الغاء البريد الصوتي زين | 4 خطوات تساعد العملاء على الغاء خدمة البريد الصوتي من زين السعودية

الغاء البريد الصوتي زين السعودية هي خدمة من خدمات شركة زين السعودية مُقدمة من الشركة من أجل مساعدة جميع العملاء في هذه الخدمة على الغاء البريد الصوتي شبكة زين عبر رمز الغاء البريد الصوتي زين، وسوف نتعرف على كيفية الغاء هذه الخدمة ومزاياها أيضاً للعملاء من خلال موقع المجرة.

تعرف على خدمة الغاء البريد الصوتي زين

كثير من العملاء الذين يشتركون في خدمات زين الإضافية خاصة خدمة البريد الصوتي من زين، يسألون خدمة العملاء عن كيفية الغاء خدمة البريد الصوتي زين، والرجوع للوضع العادي في شريحة زين.

وقد أتاحت الشركة لعملائها إمكانية الغاء تفعيل البريد الصوتي زين من خلال استخدام كود الغاء البريد الصوتي من زين، وذلك عبر الخطوات التالية:

  1. فتح أيقونة الاتصال في الهاتف المحمول الخاص بالعميل.
  2. الاتصال على كود الغاء البريد الصوتي في زين وهو #002##
  3. يجب الاتصال من شريحة زين الموجودة في الهاتف المحمول.
  4. ينتظر العميل ثوانٍ معدودة، حتى تأتي رسالة نصية قصيرة من خدمة البريد الصوتي تؤكد نجاح عملية الغاء البريد الصوتي زين.

بهذه الخطوات السابقة يمكن الغاء البريد الصوتي زين باستخدام رقم الغاء البريد الصوتي في زين السعودية أو الكود ورمز الإلغاء، وبعد أن تعرفنا على شرح خطوات الغاء البريد الصوتي زين السعودية، فما هي أهمية الإلغاء؟

كثير من العملاء يسألون عن كيفية الغاء خدمة البريد الصوتي من زين السعودية، فما هي أهمية الغاء خدمة البريد الصوتي من زين التي تعرفنا عليها في الخطوات السابقة؟

الغاء خاصية البريد الصوتي من زين، والتي تعتبر من الخدمات المُضافة المقدمة من الشركة يتيح للعملاء الرجوع إلى الوضع القديم، وبالتالي يستمتع بالمزايا التالية:

  • استقبال جميع المكالمات المحلية والدولية دون تحويل.
  • يمكنك عدم الرد على المكالمات الوارد على شريحة زين السعودية بدون تحويل لهذه المكالمات
  • إمكانية استقبال المكالمات الواردة، بدون إظهار التليفون مغلق للمستخدمين الآخرين.
  • في حال انشغال الخط، فإنه يظهر للمستخدم أو المتصل ذلك الانشغال، وبالتالي لا يتم تحويل المكالمة في حال انشغال الخط.
  • الحفاظ على الرصيد من تكلفة خدمة البريد الصوتي، وذلك بعد الغاء تحويل البريد الصوتي زين السعودية التي تعرفنا عليها سابقاً.
  • خدمة الغاء البريد الصوتي في زين السعودية، يتيح للعميل عدم ترك رسالة في كل مكالمة وارد لا يتم الرد عليها أو في حال انشغال الخط، وبالتالي الرجوع لوضع الشريحة العادي في استقبال كافة المكالمات.

هذه هي مزايا طريقة الغاء خدمة البريد الصوتي زين السعودية، وهي عدم الاستمتاع ببعض المزايا التي تقدمها زين السعودية من خلال خدمة البريد الصوتي. فما هي تلك الخدمة ومزاياها بالتفصيل؟

هذا ما سوف نتعرف عليه بعد قليل.

ما هي خدمة البريد الصوتي ومزاياها

بعد أن تعرفنا على طريقة الغاء البريد الصوتي زين السعودية، فما هي الخدمة المقدمة من الشركة؟

وضعت شركة زين السعودية شعار لن تفوت مكالماتك مع خدمة البريد الصوتي من زين، وهذا صحيح بالطبع، فإنه يمكنك تفعيل خدمة البريد الصوتي من زين وبالتالي الاستمتاع باستقبال المكالمات بكافة الأشكال والأوضاع.

أما خدمة البريد الصوتي فهي خدمة تعتمد على تسجيل المكالمات الواردة عبر ترك رسالة صوتية في حالات متعددة مثل:

  • خدمة تحويل المكالمات عندما يكون التليفون مغلق أو خارج تغطية شبكة زين السعودية.
  • خدمة تحويل المكالمات الواردة عندما يكون الخط مشغول.
  • خدمة تحويل المكالمات في حال عدم الرد عليها.
  • خدمة تحويل كافة المكالمات الواردة.

