السياحة في جورجيا | أجمل 10 أماكن سياحية على السائح أن يزورها في جورجيا

السياحة في جورجيا ممتعة جدًا فجورجيا هي لؤلؤة القوقاز المميزة بطبيعتها الخلابة وغاباتها الخضراء وحدائقها الواسعة وجبالها الشاهقة التي يكسو قممها الثلج فيعطيها مظهرًا يسحر الأنظار ويريح النفوس، وتقع جمهورية جورجيا بين القارة الأوروبية والقارة الآسيوية وعاصمتها تبليسي ولغة سكانها الرسمية هي اللغة الجورجية وديانة أغلبهم المسيحية الأرثوذكسية بالإضافة إلى وجود عدة أقليات، وينحدر سكانها من عدة أقليات مثل الروس، والأكراد، واليونانيين، والأتراك، والصينيين، والتتار، والأرمن، والجورجيين.

السياحة في جورجيا
السياحة في جورجيا

السياحة في جورجيا

تأسست جورجيا كدولة رسمية سنة 1991، ويحدها من جهة الشمال روسيا وتركيا ومن الجنوب أرمينيا ومن الشرق أذربيجان ومن الغرب البحر الأسود.

يعمل أهلها بالزراعة مثل زراعة الحمضيات، والصناعة مثل صناعة المشروبات، واستخراج المعادن مثل استخراج الفضة والنحاس، وتعد السياحة أحد أهم مقوماتها الاقتصادية لما تحتويه من أماكن سياحية جميلة حيث تتميز بتنوع تضاريسها ووجود الجبال والبحيرات والحدائق والغابات.

عملة جورجيا الرسمية هي لاري جورجي، ويتحدث غالبية سكانها اللغة الجورجية بالإضافة إلى عدة لغات أخرى مثل اللغة الأبخازية، و الأذرية، والأرمنية، ولغة السفان.

السياحة في جورجيا
السياحة في جورجيا

السياحة في جورجيا للعوائل

إن سحر طبيعة جورجيا وجمال مناظرها وموقعها الجغرافي المميز جعل منها مكان مشهور لقضاء أيام الإجازة، حيث أن السياحة في جورجيا للعوائل مناسبة جدًا بسبب تنوع تضاريسها ونشاطاتها حيث يوجد فيها أماكن مناسبة للكبار وأماكن ترفيهية للصغار ومن أهم أماكنها السياحية المناسبة لقضاء العطل العائلية ما يلي:

حديقة متاتسمندا:

السياحة في جورجيا لا تكتمل دون زيارة حديقة متاتسمندا وخاصةً في حال اصطحاب أطفال فيوجد فيها العديد من الألعاب المناسبة لهم، وتقع هذه الحديقة في عاصمة جورجيا تبليسي على قمة جبل متاتسمندا.

يوجد في منتزه متاتسمندا مقاهي للأطعمة والمشروبات ومحلات لبيع الهدايا، كما يوجد ألعاب مثيرة للكبار مثل القطار السريع الذي يعلو ويهبط بسرعة مخيفة، وعجلة فيريس الكبيرة التي تسمح للسائح برؤية كل معالم حديقة متاتسمندا من الأعلى  بمجرد الجلوس بأحد مقاعدها.

حديقة توشيتي الوطنية:

السياحة في جورجيا للعوائل في غاية الروعة خصوصًا عن زيارة حديقة توتشيتي فهي محمية هامة جدًا بها الكثير من النباتات والأشجار النادرة، وفيها عدة أنواع من الحيوانات المهددة بالانقراض مثل الوشق والماعز البري والنسر الذهبي و الدب، وهذا ما يجلعها مكانًا مناسبًا للترفيه وتسلية الأطفال والكبار.

