خدمة موجود زين | 6 مزايا رئيسية في أفضل خدمة من خدمات زين السعودية

خدمة موجود زين تعتبر من أهم خدمات شركة زين، هذه الشركة التي تعتبر من ضمن أهم شركات الاتصالات وخدمات الإنترنت في المملكة العربية السعودية، ويرغب العديد من العملاء المشتركين في خدمات زين السعودية الاستفادة من مزايا خدمه موجود زين، وسوف نتعرف على مزايا هذه الخدمة وطريقة الاشتراك وتفعيل خدمة موجود، هذا إلى جانب الغاء هذه الخدمة لمن يرغب من العملاء وذلك في سطور هذا المقال من موقع المجرة.

خدمة موجود زين | خدمة مميزة من زين السعودية

تعتبر شركة زين السعودية ضمن أهم شركات الاتصالات والإنترنت في المملكة العربية السعودية، حيث تقدم خدمات الاتصالات والإنترنت من سنوات طويلة، حتى نالت استحسان العملاء.

وقد قدمت شركة زين العديد من خدماتها في مجالات الاتصالات والمكالمات وكذلك الإنترنت، كما قدمت العديد من الخدمات الإضافية للباقات مثل خدمه موجود زين، والتي تعتبر من الخدمات المميزة.

خدمة موجود زين من الخدمات التي لها مزايا عديدة للغاية، وهذه المزايا على سبيل المثال:

  1. تحويل المكالمات الواردة من أي رقم من أرقام شبكات الاتصالات السعودية إلى رقمك في شبكة زين السعودية.
  2. سوف تصل إليك جميع المكالمات واستقبالها في حالة عدم وجود تغطية لشبكة زين في المكان الذي تتواجد فيه.
  3. من مزايا خدمه موجود في شبكة زين، أنه في حالة انشغال الخط، سيتم استقبال المكالمات الواردة عبر رسالة نصية قصيرة تتعرف بها على الأرقام التي اتصلت بك.
  4. طريقة تفعيل خدمة موجود زين، سهلة للغاية ولا تحتاج إلى وقت طويل أو جهد كبير من أجل الاشتراك أو التفعيل.
  5. إلغاء الاشتراك في خدمة موجود سهلة ايضاً ومُتاحة ضمن مزايا هذه الخدمة، وذلك للعملاء الراغبين في إلغاء الاشتراك في خدمات زين السعودية.
  6. هناك طرق معينة للاشتراك في خدمة موجود في شبكة زين، وهذه الطرق لحالات عديدة مثل في حالة إغلاق الهاتف او انشغال الخط، أو في حالة عدم وجود تغطية كافية.

هذه المزايا العديدة لـــ خدمة موجود زين، جعلت العملاء المشتركين في كافة باقات زين السعودية يسألون عن كيفية الاشتراك في هذه الخدمة، وسوف نتعرف بالتفصيل على طريقة الاشتراك والتفعيل من خلال السطور القادمة.

كيفية تفعيل خدمة موجود

مزايا خدمة موجود عديدة للغاية، وقد تعرفنا عليها في النقاط السابقة، ومن أجل الاستفادة من هذه المزايا يمكنك تفعيل خدمة موجود، وبالتالي الحصول على هذه المزايا وأكثر لتحويل المكالمات الواردة على رقم زين في حالات عدة.

أما عن كيفية الاشتراك في خدمة موجود زين، فتتم عبر الطرق والوسائل التالية:

تفعيل خدمة موجود في حالة تحويل المكالمات إلى مغلق

كثير من العملاء يريدون عدم استقبال المكالمات الواردة في أوقات معينة من اليوم، فهم يرون أن بعض الأرقام المزعجة وغير المرغوب فيها قد تتصل بهم في بعض الأوقات، لكن مع خدمة موجود زين ينتهي هذا الأمر.

يتطلب هذا الاشتراك وتفعيل خدمة موجود عبر كود تحويل المكالمات إلى مغلق زين، أو بمعنى آخر، عدم استقبال المكالمات الواردة، وتشغيل خدمة النداء الآلي للرد على الأرقام المزعجة وإظهار رقمك مغلق في شبكة زين.

وبالتالي الاستفادة من تحويل المكالمات في نفس الوقت، حيث يتم إرسال رسالة قصيرة إلى الرقم بأن بعض المكالمات الواردة تم تحويلها إلى مغلق زين.

أما عن طريقة تفعيل خدمة موجود زين للمكالمات الواردة إلى مغلق يتم عبر الخطوات التالية:

  • افتح أيقونة الاتصال في هاتفك المحمول.
  • بعد ذلك يتم كتابة كود تفعيل خدمة موجود وهو **21*1725 #
  • كتابة الرقم الذي لا تريد استقبال مكالمات واردة منه.
  • الضغط على زر الاتصال من شريحة زين الموجودة في الهاتف المحمول.
  • انتظار رسالة نصية قصيرة لتأكيد الاشتراك وتفعيل هذه الخدمة من شبكة زين.

