التخصصات الأعلى اجرا في الإمارات | تعرف على أفضل التخصصات المطلوبة في 2023

التخصصات الأعلى اجرا في الإمارات، من ضمن الموضوعات الأكثر تداولاً بين الشباب المهتمين بالوظائف والبحث عنها خاصة في الإمارات العربية المتحدة التي تعتبر سوقاً مفتوحة للجاليات العربية والأجنبية للعمل في العديد من التخصصات، وسوف نتعرف على أفضل التخصصات المطلوبة في جميع الإمارات برواتب عالية مجزية، وذلك عبر موقع المجرة.

التخصصات الأعلى اجرا في الإمارات 2023

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة قبلة لجميع المهاجرين والراغبين في العمل برواتب عالية في تخصصات عديدة، حيث تجد في الإمارات سوقاً مفتحاً لجميع أصحاب الخبرة والكفاءة وفي جميع المجالات.

لذلك فإن الشباب العربي دائم السؤال عن أهم التخصصات الأعلى اجرا في الإمارات، حيث يبحثون عن هذه المجالات من أجل العمل فيها، حيث تتنوع هذه التخصصات ما بين المجالات الهندسية والتكنولوجية الرقمية والتدريب المهني والتخطيط العمراني وغيرها.

نعرض في موقع المجرة اهم التخصصات المطلوبة في الإمارات العربية والتي تعتبر برواتب مجزية وعالية وتفاصيل أكثر عنها:

تخصصات الهندسة المعمارية والفنون والتصميم

مجالات التصميم والفنون المعمارية وما يرتبط بها من تصوير فوتوغرافي وتصميم داخلي وخارجي والهندسة المعمارية تعتبر من افضل المجالات المطلوبة في جميع مدن الإمارات العربية المتحدة.

السوق الإماراتي مازال يطلب هذه التخصصات منذ سنوات طويلة وحتى يومنا هذا، وذلك لأن الإمارات تعتبر سوقاً كبيراً للمنشآت المعمارية والتخطيط والتطوير العمراني، وكذلك فنون التصميم المعماري والتصوير الفوتوغرافي.

يمكنك البحث عن أي شركة أو وكالة تعمل في هذا المجال، حيث تطلب آلاف المصممين والمعماريين، بشرط أن تكون متميزاً وذو خبرة وكفاءة في هذا المجال وذلك حتى يتم تحديد راتباً عالياً حيث تعتبر من أهم التخصصات الأعلى اجرا في الإمارات.

حسب خبرتك يمكنك الحصول على راتب عالي ومتميز في مجالات الهندسة والتصميم العمراني، حيث يعتبر الحد الأدنى من الرواتب المدفوعة لهذه المجالات في جميع أنحاء الإمارات 7500 درهم إماراتي.

هذا الراتب السابق ما هو إلا الحد الأدنى، حيث يمكنك باجتهادك وعملك الدؤوب والكفاءة والخبرة التي تحصل عليها أن تصل إلى 25 ألف درهم إماراتي شهرياً.

تخصصات المحتوى الرقمي

يعتبر المحتوى الرقمي من التخصصات الأعلى اجرا في الإمارات، حيث تقدر الوكالات والشركات الإعلانية هذا المجال، حيث يمكنك التقديم في إحدى هذه الشركات للعمل بها في مجالات عديدة مثل:

  1. كتابة المحتوى الإعلاني.
  2. التصميم الإعلاني.
  3. تنفيذ محتوى الموشن جرافيك.
  4. تنفيذ محتوى وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

يمكنك الحصول على راتب متوسط وعالي حسب الخبرة والكفاءة، حيث يبلغ متوسط الراتب لجميع العاملين في مجال المحتوى الرقمي في جميع الإمارات 6000 درهم إماراتي، يزيد مع الوقت وبسرعة لأن هذا المجال يعتبر مفتوحاً ومطلوباً بشدة في الإمارات.

وظائف الرعاية الصحية

مازالت تتربع القائمة لأهم التخصصات الأعلى اجرا في الإمارات، حيث تطلب الإمارات سنوياً جميع التخصصات العاملة في الرعاية الصحية في المستشفيات الحكومية والأهلية الخاصة بشرط الخبرة والكفاءة والشهادات المعتمدة والتدريب المهني المستمر.

وظائف الرعاية الصحية المطلوبة في الإمارات مثل:

  • الأطباء.
  • الصيادلة.
  • أخصائيو الأشعة.
  • أطباء الأسنان.
  • أطباء الطوارىء.
  • تخصصات التحاليل الطبية.

