سوق شارع الحب | تعرف على أهم 10 معلومات عن سوق شارع الحب

إذا كنت متواجد في المملكة العربية السعودية، تريد شراء هدية لأي شخص أو لأي مناسبة أو حتى الاستمتاع بوقتك ففي هذه الحالة لا بد وأن تذهب إلى سوق شارع الحب الموجود بالدمام والذي يتميز بأسعاره المناسبة وموديلاته المتنوعة، كما أنه يتمتع بجو خاص يجعلك تشعر بجو الأسواق القديمة والتقليدية، ونظرًا لأهمية هذا السوق سوف نقوم بعرض كل ما يتعلق به من خلال هذا المقال في موقعنا موقع المجرة فتابعوا معنا.

المهرجانات وتطوير سوق شارع الحب

يعد سوق شارع الحب من أقدم الأسواق الموجودة في الدمام، نظرًا لأهميته الكبيرة لدى البائعين والمشترين فقد تم تطويره، ولكن هذا التطور يعد تطور خارجي فقط وليس داخلي حيث أن معظم البائعين الموجودين به هم من كبار السن وهذا بسبب ما يلي:

سوق شارع الحب
سوق شارع الحب

 

  • معظم المترددين على السوق من كبار السن، وذلك لأنهم يجدون المتاجر المفضلة إليهم والتي اعتادوا على التسوق منها منذ صغرهم.
  • تم إنشاء مهرجانات تطوير السوق وذلك من أجل إبراز صورته القديمة من خلال عرض بعض اللوحات الحية التي تعرض صوره في الماضي وتوضح مدى جماله.
  • يتم عمل هذا المهرجان بمساعدة مجموعة من الحرفيين وأصحاب المتاجر والمتاحف، وأصحاب الأعمال القديمة وأيضاً بمساعدة العديد من العائلات.
  • يستمر عرض هذا المهرجان لمدة عشر أيام، ويحضر هذا المهرجان العديد من الأشخاص وخاصة القادمين من المناطق النائية.
  • الهدف من إقامة المهرجان هو إحياء التراث القديم.
  • يتم تطوير شارع السوق من أجل إحياء السياحة الداخلية وإحياء المواريث الشعبية.
سوق شارع الحب
سوق شارع الحب

 

لماذا سمي سوق شارع الحب بهذا الاسم

يعد سوق شارع الحب في الدمام من أقدم الأسواق الموجودة في المملكة العربية السعودية، والذي يرجع تاريخه إلى عام ١٩٣٥م، وهذا السوق يتميز باحتوائه على العديد من المنتجات الفريدة والمتنوعة خاصة المنتجات النسائية، لذلك يعد هذا السوق واجهة سياحية مميزة. أما بالنسبة لماذا سمي بهذا الاسم فيرجع ذلك إلى عدة أقاويل مختلفة فيقول البعض بأنه تم تسميته بهذا الاسم نسبة إلى فيلم شارع الحب الذي قام ببطولته كلًا من الفنان عبد الحليم حافظ والفنانة صباح، وهناك آراء أخرى تقول بأن تسميته ترجع إلى أنه مكان لالتقاء العشاق به.

سوق شارع الحب
سوق شارع الحب

 

اقرأ أيضًا: أفضل 5 مواقع عربية لتسوق العبايات أون لاين في السعودية

وهناك أقاويل أخرى تقول بأن تسميته ترجع إلى وجود العديد من السيدات به، وأن هذا الشارع يضم العديد من المحلات النسائية التي تختص ببيع جميع المستلزمات النسائية الهامة، وهناك أقاويل أخرى تقول بأنه تم تسميته بشارع الحَب أي بفتح الحاء وليس بضمها وذلك يرجع لكثرة المحلات المختصة ببيع الحبوب به.

