اختبار الحمل المنزلي بالصور

اختبار الحمل المنزلي بالصور الذي نقدمه سيساعد المرأة على التأكد من أنها حامل أم لا بخطوات بسيطة للغاية، حيث إن الحمل يعد أفضل ما يحدث للمرأة، ويتم عن طريق التقاء الحيوان المنوي مع البويضة ومن ثم يتم التخصيب، وبعد مرور 40 أسبوعًا تقوم الأم بوضع مولودها بسلام، لذلك سنتعرف على كل ما يتعلق بهذا الموضوع بشكل تفصيلي من خلال موقعنا.

اختبار الحمل المنزلي بالصور

اختبار الحمل المنزلي بالصور
اختبار الحمل المنزلي بالصور

عند حدوث الحمل تمر الحامل ببعض التغيرات سواء كان ذلك على المستوى النفسي أو البدني، مما يجعلها تبدأ في التنبؤ بأنها حامل، ولكن لا تكفي هذه الشكوك التي تشعر بها المرأة بعد إخصاب البويضة بعدة أيام، لذلك يتم اللجوء لاختبار الحمل الذي يثبت حدوث إخصاب أم لا.

ومن المعروف عن اختبارات الحمل توافرها في جميع الصيدليات في حين أن سعرها منخفض للغاية وفي متناول جميع طبقات المجتمع.

لذلك نقدم صور اختبار الحمل التي تعتمد على استغلال كافة الحقائق العلمية التي تدل على بدء إفراز هرمون الحمل الموجود في الجسم إلى الدورة الدموية عند الحامل في بداية حملها.

حيث يخرج هرمون الحمل من الدورة الدموية ويتجه إلى البول، مما يساعد على اكتشاف حدوث الحمل من خلال فحص البول أو فحص الدم.

والجدير بالذكر أن هذا الهرمون يقوم الجسم بإفرازه خلال فترة الحمل فقط، لذلك يمكننا الاعتماد على اختبار الحمل المنزلي بالصور في التأكد من حدوث حمل.

متى يتم إجراء الفحص؟

نقوم بالتعرف على شكل اختبار الحمل الإيجابي بالصور، حيث إنه من الأفضل أن نقوم بعمل الاختبار في أي وقت يكون لدينا شك في حدوث حمل، خاصةً إذا تمت علاقة جنسية دون اتباع وسائل الوقاية المعروفة، أو عند حدوث تأخر في الدورة الشهرية

وبالرغم من أنه ليس فرضًا على المرأة القيام بعمل اختبار الحمل إلا إنه يمكنها من معرفة أنها حامل في المراحل الأولى من الحمل، مما يساعدها على التوقف عن أي عادات خاطئة من الممكن أن تؤثر على الجنين بشكل سلبي، مثل التدخين، أو تناول الكحوليات، وغيرها من العادات الضارة الأخرى.

وسنقوم بعرض صور اختبار حمل التي يتم استخدامه بعد العلاقة الجنسية بشكل فوري من قبل بعض السيدات، ولكنه يكون فعال بشكل أكبر عند استخدامه بعد إخصاب البويضة، كما أنه قادر على اكتشاف حالات الحمل قبل موعد الدورة الشهرية بيومين أو ثلاثة أيام.

في حالة إذا كانت نتيجة فحص الحمل إيجابية ففي هذه الحالة يجب على المرأة الذهاب لمعمل التحاليل الطبية لإجراء فحص الدم للتأكد من النتيجة، ثم الذهاب للطبيب للمتابعة معه.

وبالنسبة لفحص الدم الذي يمكننا اكتشاف الحمل من خلاله فهو يظهر كقيمة رقمية توضح نسبة هرمون الحمل.

الفئة المعرضه للخطر

في حالة القيام بعمل تحليل الحمل عن طريق البول، ففي هذه الحالة نجد أنه إذا تم عمل التحليل في فترة مبكرة من الممكن أن تظهر النتيجة سلبية مع أنه بالفعل من الممكن أن يكون الحمل قد تم، ولكن في حالة تم إجراءه مبكرًا وكانت النتيجة إيجابية ففي هذه الحالة يكون الحمل مؤكد.