حيث يتراوح الراتب الشهري ما بين 12 ألف إلى 20 ألف درهم إماراتي شهرياً وهو راتب رائع بالنسبة للأطباء في بداية حياتهم وقد تزيد هذه الرواتب حسب المستشفيات التي يعملون بها، حيث تختلف المستشفيات حسب الكفاءة الطبية والسمعة الطيبة.

التخصصات الأعلى اجرا في الإمارات
التخصصات الأعلى اجرا في الإمارات

التخصصات التكنولوجية

من أهم التخصصات الأعلى اجرا في الإمارات أيضاً والتي يمكنك البحث عن شركات عاملة في هذا المجال، التخصصات التكنولوجية والتي توفر فرص للعديد من العاملين في هذا المجال.

تتركز هذه التخصصات والتي تعتبر من التخصصات الأعلى أجراً في جميع الإمارات العربية المتحدة:

  • محللي الأعمال.
  • عالم البيانات.
  • المبرمجين.
  • متخصصون الذكاء الاصطناعي.
  • مطور برامج.

تتراوح الرواتب في الشركات التي تعمل في هذا المجال في مدن الإمارات المختلفة ما بين 15 ألف درهم شهرياً كحد أدنى وتصل الرواتب إلى 25 ألف درهم في بعض الشركات الكبرى.

تخصصات السياحة والفندقة

أصبحت الإمارات في الآونة الأخيرة من الوجهات السياحية الهامة في المنطقة العربية، ومدن مثل أبوظبي ودبي باتت من أهم الوجهات في خريطة السياحة التسويقية والترفيهية في العالم خلال السنوات الماضية.

لذلك فإن تخصصات السياحة والفندقة ما زالت في قائمة أهم التخصصات الأعلى اجرا في الإمارات ومطلوبة في سوق العمل الإماراتي، حيث يلتحق سنوياً آلاف الموظفين في مجال السياحة والفندقة للعمل في المنتجعات السياحية والفنادق والمطاعم.

توجد في الإمارات العديد من الفنادق العالمية، بالإضافة غلى فنادق أخرى مميزة، ويتميز العمل فيها بالأجور المميزة والأجواء الطيبة مما يجعل صناعة السياحة والفندقة من أفضل التخصصات التي دائماً ما تلاقي رواجاً في البلاد.

تتراوح رواتب تخصصات السياحة والفندقة ما بين 10 آلاف درهم إماراتي شهرياً وتصل حتى 30 ألف درهم شهرياً حسب الكفاءة والخبرة ومكان العمل بالإضافة غلى التخصص ما بين مقدمي الخدمات الفندقية والمرشدين السياحيين والعمل في الإدارة الفندقية وعمال المطاعم.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: السياحة في ابوظبي | أفضل اماكن التنزه في عاصمة الإمارات 2023

وظائف الشؤون القانونية

إذا كنت محامياً أو عضواً في هيئة الاستشارات القضائية والقانونية، فإن وظيفتك تعتبر ضمن أهم التخصصات الأعلى اجرا في الإمارات، حيث توجد العديد من مكاتب المحاماة الدولية ومكاتب الاستشارات القضائية والقانونية.

تحتاج فقط إلى تقوية لغتك الإنجليزية وتكون متمكناً من مهنة الاستشارات القانونية، وستجد فرصة مجزية، حيث تدفع هذه المكاتب رواتب عالية شهرياً، وذلك حسب الخبرة والكفاءة الخاصة بك.

تتراوح هذه الرواتب المجزية ما بين 15 ألف درهم للمساعد القانوني، و23 ألف درهم إماراتي شهرياً للمستشار القانوني، وتزداد هذه الرواتب لأعضاء الهيئات والشؤون القانونية في الشركات والمؤسسات الكبرى العاملة في الإمارات.

وظيفة الجيولوجي

ضمن قائمة التخصصات الأعلى اجرا في الإمارات العربية المتحدة، وظيفة الجيولوجي أو العمل في مجال الطاقة واستخراج المعادن، نظراً لأن الإمارات سوقاً جذاباً لاستثمارات التنقيب عن المعادن و البترول ومصادر الطاقة.

هذه الوظيفة، وكذلك مجالات هندسة الطاقة والبترول والعمل في شركات الطاقة المتجددة والتنقيب عن المعادن من الوظائف المميزة في السوق الإماراتي، حيث تتراوح الرواتب حسب الخبرة والكفاءة في هذا المجال ما بين 9 آلاف إلى 36 ألف درهم إماراتي شهرياً.