مدينة جورجيا
مدينة جورجيا

السياحة في جورجيا للعرسان

تعتبر السياحة في جورجيا للعرسان الوجهة المثالية لقضاء أجمل لحظات العمر في مكان هادئ وأجواء رومانسية حيث أن السياحة في جورجيا مناسبة لقضاء أجمل أيام شهر العسل وأجمل الأوقات مع العائلة خلال العطلات فتنوع الأماكن السياحية فيها يجعلها تتناسب مع جميع السياح وفي جميع الأوقات ومن أهم الأماكن السياحية لقضاء شهر عسل مميز ما يلي:

متسخيتا:

هي عاصمة جورجيا سابقًا، تتميز بجمال طبيعتها الساحر الذي يسمح للعروسين بالتقاط أجمل الصور التذكارية، بالإضافة إلى وجود مطاعم فاخرة لقضاء أجمل اللحظات الرومانسية في جو من الهدوء والحب.

كفاريلي إيدن:

هو مجمع ضخم مؤلف من عدة فنادق فخمة بغرف مميزة محاطة بمزارع فيها العديد من النشاطات المسلية لقضاء أجمل الأوقات.

كفاريلي ليك:

يقع منتجع كفاريلي ليك أسفل جبل قوقاز ويتميز بإطلالة ساحرة على الجبال والوديان وعلى بحيرة كفاريلي المميزة مما يجعله أفضل مكان لقضاء شهر العسل بحب وانسجام.

تبليسي:

السياحة في جورجيا للعرسان أو للعوائل يجب أن تبدأ بزيارة عاصمتها تبليسي التي تتميز بجمال شوارعها وأبنيتها ذات الشرفات الخشبية المذهلة ونباتاتها الرائعة مما يجعل منها المكان المثالي لالتقاط الصور المميزة.

البحر الأسود:

السياحة في جورجيا للعرسان على شواطئ البحر الأسود في غاية الرومانسية والانسجام فإلى جانب جمال البحر والشاطئ هناك العديد من المطاعم الفاخرة والفنادق المريحة لقضاء أجمل لحظات العمر بالإضافة إلى وجود رحلات في البحر على متن اليخوت لالتقاط أجمل الصور التذكارية.

فندق Castello Mare:

يطل فندق كاستيلو ماري على البحر الأسود ويتميز بوجود النباتات الاستوائية وعدة نشاطات ترفيهية للعرسان لقضاء أجمل اللحظات مثل غرف بخار ماء وغرف سبا وعلاجات.

السياحة في جورجيا
السياحة في جورجيا

السياحة في جورجيا للشباب

تعتبر مدينة جورجيا بلد سياحية مناسبة للشباب لما فيها من مناظر طبيعية ساحرة تسر الناظرين ومطاعم فاخرة تقدم أشهى المأكولات مما يسمح للأصدقاء بقضاء أجمل الأوقات دون أن يشعروا بأي ملل.

كما أن السياحة في جورجيا تتميز بوجود عدة نشاطات مثيرة تناسب فئة الشباب مثل إجراء سباق تزلج بين مجموعة من الشبان بين جبال القوقاز، وركوب اليخوت للاستمتاع بالدخول إلى البحر الأسود واستكشافه بعيدًا عن الشاطئ.

شاهد وتعرف أيضا على السياحة في المالديف

السياحة في جورجيا
السياحة في جورجيا

السياحة في جورجيا للسعوديين

السياحة في جورجيا للسعوديين والإماراتيين والبحرينيين والكويتيين والعمانيين مسموحة دون الحاجة إلى الحصول على فيزا أو تأشيرة سفر، ولكن هناك عدة أمور مطلوبة أثناء السفر من السعودية للقيام بالسياحة في جورجيا أهمها ما يلي:

  • امتلاك السائح السعودي جواز سفر صالح لفترة من الزمن لا تقل عن ثلاثة أشهر.
  • وجود تذكرة طيران لجورجيا مع المسافر السعودي تسمح له بالذهاب والإياب.
  • امتلاك السائح السعودي أوراق تثبت مقدرته المادية على تحمل مصاريف السياحة في جورجيا.
  • وجود وثيقة تثبت أخذه جميع اللقاحات.
  • توفير تأمين صحي للمسافر السعودي يتضمن مدة إقامته في جورجيا.
  • إكمال أوراق الطلب للسياحة في جورجيا ورفع تلك الأوراق على موقع الإنترنت الرسمي.
  • السياحة في جورجيا للسعوديين تتطلب امتلاك المسافر السعودي بطاقة حجز في أحد فنادق جورجيا أو بطاقة دعوة من شخص موجود هناك.

