شروط السفر إلى ماليزيا للسعوديين وأجمل الوجهات السياحية 2023

شروط السفر إلى ماليزيا للسعوديين، أكثر الأشياء بحثاً عنها في الإنترنت الآن وفي منتديات السفر في المملكة العربية السعودية، نظراً لأن السعوديين يعشقون السفر إلى جنوب شرق آسيا خاصة ماليزيا لقضاء الإجازات المدرسية الصيفية وقضاء رحلات شهر العسل والاسترخاء في هذا البلد الجميل، وسوف نتعرف على جميع هذه الشروط بالإضافة إلى إجراءات السفر الاحترازية المطلوبة بالإضافة إلى الوجهات السياحية في دولة ماليزيا، وذلك من خلال موقع المجرة.

ما هي شروط السفر إلى ماليزيا للسعوديين

ماليزيا من البلدان الرائعة والتي تعد محط أنظار الجميع حول العالم خاصة عشاق الطبيعة والاسترخاء ومشاهدة الجبال الخضراء وغيرها من مظاهر الطبيعة الخلابة التي تتمتع بها ماليزيا، وتعد ماليزيا أيضاً أحد أفضل الوجهات السياحية لسنوات طويلة للسياح العرب خاصة السعوديين.

إلا أن هناك شروط خاصة للسفر من السعودية إلى ماليزيا، وهذه هي أهم شروط السفر إلى ماليزيا للسعوديين التي وضعتها كل من السلطات السعودية والماليزية:

  1. تقديم ما يثبت تلقي لقاح كورونا في السعودية معتمدة وموثقة من إحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة.
  2. تقديم شهادة حسن سير وسلوك وعدم وجود أي قضايا وحكم جنائي على المسافرين وإثبات عدم وجود أي أحكام جنائية تنفيذية على المسافر والمرافقين.
  3. تقديم شهادة أخذ لقاح ضد مرض الحمى الصفراء.
  4. تأشيرة دخول ماليزيا الذهاب والعودة.
  5. تعتبر المملكة العربية السعودية من البلدان التي لا تحتاج إلى فيزا دخول إلى ماليزيا قبل السفر حيث يمكنك استخراجها من المطار ودفع الرسوم المطلوبة.
  6. يمكنك الدخول إلى ماليزيا والإقامة فيها شهر كامل دون تأشيرة، ولكن تحتاج إلى استخراج إقامة بعد انتهاء الشهر وإلا عليك العودة إلى المملكة فوراً.

هذه هي فقط أهم شروط السفر إلى ماليزيا للسعوديين، ويمكن للمواطن السعودي الراغب في السفر القيام بتأكيد حجز الفندق أيضاً في ماليزيا حتى يسافر وهو مطمئن لمكان الإقامة في ماليزيا، وهو ما سوف نتعرف عليه بعد قليل.

متطلبات تأشيرة ماليزيا للسعوديين

يحتاج السائح السعودي إلى متطلبات وأوراق يجب الاحتفاظ بها عند استخراج تأشيرة الدخول إلى ماليزيا للسياحة، وهي من أهم شروط السفر إلى ماليزيا للسعوديين، وهذه هي أهم المتطلبات والأوراق الرسمية لاستخراج التأشيرة:

  • تقديم جواز السفر السعودي الساري بشرط على أن لا ينتهي قبل 6 أشهر.
  • تقديم نسختين من جواز السفر مع الأصل.
  • ملء البيانات الكاملة للمسافر في نموذج طلب تأشيرة ماليزيا من خلال الموقع الرسمي لدائرة الهجرة والسفر في ماليزيا، طباعة الطلب نسختين لتقديمهما للسلطات.
  • تقديم صورتين شخصيتين للمسافر ملونة وحديثة نفس مقاس صورة جواز السفر.
  • تقديم ما يثبت حجز فندق الإقامة في ماليزيا أو تقديم خطاب استضافة.
  • تقديم حجز تذاكر طيران الذهاب والعودة.