بينما وظيفة الجيولوجي في حقول التنقيب عن المعادن، متوسط راتبه يصل إلى 20 ألف درهم إماراتي شهرياً، وهو ما يجعله من الوظائف المميزة فعلاً في الإمارات.

التخصصات الأعلى اجرا في الإمارات للمصريين

يعد المصريون من أهم الجاليات العربية التي تبحث عن وظائف وفرص عمل في دولة الإمارات، وذلك لأنها تناسب طموحات العديد منهم خاصة أصحاب الكفاءة والخبرة العملية في العديد من التخصصات والمجالات.

توجد العديد من التخصصات والمجالات التي يمكن للمصريين العمل فيها عند السفر إلى الإمارات، مثل مجالات الطب والعناية الصحية والهندسة والتعدين واستخراج البترول والطاقة والمجالات التكنولوجية والتسويق والمبيعات والفندقة والسياحة والتعليم.

تتراوح الرواتب حسب المجالات والتخصصات والتي لديها عوامل عديدة بالنسبة لمن يحصل على فرصة عمل في الإمارات، حيث يتم تحديد الأجور والرواتب حسب الخبرة والكفاءة وغيرها من العوامل.

تتراوح رواتب المصريين في المتوسط شهرياً ما بين 4 آلاف درهم كحد أدنى وقد تصل إلى 90 ألف لبعض المديرين وغيرها من التخصصات، حيث يأتي هذا التفاوت حسب العوامل السابقة، فهنا المعيار الوحيد للخبرة والكفاءة وسنوات الخبرة.

من أكثر مناطق الإمارات توفر فرص العمل للمصريين مدينة دبي ثم إمارتي أبوظبي والعين، وتأتي في النهاية الشارقة ورأس الخيمة على الترتيب حيث يعملون في مجالات عدة وكلها ضمن قائمة التخصصات الأعلى اجرا في الإمارات حسب الخبرة والكفاءة.

رواتب مهندسي الطيران في الامارات 2023

من ضمن التخصصات الأعلى اجرا في الإمارات، العمل في مجال هندسة الطيران، حيث يعمل مهندسو الطيران في جميع أنحاء الإمارات لحاجة البلاد لهذا التخصص الهام في مطارات الإمارات المختلفة.

رواتب مهندسي الطيران في الإمارات عالية، حيث يبدأ من 12 ألف درهم شهرياً، وقد يصل إلى 31 ألف درهم إماراتي شهرياً خاصة للمهندسين الذين يعملون لسنوات طويلة تتجاوز العشرين عاماً في الإمارات.

أما العمال الفنيون الذين يعملون في مجال هندسة الطيران في الإمارات تختلف بطبيعة الحال، حيث تكون أقل من رواتب مهندسي الطيران، حيث تتراوح رواتبهم من 4 آلاف درهم كحد أدنى وحتى 13 ألف درهم إماراتي شهرياً حسب سنوات الخبرة العملية والكفاءة.

رواتب الأطباء في الامارات 2023

من ضمن التخصصات الأعلى اجرا في الإمارات، الأطباء والعاملين في القطاع الصحي سواء الحكومي أو الخاص، حيث تعتبر تخصصات الطب والصيدلة وطب الأسنان والتمريض والعناية والطوارىء والطب النفسي من أهم التخصصات الطبية التي يحصل العاملين فيها على رواتب مجزية في الإمارات.

وعلى سبيل المثال نتعرف على سلم رواتب الأطباء العاملين في الإمارات حسب آخر التحديثات للرواتب في عام 2023:

  • متوسط راتب طبيب التخدير شهرياً: 40 ألف درهم حسب الخبرة والكفاءة.
  • رواتب أطباء الطوارىء والعناية المركزة: 45 ألف درهم.
  • رواتب الأطباء المقيمون: 49 ألف درهم.
  • أطباء الجراحة والتجميل: 45 ألف درهم.
  • أطباء العظام: 66 ألف درهم.
  • أطباء الجهاز الهضمي: 43 ألف درهم.
  • الأطباء النفسيون: 35 ألف درهم.
  • بينما يحصل أطباء الأعصاب إلى 80 ألف درهم.

بالطبع هذه الرواتب مجزية لكنها تختلف حسب المستشفيات والأماكن التي يعمل بها الأطباء، بالإضافة للخبرة العملية وسنوات العمل والكفاءة، حيث تقل هذه الرواتب كثيراً للأطباء الشباب الذين لم يحصلوا على خبرة وكفاءة كبيرة في المجال الطبي في الإمارات.

