شروط السفر إلى إندونيسيا للسعوديين وأهم الأماكن السياحية المفضلة 2023

شروط السفر إلى إندونيسيا للسعوديين، عبارة عن شروط لا يمكن الاستغناء عنها من أجل السفر للسياحة في إندونيسيا، حيث تعتبر من البلدان الرائعة والوجهات السياحية التي يبحث عنها دائماً مواطني المملكة العربية السعودية، ويفضلونها بسبب الأسعار المناسبة والوجهات السياحية الرائعة التي دائماً ما تناسبهم، لذلك نتعرف على أهم شروط السفر إلى إندونيسيا للسعوديين، وذلك من خلال موقع المجرة.

ما هي شروط السفر إلى إندونيسيا للسعوديين

شروط السفر إلى إندونيسيا للسعوديين عديدة، وجميعها شروط ميسرة من أجل السفر باطمئنان إلى إندونيسيا والبعد عن كل ما يمنعهم للسفر لهذه الوجهة السياحية الرائعة، حيث تعد إندونيسيا من أهم البلدان الأسيوية التي تتنوع بها المناطق السياحية التي يفضلها جميع مواطني السعودية الراغبين في السفر للسياحة والاسترخاء والهدوء وكذلك خوض تجربة مميزة وعطلة لن تنسى.

أما عن شروط السفر إلى إندونيسيا للسعوديين التي تضعها السلطات السعودية واستخراج تأشيرة السفر، وهذه الشروط هي:

  • يجب الحصول على استمارة تثبت حصول المسافر على التطعيم الخاص بلقاح فيروس كورونا المستجد واستكمال كافة الجرعات التي أتاحتها السلطات الصحية في السعودية وهي من أهم شروط السفر إلى إندونيسيا للسعوديين.
  • يجب تنزيل تطبيق eHAC Indonesia وهو عبارة عن تطبيق خاص بالسفر إلى إندونيسيا التي تفرض بإدخال البيانات الشخصية عن المسافر ومرافقيه، لذلك يجب تنزيل هذا التطبيق على الهاتف المحمول وإدخال كافة البيانات المطلوبة قبل السفر.
  • حجز تذكرة الطيران إلى دولة إندونيسيا ذهاب وعودة من السعودية قبل السفر.
  • يجب تقديم وثيقة التأمين الصحي الخاص بالمسافر قبل الذهاب إلى إندونيسيا.
  • في حالة عدم وجود وثيقة تأمين صحي، يقدم المسافر بيان بتكاليف العلاج الخاصة به في حال إصابته بفيروس كورونا المستجد في إندونيسيا أو أي مرض آخر هناك.
  • تقديم كشف بنكي لدى وصول المسافر إلى المطار هناك وذلك للتأكد من تغطية تكاليف السفر والرحلة هناك، ويتم تقديم هذا التقرير المالي إلى سلطات المطار الإندونيسية.
  • تقديم حجز الإقامة هناك قبل السفر إلى إندونيسيا.
  • في حال تطبيق شروط السفر إلى إندونيسيا للسعوديين السابقة الذكر، يتم استخراج التأشيرة للمسافرين بسهولة ودون أي مشكلة أو اعتراض من السلطات الإندونيسية أو السعودية.

إجراءات هامة بعد السفر إلى إندونيسيا

تعرفنا في السطور السابقة على العديد من الشروط التي تسبق السفر إلى إندونيسيا، لكن هناك العديد من الإجراءات التي يجب القيام بها بعد الانتهاء من السفر إلى إندونيسيا، والذهاب لهناك من أجل السياحة.

لذلك يجب القيام بالإجراءات التالية:

  1. يجب تعبئة بطاقة وصول في المطار عند الوصول، ويجب إدخال البيانات المطلوبة التي تتطابق مع بيانات جواز السفر السعودي.
  2. إجراء اختبار PCR وذلك للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد وذلك بعد وصول المسافر مباشرة إلى المطار في إندونيسيا، إلا لو لم تطلب السلطات إجراء هذا الاختبار حالياً.
  3. في حالة إذا تم القيام بهذا الاختبار وظهرت النتائج إيجابية يتم حجز المسافر في الحجر الصحي، أما إذا كانت سلبية فتتم الرحلة بسلام.
  4. يجب إبراز بطاقة الإنفاق، وهي خاصة بتحديد تكاليف السفر والإقامة الطويلة في إندونيسيا، وهذه لكل مسافر لإندونيسيا إلا العمال والطلاب من حاملي الجنسية الإندونيسية.
شروط السفر إلى إندونيسيا للسعوديين
شروط السفر إلى إندونيسيا للسعوديين

أنواع تأشيرات إندونيسيا للسعوديين

تعرفنا على أهم شروط السفر إلى إندونيسيا للسعوديين، وهي شروط لا بد من توافرها للحصول على تأشيرة السفر، حيث أتاحت السلطات الإندونيسية أنواع للفيزا أو تأشيرات متنوعة لمواطني ورعايا المملكة العربية السعودية الراغبين بالذهاب إلى إندونيسيا.