تكاليف تأشيرة ماليزيا للسعوديين

تأشيرة السفر والدخول إلى ماليزيا للسياحة والإقامة مدتها 3 شهور أو 90 يوماً، تتكلف حوالي من 80 إلى 85 دولار أمريكي أو 320 ريال سعودي تقريباً.

تتيح هذه التأشيرة الذهاب إلى ماليزيا والإقامة فيها لمدة 3 شهور مع إمكانية التجديد هناك من دائرة الهجرة والإقامة في ماليزيا.

شروط السفر إلى ماليزيا للسعوديين
شروط السفر إلى ماليزيا للسعوديين

حجز تذاكر السفر إلى ماليزيا للسعوديين

من أهم شروط السفر إلى ماليزيا للسعوديين، حجز تذاكر السفر إلى ماليزيا، وهي عبارة عن تذاكر الذهاب والعودة، حيث لا يمكن قبول السفر او منح التأشيرة من السلطات الماليزية للسعوديين إلا بعد حجز طيران تذكرتي الذهاب والعودة فهي من إحدى متطلبات منح التأشيرة.

يمكنك حجز تذكرتي الذهاب والعودة بأسعار رخيصة للغاية داخل السعودية، حيث تقدم الخطوط الجوية السعودية وغيرها من الشركات العاملة للطيران في السعودية العديد من العروض والخصومات للسفر إلى ماليزيا للسعوديين والمقيمين في المملكة.

يجب الذهاب إلى مقر إحدى الشركات هذه أو الحجز الإلكتروني في مواقع هذه الشركات التي ترغب بالحجز على متنها، اما عن أسعار التذاكر للسفر إلى ماليزيا تتراوح ما بين 500 إلى 700 دولار أمريكيا ما يعادل 1800 إلى 2600 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: استعلام عن حجز | 3 طرق لخدمة الاستعلام عن تذاكر الخطوط الجوية السعودية

حجز الإقامة الفندقية في ماليزيا للسعوديين

من شروط السفر إلى ماليزيا للسعوديين، التأكد من حجز الفندق والإقامة في ماليزيا في إحدى المدن التي يرغب السعودي بالسفر إليها والحصول على تأشيرة السفر إلى ماليزيا من أجلها، لذلك فإننا أعددنا في موقع المجرة العديد من الفنادق رخيصة ومتوسطة الثمن لمن يرغب في الحجز قبل السفر إلى ماليزيا:

  • فندق بيلانجي بيت ريزورت: أحد أفضل المنتجعات السياحية المليئة بالمطاعم ويتمتع بالهدوء لقربه من الغابات وأشجار النخيل الاستوائية، وهو مناسب تماماً للعائلات خاصة في الإجازات والعطلات الصيفية.
  • منتجع أفاني غولد كوست: من الفنادق التي يمكنك الحجز فيها بسعر مناسب، وهو من المنتجعات المميزة التي يحتوي على مجموعة من الخدمات لعل من أهمها النادي الصحي والسبا والأجنحة المطلة على الشواطئ الجميلة.
  • فندق ذا هافن ريزورت: منتجع سياحي يوفر للعائلة إقامة رائعة، حيث تستمتع بجميع الخدمات التي تخطر على بالك خلال العطلة، وأهم هذه الخدمات والمزايا الشواطئ القريبة التي تعد أجمل شواطئ العالم.
  • فندق لكزس بورت ديكسون: يقع على خليج خاص من المياه الصافية النقية التي لا يوجد لها مثيل في ماليزيا، بالإضافة إلى إطلالة الغروب الممتعة التي توفر لك فرصة التقاط الصور التذكارية.

هذا بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الفنادق التي يمكنك حجزها من المملكة العربية السعودية وقبل السفر غلى ماليزيا، مثل:

  • فندق Crockfords Resorts World Genting
  • فندق جراند حياة كوالالمبور.
  • فندق شانجريلاز تانجونج آرو ريزورت.
  • فندق Hard Rock Hotel Desaru Coast
  • فندق EQ Kuala Lumpur

وغيرها من الفنادق الأخرى في جميع المدن الماليزية، لذلك يجب حجز الفنادق في وقت سابق والبحث عن فندق الإقامة المناسب، قبل الذهاب إلى ماليزيا لأنه يعتبر أحد متطلبات الحصول على التأشيرة أو شروط السفر إلى ماليزيا للسعوديين.