التخصصات الأعلى اجرا في الإمارات
التخصصات الأعلى اجرا في الإمارات

رواتب المعلمين في الإمارات 2023

رواتب المعلمين في الإمارات تتحكم فيها عوامل عديدة للغاية، منها على سبيل المثال الشهادات التي حصل عليها المعلم في التربية الخاصة أو طرق ومناهج التدريس الجديدة وأساليب التعامل مع الطلاب.

كذلك تختلف الرواتب الخاصة بالمعلمين في الإمارات حسب مكان العمل، حيث يختلف راتب المدرسة الحكومية عن الخاصة أو الدولية أو المدارس التي تقوم بتدريس المناهج الدولية الخاصة، حيث تتعدد المدارس في الإمارات.

على سبيل المثال، راتب المعلم في المدرسة الحكومية لا يزيد عن 14 ألف درهم، ويقل عن هذا الراتب بالنسبة للمعلمين الشباب أو المعلمين متوسطي سنوات الخبرة ويزيد مع الوقت حتى يصل الراتب في حده الأقصى للكادر الإداري.

بينما متوسط رواتب المعلمين لا يقل عن 10 آلاف درهم إماراتي في المدارس الهندية في الإمارات التي تعتمد المنهج الهندي.

أما المدارس الخاصة الاهلية يزيد هذا الراتب إلى 13 ألف درهم حسب الخبرة والكفاءة وحسب ما تحدده إدارة المدرسة وفقاً لسقف رواتب قانون العمل الإماراتي بالنسبة لرواتب المعلمين في عموم الدولة.

بينما يزيد الراتب كثيراً عن هذه الأرقام في المدارس التي تعتمد المناهج الدولية البريطانية والأمريكية وحسب خبرة وكفاءة وإجادة المعلمين في عملهم.

رواتب المهندسين في الإمارات 2023

تعتبر مجالات الهندسة بفروعها من التخصصات الأعلى اجرا في الإمارات كما تعرفنا سابقاً، حيث تقدر الدولة المجالات الهندسية لأنها شريك اساسي في نمو ونهضة البلاد في جميع المجالات.

يمكنك إذا كنت مهندساً، الالتحاق بأي شركة ومؤسسة هندسية في الإمارات والعمل في تخصصات هندسية متعددة مثل الهندسة العمرانية والمدنية والطيران والطاقة والتعدين والبترول وهندسة الكهرباء والميكانيكا وخطوط الإنتاج والصيانة وغيرها.

أما عن متوسط رواتب المهندسين في الإمارات حسب آخر تحديثات الرواتب للمهندسين في البلاد لعام 2023 هي:

  • متوسط الراتب للمهندسين حديثي التخرج 8 آلاف درهم إماراتي شهرياً.
  • يصل الراتب إلى 14 ألف درهم بالنسبة للتخصصات الإلكترونية كحد أدنى.
  • الراتب السنوي لمهندس البترول والطاقة يصل إلى 260 ألف درهم.
  • الراتب السنوي للمهندس العامل في مجال الطاقة النووية يصل إلى 250 ألف درهم.
  • مهندس بحري يصل قيمة راتبه إلى 132 ألف درهم.
  • المهندسين في مجالات الاتصالات والتكنولوجيا يصل راتبهم من 59 ألف إلى 196 ألف درهم.
  • راتب مهندس الصيانة ومجال مكافحة الحريق يصل راتبه من 62 إلى 77 ألف درهم.
  • المهندس المعماري راتبه يصل في المتوسط إلى 123 ألف درهم إماراتي.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: الجامعات المعترف بها في الامارات داخل وخارج الدولة 2023

راتب الصيدلي في الإمارات 2023

العمل في مجال الصيدلة يعتبر من أهم التخصصات الأعلى اجرا في الإمارات 2023، حيث يمكنك غذا كنت صيدلي العمل في صيدلية أو مستشفى أو العمل في هذا المجال داخل شركات ومصانع الأدوية او مراكز توزيع الأدوية والأمصال وغيرها من المجالات المرتبطة بتخصص الصيدلة.

أما عن رواتب الصيادلة في الإمارات فهي حد أدنى لا يقل عن 11 ألف درهم للصيادلة حديثي التخرج، بينما متوسط الرواتب حسب الخبرة يتراوح ما بين 17 – 25 ألف درهم حسب سنوات العمل والكفاءة والمكان الذي يعمل فيه الصيدلي عموماً.

هذه كانت أهم التخصصات الأعلى اجرا في الإمارات، عرضناها لجميع الراغبين بالعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تعتبر من البلدان العربية ذات النمو الاقتصادي الأعلى وسوقاً مفتوحة لجميع التخصصات والخبرات والكفاءات من جميع الدول.

أضف تعليق