وهذه الأنواع هي:

  • تأشيرة رحلة سياحية إندونيسيا، وقدرها 10 دولار أمريكي، ومدة هذه التأشيرة أسبوع كامل.
  • تأشيرة رحلة سياحية إلى إندونيسيا، قدرها 25 دولار أمريكي مع فرض ضريبة مضافة عند السفر 7 دولار، ومدة هذه التأشيرة شهر كامل.

كما توجد فيزا بالي إندونيسيا، وهي عبارة عن فيزا خاصة الراغبين بالسفر إلى جزيرة بالي الإندونيسية الرائعة، وأسمتها السلطات الإندونيسية بفيزا المنزل الثاني.

هذه الفيزا لها شروط خاصة منها تقديم الكشف الطبي والكشف المالي البني، مع دفع رسوم هذه التأشيرة وقدرها 200 دولار أمريكي، ومدتها شهرين من تاريخ الإصدار.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: مكاتب استخراج فيزا بيلاروسيا في السعودية | 5 أماكن يمكنك استخراج الفيزا منها

كيفية استخراج تأشيرة إندونيسيا للسعوديين

كثير من المواطنين السعوديين الراغبين بالسفر إلى إندونيسيا من أجل قضاء رحلة ممتعة سياحية لجميع الأماكن في إندونيسيا يسألون عن كيفية استخراج فيزا اندونيسيا.

في الحقيقة ليس هناك تأشيرة مسبقة لدخول إندونيسيا بالنسبة للمواطنين السعوديين، حيث وضعت السلطات الإندونيسية قائمة للدول المعفاة من التأشيرة المسبقة ومن ضمنها بلدان عربية عديدة ومنها المملكة العربية السعودية.

لذلك إذا كنت سعودياً ترغب بالسفر إلى أندونيسيا، يمكنك حجز تذاكر الطيران لإندونيسيا والحصول على تأشيرة الدخول في المطار.

وكما تعرفنا في السطور السابقة، هناك نوعين من تأشيرات الرحلات إلى إندونيسيا، منها تأشيرة الرحلة لمدة أسبوع وقدرها 10 دولار، والتأشيرة لمدة شهر سياحة و قدرها 25 دولار مع 7 دولار إضافية ضريبة.

لكن يجب اولاً التأكد من تحقق وتوافر شروط السفر إلى إندونيسيا للسعوديين، وبالتالي يمكن الاستمتاع بالرحلة والسفر إلى إندونيسيا دون مشكلات.

وثائق مطلوبة من السعوديين قبل السفر إلى إندونيسيا

هناك العديد من الأوراق والوثائق التي تطلبها السلطات السعودية في المطارات المختلفة في المملكة من المواطنين السعوديين قبل السفر إلى إندونيسيا، وهذه الأوراق والوثائق تعتبر من ضمن شروط السفر إلى إندونيسيا للسعوديين.

وهذه الأوراق والوثائق المطلوبة على سبيل المثال هي:

  • يجب التأكد من تذكرة السفر الصالحة لإندونيسيا، محجوزة ومعرفة من قبل.
  • يجب أن يكون جواز السفر السعودي صالح وساري المفعول ولا ينتهي قبل 6 أشهر من السفر على الأقل.
  • التأكد من وثيقة النفقة الخاصة في إندونيسيا والكشف البنكي والإجراءات الصحية التي تتضمنها شروط السفر إلى إندونيسيا.
  • التأكد من وجود حجز مؤكد للإقامة هناك مع رقم الهاتف الجوال أو الأرضي والعنوان للإقامة هناك.
  • التأكد من حمل بطاقة الهوية الوطنية للمسافر السعودي وكذلك المرافقين معه، وذلك في حالة حدوث أي مشكلات في إندونيسيا، يجب الذهاب إلى السفارة السعودية والقنصلية هناك لحل المشكلة على الفور وإبراز ما يثبت وجود الهوية السعودية جواز السفر.