مزايا السياحة في ماليزيا

ماليزيا من البلدان الآسيوية الرائعة، حيث تتمتع بطبيعة غناء وتنوعها الثقافي والديني، وتعتبر وجهة سياحية مميزة لجميع الراغبين في تجربة لا تنسى من السياحة والتسوق والطعام الاستوائي وتجربة الفواكه الاستوائية الطازجة.

تتميز ماليزيا أيضاً أنها من البلدان المتقدمة في عدة مجالات منها مجال النقل والمواصلات، حيث يمكنك الذهاب لأي مكان بأمان وخصوصية تامة، هذا بالإضافة لوجود وجهات سياحية تلبي رغبات جميع السياح السعوديين الذين يعشقون الطبيعة والاستمتاع بالغابات والحياة البرية.

يمكنك التواصل مع الشعب الماليزي باللغة العربية حيث تعتبر بلد إسلامي تحتل اللغة العربية مكانة هناك، بالإضافة للتواصل باللغة الإنجليزية السهلة حيث يتحدثون الإنجليزية بلهجة مفهومة غير صعبة يمكنك التواصل من خلالها.

أفضل الوجهات السياحية في ماليزيا للسعوديين

الآن وصلنا إلى أهم الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها في ماليزيا، ويجب التعرف عليها ومزاياها أيضاً قبل وضع الخطة للسفر إلى ماليزيا، وسوف نتعرف من خلال القائمة التالية أهم الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها في ماليزيا:

السياحة في كوالالمبور

كوالالمبور هي المدينة العاصمة الماليزية، يمكنك بعد تحقق شروط السفر إلى ماليزيا للسعوديين، الذهاب إليها في المحطة الأولى في رحلتك، فغالباً تذكرة الطيران ستكون في مطار كوالالمبور الدولي ومن ثم تبدأ رحلتك منذ ذلك الحين.

مدينة كوالالمبور من ضمن المدن المميزة، فهي مدينة تحمل في طياتها العديد من مفاجآت السفر والمتعة والمرح، عليك أن لا تنسى مراكز التسوق العالمية والتي يمكن الشراء منها البضائع والماركات العالمية المميزة بسعر رخيص مختلف عن البلدان الأخرى.

كوالالمبور أيضاً تعد أحد أفضل الوجهات السياحية للسياح العرب والسعوديين في جنوب شرق آسيا لما لها من مزايا، حيث يمكنك زيارة العديد من الأماكن في المدينة مثل:

  • برجا بتروناس أو البرجين التوأم: وهذا المعلم تشتهر به كوالالمبور وماليزيا بشكل عام، فهو في قائمة أفضل ناطحات السحاب في العالم، وهو مركز تجاري وتسوق هام في المدينة ويتميز بالهندسة المعمارية الفريدة المستوحاة من العمارة الإسلامية والنجمة الثمانية، وهو على ارتفاع 43 متراً ويمنك الذهاب لأعلى نقطة فيه لمشاهدة معالم مدينة كوالالمبور ليلاً.
  • حديقة كوالالمبور المركزية: لا يمكنك تفويت زيارة حديقة كوالالمبور التي تتميز بالطبيعة الرائعة والزهور والأشجار النادرة في ماليزيا، كما يمكنك الجلوس ليلاً بها على أنغام الموسيقى الهادئة مع العائلة وتناول العشاء، والاستمتاع بالطبيعة نهاراً ومشاهدة النوافير والشلالات الرائعة بها.
  • متحف الفن الإسلامي: هذا المتحف به العديد من الآثار الإسلامية الفريدة من نوعها في جنوب شرق آسيا فهو من أكبر متاحف المنطقة وليس ماليزيا فحسب، وبه العديد من المخطوطات النادرة باللغة العربية التي ترجع لعهد الخلافة الإسلامية، وغيرها من الآثار والمخطوطات في ماليزيا التي تدل على الوجود الإسلامي القديم بها.

