شارع العرب في باتومي

شارع العرب في باتومي هو من أحد الأماكن السياحية المشهورة في باتومي، كما نعرف فإن مدينة باتومي بها الكثير من الأماكن المشهورة و المعالم والمناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب إليها السياح، ولها تاريخ عريق فهي من المدن التي قد تم تأسيسها في القرن الثامن والتي تتميز بموقعها المتميز وشارع العرب في باتومي يقع في مكان متميز جدًا، وهذا ما سوف نقوم بتوضيحه في السطور القادمة.

شارع العرب في باتومي

في بادئ الأمر سوف نقوم بعرض بعض الأمور الهامة عن مدينة باتومي نفسها قبل أن نقوم بتوضيح ما هو شارع العرب في باتومي ولماذا قد يكون أحد الشوارع المتميزة في هذه المدينة.

مدينة باتومي هي عاصمة مقاطعة أجاريا الموجودة في جنوب غرب جورجيا ويعتبرها البعض أنها العاصمة الثانية لجورجيا بعد تبليسي وفي السنوات الأخيرة قد برز إسم باتومي في كثير من الرحلات وذلك لأنها ثاني أكبر المدن الموجودة في جورجيا.

كما أنها تحتوي على العديد من المعالم السياحية التي يمر بها المسافرون وهذه المعالم أو المناطق تكون مثل الشلالات والكورنيش والحدائق والساحة العامة والقلعة وغيرها.

بالنسبة إلى اللغة هناك في باتومي وجورجيا بشكل عام أغلب السكان يتحدثون باللغة الإنجليزية ولكن بجانب ذلك هناك البعض الذين يتحدثون باللغة الروسية والتركية.

تعرف مدينة باتومي على أنها مدينة ساحلية وذلك لأنها تقع على ضفاف البحر الأسود وقد تجد أنها معروفة باسم لؤلؤة البحر الأسود، وبجانب هذا الموقع المتميز فهي تتميز بالبنايات العصرية التي تشبه اللوحات الفنية وطبيعتها الخلابة.

شارع العرب في باتومي
شارع العرب في باتومي

أفضل الأماكن والمميزات في شارع العرب في باتومي

أعتقد أنه عندما تقومون بلفظ اسمه قد تعرف ما هو هذا الشارع فهو أكثر شوارع باتومي مكتظة بالعرب ويعتبر من أكثر الأماكن المناسبة لهم والذي يلجأ إليه الزائرين العرب عند زياراتهم إلى باتومي.

قد سُمي شارع العرب باتومي وذلك لأنه على امتداد الشارع تجد الكثير من المطاعم الحلال الموجودة به ومن أشهر هذه المطاعم مطعم إسطنبول ومطعم الخليج ومطعم التاج الملكي.

موقع هذا الشارع يعتبر متميز أيضًا فهو يعتبر في منتصف كل المناطق التي تريد زيارتها وهو أيضًا على ضفاف البحر الأسود وتراه من شرف الفنادق  المتواجدة به، وهذه الفنادق الموجودة هناك تكون على شكل أكواخ مختلفة التصاميم والألوان.

أكثر ما يميز شارع العرب في باتومي هو وجود مسجد في وسطه ويعتبر هذا المسجد الوحيد الموجود هناك، سوف تجد أيضًا في هذا الشارع محول العملات وشاشة لعرض أسعار العملات بأنواعها المختلفة.

هذا الشارع يتواجد به الكثير من الجنسيات المختلفة العربية ويمكنك أن تقوم بالتمتع هناك بأكثر من طريقة وتقوم بنشاطات مختلفة فسوف تجد المقاهي والمطاعم التي تتواجد بالقرب من أي فندق سوف تبيت فيه.

بعد تناولك الإفطار يمكنك أن تتجول في الشارع وترى المناظر الخلابة من مياه زرقاء وخضرة على ضفاف البحر الأسود والجبال المتواجدة بالقرب منه.

يمكنك رؤية ميناء باتومي والسفن التي ترسو هناك والتي يمكنك أن تقوم بأخذ أحد هذه المراكب والتجول في البحر، فكل ما عليك هو أن تقوم بزيارة باتومي وبالأخص شارع العرب الموجود به لتجربة الأجواء العربية الجميلة والممتعة والمختلفة.

 

بذلك نكون قد قمنا بمناقشة بعض المعلومات التي قد تكون بحاجتها حول شارع العرب في باتومي ولكن لا تنسى أن هناك العديد من الأمور التي يمكن القيام بها في هذه المدينة الجميلة التي بها الكثير من المناطق السياحية الأخرى التي سوف تشعرك بالراحة والاسترخاء.

أضف تعليق