طريقة أجراء الفحص

اختبار الحمل المنزلي بالصور
اختبار الحمل المنزلي بالصور

نتعرف على كيفية استخدام شريط اختبار الحمل بالصور، حيث يوجد العديد من أجهزة الفحص التي يتم استخدامها بسهولة في المنزل، وغالبيتها تكون نتائجها موثوق فيها جدًا.

والجدير بالذكر أن الاختلاف بين الاختبارات المختلفة يكون من حيث الشكل فقط، ولكن الفكرة الرئيسية التي يتم من خلالها عمل الفحص تكون واحدة.

ويتم عمل الفحص عن طريق التبول في كوب من الأفضل أن يكون من الأكواب البلاستيكية المخصصة للتحاليل، ثم يتم بعد ذلك غمس عصا التحليل في الكوب ونتركه لعدة ثواني، ثم نخرجه وننتظر بضع دقائق، وذلك على حسب اختلاف الجهاز والتعليمات الموجودة عليه، ثم ستكتشفي هل أنت حامل أم لا.

ولا تحتاج المرأة لعمل أي تحضيرات مسبقة قبل إجراء الاختبار، فقط ما تحتاجه هو قطرات قليلة من البول للفحص.

كيفية تحليل النتائج

يتم التعرف على نتيجة الحمل من خلال الطرق التالية:

اختبار الحمل المنزلي بالصور

اختبار الحمل المنزلي بالصور
اختبار الحمل المنزلي بالصور

نقدم كيفية التعرف على النتيجة عند ظهور خط خفيف من خلال شكل اختبار الحمل الإيجابي بالصور، حيث أنه عند القيام بغمس العصا في البول من الممكن أن يظهر خط واحد فقط، أو خطان.

بالنسبة للخط الأول فهو يظهر في جميع الأحوال سواء كان يوجد حمل أم لا، وذلك لأنه الخط الفاحص، والغرض من هذا الخط هو التوضيح إذا كنتي تقومي بعمل الاختبار بشكل صحيح، والأدوات المستخدمة سليمة أم لا.

وفي حالة ظهور خط واحد فقط فهذا يدل على أنه لم يحدث حمل بعد والنتيجة سلبية، أو أنه تم القيام بعمل الفحص مبكرًا قبل مرور وقت على تأخر الدورة الشهرية.

وسنقدم بالصور اختبار الحمل المنزلي الإيجابي والذي يمكنك التعرف عليه بسهولة بمجرد ظهور خطان في اختبار الحمل.

فحص الدم

يعد اختبار الحمل عن طريق فحص الدم من أكثر النتائج المؤكدة، ويتم من خلال سحب عينة دم، ثم يتم تحليلها وتظهر النتيجة في صورة رقمية توضح إذا كان الحمل سلبي أم إيجابي.

تعرف أيضا على أنواع وأسعار اختبار الحمل بالصيدليات

أنواع اختبار الحمل المنزلي بالصور

نقدم صور اختبار الحمل التي تتنوع كالتالي:

اختبار First Response Early Result

اختبار First Response Early Result
اختبار First Response Early Result

دقة هذا الاختبار تصل إلى 97% من اليوم المحدد للدورة الشهرية الفائتة، ويمكن إيجاده بسهولة في المتاجر، أو عن طريق الإنترنت.

وتم تصميمه بمقبض هندسي حتى يكون الإمساك به أسهل، ويوجد منه أنواع متوفرة بتنسيق رقمي، وهذا في حالة إذا كانت لديكي الرغبة في قراءة النتائج بشكل أكثر دقة.

مجموعة Easy @ Home

مجموعة Easy @ Home
مجموعة Easy @ Home

تحتوي هذه المجموعة على 10 شرائط لاختبار الحمل، و40 شريط آخرين لاختبار الإباضة، وطبيعة عملها لا تختلف عن اختبارات الحمل، ولكنها تعمل على التحقق من حدوث أي ارتفاع في هرمون (LH).