يمكنك أيضاً الاستمتاع بمراكز التسوق والمنتجعات خارج المدينة لمزيد من المرح والاستمتاع بالإضافة لتجربة الطعام المميزة في مطاعم مدينة كوالالمبور.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: السياحة في ماليزيا وأفضل عوامل الجذب السياحي

السياحة في بينانج

مدينة بينانج الماليزية والتي تعد لؤلؤة جنوب شرق آسيا، فهي مدينة رائعة تراثية به العديد من الثقافات في البلد، مثل الثقافة الإسلامية، والثقافة البوذية وغيرها من الثقافات القديمة بالإضافة إلى أنها تقع في منطقة غابات هادئة حولها مما يجعلها مناسبة تماماً للهدوء والاستجمام والراحة.

يمكنك زيارة العديد من الأماكن الجديرة بالزيارة للاستمتاع بوقتك في هذه المدينة، مثل:

  • معبد كيك لو سي.
  • المتحف الحربي الماليزي.
  • قلعة كورنواليس الحربية.
  • منطقة التلة.
  • جورني بلازا للتسوق.
  • حديقة البهارات الاستوائية.
  • حديقة الفراشات.
  • حديقة القرود.
  • حديقة النباتات الوطنية.
  • معبد سري ماريامان.
  • المسجد العائم.
  • حديقة بينانج السرية.

السياحة في تيومان

أفضل وجهة سياحية ساحلية في ماليزيا وجنوب شرق آسيا، ومصنفة ضمن الأفضل في العالم أيضاً لما لها من مزايا تجعلك تختارها وجهة سياحية لقضاء العطلات الصيفية بسبب الجو المناسب.

تتميز هذه المدينة بشواطئها الرملية المميزة والشعاب المرجانية والأسماك الملونة مما يجعلها مكان مناسب للغطس والغوص والرياضات البحرية، كما يمكنك الاستجمام في أحد المنتجعات البحرية المبنية على الشواطئ وبالقرب من الغابات الطبيعية.

البيئة القروية الطبيعية أيضاً أهم ما يميز السياحة في تيومان الماليزية، وهذا مناسبة لرحلات السفاري والتخييم والمغامرات مثل تسلق الجبال المتعددة في المكان.

يمكنك زيارة العديد من الأماكن بعد التحقق من شروط السفر إلى ماليزيا للسعوديين، مثل زيارة شاطئ القرود الذي يتميز بأنه من أهم محميات ماليزيا الطبيعية، وبه أندر النباتات والحيوانات وأشجار النخيل ويعيش بجواره مجموعات القردة الماليزية ذات الشكل المميز، لذلك يمكنك الاستمتاع بزيارة هذا المكان مع أطفالك الذين سيحبون القرود كثيراً.

وكذلك زيارة شلال أساه، وهي رحلة استجمامية ممتعة، وسط الغابات الاستوائية الرائعة التي تتميز بها تيومان، بالإضافة إلى الاستحمام في برك وشلالات المنطقة وهي برك كبريتية بركانية تشفي من عدة أمراض ومصنفة من أفضل شلالات ماليزيا الصحية.

بالإضافة لزيارة شاطئ بانوب، وهو عبارة عن شاطئ مرجاني رائع يساعدك على الاسترخاء والهدوء وسط أشجار النخيل والغابات الكثيفة في مظهر رائع يختلط ما بين الخضرة والزرقة الصافية للسماء والبحر المرجاني ذو اللون الأزرق والفيروزي المميز.

شروط السفر إلى ماليزيا للسعوديين
شروط السفر إلى ماليزيا للسعوديين

السياحة في لنكاوي

السياحة في لنكاوي من ضمن أهداف السياح العرب خاصة السعوديين ممن يتحقق فيهم شروط السفر إلى ماليزيا للسعوديين، فهي مناسبة تماماً لقضاء عطلات شهر العسل، والرحلات العائلية، حيث تعتبر لنكاوي جزيرة استوائية ذات جو خلاب.

يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة في لنكاوي الماليزية مثل:

  • أخذ جولة رائعة بين القرى الريفية الساحرة الموجودة وسط الجبال والغابات.
  • الاستمتاع برحلة استجمامية لمنطقة الينابيع الحارة والآبار السبعة وبحرية العذراء الحامل.
  • استمتع بجولة السفاري والمغامرات لمنطقة جبل موتشين كانج.
  • مزيد من المرح والمتعة وقضاء ساعات مميزة على شاطئ الرمال السوداء، وكذلك شاطئ سينانج وهو أحد أفضل الشواطئ الماليزية برماله البيضاء النظيفة وأشجار النخيل الاستوائية.
  • يمكنك زيارة جسر لانكاوي سكاي وهو جسر معلق مميز يعتبر فريد من نوعه في العالم حتى إنه تم تسميته بجسر السماء لأنه يعطي إطلالة رائعة على كل معالم جزيرة لنكاوي.
  • لا بد من زيارة تلفريك لنكاوي المميز، حتى يمكنك التقاط الصور التذكارية من على الجبال ومشاهدة إطلالة بانورامية على جبال الجزيرة والبحيرات والشواطئ وتستغرق الرحلة الواحدة 15 دقيقة.

السياحة في باهانغ

من أجمل المدن السياحية في ماليزيا والتي يمكنك السفر إليها بعد معرفة شروط السفر إلى ماليزيا للسعوديين، حيث تستقطب المنطقة آلاف السياح سنوياً للاستمتاع بالطبيعة الخلابة خاصة أنها منطقة زراعية لها خصائص فريدة من نوعها.

يمكنك مشاهدة مزارع الشاي الماليزية على المرتفعات، وكذلك زيارة بحيرات متعددة وشلالات مائية ساخنة، بالإضافة لنشاط التخييم في المرتفعات والغابات مثل منطقة جنتنج وفريزر ومرتفعات الكاميرون التي تعتبر من أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا والتي تتميز بهواء منعش طوال السنة.

هناك أيضاً عدد كبير من النباتات النادرة والأشجار التي لا يوجد لها مثيل في العالم، بالإضافة إلى الحيوانات البرية في المرتفعات المختلفة في منطقة باهانغ.

يمكنك الذهاب إلى جنتنج هايلاند وهي عبارة عن منطقة ترفيهية تستمر خدماتها حتى الصباح، حيث السينمات ودور العرض التي تعرض أحدث الأفلام والمطاعم الشعبية التي تقدم الأكل الماليزي والهندي والعربي وغيرها من المأكولات، والمقاهي المميزة.

لا تنسى وأنت في رحلتك في باهانغ الذهاب إلى غابة موسى، وهي عبارة عن غابة مرتفعة عن سطح البحر وبها رطوبة ومساحة خضراء شاسعة يعيش عليها أندر الحيوانات والنباتات البرية وتتميز بجسور الكروم الخشبية، حيث يمكنك التقاط الصور التذكارية الرائعة هناك مع العائلة.

السياحة في ملقا

ملقا تعتبر هي المنطقة التاريخية لماليزيا، فهي أقدم المدن التاريخية، وهي عبارة عن جزيرة شهيرة هناك، لا يمكن تفويت زيارتها بعد تحقق شروط السفر إلى ماليزيا للسعوديين، حيث يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المميزة على الجزيرة والجزر المجاورة مثل:

  • التسوق في الأسواق الشعبية الماليزية المنتشرة هناك وشراء الهدايا التذكارية.
  • زيارة منارة تايمنج سراي وهي من أهم معالم ملقا حيث يمكنك زيارتها ومشاهدة جميع معالم المدينة وهي عبارة عن برج دوار يصل ارتفاع لأكثر من 100 متر.
  • من ضمن الأنشطة أيضاً في ملقا زيارة شارع جونكر وهو من الشوارع الرئيسية في المدينة، حيث تجمع لقبائل المانور الصينية ورؤية العروض الشعبية هناك.
  • يمكنك تجربة الأكل الشعبي الماليزي في أحد المطاعم القريبة حيث تنتشر العديد من مطاعم ملقا التي تقدم المأكولات الشعبية لا سيما البحرية منها.
  • يمكنك الاستمتاع بجولة طبيعية تساعدك على الاسترخاء والهدوء بزيارة نهر مالاكا والقيام برحلة نهرية مميزة والوصول حتى روافد النهر ورؤية المناطق التجارية القديمة لماليزيا بآثارها الرائعة.
  • استمتع بالتقاط الصور التذكارية لغروب الشمس في منطقة نهر ملقا فهي فرصة لا يمكن تعويضها.

السياحة في بانكور

لا تختلف بانكور عن بقية مدن ماليزيا الجميلة، والتي يمكنك زيارتها بعد معرفة شروط السفر إلى ماليزيا للسعوديين وإنهاء إجراءات السفر، حيث تعتبر من المناطق البحرية المميزة في ماليزيا ويمكنك الاستمتاع بكافة الأنشطة البحرية المميزة مثل:

  • ممارسة رياضات الغطس والغوص في شواطئ بانكور الصافية.
  • القيام برحلات صيد مميزة في البحر.
  • الاستمتاع بالسباحة في المياه الدافئة التي تتميز بها بانكور طوال العام.
  • زيارة شاطئ تيلوك نيباه وهو أحد الشواطئ المميزة الشعبية رخيصة الثمن وركوب الزوارق واليخوت البحرية من الشاطئ.
  • الاستجمام على الشاطئ المرجاني وهو من أفضل الشواطئ في المنطقة لما له من مزايا عديدة مثل الهدوء والاستجمام.

يمكنك أيضاً مع هذه الأنشطة البحرية زيارة القلعة الهولندية أو حصن بانكور، وهو عبارة عن قلعة صغيرة ترجع للاحتلال الهولندي للمنطقة، وبها العديد من الأسلحة القديمة ومقتنيات أخرى معروضة السياح لالتقاط الصور التذكارية في القلعة.

نصائح هامة للسعوديين للسياحة في ماليزيا

عندما تقرر الذهاب والسفر إلى ماليزيا للسياحة، فإن هناك عدة نصائح يجب أخذها في الاعتبار، وذلك حتى تكون رحلتك السياحية رائعة ولا تكدر صفوها أي من الأشياء التي قد تحدث في الرحلة، لذلك إذا قررت السفر إلى ماليزيا عليك بالنصائح التالية:

  • يمكنك حجز تذاكر الطيران من المملكة العربية السعودية على مطارات العاصمة كوالالمبور مثل مطار KLIA أو المطار الثاني للعاصمة، والمسافة بين المطارين ساعة ونصف الساعة.
  • هناك العديد من المطاعم الجيدة في ماليزيا التي تقدم لحم حلال بالطبع فهي من البلدان الإسلامية، ولكن هناك مطاعم أخرى مخصصة للأجانب الذين يريدون طعام غير حلال، فعليك الاختيار.
  • تجارب الطعام والشراب مميزة في ماليزيا فلا تفوتها، فهناك مشروب الميلو وهو من المشروبات الأساسية في ماليزيا وطعمه رائع حقاً بالإضافة إلى الشاي بالطريقة الماليزية المشهورة.
  • المنتجعات السياحية على الشواطئ هادئة فعليك اختيار أحد منها في بعض المدن الساحلية لمزيد من الاستمتاع برحلتك ويوجد منها سعره مناسب لك ولعائلتك.

هذه كانت أهم الوجهات السياحية والتي يمكنك زيارتها بعد التحقق من شروط السفر إلى ماليزيا للسعوديين، والتي تعرفنا عليها بالتفصيل مع إجراءات السفر ونصائح لزيارة ماليزيا التي تعتبر الوجهة الأفضل لآلاف السياح السعوديين.

ولمزيد من مقالات الرحلات والسياحة ونصائح السفر حول العالم، تابعوا معنا مقالات موقع المجرة.

أضف تعليق