مؤسسة البركة الخيرية | تعرف على طلب مساعدة في دبي الإمارات 2022

مؤسسة البركة الخيرية توفر طلب مساعدة عاجلة للفئات التي تحتاج إلى دورات مجانية تعليمية والتي تعيش في إمارة دبي، وغيرها من الإمارات العربية المتحدة. بالإضافة إلى الخدمات المُتاحة من جمعية البركة الخيرية في دبي، والتي تعتبر من أهم مؤسسات العمل الخيري في الإمارات في مجال الدعوة والتعليم خلال السنوات الماضية، وسوف نتعرف على مزيد من المعلومات عن كيفية طلب المساعدة من الجمعية عبر موقع المجرة.

رابط خدمة مؤسسة البركة الخيرية طلب مساعدة

مؤسسة البركة الخيرية في دبي الإمارات تعتبر واحدة من المؤسسات الخيرية المميزة، والتي تقدم العديد من البرامج والخدمات الخيرية، من خلال دورات تمكين اللغة العربية مجاناً، وضبط وإتقان تلاوة القرآن الكريم. هذه الجمعية التي رفعت شعار محاربة الأمية والجهل لجميع المواطنين الإماراتيين، إلى جانب تأهيل وتدريب جميع الكوادر في عدة مجالات منها التدريس، بالإضافة إلى تفعيل دور المعلم ونشر العلم في ربوع الإمارات.

مؤسسة البركة دبي الإمارات مرخصة من قبل وزارة الشؤون الإسلامية في دولة الإمارات، للمساعدة في نشر التعاليم الصحيحة ومحاربة الجهل، وذلك من خلال محاضرات ودورات أكاديمية في عدة مجالات، يمكنك حجز هذه الدورات بالمجان، فهي دورات مجانية في مجال الدعوة واللغة العربية وغيرها، هذا بالإضافة غلى خدمات خيرية للأسر الفقيرة والفئات المستحقة مثل:

  1. خدمات تقديم السلة الغذائية للأسر الفقيرة.
  2. حملة رمضان البركة لدعم الأسر الفقيرة في الشهر الكريم.
  3. خدمات دعم الأيتام والأرامل.
  4. خدمة مشروع تقديم الأضاحي بالمجان.
  5. خدمة بطاقة الخدمات الإنسانية الإلكترونية.

يمكنك الحصول على هذه الخدمات وحجز الدورات عبر خدمة مؤسسة البركة الخيرية طلب مساعدة عبر رابط حجز موعد في الجمعية من خلال موقعها الإلكتروني.

مؤسسة البركة الخيرية
مؤسسة البركة الخيرية

 

كيفية حجز موعد لطلب المساعدة من جمعية البركة الخيرية

يمكن من خلال رابط خدمة مؤسسة البركة الخيرية طلب مساعدة، حجز موعد من أجل الحصول على جميع الخدمات الخيرية، أو الدورات من خلال الرابط السابق، أو حجز الموعد في أحد مقرات الجمعية، خدمة حجز موعد لخدمة مؤسسة البركة الخيرية طلب مساعدة يجب أن يتم عبر تقديم الأوراق والمستندات التالية:

  • جواز سفر بالنسبة للمقيمين في الإمارات.
  • تقديم الهوية الوطنية بالنسبة للمواطنين الإماراتيين.
  • تقديم تقرير وكشف طبي مفصل عن جميع الأمراض التي يعاني منها المقدم لطلب مساعدة من الجمعية.
  • تقديم صورة من عقد الزواج.
  • تقديم أوراق تثبت مزاولة الفرد الذي قدم في خدمة جمعية البركة الخيرية طلب مساعدة لأي مهنة.
  • تقديم أوراق تثبت إنهاء المرحلة التعليمية.
  • في حالة طلب مساعدة دفع الأقساط المدرسية يتم تقديم ما يثبت وجود الأبناء في المدارس ويتم دفعها على الفور.

برامج ومشروعات جمعية البركة الخيرية

توجد العديد من المشروعات والبرامج الخيرية في جمعية البركة دبي الإمارات، ويمكن من خلال خدمة مؤسسة البركة الخيرية طلب مساعدة، الحصول على خدمات المشروعات المختلفة، وهذه الخدمات والمشروعات الخيرية هي:

مشروع دراسة اللغة العربية

من المشروعات الخيرية التي يمكن الاستفادة منها خلال خدمة مؤسسة البركة الخيرية طلب مساعدة، وهذا المشروع هدفه تعليم الأطفال الصغار من الفئات المستحقة مهارة التحدث باللغة العربية وفهم القواعد والألفاظ.