شروط السفر إلى جورجيا للسعوديين كورونا

في ظل جائحة كورونا وبسبب الإجراءات الوقائية التي اتخذتها كل دولة لحماية شعبها من انتقال وانتشار الفيروس بين أفرادها، قامت حكومة جمهورية جورجيا بوضع عدة شروط للسماح بالسياحة في جورجيا للسعوديين أهمها ما يأتي:

  • يجب أن يملأ المسافر  السعودي استمارة دخول جمهورية جورجيا عبر موقع سفارة جورجيا الرسمي على الإنترنت.
  • إجراء اختبار PCR قبل السفر إلى جورجيا بمدة 72 ساعة للتأكد من سلامة المسافر من فيروس الكورونا.
  • السياحة في جورجيا للسعوديين تشترط أن يقدم المسافر تقرير طبي رسمي يثبت تلقيه لقاح الكورونا كاملًا عبر جرعتين.
  • أن يلتزم المسافر بجميع الإجراءات المفروضة من قبل الحكومة الجورجية للوقاية من فيروس الكورونا.

تكلفة السفر إلى جورجيا من السعودية

الكثير من السعوديين يرغب بالسياحة في جورجيا لما تتمتع به من طبيعة جميلة وحدائق مميزة وغابات خضراء وبحيرات وجبال وتعتبر تكلفة السياحة في جورجيا للسعوديين قليلة نسبية إذا ما قورنت بالسياحة لأي مكان آخر خصوصًا في أوروبا، كما أن السعوديين ليسوا بحاجة إلى فيزا أو  تأشيرة دخول ويمكنهم السفر إلى جورجيا عبر خطوط الطيران الخاصة بالمملكة العربية السعودية إذا ما استوفوا الشروط السابقة وقدموا الأوراق المطلوبة.

وتختلف تكاليف السياحة في جورجيا بين شخص وآخر حسب درجة الطيران التي تم حجزها وحسب فخامة الفندق الذي يريد السائح الإقامة به والنشاطات التي يريد أن  يقوم بها.

السياحة في جورجيا باتومي

السياحة في جورجيا لا تكتمل دون زيارة مدينة باتومي لؤلؤة البحر الأسود التي تتميز بطبيعتها الساحرة حيث تجتمع فيها الشواطئ مع الجبال مما جعلها مكان لجذب جميع السياح للاستجمام والاستمتاع بالطبيعة الخلابة والأماكن السياحية المميزة التي يعد أهمها ما يلي:

ممشى باتومي بوليفارد:

السياحة في جورجيا باتومي يجب أن تبدأ بالتنزه في ممشى باتومي الشعبي للتمتع برؤية المروج الخضراء وحديقة الطيور وأخذ قسط من الراحة لتناول الطعام في أحد مطاعمها الشعبية.

Alphabetic Tower:

 يعتبر برج الحروف الجورجية في مدينة باتومي من أشهر المعالم السياحية التي تميزها حيث تُعرض على هذا البرج من الخارج جميع الحروف الجورجية، ويمكن للسياح أن يشاهدوا البحر الأسود ومدينة باتومي بأكملها من أعلى هذا البرج كما يمكنهم تناول الطعام في المطعم الموجود بقمته.

