كم راتب المعلم في الامارات | تعرف على رواتب المعلمين 2023

كم راتب المعلم في الامارات، من الأسئلة الهامة التي يطرحها ويتداولها العديد من المعلمين الراغبين بالعمل في المدارس الإماراتية الحكومية والخاصة والدولية، وذلك في جميع التخصصات، حيث يوجد متوسط لرواتب المعلمين في دولة الإمارات نتعرف عليها عبر موقع المجرة.

كم راتب المعلم في الامارات

هل أنت معلم؟

هل تبحث عن فرصة عمل في دولة الإمارات العربية المتحدة؟

إذا كانت هذه الأسئلة إجابتها بنعم، إذن السؤال التالي الذي يأتي على ذهنك، كم راتب المعلم في الامارات؟ حيث يعتبر من الأسئلة التقليدية التي يجب السؤال عنها عند الحصول أو التفكير في الذهاب إلى مدارس الإمارات المختلفة والعمل بها.

رواتب المعلمين في الامارات لها متوسط حسب الخبرة والكفاءة وسنوات العمل، ولكن هذه العوامل ليست الوحيدة لحساب راتب المعلم في دولة الإمارات، حيث يوجد العديد من العوامل الأخرى منها مثلاً:

يختلف راتب المعلمين حسب جنسية المدرس الوافد إلى الإمارات، حيث توجد العديد من الجنسيات التي تعمل في الإمارات كمعلمين حاصلين على أعلى الشهادات و يتميزون بالكفاءة والخبرة وطرق جديدة في التعليم، وبالتالي فهناك جنسيات تحصل على راتب أعلى.

العمل في المدارس الحكومية الإماراتية تختلف بالطبع عن المدارس الخاصة الأهلية التي لها مصاريف خاصة، بالإضافة إلى اختلاف آخر في الرواتب في المدارس الدولية التي تمنح راتباً أعلى من جميع المدارس الأخرى.

فارق الخبرة وسنوات العمل للمعلمين، عامل مؤثر في تحديد رواتب المعلمين في الامارات، وذلك لأنه لا يمكن أن نساوي بين المعلمين الشباب المتخرجين الذين ليس لديهم خبرة وبين المعلمين الذين عملوا لسنوات طويلة في حقل التربية والتعليم.

الشهادات الحاصل عليها المعلم عاملاً من العوامل المهمة للإجابة عن سؤال كم راتب المعلم في الامارات، وذلك لأن هناك العديد من المعلمين حاصلين على شهادات مميزة للغاية في المناهج واستراتيجيات التعليم والتدريس، وبالتالي يؤثر هذا في تحديد الراتب الشهري الخاص بهم.

العمل في المدارس الدولية خاصة البريطانية والأمريكية، تعتبر عاملاً مهماً في تحديد رواتب المعلمين، حيث يمتاز المعلم في المدرسة الدولية بالخبرة والكفاءة العالية ومعرفته لأكثر من لغة وبالتالي يحصل على راتب مميز تقديراً لهذه الخبرة.

هناك بعض المدارس تمنح مزايا عديدة للمعلمين تفرق في الراتب الشهري، وهذا هو متوسط رواتب المعلمين في الإمارات في كافة المدارس:

  1. متوسط راتب المعلم في المدارس الحكومية في الإمارات: 14.500 درهم إماراتي.
  2. متوسط راتب المعلم في المدارس الخاصة الأهلية في الإمارات: 13 ألف درهم شهرياً، مع العلم أنه يختلف حسب المدرسة وما تقدمه من مزايا للمعلمين.
  3. متوسط راتب المعلم في المدارس الدولية البريطانية والأمريكية: 22 ألف درهم إماراتي.

هذا بالنسبة لإجابة كم راتب المعلم في الامارات، حيث يسأل العديد من المعلمين في البلدان العربية الراغبين بالسفر إلى الإمارات للعمل في مدارسها الحكومية والخاصة والدولية.

كم راتب المعلم في الامارات
كم راتب المعلم في الامارات

كم راتب المعلم الوافد في الإمارات

من الأسئلة الهامة أيضاً الشائعة والمطروحة خلال الفترة الماضية كم راتب المعلم في الامارات بالنسبة للمعلمين الوافدين، فمن المعروف ان الوافدين يشكلون أساس العملية التعليمية في الإمارات لسنوات طويلة.

يأتي سنوياً إلى الإمارات آلاف الوافدين من جميع التخصصات ومنهم المعلمين للعمل في كافة المدارس الإماراتية سواء التابعة للحكومة الإماراتية أو التابعة لإدارات خاصة وأهلية أو المدارس الدولية مثل الهندية والبريطانية والأمريكية.