في كافة الحالات السابقة يمكن للمتصل ترك رسالة إلى صندوق البريد الصوتي لك، وهي عبارة عن رسالة نصية قصيرة يمكنك استلامها وبالتالي معرفة محتواها بعد إنهاء هذه الحالات السابقة في الشريحة.

وبالتالي ففي الحالات السابقة، يتم تفعيل خدمة البريد الصوتي من زين، والاستمتاع بكافة المزايا والخدمات السابقة، وهذه المزايا يتم الاستمتاع بها بعد تفعيل خدمة البريد الصوتي، وسوف نتعرف على كيفية التفعيل بعد قليل.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: خدمة موجود زين | 6 مزايا رئيسية في أفضل خدمة من خدمات زين السعودية

الغاء البريد الصوتي زين
الغاء البريد الصوتي زين

كيفية تفعيل خدمة البريد الصوتي من زين السعودية

خدمة البريد الصوتي كما رأينا لها مزايا عديدة، وقد تعرفنا على هذه المزايا، كما تعرفنا على كيفية الغاء البريد الصوتي زين، وكما تعرفنا على طريقة الغاء الخدمة، سوف نتعرف في الخطوات التالية كيفية تفعيل الخدمة من زين:

  • يفتح العميل أيقونة الاتصال في هاتفه المحمول.
  • كتابة رقم خدمة تفعيل البريد الصوتي من زين وهو الرقم 1700.
  • الاتصال من شريحة زين في الهاتف المحمول.
  • بعد ذلك يجب إتباع التعليمات من خدمة النداء الصوتي حتى نهايتها.
  • بعد ذلك ينتظر العميل رسالة نصية قصيرة بها تأكيد نجاح تفعيل خدمة البريد الصوتي من زين السعودية.

أما الاستمتاع بتشغيل خاصية الرسائل الصوتية، فإنه يمكن إتباع الخطوات السابقة في التفعيل والاشتراك أو الاتصال على الرقم التالي: 0590001700

كما يمكن الاستفادة من خدمة البريد الصوتي، وذلك بخاصية تحويل المكالمات في حالات عدة، من خلال الاتصال على الرقم 00966590001700 والاستفسار من خلاله على هذه الخصائص في خدمة البريد الصوتي.

وبذلك يتم تفعيل الخدمة، والاستمتاع بالعديد من المزايا والخدمات السابقة، ومن خدمات خاصة داخل خدمة البريد الصوتي مثل خدمات تحويل المكالمات في حالات مختلفة، والتي سوف نتعرف عليها في النقاط التالية:

تفعيل خدمة المكالمات الواردة أثناء غلق الهاتف

كثير من الأحيان يحتاج العميل إلى غلق الهاتف، أو لا توجد شبكة قوية من زين أو عدم وجود تغطية في بعض المناطق، وبالتالي يمكن تفعيل خدمة البريد الصوتي، ثم الاشتراك في خدمة تحويل المكالمات الواردة عندما يكون الجهاز مغلقاً.

من مزايا هذه الخدمة، وصول رسالة نصية قصيرة من الخدمة إلى الهاتف المحمول، وذلك في حالة عدم وجود تغطية قوية من شبكة زين في السعودية، أو في حالة إغلاق الهاتف المحمول لأي سبب.

وللاستمتاع بهذه المزايا وأكثر، يجب الاشتراك عبر هذه الطريقة:

الاتصال من شريحة زين في الهاتف المحمول على **62* 00966590001700 # اتصال.

وبالتالي تأتي رسالة نصية قصيرة من رقم الخدمة 1700 زين السعودية تؤكد نجاح الاشتراك والتفعيل في هذه الخاصية من خدمة البريد الصوتي.

وهناك العديد من العملاء يريدون الغاء البريد الصوتي زين، وخاصية خدمة تحويل المكالمات عندما يكون الجهاز مغلقاً، وقد أتاحت الشركة إمكانية الغاء خدمة البريد الصوتي زين السعودية لهذه الخاصية عبر:

الاتصال على #62## اتصال من شريحة زين، ثم انتظار رسالة تؤكد نجاح الغاء خدمة البريد الصوتي من زين لهذه الخاصية.

تفعيل خدمة البريد الصوتي عند عدم الرد على المكالمات

يمكن للعميل عدم الرد على كل المكالمات الواردة، وبالتالي يتم تفعيل خدمة تحويل البريد الصوتي للمكالمات الواردة في حالة عدم الرد عليها وفي أي وقت.