تلفريك باتومي:

تتميز السياحة في جورجيا بإمكانية ركوب التلفريك لرؤية الشواطئ البحرية من الأعلى والذي يمر بمدينة باتومي وينتهي فوق الجبال، بالإضافة إلى وجود عدة مطاعم ومقاهي في ذلك المكان مما يسمح للسائح بالجلوس لتناول المشروبات المفضلة مع وجبة شهية.

مركز دولفيناريوم:

يوجد في مركز دولفيناريوم باتومي برك مائية مليئة بالأسماك الملونة، وعدة دلافين مدربة لعمل عروض بهلوانية مسلية للصغار والكبار بالإضافة إلى إمكانية السباحة مع هذه الدلافين برفقة المدربين المختصين.

حديقة 6 مايو:

السياحة في جورجيا باتومي مناسبة للعوائل التي اصطحبت أطفالها معها حيث يمكن التنزه في حديقة 6 مايو برفقتهم للتمتع بمناظرها الساحرة وركوب القارب للتجول في البحيرة الموجودة في الحديقة، بالإضافة إلى وجود حديقة صغيرة للحيوانات مثل القرود والغزلان والكنغر.

السياحة في جورجيا
السياحة في جورجيا

تكلفة السياحة في جورجيا

تعتبر أسعار السياحة في جورجيا معقولة فهي أحد الوجهات السياحية الرخيصة نوعًا ما، حيث تعد تكاليف السياحة في جورجيا غير مرتفعة نسبةً إلى باقي البلدان السياحية.

وذلك بسبب رخص أسعار الطعام والمواصلات فيها وعدم ارتفاع تكاليف الإقامة في الفندق وممارسة النشاطات المتاحة، بالإضافة إلى أن أسعار الملابس والهدايا في المتاجر غير مرتفعة ويمكن لأي سائح أن يشتريها.

ويسمح للسياح في أيام الربيع بالتخييم في غابات الريف الجميلة لقضاء العطلة في أحضان الطبيعة واختصار الكثير من تكاليف السياحة في جورجيا المتعلقة بحجز الفنادق أو المنتجعات، أو يمكن استئجار شقة صغيرة بأسعار زهيدة.

أسعار السياحة في جورجيا ووسائل النقل

إن السياحة في جورجيا تتطلب وسائل للتنقل بين الأماكن السياحية وتعتبر تكاليف السياحة في جورجيا بالمواصلات رخيصة ولا تحتاج إلى الكثير من الأموال.

حيث يجد السائح في جميع أنحاء المدينة عدة وسائل نقل منها الباصات الكبيرة والباصات الصغيرة وسيارات الأجرة  الخاصة، بالإضافة إلى القطارات التي تنقل الركاب من مدينة إلى مدينة بسعر زهيد جدًا.

السياحة في جورجيا بالصور

تعتبر جمهورية جورجيا من أجمل بقاع الأرض التي تتميز بوجود أجمل الأماكن السياحية والحدائق والغابات وإليكم شرح عن السياحة في جورجيا بالصور فيما يأتي:

السياحة في جورجيا

 

السياحة في جورجيا

 

السياحة في جورجيا

 

السياحة في جورجيا

 

السياحة في جورجيا

 

السياحة في جورجيا

 

السياحة في جورجيا

 

وبهذا نكون قد تحدثنا لكم عن السياحة في جورجيا وأجمل الأماكن الموجودة فيها وعن تكلفة السياحة في جورجيا وأسعار الفنادق والطعام والمواصلات حيث تعتبر هذه المدينة وجهة سياحية مثالية لقضاء أجمل أيام الإجازة وشهر العسل دون الحاجة إلى الكثير من التكاليف

اقرأ أيضا وتعرف أكثر على : السياحة في جورجيا للبنات وأكثر من 10 وجهات سياحية مميزة فيها


التالي
مخالفة قطع الإشارة و 7 خطوات على السائق اتباعها للاعتراض على المخالفة وإلغائها
السابق
السياحة في المالديف | تعرف على أجمل المناطق لقضاء شهر العسل