3 وصفات سهلة من موقع معلومتك | طريقة تبييض الأسنان بالمنزل

يبحث الجميع عن سر تبييض الأسنان نظرا لما نعكس على الشكل العام من جمال الابتسامة والثقة في المظهر ولكن غالبا ما تكون جلسات تبييض الأسنان لدى عيادة الأسنان باهظة الثمن فيلجأ الجميع للبدائل الأرخص سواء كانت معجون الأسنان المصدر خصيصا لتبييض الأسنان أو الخلطات الشعبية المعروفة والتي وفقا لمجربيها تحقق نتائج مرضية إلى حد كبير.
وفقا لموقع معلومتك نقدم 3 وصفات سهله لابتسامة جميلة وأسنان أكثر بياضا.

تبييض الاسنان - معلومتك
تبييض الاسنان – موقع معلومتك

خلطة بيكربونات الصوديوم مع معجون الأسنان

كما جاء بموقع معلومتك يمكن القيام بخلط ملعقة واحدة من مسحوق بيكربونات الصوديوم مع ضعف الكمية من الماء وإضافة المحلول إلى معجون الأسنان واستخدامه على الأسنان للحصول على نتائج جيدة للغاية.

يراعي عدم استخدام بيكربونات الصوديوم على الأسنان لأكثر من مرتين أسبوعيا وذلك حتى لا تؤدي إلى تآكل مينا الأسنان وبالتالي إحداث الثقوب ومن ثم التسوس الذي يؤدي إلى فقد الأسنان في نهاية الأمر.

أثبتت الدراسات أن معجون الأسنان الذي يحتوي على بيكربونات الصوديوم هو له تأثير قوي للغاية فيما يتعلق بتبييض الأسنان حيث تساهم مادة بيكربونات الصوديوم في إزالة تكلسات الأسنان كما أنها تساعد في إزالة البقع والصبغات من الأسنان كما تساهم بفاعلية في إحداث بيئة قلوية بالفم مما يساهم في قتل البكتيريا الضارة ومنع نموها.

استخدام خل التفاح كمبيض للأسنان 

يمكن استخدام خل التفاح كمبيض للأسنان عن طريق تخفيفه واستخدامه كغسول للفم. يمكن الحصول مع خل التفاح على نتائج ممتازة كما أن خل التفاح نفسه يعتبر مضادا للبكتيريا استنادا إلى وجود حمض الخليك كمكون أساسي والذي يعتبر مضاد للبكتيريا.

وكما تم الإشارة إليه في موقع معلومتك فلا يجب أن يتم استخدام خل التفاح بشكل يومي نظرا لأن حمض الخليج قد يسبب مع كثافة الاستعمال مرض ضعف وتآكل مينا الأسنان وهو الأمر الذي قد يؤثر على صحة الفم والأسنان بشكل تام.

استخدام الفراولة كمبيض للأسنان

يمكن استخدام الفراولة إما على شكل شرائح وهرسها وتوزيعها على الأسنان أو تجفيفها ومن ثم طحنها وتشكيل عجينة ثم القيام بإضافة بيكربونات الصوديوم عليها وبعد ذلك استخدامها على الأسنان.

تعتبر الفراولة واحده من العناصر الهامة والتي يمكن أن تساهم بشكل أساسي في تبييض الأسنان نظرا لاحتوائها على حمض الماليك بالإضافة إلى أحماض الفاكهة والتي تؤدي إلى إزالة البقع والصبغات من على سطح الأسنان.

يجب ملاحظة أن استخدام بيكربونات الصوديوم مع حمض الماليك المتواجد في الفراولة قد يؤدي مع الاستخدام المتكرر إلى ضعف مينا الأسنان وبالتالي تضرر الأسنان بشكل كبير. أيضا من الجيد أن يتم استخدام معاجين الأسنان التي تحتوي من ضمن مكوناتها مادة بيروكسيد الهيدروجين والتي تساعد بشكل فعال في إزالة البقع والصبغات وخاصة تلك التي تتكون بتأثير الشاي والقهوة والتدخين.

قم بمتابعة آخر الأخبار الرياضية وكأس العالم على موقع معلوماتك: تصريحات رونالدو بعد فسخ عقده .

إن أعجبك هذا النوع من المعلومات قم بزيارة موقع معلومتك لمعرفة أحدث أخبار الترند في الوطن العربي في جميع المجالات الفنية والرياضية والتعليمية والدينية من خلال الدخول على الرابط التالي وستجد العديد من الموضوعات الشيقة 

https://m3lomat98.com/

أضف تعليق