متاتسميندا بارك تبليسي

متاتسميندا بارك تبليسي يعد من أشهر المنتزهات الموجودة في تبليسي جورجيا والذي يتوفر به عدد كبير ومميز من الألعاب التي تناسب الأطفال والكبار والتي سوف تستمتع بها كثيرًا، لذلك دعونا نتعرف أكثر عن هذه الملاهي والأنشطة التي يمكن عملها هناك ومواعيد العمل الخاصة به وبعض الأمور الأخرى.

متاتسميندا بارك تبليسي جورجيا

تعتبر Mtatsminda Park من أكبر المنشآت الترفيهية الموجودة في قلب مدينة تبليسي جورجيا والتي تتواجد على قمة جبل يسمى Mtatsminda وهو بارتفاع 770 متر فوق سطح البحر، ومدينة الملاهي هذه تعتبر أعلى نقطة موجودة في تبليسي.

بالنسبة إلى مساحته فهي تتجازو الـ 100 هكتار، وهذه الملاهي يزيد عمرها عن المائة عام وعند زيارة تبليسي يعد من أشهر أماكن تبليسي جورجيا.

لذلك يذهب إليها الأشخاص المقيمين هناك والسياح وعندما تقوم بركوب الدولاب الضخم سوف ترى معالم مدينة تبليسي كلها وسوف تستمتع بمناظر مذهلة.

هذه الملاهي تم تصنيفها في المركز الثالث ضمن مراكز الأماكن الترفيهية الموجودة في الاتحاد السوفيتي.

يمكن الذهاب إلى هذه الحديقة عن طريق ركوب المترو أو الحافلات الصفراء أو سيارات الأجرة، وهناك العديد من الطرق التي تؤدي إلى هذه الحديقة بسهولة.

متاتسميندا بارك تبليسي
متاتسميندا بارك تبليسي

مميزات متاتسميندا بارك تبليسي جورجيا

عند الذهاب إلى متاتسميندا بارك تبليسي سوف نجد أنها تنقسم إلى ثلاثة أجزاء وهي:

  1. الجزء الخاص بالأطفال والعائلة.
  2. الجزء الخاص بالمقاهي والمطاعم والمحلات التجارية.
  3. الجزء الخاص بالألعاب المتميزة.

بذلك فإنها خلقت شهرة واسعة لنفسها في أنحاء المدينة لما تتميز به في أنها توفر كل ما يناسب العائلة والأطفال والشباب والأشخاص المحبين للإثارة والمغامرات.

ما يميزها أيضًا هو موقعها الاستراتيجي حيث إنها تتواجد بالقرب من غالبية المعالم السياحية المشهورة أيضًا والتي يزورها السياح ومنها:

متاتسميندا بارك تبليسي
متاتسميندا بارك تبليسي

أنشطة مميزة يمكن القيام بها في متاتسميندا بارك تبليسي

بالنسبة للأنشطة التي يمكن للسائح القيام بها في متاتسميندا بارك تبليسي هي كالآتي:

  • يمكنك أن تقوم بالتجول في المساحات الواسعة الخضراء التي تتواجد في الملاهي أو الجلوس ومشاهدة جمال هذا المكان.
  • يمكنك أن تقوم بركوب التلفريك الجبلي الذي سوف يعطيك تجربة ممتعة.
  • يمكن أيضًا ركوب عجلة فيريس الضخمة وارتفاعها 65 حوالي  مترًا وتقع على حافة الجبل.
  • يمكن أن تقوم بركوب الخيل.
  • أما إذا كنت من محبي الإثارة والمغامرات ولا تخاف من أي شيء ولديك قلب قوي فهناك ما يناسبك وهو القطار السريع حيث أنه سوف يوفر لك المتعة بشكل كامل عند الصعود والنزول بشكل مفاجئ.
  • إن كنت من عشاق التسوق فسوف تجد ما يناسبك عند الذهاب إلى المحلات التجارية المتواجدة هناك.
  • يمكنك إن أردت أن تستريح وتأخذ قسط من الراحة وتستعيد قوتك للذهاب إلى اللعب مرة أخرى أن تذهب إلى أحد المقاهي التي سوف توفر المشروبات المتنوعة التي تناسب جميع الأذواق من مشروبات باردة وساخنة.
  • في نهاية اليوم يمكنك الذهاب إلى أحد المطاعم حيث يوجد الكثير منها أنيقة ورومانسية والطعام هناك متنوع ورائع وتطل هذه المطاعم على مناظر طبيعية خلابة لا تنسى.

مواعيد العمل في متاتسميندا بارك تبليسي

بالنسبة إلى مواعيد العمل هناك فهي تعمل بشكل يومي من الساعة 10ص وحتى الساعة 10 م ماعدا يوم السبت يكون يوم عطلة.

أسعار التذاكر في متاتسميندا بارك تبليسي

بالنسبة إلى أسعار التذاكر فليس هناك تكاليف عند دخول هذه الحديقة لكن سعر الألعاب بداخلها يكلف 2 لاري جورجي للعبة الواحدة.

بالنهاية وعند الإنتهاء من الحديث عن متاتسميندا بارك تبليسي نجد أن الذهاب إليها تجربة لا تفوتها لذلك إن قمت بزيارة تبليسي في أحد الأيام فلا تفوت زيارة هذا المكان.

أضف تعليق