ومن مزايا هذه الخدمة، أنه يمكن للعميل في شريحة زين الاستمتاع بوجود خدمة وصول رسالة نصية قصيرة على الهاتف في حال عدم الرد على المكالمات الواردة سواء محلية أو دولية.

وللاستمتاع بهذه الخدمة، يجب الاشتراك في هذه الخاصية من البريد الصوتي بالطريقة التالية:

الاتصال من شريحة زين في الهاتف على: #00966590001700*61**

ومن ثم تأتي رسالة نصية قصيرة تؤكد نجاح التفعيل في خدمة البريد الصوتي لهذه الخاصية.

أما الغاء البريد الصوتي زين لهذه الخاصية فيتم عبر هذا الكود: #61## اتصال من شريحة زين في الهاتف المحمول، ثم وصول رسالة تؤكد الغاء البريد الصوتي زين السعودية لخاصية تحويل المكالمات في حال عدم الرد عليها.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: تحويل رصيد زين السعودية | 5 خطوات تمكنك من تحويل الرصيد تعرف عليها الآن

تفعيل خدمة تحويل المكالمات عند انشغال الخط

خاصية تحويل المكالمات للبريد الصوتي في حال انشغال الخط، هي خاصية وخدمة إضافية من البريد الصوتي، ويتم تحويل المكالمة استلام رسالة نصية وارد لشريحة زين عبر خدمة البريد الصوتي.

أما الاشتراك والتفعيل في هذه الخاصية فيتم عبر الطريقة التالية:

الاتصال من شريحة زين في الهاتف المحمول على #00966590001700*67** ثم تصل رسالة نصية قصيرة بها نجاح عملية تفعيل خاصية تحويل المكالمات الواردة للبريد الصوتي زين في حال انشغال الخط.

أما في حالة الرغبة في الغاء البريد الصوتي زين، وخاصية تحويل المكالمات في حال انشغال الخط، فيتم ذلك عبر الاتصال من شريحة زين في الهاتف المحمول على الرمز التالي: #67 ## اتصال.

ثم تأتي رسالة نصية قصيرة تؤكد زين الغاء البريد الصوتي لهذه الخاصية، والرجوع إلى وضع عدم استقبال المكالمات الواردة عند انشغال الخط.

الغاء البريد الصوتي زين
الغاء البريد الصوتي زين

تفعيل خدمة تحويل المكالمات الواردة في جميع الحالات

أتاحت خدمة البريد الصوتي أيضاً خاصية تحويل جميع المكالمات الواردة في كل الحالات أي عند عدم الرد على المكالمات أو انشغال الخط أو في حالة إغلاق الهاتف أو عدم وجود تغطية قوية من شبكة زين السعودية.

لذلك يمكن للعميل الاشتراك والتفعيل في هذه الخدمة، وذلك للاستمتاع بمزايا خدمة البريد الصوتي لهذه الخاصية مثل استقبال رسالة نصية وصوتية على شريحة زين في الحالات السابقة، وبالتالي تحويل المكالمات الواردة دون انقطاع.

أما الاشتراك في خدمة البريد الصوتي، خاصية تحويل المكالمات الواردة في جميع الحالات يتم من خلال الطريقة التالية:

الاتصال من شريحة زين في الهاتف المحمول على #00966590001700*21** وبالتالي تأتي رسالة تؤكد نجاح تفعيل خدمة البريد الصوتي لهذه الخاصية.

أما الغاء البريد الصوتي زين لهذه الخاصية، فيمكن الاتصال من شريحة زين على الكود التالي #21## ثم اتصال، وبالتالي تأتي رسالة تؤكد الغاء خدمة البريد الصوتي زين السعودية لهذه الخاصية.

هذه كانت مزايا وخدمات البريد الصوتي، وكذلك طريقة الغاء البريد الصوتي من زين، ولمزيد من معرفة هذه الخدمة، يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخدمة حيث التفعيل والاشتراك وخدمة الغاء البريد الصوتي زين من هنا.

في ختام هذا المقال، فقد تعرفنا على طريقة الغاء البريد الصوتي زين السعودية، كما تعرفنا على تفاصيل هذه الخدمة وكيفية تفعيلها، وكذلك أهم تفاصيل خدمات تحويل المكالمات لصندوق البريد الصوتي في شريحة زين.

ولمزيد من معرفة خدمات شركة زين السعودية، يمكنك قراءة مقالات زين السعودية في موقع المجرة.

أضف تعليق