تفعيل شريحة زين بيانات

تفعيل شريحة زين بيانات من الأمور التي لا تحتاج إلى الكثير من الأمور حيث أنها تتم بخطوات بسيطة وسهلة، ويتم استخدام شريحة زين للمكالمات والكثير من الأمور الأخرى، كما أن أسعار الشريحة مناسبة لفئة كبيرة من المستخدمين.

تفعيل شريحة زين بيانات

حتى يتم تفعيل شريحة زين بيانات يتم اتباع تلك الخطوات السلسة:

  • يتم إرسال كود التفعيل الخاص بكل باقة إلى 959.
  • حتى يتم تفعيل بطاقة eSIM المستخدمة خلال الشهر يتم إرسال كود ESM.
  • باقة كود شباب 149 يتم إرسال كود S
  • لأجل تفعيل باقة شباب 199 يتم إرسال كود S
  • باقة شباب 299 يتم استخدام كود S

طريقة تفعيل شريحة زين بيانات بعد الشحن

طريقة تفعيل شريحة زين بيانات بعد الشحن تحدث عن طريق تلك الطرق:

  • الطريقة الأولى: يتم الدخول إلى تطبيق شركة زين للاتصالات والبدء في خطوات التفعيل.
  • الطريقة الثانية: يتم تفعيل شريحة بيانات زين عن طريق زيارة فرع الشركة القريب للعميل.
  • الطريقة الثالثة: عند امتلاك شريحة زين والرغبة في إبدالها بشريحة eSIM ينبغي التوجه إلى فرع الشركة القريب أيضًا.

اقرأ أيضا وتعرف على كيفية تفعيل شريحة زين

شحن وتفعيل شريحة زين بيانات عن طريق سداد

أعلنت زين السعودية عن قدرة العميل على شحن رصيد شريحة زين مسبقة الدفع من خلال سداد للمدفوعات، حيث يسمح هذا النظام للعملاء بشحن رصيدهم بصورة مباشرة من خلال حساباتهم البنكية، ويتم هذا عن طريق المواقع الإلكترونية، الهاتف المصرفي بالإضافة إلى الصرافات الآلية، وقد كانت زين السعودية أول من قدمت تلك الخدمة بالالتزام مع تعليمات هيئة تقنية المعلومات وهيئة الاتصالات.

تم توفير الخدمة للمشتركين كمرحلة أولى من خلال ستة بنوك وهما البنك السعودي للاستثمار، البنك الأهلي التجاري، بنك الرياض، البنك السعودي الفرنسي، مجموعة سامبا المالية بالإضافة إلى بنك الجزيرة، ومن الممكن أن تتوفر لدى كافة البنوك في القريب العاجل.

تتم طريقة تفعيل شريحة زين بيانات من أجل إعادة تعبئة الرصيد من خلال استعمال بطاقات الشحن باتباع تلك الخطوة ( إدخال *141* رقم الهوية المحتوى على عشر خانات* رقم بطاقة الشحن المكون من أربعة عشر خانة # ثم النقر على اتصال)، وبهذا يتم الشحن بصورة مباشرة، ومن الممكن طلب ( 1717) واتباع كافة التعليمات الظاهرة باستعمال رقم الهوية وبطاقات الشحن.

يستطيع المشتركون تحويل الرصيد المطلوب إلى الشريحة الالكترونية زين مسبقة الدفع بجميع أنواعها تبعًا للالية الجديدة وهي إرسال رسالة للرقم ( 702702) بالطريقة الآتية ( BT يليه رقم الجوال الخليوي الذي يرغب العميل في التحويل إليه ثم إدخال المبلغ المطلوب بالريال السعودي)، ويقوم الشخص المستلم بإرسال ID يعقبه رقم الهوية إلى نفس الرقم حتى يستمتع بالرصيد.

هذا النظام واحد من أنظمة مؤسسة النقد العربي السعودي، هذا النظام يعد نظام مركزي من أجل دفع الفواتير وعرضها ودفع المدفوعات الأخرى بطريقة إلكترونية داخل المملكة السعودية، تعتبر مهمة النظام الرئيسية تسهيل عمليات دفع الفواتير بالإضافة إلى تسريعها من خلال كافة القنوات المصرفية داخل المملكة العربية السعودية.

شريحة eSIM زين

شريحة esim زين شريحة مدمجة داخل جهاز الجوال الخليوي ويمكن اعتبارها شريحة فعلية ولكنها أصبحت رقمية، يستطيع الفرد استخدامها في الاتصال بالشبكة المعروفة زين كما الأمر في الشريحة الفعلية، يتمكن العميل من تفعيل شريحة زين بيانات esim عن طريق معلومات الحساب عوضًا عن وضع الشريحة الفعلية.

يتم تفعيل شريحة زين esim من خلال عمل مسح ضوئي ل QR-Code يعقب هذا تفعيل شريحة زين تبعًا للغرض الذي يرغب به العميل سواء كان بيانات فقط أو عمل شخصي وكذلك بيانات ومكالمات، والأجهزة Google، Apple، Samsung، Huawei الداعمين لتلك الشريحة.