عنوان السفارة السعودية في إندونيسيا

كثير من المواطنين السعوديين الراغبين بالسفر إلى إندونيسيا، أو الذين تعرفوا على شروط السفر إلى إندونيسيا، يجب أخذ الاحتياطات هناك، وذلك في حال حدوث مشكلات في الإقامة أو في تأشيرة الدخول وغيرها من مشكلات السفر.

حينها يبحثون عن عنوان السفارة السعودية في إندونيسيا، وهذا هو العنوان:

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: اجمل 10 اماكن سياحية في انطاليا

أجمل الوجهات السياحية للسعوديين في إندونيسيا

إندونيسيا من البلدان التي تقع في جنوب شرق آسيا، وهي من البلاد الرائعة في مجال السياحة، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة خاصة السياح من المواطنين العرب والسعوديين.

الطعام الإندونيسي رائع المذاق وبه العديد من الأصناف والأطباق المناسبة هذا بالإضافة إلى رخص سعر الفواكه والخضروات هناك مما يتيح تجربة طعام ممتازة هناك، بالإضافة لسهولة التواصل مع السكان، فعلى الرغم من تحدثهم اللغة الإندونيسية إلا أنه تنتشر اللغتين العربية والإنجليزية هناك مما يساعد على سهولة التواصل والتحدث إليهم.

هناك العديد من الفنادق الصغيرة والمتوسطة والكبيرة في جميع المدن السياحية هناك، بالإضافة إلى إمكانية تأجير منازل متوسطة الثمن مع العائلة لقضاء اجازة وعطلة رائعة، بالإضافة إلى المنتجعات السياحية على البحر.

أما عن المواصلات، فهي بلد متعدد وسائل النقل حيث توجد القطارات و السيارات والأوتوبيسات في جميع المناطق السياحية بالإضافة للطيران الداخلي بين الجزر الإندونيسية.

والآن نتعرف على بعض الوجهات السياحية للسعوديين في إندونيسيا والتي يمكن الاستمتاع بها بعد تحقق شروط السفر إلى إندونيسيا التي تعرفنا عليها سابقاً:

السياحة في جاكرتا

جاكرتا العاصمة الإندونيسية ومركزها الثقافي والمالي والتي يأتي إليها آلاف السياح وبإمكان السعوديين السفر إليها مباشرة وأخذ التأشيرة الخاصة بالدخول في المطار الرئيسي بعد تحقق شروط السفر إلى إندونيسيا للسعوديين كما تعرفنا سابقاً.

هناك العديد من الوجهات السياحية في مدينة جاكرتا والتي يمكنك الذهاب إليها والاستمتاع بقضاء وقت ممتع مع العائلة، وهذه الوجهات على سبيل المثال:

  • متحف الدمى والمتاحف الوطنية.
  • ملاهي أنكول.
  • مرسى اليخوت في آتشول.
  • الحديقة الوطنية.
  • منتزه تامان.
  • النصب التذكاري الوطني موناس.

السياحة في باندونج

السياحة في باندونج من ضمن الوجهات الرائعة بالنسبة للسعوديين مدينة باندونق بها العديد من المطاعم الشعبية رخيصة الثمن والتي يمكنك تجربتها والحصول على وقت ممتع مع الأكل الشهي.

مدينة باندونق هي مدينة الزهور والأشجار، حيث تتمتع المدينة بمناظر طبيعية رائعة، بالإضافة إلى مساجدها العريقة والمناطق الترفيهية بها، والمنتزهات خارج المدينة في منطقة الضواحي لمحبي الإسترخاء والهدوء والاستجمام.

بها العديد من المناطق جديرة بالزيارة مثل:

  • بركان تانكوبان.
  • مسجد باندونج الكبير.
  • ترانس استوديو باندونق.

السياحة في جزيرة لومبوك

جزيرة لومبوك من ضمن الجزر السياحية الترفيهية التي تتمتع بمناظر وشواطئ خلابة للغاية في إندونيسيا، كما توجد بها أماكن للغطس والسباحة رائعة، بالإضافة إلى مناطق طبيعية رائعة للاسترخاء والاستشفاء أيضاً.

