع العدس للرجيم

العدس له العديد من الأنواع المختلفة والتي تساهم في طهي طبق رائع ولذيذ من شوربة العدس المفيدة، وهذه هي أهم أنواع العدس والتي لها أهمية كبيرة بلا شك على الرجيم وإنقاص الوزن:

  • العدس البني: هو الأشهر في العديد من بلدان العالم، وله نكهة مميزة، ويعتبر الأكلة الشعبية في بلدان الشرق الأوسط، ويدخل في العديد من الأكلات الشهيرة.
  • العدس الأسود: عدس غير منتشر غالباً، وهو عدس لونه أسود صغير يشبه حبيبات الكافيار، وله مذاق مميز ورائع وله فائدة كبيرة، حيث يتم إضافته للسلطات الخضراء المفيدة.
  • العدس الأصفر المحمر: العدس الأصفر أو الأحمر وهو الأشهر على الإطلاق، وهو العدس الذي يتم طهي شوربة العدس من خلاله، كما أنه مناسب للعديد من الأكلات الأخرى وله نكهة رائعة وذو مذاق حلو.
  • العدس الأخضر: هو عدس غير منتشر في العالم، لكنه يوجد في العديد من البلدان منها فرنسا وهو ذو طعم شبيه بالفلفل الأخضر.

يتم طهي هذه الأنواع للرجيم، حيث يسأل العديد حول العالم عن هذه الأنواع وفوائدها للرجيم ويسألون هل شوربة العدس تزيد الوزن. حيث يتم طهي شوربة العدس في النظام الغذائي الرائع المعد خصيصاً لإنقاص الوزن حيث يساعد في:

  • إنقاص الوزن بشكل لافت.
  • تقليل تناول الطعام اليومي، وذلك بسبب إحساس بالشبع بعد تناول شوربة العدس اليومية.
  • ضبط مستويات السكر في الدم وبالتالي يساعد على مقاومة الإنسولين والحماية من مرض السكري والسمنة المفرطة.
  • كما أن هذه الأنواع السابقة قادرة على تزويد الجسم بالعديد من البروتينات والألياف الطبيعية التي تساعد على تحسين حالة الجسم والحماية من الأمراض.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: طريقة عمل الهمبرجر وأسرار عمله مثل المطاعم

هل شوربة العدس تزيد الوزن
هل شوربة العدس تزيد الوزن

فوائد العدس للجسم

العدس من العناصر الغذائية الرائعة التي يمكن الاعتماد عليها في تغذية الجسم، وفي نفس الوقت إنقاص الوزن والرجيم، لكنها ليست الفائدة الوحيدة بطبيعة الحال وتوجد فوائد رائعة لشوربة العدس.

حيث نتعرف على أهم فوائد العدس لكافة أجهزة الجسم من النقاط التالية:

  • العدس مفيد لمرضى القلب بشكل كبير وذلك لأنه يساعد على تخفيف متلازمة الأيض والحفاظ على المعدلات الطبيعية للوزن وبالتالي تحسين كفاءة القلب.
  • طهي العدس يعني تزويد الجسم بمواد مضادة الأكسدة للقولون والمعدة وبالتالي حماية الأعضاء من الجذور الحر التي تعتبر السبب الرئيسي للإصابة بالسرطانات المختلفة.
  • شوربة العدس تعتبر من البقوليات الرائعة والمزودة للجسم بأهم البروتينات التي تبني العضلات وهو بديل جيد للدواجن واللحوم التي تعتبر المصدر الرئيسي للبروتين، علاوة أن المواظبة على تناول شوربة العدس أسبوعياً يحمي الجسم من مرض النقرس.
  • يساعد على حماية الجهاز الهضمي من بعض الأمراض التي قد تصيبه مثل الإمساك وذلك لأنه غني بالألياف الغذائية الرائعة، كما يسعد على تحسين حركة الأمعاء، وبالتالي الحماية من الإمساك والإسهال معاً.
  • العدس مفيد لبناء العضلات: شوربة العدس مهمة لمن يلعبون الألعاب الرياضية مثل ألعاب القوى ورفع الأثقال، فهي قليلة السعرات الحرارية وفي نفس الوقت مغذية بالبروتين اللازم لبناء العضلات مع الحفاظ على العظام بسبب نسبة الكالسيوم الموجودة فيها.
  • شوربة العدس أسضاً مفيدة للرجال، فهي تساعد على تحسين المزاج الجنسي، وبالتالي قوة وصلابة الانتصاب وزيادة الحيوانات المنوية وتحسين جودتها.
  • العدس مفيد للشعر، وذلك لأنه يزود فروة الشعر والجلد بالأكسجين اللازم، مع نمو الشعر وتجديد خلايا الفروة وقوة بصيلات الشعر عند الجذور وحتى الأطراف.

رجيم الكيتو وشوربة العدس

يمكن الاعتماد على شوربة العدس في النظام الغذائي لرجيم الكيتو الشهير، حيث يعتبر Ketogenic Diet الرجيم الأفضل حالياً لأنه يعتمد على إنقاص الوزن السريع بدون الاستغناء عن أكلات تمد الجسم بالطاقة البروتينات والسكريات والدهون المفيدة للجسم.

لذلك يمكن الحصول على كافة العناصر الغذائية من أكلات عديدة في النظام الغذائي اليومي المعتمد عليه رجيم الكيتو، ومن ضمنها شوربة العدس، الذي يعتبر الخبراء في هذا الرجيم من أفضل الأكلات التي تمد الجسم بهذه العناصر.

تجربتي مع رجيم العدس

هناك العديد من التجارب التي قال عنها أصحابها أنها كانت مفيدة للغاية عند البدء بالرجيم عبر تناول شوربة العدس يومياً، وهذه إجابة رائعة أيضاً لسؤال هل شوربة العدس تزيد الوزن.

وهذه التجارب تؤكد خسران وفقدان الوزن بشكل يفوق الــ 40 كيلو بعد الاعتماد على شوربة العدس في النظام الغذائي.

علاوة على ان معظم التجارب تؤكد على أن شوربة العدس لذيذة بالفعل، مفيدة في منح الجسم بالطاقة اللازمة اليومية خاصة لمن يريد بناء عضلاته.

هل شوربة العدس تزيد الوزن
هل شوربة العدس تزيد الوزن

شوربة العدس للرجيم سالي فؤاد

وصفة رائعة لشوربة العدس نقدمها لمن يريد معرفة إجابة هل شوربة العدس تزيد الوزن، او ما هي الطريقة الأفضل لشوربة العدس للرجيم.

ولن نجد أفضل من وصفة شوربة العدس للشيف سالي فؤاد، وسوف نتعرف على الطريقة عبر النقاط التالية:

المكونات: 2 كوب عدس أصفر – حبة بطاطس مقطعة – جزرة مقطعة – بصلة مقطعة – حبة طماطم – فصوص ثوم – كزبرة ناشفة – ربع كوب شعرية – بصلة مشوحة- كمون – ماء حسب الرغبة.

أما عن طريقة عمل شوربة العدس، فهي وضع كافة المكونات السابقة في إناء ثم يترك لمدة ربع ساعة، ثم يتم ضربها في الخلاط الكهربائي.

بعد خلط المكونات، يتم تشويح الشعرية في بصلة مبشورة وإضافتها على الخليط الناعم لشوربة العدس مع تزيين البقدونس الطازج عليه.

تعرفنا في نهاية المقال على إجابة سؤال هل شوربة العدس تزيد الوزن، وكافة جوانب الرجيم عبر شوربة العدس، تعرفنا عليه عبر موقع المجرة.

أضف تعليق