هذه الخطوات السابقة تعني تفعيل الخدمة، وبالتالي يتم استقبال المكالمات الواردة وتحويلها إلى مغلق زين، هذا إلى جانب إخبار العميل بالمكالمات الواردة والعديد من المعلومات عنها مثل وقت الاتصال ورقم المتصل وغيرها.

اقرأ أيضاً على موقع المجرة: اقتراض رصيد من زين | 5 معلومات عن خدمة سلفني من زين السعودية والعراق

خدمة موجود زين
خدمة موجود زين

تفعيل خدمة موجود زين في حالة عدم الرد

يمكنك تفعيل هذه الخدمة في حالة عدم الرد، حيث يمكنك عدم الرد على رقم معين من الأرقام الواردة على رقمك زين السعودية، وبالتالي يمكن تحويل المكالمات في هذه الحالة عبر استخدام كود تفعيل خدمة موجود من زين.

و لتفعيل هذا الكود لتشغيل خدمة موجود في حالة عدم الرد، يتم الاشتراك عبر الخطوات التالية:

  • افتح أيقونة الاتصال في الهاتف المحمول الخاص بك.
  • كتابة كود تفعيل خدمة موجود زين لتحويل المكالمات الواردة في حال عدم الرد عليها: #1725*61**
  • كتابة الرقم الذي تريد تحويل المكالمات في حال عدم الرد عليه.
  • الضغط على زر اتصال من شريحة زين السعودية في الهاتف المحمول.
  • بعد ذلك يمكنك استقبال رسالة نصية بها جميع المعلومات عن المكالمات الواردة في حال عدم الرد عليه، وبالتالي تفعيل خدمة موجود من زين.

تفعيل خدمة موجود زين في حالة عدم وجود تغطية

على الرغم من قوة شبكة زين في السعودية، إلا أن هاتفك المحمول قد يكون معرضاً لعدم وجود تغطية للشبكة.

وبالتالي يمكنك الحصول على خدمات موجود من زين، عبر استخدام خدمة موجود لتحويل المكالمات الواردة في حال عدم التغطية.

ويتم تفعيل الخدمة في هذه الحالة عبر الخطوات التالية:

  • افتح أيقونة الاتصال في الهاتف المحمول الخاص بك.
  • كتابة الكود التالي: **61*1725#
  • كتابة الأرقام التي يتم تحويل المكالمات الواردة في حال عدم وجود تغطية قوية من شبكة زين.
  • الضغط على زر اتصال من شريحة زين الموجودة في الهاتف.
  • انتظر رسالة نصية قصيرة بها تأكيد الاشتراك والتفعيل في خدمة موجود.

بعد الانتهاء من خطوات التفعيل والاشتراك في هذه الخدمة، يمكنك الحصول على خدمة موجود لتحويل المكالمات الواردة في حال وجودك في منطقة بها تغطية شبكية ضعيفة، أو في حال عدم وجود تغطية في الأساس.

تفعيل خدمة موجود زين في حال انشغال الخط

يمكنك الاستفادة من خدمه موجود من زين عبر تحويل المكالمات الواردة على خط زين في حال انشغال الخط الرئيسي، حيث يمكنك إجراء الاتصالات والمكالمات وانشغال الخط، وفي نفس الوقت وصول رسالة نصية قصيرة بها جميع المعلومات عن المكالمات الواردة.

و لتشغيل وتفعيل خدمة موجود زين عند انشغال الخط، يتم الاشتراك عبر الخطوات التالية:

  • افتح أيقونة الاتصال في هاتفك المحمول.
  • اكتب الكود التالي من أجل التفعيل والاشتراك في الخدمة: **67*1725#
  • كتابة الرقم الذي تريد تحويل المكالمات الواردة منه عند انشغال الخط.
  • بعد ذلك الضغط على اتصال من شريحة زين السعودية الموجودة في الهاتف المحمول.
  • انتظر رسالة نصية قصيرة بها تأكيد الاشتراك والتفعيل في هذه الخدمة من زين.

طريقة تفعيل خدمة موجود زين لفترة محدودة

يمكنك – عزيزي العميل- الاشتراك في خدمة تحويل موجود زين لفترة محدودة، حيث يتم تحويل المكالمات الواردة إلى رقم زين لفترة محددة، ثم الرجوع مرة أخرى إلى الوضع الطبيعي عند انتهاء الفترة في هذه الخدمة.

أما عن طريقة تفعيل خدمة تحويل موجود زين لفترة محدودة، يتم عبر الخطوات التالية:

  • فتح أيقونة الاتصال في الهاتف المحمول.
  • بعد ذلك اكتب الكود التالي: *62*17285#
  • تحديد الأرقام التي تريد تحويل المكالمات الواردة منها إلى رقمك زين السعودية.
  • الضغط على زر اتصال من شريحة زين السعودية التي توجد في الهاتف المحمول.

بعد ذلك انتظر رسالة نصية قصيرة بها تأكيد تفعيل خدمة موجود زين لتحويل المكالمات لفترة محدودة، حيث يتم تحويل المكالمات عبر 15 ثانية في حال عدم الرد أو في حال انشغال الخط، ويتم إرسال رسالة نصية من الخدمة للرقم بها جميع معلومات المكالمات الواردة.