أما عن متوسط الرواتب السنوية والشهرية الخاصة بالمعلم الوافد فهي:

  • متوسط رواتب مدرسين المرحلة الثانوية في المدارس الخاصة والأهلية وحسب التخصص يصل إلى 36 ألف درهم شهرياً.
  • متوسط الراتب السنوي للمعلمين الوافدين إلى الإمارات للعمل في المدارس الخاصة والاهلية يصل ما بين 120 – 240 ألف درهم إماراتي حسب الخبرة والكفاءة وسنوات العمل والمدرسة التي يعمل بها.
  • يُضاف لهذه الرواتب مزايا ومكافآت الامتحانات ومكافآت وحوافز تميز أخرى تصل إلى 50 ألف درهم سنوياً للمعلم الوافد حسب خبرته وكفاءته وحسب المدرسة التي يعمل بها.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: الجامعات المعترف بها في الامارات داخل وخارج الدولة 2023

كم رواتب معلمين التربية الخاصة في الإمارات

من ضمن أهم الأسئلة التي يطرحها البعض أيضاً من المعلمين الوافدين إلى الإمارات، كم راتب المعلم في الامارات في تخصصات التربية الخاصة، حيث تُعرف هذه التخصصات على أنها دقيقة وتحتاج لخبرة كبيرة ومعاملة خاصة للأطفال وتأهيل للتعامل معهم.

حيث يعمل معلمو التربية الخاصة في العديد من المجالات في المدارس الإماراتية الحكومية والخاصة مثل:

  • تأهيل الموهوبين من ذوي الهمم.
  • التعامل مع الأطفال الذين يعانون من إعاقة عقلية وسمعية وبصرية.
  • التعامل مع الأطفال والطلاب الذين لديهم صعوبات تعلم.
  • تدريس الطلاب الذين لديهم إعاقات فكرية ونمائية.

ومن الواضح أن تدريس هذه المناهج يحتاج بالطبع إلى المعلمين ذوي الخبرة والكفاءة، وتطوير مواهبهم ليكونوا جديرين بالتعامل مع هذه الفئة الخاصة من الطلاب.

هنا نأتي إلى كم راتب المعلم في الامارات في مجالات التربية الخاصة، حيث يعتبر الحد الأدنى للمعلم في مجالات التربية الخاصة 8 آلاف درهم شهرياً ويصل إلى 26 ألف درهم شهرياً حسب الخبرة والكفاءة.

كم راتب معلمة روضة الأطفال في الامارات؟

معلمة رياض الأطفال في الإمارات لها دور كبير في تربية الأطفال والنشء وتأهيلهم تأهيل علمي وتربوي ونفسي قبل الدخول للمرحلة الابتدائية، لذلك دائماً ما تسأل معلمة الأطفال الراغبة بالعمل في الإمارات عن راتبها.

يختلف الراتب حسب الخبرة وسنوات العمل والمكان الذي تعمل به معلمة رياض الأطفال، حيث يصل متوسط الرواتب إلى 6500 درهم إماراتي شهرياً، وقد يصل إلى 10 آلاف درهم شهرياً لبعض معلمات رياض الأطفال في الإمارات في حال زيادة سنوات الخبرة والكفاءة.

كم راتب معلم اللغة الإنجليزية في الامارات؟

تهتم دولة الإمارات العربية المتحدة في مناهجها التعليمية باللغات الأجنبية لا سيما اللغة الإنجليزية، خاصة أنها لغة العلم والتكنولوجيا الحديثة، لذلك تهتم المدارس الإماراتية على اختلاف مستوياتها الحكومية والخاصة والدولية بتدريس اللغة الإنجليزية.

لهذه الأسباب يعد معلم اللغة الإنجليزية ضمن أهم المعلمين الذين يحصلون على رواتب جيدة بعض الشيء مختلفين عن معلمين المواد والمناهج الأخرى.

كثير من معلمي اللغة الإنجليزية يسألون عن رواتبهم في المدارس، حيث يصل إلى حوالي 12 ألف درهم في المتوسط ويختلف بالزيادة في حال العمل في المدارس الخاصة جيدة المستوى ويزيد أكثر في حال العمل بالمدارس الدولية البريطانية والهندية والأمريكية في الإمارات.

كم راتب المعلم في الامارات
كم راتب المعلم في الامارات

كم راتب المعلم في الامارات للمصريين

لا شك أن المعلمين المصريين ضمن أهم فئات المعلمين الذين يعملون في مدارس الإمارات المختلفة، حيث يعمل المدرسين المصريين في كافة المدارس الإماراتية سواء الحكومية منها والخاصة والدولية.

وتختلف رواتب المعلمين المصريين في المدارس الإماراتية حسب الكفاءة والمواد الدراسية التي يقومون بتدريسها، حيث لا تقل عن 2000 درهم إماراتي شهرياً ولا تتجاوز عن 8000 درهم للمواد النظرية في كافة المدارس.

بينما تزيد هذه الأرقام في المتوسط ما بين 12 – 20 ألف درهم شهرياً في المدارس الأهلية والخاصة لجميع المواد النظرية والعلمية.

لكن هذه الرواتب تختلف تماماً عن الرواتب التي يحصل عليها المعلمين المصريين العاملين في المدارس الدولية على اختلافها حيث قد يصل الراتب ما بين 25 – 50 ألف درهم إماراتي شهرياً والمكافآت والمزايا الممنوحة لهم.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: استخراج شهادة الثانوية العامة السعودية إلكترونياً من نظام نور 2023

كانت تلك أهم المعلومات حول إجابة سؤال كم راتب المعلم في الامارات، قدمناها لكل المعلمين الراغبين بالسفر إلى الإمارات للعمل في مدارسها المختلفة، ولمزيد من تفاصيل الأخرى حول خدمات التعليم في البلدان العربية، تابعوا معنا موقع المجرة.

أضف تعليق