مؤسسة البركة الخيرية
مؤسسة البركة الخيرية

 

مشروع دراسة العلوم الشرعية

هو من المشروعات التي تقدمها مؤسسة جمعية البركة الخيرية دبي، وهذا المشروع يدعم الأطفال والكبار تعلم العلوم الشرعية وهي علوم القرآن الكريم والحديث والفقه والسنة النبوية وغيرها، يمكنك التقدم لدورات العلوم الشرعية من خلال خدمة مشروع مؤسسة البركة الخيرية طلب مساعدة، وبالتالي دراسة العلوم الشرعية عبر محاضرات متخصصة من الجمعية.

مشروع تاج الكرامة لتحفيظ القرآن

مشروع تاج الكرامة من المشروعات المميزة التي تهدف إلى  تحفيظ القرآن للأطفال، وهو من المشروعات التعليمية التي تقدمها دورات ومحاضرات الجمعية في مواعيد تحددها إدارة الجمعية ويمكن معرفتها من خلال خدمة مؤسسة البركة الخيرية طلب مساعدة.

مشروع الماهر لتحفيظ القرآن

مشروع آخر لتحفيظ القرآن الكريم للأطفال والكبار من خلال دورات جمعية البركة الخيرية دبي الإمارات، وهذا المشروع مدعوم من الجمعية بالاشتراك مع جمعيات خيرية أخرى في الإمارات.

مشروع توزيع الحقائب الشتوية

هذا المشروع يمكن الاستعلام عنه من خلال خدمة مؤسسة البركة الخيرية طلب مساعدة، وهو مشروع يعتمد على توزيع مئات الحقائب الشتوية للأسر الفقيرة خلال فصل الشتاء، حيث تحتوي كل حقيبة على جميع الاحتياجات الأساسية لكل أسرة، كما تقدم الحقائب حملة التدفئة بتوزيع جميع الأغطية والبطاطين الضرورية للتدفئة خلال البرد وفصل الشتاء.

برنامج إماطة

من البرامج المميزة المدعومة من جمعية البركة الخيرية دبي الإمارات، وهو برنامج تقديم خدمات التنظيف للمناطق الفقيرة، وهو من البرامج التي تدعم الأسر الفقيرة للعيش في مناطق أفضل.

خدمة المصالحة الأسرية

من البرامج الاجتماعية التي يمكن الاستعلام عنها من خدمة مؤسسة البركة الخيرية طلب مساعدة، وهو برنامج يهدف لحل المشكلات الأسرية والإصلاح بين الزوجين وتحسين العلاقات الأسرية عبر الدورات والمحاضرات لتوعية أفراد الأسرة بأدوارهم.

خدمة سلة الغذاء

يمكن أيضاً من خلال خدمة مؤسسة البركة الخيرية طلب مساعدة، توفير الإمداد الغذائي للأسر المحتاجة في أي وقت من خلال حقائب الغذاء التي تقدم الاحتياجات الغذائية الضرورية.

رعاية الأرامل والأيتام

برنامج رعاية الأرامل والأيتام من الأطفال وتوفير الدعم المالي والمعنوي والاجتماعي والتعليمي لهذه الفئات، ويمكن الاستعلام عن هذا البرنامج من خلال خدمة مؤسسة البركة الخيرية طلب مساعدة.

مؤسسة البركة الخيرية
مؤسسة البركة الخيرية

 

ما هي خدمة الدعم المالي من جمعية البركة الخيرية

خدمة الدعم المالي من مؤسسة البركة الخيرية في دبي الإمارات هي خدمة تقديم إعانات مالية شهرية بعد التسجيل في خدمات الجمعية الخيرية عبر رابط الموقع الإلكتروني، وهي إعانات مالية مقدمة من مؤسسات:

  1. مؤسسة ماجد الفطيم.
  2. مؤسسة محمد فريد خميس.

وغيرها من المؤسسات التي تقوم بالاتفاق مع جمعية البركة لتوزيعها على الأسر الفقيرة وجميع الفئات المستحقة سواء في دولة الإمارات العربية المتحدة أو غيرها من البلدان العربية الأخرى.

التواصل مع جمعية البركة الخيرية

يمكن التواصل مع جمعية البركة للاستفسار عن خدمة مؤسسة البركة الخيرية طلب مساعدة وغيرها من البرامج عبر الوسائل التالية:

أضف تعليق