يمكنك الحصول على تأشيرة جزيرة لومبوك والجزر السياحية المجاورة لها، بعد التحقق من شروط السفر إلى إندونيسيا للسعوديين، وبعد ذلك الاستمتاع بالعديد من المناطق في جزيرة لومبوك والجزر المجاورة مثل:

  • جبل رينجاني البركاني والاستمتاع بالمياه الكبريتية حوله.
  • جزر جيلي وما بها من معالم مختلفة طبيعية مثل مواقع الغطس والغوص والسباحة والمنتجات الترفيهية الطبيعية، فهي مناسبة تماماً لقضاء شهر العسل واجازات الزواج والعطلات الصيفية.
  • منطقة الشاطئ الوردي، وهو منطقة ساحلية رائعة الجمال وتتميز بالمياه الملونة الصافية الجميلة، ويمكنك قضاء وقتاً ممتعاً ما بين السباحة والتجديف بين التكوينات المرجانية.
شروط السفر إلى إندونيسيا للسعوديين
شروط السفر إلى إندونيسيا للسعوديين

السياحة في سومطرة

من أفضل وأهم الجزر في إندونيسيا، حيث تعتبر من مناطق الجذب السياحة للعرب خاصة السعوديين منهم، بها العديد من المعالم السياحية بالإضافة للشواطئ الرملية الجميلة التي لا مثيل لها في العالم.

ومن أهم المعالم السياحية في جزيرة سومطرة:

  • ميدان واباتاك.
  • قصر ميمون.
  • بحيرة توبا البركانية.
  • مسجد ميدان الكبير.
  • منتزه ميدان.
  • المناطق الجبلية القريبة من سومطرة وما بها من ينابيع الماء الساخنة.

السياحة في سورابايا

إحدى أهم مدن إندونيسيا، والتي تحفل بتاريخ قديم وعريق، وتعتبر من أهم المدن السياحية التي لا يمكن تفويت زيارتها أبداً خاصة لقضاء إجازات شهر العسل لما لها من جو رائع وأماكن ترفيهية واستجمام وأماكن تسوق راقية بالإضافة للأماكن الثقافية والتاريخية، ومن أهم معالم السياحة في سورابايا:

  • نصب الأبطال التذكاري: وهو نصب تذكاري يخلد حرب المقاومة ضد الاحتلال الهولندي للبلاد.
  • حديقة حيوانات بونبن: وهي من أهم الحدائق التي تناسب الرحلات العائلية ويمكنك من خلالها التقاط الصور التذكارية مع العائلة.
  • حديقة بنوك كول: وهي من الحدائق التي يمكنك من خلالها ممارسة الرياضات الترفيهية وسط المساحات الخضراء ذات الطبيعة الرائعة.

السياحة في سيلانجور

مدينة سيلانجور الإندونيسية، مدينة تقع ما بين جاكرتا العاصمة وباندونق وهي من ضمن الوجهات السياحية الرائعة المناسبة للعرب والسعوديين، ويمكن للسائح السعودي السفر إليها بعدما يتم التحقق من شروط السفر إلى إندونيسيا للسعوديين، ثم السفر إلى هناك.

يمكنك الاستمتاع بالعديد من المناطق الخلابة حيث تعتبر من مناطق إندونيسيا الطبيعية التي تتميز بالهدوء والاستجمام والمنتزهات العديدة المناسبة لاصطحاب العائلة والأصدقاء، وهذه هي أهم المعالم السياحية في سيلانجور:

  • حديقة نوسانتارا أو حديقة الزهور.
  • جونونج بادانج أحد أهم المعالم الأثرية الرائعة في سيانجور.
  • شلال سيكون داج، حيث يمكنك القيام بجولة سياحة السفاري هناك.

السياحة في بوقور

بوكور أو بوقور الإندونيسية أحد أهم وأفضل المناطق الطبيعية في البلاد، حيث يمكنك الابتعاد عن صخب المدن الأخرى في إندونيسيا، والذهاب إلى هناك عدة أيام وكأنك في الجنة.

توجد آلاف الحدائق في هذه المنطقة، بالإضافة للاستمتاع بالفواكه الإستوائية والجو الاستوائي الحار، بالإضافة للأماكن الترفيهية التي تناسب العائلة والأطفال.

توجد في هذه بوقور العديد من المعالم الجديرة بالزيارة مثل:

  • ملاهي أرض الأدغال.
  • الحديقة النباتية.
  • قصر بوقور.

كانت هذه هي أهم المعالم السياحية في إندونيسيا والتي يمكنك زيارتها بعد التحقق من شروط السفر إلى إندونيسيا للسعوديين، والتي تعرفنا عليها في هذا المقال، مع معرفة تفاصيل السفر إلى إندونيسيا للسياحة.

ولمزيد من معرفة الوجهات السياحية المختلفة حول العالم، يمكنكم متابعة مقالات السياحة والرحلات على موقع المجرة.

أضف تعليق