تفعيل خدمة الإشعارات بالمكالمات المفقودة في خدمات موجود زين

يمكنك – عزيزي العميل – الاشتراك والتفعيل في هذه الخدمة الفرعية من خدمات موجود زين، وهي خدمة الإشعارات بالمكالمات المفقودة والتي لم تأتي أو تورد على شريحة زين،

وبالتالي معرفة كافة المعلومات عن هذه المكالمات.

أما كيفية التفعيل والاشتراك في هذه الخدمة، يتم عبر الخطوات التالية:

  • فتح أيقونة الاتصال في الهاتف المحمول.
  • كتابة الكود التالي: #1725*62*
  • الضغط على زر اتصال من شريحة زين في الهاتف المحمول.

بعد ذلك يتم إرسال رسالة نصية قصيرة بها تأكيد الاشتراك في تلك الخدمة، وبالتالي تنبيه الشريحة بكافة المكالمات المفقودة لشريحة زين السعودية في هاتفك المحمول.

كيفية إلغاء خدمة موجود زين

يمكن إلغاء خدمة موجود زين بسهولة عبر العديد من الأكواد، حيث يتم إلغاء الاشتراك في خدمات موجود في حال العديد الإشعارات بالمكالمات الواردة ( عند انشغال الخط – عدم الرد عن المكالمات – تحويل المكالمات لفترة محدودة – تحويل المكالمات في حالة عدم وجود تغطية زين ).

لذلك سنتعرف على جميع طرق إلغاء خدمة موجود عبر النقاط التالية:

طريقة إلغاء الاشتراك في خدمة موجود من زين ( في حال انشغال الخط )

يمكنك – عزيزي العميل – الغاء الاشتراك والتفعيل في هذه الخدمة من زين، عبر الاتصال على الكود التالي: #67## وبالتالي الرجوع للوضع الطبيعي للمكالمات الواردة، وتستقبل جميع المكالمات بعد الإلغاء لهذه الخاصية.

اقرأ أيضاً على موقع المجرة: أقرب فرع زين | 4 فروع رئيسية لزين في الرياض

طريقة إلغاء خدمة موجود زين ( في حال عدم الرد )

في حال عدم الرد عن المكالمات الواردة، يمكنك إلغاء هذه الخدمة من زين، وذلك عبر الاتصال على #61## ثم الضغط على زر الاتصال من شريحة زين، وبالتالي الرجوع للوضع الأصلي لاستقبال المكالمات الواردة على شريحة زين مرة أخرى.

طريقة إلغاء خدمة موجود زين ( في حال عدم وجود تغطية )

في حالة وجود عدم تغطية قوية من شبكة زين، يمكن إلغاء تحويل المكالمات الواردة، وذلك عبر الاتصال على الكود التالي: #61## ثم الضغط على زر الاتصال من شريحة زين الموجودة في هاتفك المحمول.

خدمة موجود زين
خدمة موجود زين

إلغاء تحويل المكالمات لفترة محدودة

كما تعرفنا في السابق، أنه يمكنك الاشتراك في خدمة تحويل المكالمات لفترة محددة وهي 15 ثانية، في العديد من الحالات مثل حالة عدم الرد على المكالمات الواردة، أو في حال عدم الانشغال أو في حال عدم وجود تغطية.

ويمكنك إلغاء خدمة موجود زين لخاصة تحويل المكالمات لفترة محدودة وذلك عبر الاتصال على الكود التالي: #62## ثم الضغط على إرسال من شريحة زين الموجودة في هاتفك.

كود إلغاء تحويل المكالمات الواردة زين السعودية

هناك كود موحد لإلغاء خدمة موجود لتحويل جميع المكالمات الواردة في جميع الحالات السابقة، وذلك عبر الاتصال على الكود التالي: #21## ثم الضغط على زر الاتصال أو إرسال من شريحة زين الموجودة في هاتفك.

وبالتالي انتظر رسالة تأكيد نجاح عملية إلغاء الاشتراك والتفعيل في هذه الخدمة، وبالتالي يمكن للشريحة أن تستقبل جميع المكالمات الواردة على شريحة زين بالوضع الأصلي والطبيعي للشريحة.

هذه هي أهم تفاصيل خدمة موجود من زين، ويمكنك معرفة المزيد عن هذه الخدمة وخدمات زين عبر رقم الاتصال بزين خدمة العملاء وهو الرقم الموحد: 959 وذلك من أي رقم زين السعودية، أو عبر الاتصال على هذا الرقم: 0590000959 من أي رقم من أرقام شبكات الاتصالات في المملكة.

ولمزيد من التفاصيل حول خدمة عملاء زين، يمكنك التواصل مع الشركة عبر الموقع الرسمي للشركة على الإنترنت أو الدخول هنا مباشرةً.

في ختام هذا المقال، فقد تعرفنا على كافة تفاصيل تفعيل خدمة موجود زين، وكذلك إلغاء الاشتراك في هذه الخدمة المميزة من زين، ولمزيد من خدمات زين السعودية، يمكنكم قراءة مقالات موقع المجرة عن زين.

أضف تعليق