أماكن سياحية في باتومي

تعد مدينة باتومي واحدة من أكثر الأماكن الجاذبة للسياحة في جورجيا لاتسامها بالمناظر الطبيعية الخلابة ذات السحر والجمال حيث تتميز بأماكن سياحية في باتومي، كما أنها تمتلك العديد من المعالم السياحية والمزارات الدينية التي يحرص العديد من السائحين على زيارتها والتمتع بمناظرها الساحرة، وسوف نتعرف في هذا المقال على افضل أماكن سياحية في باتومي فتابعوا معنا.

السياحة في باتومي

تعد أماكن سياحية في باتومي من أهم العوامل الجاذبة لزيارة دولة جورجيا، حيث أن مدينة باتومي تتميز بطبيعتها الجبلية الخلابة وشواطئها الرائعة بالإضافة إلى العديد من المعالم التاريخية والأثرية التي جعلتها واجهة لمحبي الهدوء والاسترخاء.

تعد مدينة باتومي ميناء هام ومركزي لدولة جورجيا فهي تقع في الجنوب الغربي منها، وهي من أقدم المدن الجورجية والتي يرجع تاريخها إلى القرن الثامن، وتتميز مدينة باتومي بأرض زراعية خصبة نظرًا لوقوعها في منطقة شبه استوائية.

يطلق على مدينة باتومي لؤلؤة البحر الأسود نظرًا لوقوعها على حدود ساحل البحر الأسود والذي منحها وجهة سياحية لمحبي زيارة الشواطئ والاستمتاع بالهدوء والاسترخاء والشعور بجو رومانسي.

تمتلك مدينة باتومي العديد من المعالم السياحية المتنوعة التي تعد ملاذًا رئيسيًا لجذب السياحة إليها بصفة خاصة.

أماكن سياحية في باتومي

تمتلك باتومي العديد من المعالم السياحية الرائعة ومن أهمها ما يلي:-

حديقة باتومي النباتية

تعد حديقة باتومي النباتية هي واحدة من أفضل أماكن سياحية في باتومي، حيث أنها تمتلك كل العناصر الطبيعية لمحبي الراحة والهدوء والشعور بجو رومانسي، فيتوفر بها البحر والجبال والخضرة التي تساعد على انتعاش النفس والراحة النفسية للزائرين، وتحتوي الحديقة على العديد من أنواع النباتات المختلفة والتي تم إحضارها من جميع دول العالم.

حديقة باتومي النباتية
حديقة باتومي النباتية

ممشى باتومي بوليفارد

يعد هذا الممشى من أفضل أماكن سياحية في باتومي والذي يمتد طوله لحوالي أربعة كيلو متر، ويضم الممشى العديد من أماكن الترفيه التي يعشقها الأطفال، كما يحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي والعديد من المجسمات والتماثيل الشهيرة، ولذلك أصبح الممشى وجهة سياحية لمحبي المشي وركوب الدراجات.

ساحة بيازا باتومي 

تعد ساحة بيازا باتومي هي أشهر الأماكن السياحية في باتومي نظرًا لأنها تتميز بطراز معماري راقي، وهي مصممة بالفسيفساء والزجاج الملون الذي جعلها وجهة سياحية لمحبي التقاط الصور المميزة، وتضم الساحة العديد من المطاعم والمقاهي الشهيرة، وتستطيع من خلال زيارتك للساحة الاستمتاع بالحفلات الموسيقية العالمية لأكبر المطربين والمشاهير.

ساحة أوروبا

تعد ساحة أوروبا من أفضل الأماكن السياحية في باتومي نظرًا لتنوع الأبنية المعمارية بها، وتحتوي على النصب التذكاري الشهير والذي يعد من أهم الرموز الموجودة بالبلاد وهو تمثال ميديا، وتعد ساحة أوروبا وجهة رئيسية لعشاق التصوير الفوتوغرافي ومحبي الموسيقى حيث يتم إقامة العديد من الحفلات الموسيقية به على مدار العام.

أفضل أماكن سياحية في باتومي

هناك العديد من المعالم السياحية في باتومي التي ينجذب لها السياح بشدة وتكون وجهتهم الأولى عند السفر من أجل السياحة في جورجيا ومنها:-

تمثال علي ونينو

وترجع قصة هذا التمثال إلى تجسيد قصة حب كبيرة بين شاب مسلم وفتاة مسيحية، ويعكس التصميم الهندسي للتمثال قصة تقابلهما وفراقهما.

تمثال علي ونينو
تمثال علي ونينو

النوافير الراقصة في باتومي

تعد هذه النوافير من أفضل أماكن سياحية في باتومي وخاصة لعشاق التصوير الفوتوغرافي، وتتميز هذه النوافير بعروضها الراقصة الرائعة والتي تبدأ بعد غروب الشمس، والتي يصاحبها العديد من العروض الموسيقية الحية التي تجعلها أكثر إثارة.

تلفريك أرجو

يصل إرتفاع التلفريك إلى حوالي ٢٥٠ متر أعلى جبل آنوريا، ويصل امتداده إلى حوالي ٢ كم، ويمكنك من خلاله مشاهدة أفضل المناظر الطبيعية، و الجبلية الساحرة.