تفعيل شريحة زين بيانات جديدة esim تجعل العميل يحصل على مجموعة من المميزات حيث أن تلك الشريحة سهلة التفعيل وتجعل الفرد قادرًا على تفعيل أكثر من شريحة على ذات الجهاز، كما تمتلك شريحة esim زين ميزة تميز الخط المستخدم في الأعمال عن الشريحة المستخدمة في الأغراض الشخصية، يتم استعمال شريحة زين بيانات وكذلك اتصالات والكثير من الأغراض الأخرى تبعًا للحاجة.

استخراج شريحة زين اونلاين

استخراج شريحة الكترونية زين تعد واحدة من الخدمات الكثيرة التي تقدمها الشركة، حيث تقوم الشركة بمنح العميل طلب شراء الشريحة بصورة إلكترونية وذلك لتوفير وقت العميل والجهد أيضًا، عقب الطلب تعمل الشركة على تفعيل شريحة زين 5g أو الشريحة المطلوبة من خلال تطبيق الشركة الخاص وهو زين.

يتم وصول الشريحة إلى العميل بشكل الكتروني، ويتم هذا عقب تسجيل البيانات وطلب الشراء، وعن طريق تطبيق زين يتم ارسال رقم الشريحة إلى العميل عقب اختيار الباقة الملائمة للاستخدام.

تفعيل شريحة زين بيانات
تفعيل شريحة زين بيانات

طلب شريحة زين مسبقة الدفع

يقوم العميل بطلب الشريحة مسبقة الدفع اونلاين بمجموعة من الباقات ومن هذه الباقات ما يأتي:

  • باقة 99: تقدم تلك الباقة 20 جيجابايت لكافة منصات التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى 15 جيجابايت من أجل الإنترنت وما يقارب 1500 دقيقة.
  • باقة 149: تقدم باقة 149 للعميل 3000 دقيقة من أجل المكالمات، بالنسبة لمواقع التواصل فإنها تكون غير محدودة وتمنحه 30 جيجابايت من أجل الإنترنت.
  • باقة 199: تقدم للعميل مكالمات غير محدودة وكذلك السوشيال ميديا، تقدم الباقة 95 جيجابايت للانترنت بالإضافة إلى رصيد 20 ريال سعودي للتطبيقات.
  • باقة 59: تعد تلك الباقة من الباقات ذات الإمكانيات المحدودة حيث تمنح مواقع التواصل الاجتماعي 5 جيجابايت وكذلك 5 جيجابايت للإنترنت و400 للمكالمات.
  • باقة 140: استخدام البيانات داخل تلك الباقة يتم من خلال 10 جيجابايت ويتوفر للمكالمات 1500.

يستطيع العميل شحن هذه الباقات عن طريق تلك الخطوة *140* الرقم # وبذلك يتم وصول الرصيد للعميل فورًا.

شريحة بيانات زين مفتوح

تتميز شريحة زين بتقديم الكثير من الخدمات والتي تتمثل في الآتي:

  • شريحة مفتوحة لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر وتوفير تصفح معقول وفعال بشكل كبير لكافة المواقع والتي يستطيع العميل استعمالها لأجل عمل المكالمات وكذلك ارسال الرسائل، هذا بالإضافة إلى خدمات الاتصال والإنترنت.
  • تقدم الشريحة باقات ديجيتال زين كما أن الاتصالات الدولية والمحلية تأتي بسعر منخفض، يتم تقديم الباقة التي تمنح 1 جيجابايت بسعر 15 ريال سعودي خلال الأسبوع، وبذلك تعد باقة مخفضة داخل سافوي.
  • يتم دفع مبلغ 110 ريال سعودي من أجل باقة تقدم 10 جيجابايت خلال الشهر، وفي حال عدم انتهاء الباقة خلال الشهر يتم تمديد الصلاحية شهر آخر.
  • باقة بمبلغ 230 ريال سعودي لمدة شهرين تمنح المستخدم 50 جيجابايت، وفي حال عدم استهلاكها بشكل كامل يتم استخدامها للمتصفح لشهرين.
  • باقة 300 جيجابايت لبرنامج الانترنت بمبلغ 470 ريال سعودي لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر، وتعتبر حزمة البرامج من أكبر الحزم الرئيسية بل أكبرها خلال مدة الثلاثة أشهر من حيث حجم البيانات.
  • يتوفر ثلاث أنواع مختلفة لخطوط زين المفتوحة وتشمل تلك الشرائح Hoi 25 Sawa، كما أنه في حال اتباع الفرد شريحة بمبلغ 30 ريال يحصل على رصيد 25 ريال.

قد ذكرنا في هذا المقال طريقة تفعيل شريحة زين بيانات وطريقة التفعيل عقب الشحن أيضًا، هذا كما تطرقنا إلى شريحة زين المفتوحة وطلب الشريحة مسبقة الدفع بالإضافة إلى الكثير من الأمور الأخرى.

تعرف أيضا على اقتراض رصيد من زين | 5 معلومات عن خدمة سلفني من زين السعودية والعراق

أضف تعليق