ويوضح لك هذا الاختبار إذا كان من الممكن حدوث إباضة في خلال المدة التي تتراوح من 24 : 48 ساعة القادمة، مما يساعدك على معرفة الوقت الذي يمكنك فيه الحمل.

وبعد استخدام شريط الإباضة بأسبوعين يمكنك استخدام شريط اختبار الحمل لمعرفة إذا كنتي حامل أم لا.

ومن أهم ما يميز هذا النوع من الاختبارات أنه يمكنك استخدامها في حالة إذا ما كنتي تقومي بعمل اختبارات باستمرار للتأكد من الحمل.

اختبار First Response Triple Check Pregnancy Test Kit

اختبار First Response Triple Check Pregnancy Test Kit
اختبار First Response Triple Check Pregnancy Test Kit

يحتوي هذا الاختبار على ثلاث عصا كلٍ منها منفصله عن الأخرى، وهذا بسبب أن هذا الاختبار يحتاج لإجرائه أكثر من مرة حتى تتأكدي من النتيجة سواء كانت إيجابية أم سلبية.

اختبار Clearblue PLUS السريع

اختبار Clearblue PLUS السريع
اختبار Clearblue PLUS السريع

وفقًا للعديد من الدراسات تم إثبات أن دقة هذه الاختبار تصل إلى 64% فقط، وبعض النتائج الإيجابية التي يتم الحصول عليها تكون غير دقيقة، بالرغم من أنه يقدم النتيجة بشكل أسرع من الاختبارات الأخرى، ولكن من الأفضل الانتظار لبضعة دقائق إضافية مع الاختبارات الأخرى والحصول على نتيجة أكثر دقة.

اختبار Clearblue Digital

اختبار Clearblue Digital
اختبار Clearblue Digital

يحتوي هذا الاختبار على وميض يقوم بالعد التنازلي، ويقدم لكي النتائج من خلال الكلمات، ويمكنك إجراء هذا الاختبار قبل أن تمر 5 أيام على الدورة الشهرية، ولكن من الأفضل إذا تنتظرتي وقت أطول، ويعيب عليه أن دقة نتائجه 54% فقط، وهذا بالنسبة لحالات الحمل التي تم إجراءها خلال الخمسة أيام من الدوة الشهرية الفائتة.

شرائط اختبار البول ClinicalGuard

يمكننا التعرف على اختبار الحمل المنزلي بالصور باستخدام شرائط البول، التي بالرغم من أنها غير سهلة الاستخدام إلا إنها تعد أقل تكلفة من الطرق الأخرى، وتتميز بصغر حجمها، وهي مصممة لكي يتم استخدامها من خلال غمسها في كوب يحتوي على البول.

ومن الممكن أن يتم وضع هذه الشرائط تحت المجرى للتأكد من النتيجة، ولكن يصعب التعامل معها بعض الشيء لأنها من الممكن ألا تمتص البول جيدًا، مما يجعل النتيجة غير دقيقة.

نصائح عند إجراء اختبار الحمل المنزلي بالصور

يوجد بعض النصائح الهامة التي تساعد على جعل النتيجة أكثر دقة عند القيام بعمل اختبار الحمل ومنها ما يلي:

  • يجب قراءة المعلومات الموجودة على عبوة الاختبار قبل القيام بعمل فحص الحمل.
  • يجب التأكد من تاريخ الصلاحية الموجود على العبوة.
  • تأكدي من حفظ عبوة الاختبارات في مكان جاف، وذلك حتى يمكننا الحفاظ عليها.
  • عند الحصول على نتيجة سلبية فمن الأفضل أن نعيد الاختبار مرة أخرى حتى نتاكد من النتيجة.
  • عند الحصول على نتائج مختلفة للاختبار فمن الأفضل عمل فحص الدم.

وفي النهاية بعد أن قمنا بعرض كيفية عمل اختبار الحمل المنزلي بالصور يمكنك الآن اختيار الاختبار المناسب لكي وتجربته في المنزل بمنتهى السهولة.

أضف تعليق