دولفيناريوم باتومي

يحتوي هذا المركز على مجموعة كبيرة من الدلافين المدربة على أعلى مستوى لتأدية أفضل العروض المثيرة والمميزة والتي يستمتع بها الكبار والصغار.

حديقة ٦ مايو

تحتوي هذه الحديقة على طبيعة خضراء ساحرة وبحيرة مميزة يمكنك من خلالها استقلال القوارب بداخلها، كما أنها تضم حديقة حيوان بها أنواع مختلفة من الحيوانات التي يعشقها الكبار والصغار كما أنها تحتوي على مسبح للدلافين، لذلك فهي تعد واحدة من أفضل الأماكن السياحية في باتومي.

برج الحروف الأبجدية باتومي

يعد هذا البرج من الأماكن السياحية الشهيرة في باتومي حيث أنه يتميز بتصاميم رائعة والتي تشبه التصميم الهيكلي للحمض النووي في شكله الحلزوني والذي يجمع كل حروف اللغة الجورجية والتي تبلغ ثلاثة وثلاثين حرفًا، ويبلغ ارتفاعه حوالي ١٣٠ متر، ويضم ثلاثة طوابق الطابق الأول منه عبارة عن مقهى كبير والثاني عبارة عن مطعم تستطيع من خلاله تناول أشهى المأكولات، والطابق الثالث تستطيع من خلاله مشاهدة المعالم السياحية القريبة منه.

مسجد أورتاجامي

يعد هذا المسجد من أهم الأماكن السياحية في باتومي ولذلك يحرص السائحين المسلمين على زيارته باستمرار، وبالرغم من قلة عدد المسلمين في دولة جورجيا إلا أن هذه الدولة تحترم كل العقائد والمعتقدات الدينية، وتم بناء هذا المسجد عام ١٨٨٦ ويتميز هذا المسجد بتصاميمه الهندسية الرائعة والتي ترجع للقرن التاسع عشر.

كاتدرائية أم الرب باتومي

تعد هذه الكنيسة من أفضل الأماكن السياحية في باتومي حيث أنها لا تعد مزار دينيًا فقط بل تحولت إلى مزار سياحي أيضًا نظرًا لتصميمها المعماري القوطي والذي يتميز بالرقي.

قلعة جونيو

تقع هذه القلعة في مدينة أدجارا على بُعد أربعة كيلو متر من الحدود التركية الشمالية، وكانت بمثابة حصن روماني عظيم وكان اسمها في ذلك الوقت أبساروس، وتتميز جدران هذه القلعة باحتوائها على التاريخ العريق لدولة جورجيا والذي يمتد تاريخه إلى عدة قرون ماضية، لذلك فهي تعد من أفضل الأماكن السياحية في باتومي.

مول باتومي

يتميز هذا المول باحتوائه على العديد من العلامات التجارية العالمية والتي يفضلها العديد من الزائرين المحليين والسائحين القادمين من خارج دولة جورجيا، يتكون المول من عدة طوابق ويشتمل كل طابق منها على نوع معين من المحلات التجارية، كما يمكنك من خلال زيارتك إلى مول باتومي الحصول على أفضل المجوهرات الثمينة ذات التصاميم الرائعة.

شواطئ باتومي

تحتوي مدينة باتومي على العديد من الشواطئ الرائعة والتي تطل على البحر الأسود ويمكنك من خلال زيارتك لهذه الشواطئ الاستمتاع بالراحة والهدوء والاسترخاء، وهناك شواطئ تحتوي على الرمال وأخرى تحتوي على الحجارة.

الحديقة المعجزة ميريكل بارك

 تعد هذه الحديقة من أهم أماكن سياحية في باتومي نظرًا لطبيعتها الساحرة التي تجعلك تشعر بالهدوء والراحة وتحتوي الحديقة أيضًا على الكثير من المرافق الترفيهية المميزة ويوجد بالحديقة العديد من المعالم السياحية مثل تمثال الحب وبرج الحروف الأبجدية.

متحف أدجارا للفنون

يضم هذا المتحف العديد من اللوحات الفنية لكبار الفنانين الجورجيين، كما يضم أيضًا العديد من اللوحات الروسية والأوروبية التي تعود للقرن التاسع عشر والقرن العشرين، ويضم هذا المتحف نماذج عديدة من النقوش الخشبية والمنسوجات الرائعة.

متحف أدجارا للفنون
متحف أدجارا للفنون

ميدان إيفروباس موداني

يعد هذا الميدان من أفضل أماكن سياحية في باتومي نظرًا لاحتوائه على العديد من المباني القديمة التي تتسم بالروعة والجمال، كما يضم أيضًا العديد من المباني الحديثة التي تم بناؤها بنفس الطراز القديم، ويضم هذا الميدان عدد كبير من النوافير الموسيقية.

شلال ماخونسيتي

يعد شلال ماخونسيتي من أهم أماكن سياحية في باتومي حيث يتوافد إليه العديد من السياح للتمتع بمنظره الرائع ومشاهدة المياه المتدفقة من أعلى لأسفل.

أضف تعليق