 

الأنشطة التي يمكنك القيام بها في سوق شارع الحب

تستطيع من خلال زيارتك لهذا المكان القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة ومن أهمها ما يلي:-

  • القيام بشراء كل مستلزمات الملابس سواء الخاصة بالسيدات أو الأطفال، ويوجد بالسوق محلات مختصة في بيع أفضل أنواع العبايات النسائية، ويتميز هذا السوق بأن أسعاره تناسب جميع الفئات.
  • يمكنك من خلال زيارتك للسوق شراء جميع المصنوعات الجلدية مثل الأحذية أو الحقائب النسائية وتتميز أسعار المصنوعات الجلدية بتنوعها حتى تناسب جميع الفئات.
  • يتميز السوق بكثرة محلات بيع المجوهرات والذهب، وتتميز هذه المجوهرات بتنوع أشكالها وأنواعها حتى تتناسب مع جميع الأذواق.
سوق شارع الحب
سوق شارع الحب
  • يمكنك من شراء جميع مستحضرات التجميل المختلفة وذلك من خلال المتاجر الخاصة ببيع مستحضرات التجميل والصحة والتي تناسب جميع احتياجات المرأة.
  • تستطيع من خلال زيارتك لهذا السوق شراء كل مستلزمات المطبخ مثل الأواني وأدوات الطبخ والديكورات المختلفة.
  • يحتوي السوق على مجموعة من المحلات المتخصصة في بيع الهدايا التذكارية والعطور العربية الأصيلة والمسك وغيرها العديد من الروائح الأخرى.
  • يمكنك شراء فساتين الزفاف وفساتين السواريه التي تتناسب مع ذوقك وتناسب جميع المناسبات.
  • يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الرسامين والفنانين الموجودين بالشارع.
  • يمكنك شراء جميع المستلزمات المنزلية بمختلف أنواعها وكذلك كافة أنواع الديكورات التي تناسب جميع الأماكن.
  • يمكنك شراء كافة أنواع الحبوب والبهارات الطازجة التي تتميز بروائحها المميزة.
  • في حالة شعورك بالتعب والجوع يمكنك الحصول على قسط من الراحة وتناول أشهى الوجبات والمشروبات في أحد المطاعم والكافيهات الموجودة داخل السوق.
سوق شارع الحب
سوق شارع الحب

 

موعد فتح سوق شارع الحب

يتم فتح سوق شارع الحب يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الحادية عشر مساءً، ما عدا يوم الجمعة فيتم فتح المحلات به من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة العاشرة مساءً، لكن هذا الشارع ينبض بالحياة أكثر عند غروب الشمس، حيث يكثر به بائعي المأكولات الشهية والسريعة كالفلافل والشاورما، ويمكنك كذلك مشاهدة الفنانين والرسامين في ذلك الوقت.

سوق شارع الحب
سوق شارع الحب

 

سوق شارع الحب في رمضان

يختلف هذا الشارع في رمضان عن الشهور الأخرى، ففي هذا الشهر يتم تزيين الشوارع بالعديد من الأشكال المزخرفة والمضيئة، كما يتم تزيين الشارع بمجموعة من الأنوار الجمالية، ويتميز سوق شارع الحب في هذا الشهر بالتزاحم الشديد حيث أن هناك عدد كبير من الأشخاص يذهبون للتجول وشراء المستلزمات الهامة التي يحتاجون إليها.

سوق شارع الحب
سوق شارع الحب

 

أشهر المطاعم الموجودة في شارع الحب

يتميز سوق شارع الحب بوجود العديد من المطاعم المختلفة التي تقدم أشهى المأكولات والمشويات والحلويات اللذيذة ومن أهم هذه المطاعم ما يلي:-

مطعم أبو نواس

يعد مطعم أبو نواس من أقدم المطاعم الموجودة داخل السوق، وهذا المطعم يتميز بتقديم أشهي المشويات واللحوم والدجاج، وكذلك يتميز بتقديم أشهى الوجبات السريعة مثل الشاورما، وكل أنواع المعجنات والمقبلات اللذيذة، ويمكنك من خلال زيارتك للمطعم تناول أشهى الحلويات ومن أهمها الكنافة اللذيذة.

مطعم أبو نواس
مطعم أبو نواس

 

مطعم منقوشة الريف

مطعم منقوشة الريف هو مطعم لبناني يقدم أشهر المأكولات اللبنانية الشهيرة مثل متبل الباذنجان والحمص اللبناني والتبولة وورق العنب واللبنة والمناقيش واللفائف المحشية، يتميز هذا المطعم بكثرة فروعه، إذ يوجد له فرع في الدمام وفرع آخر في الخبر وآخر في الظهران والأحساء والجبيل وغيرها العديد من الفروع الأخرى.

مطعم منقوشة الريف
مطعم منقوشة الريف

 

مطعم الشحرور

يتميز هذا المطعم بتقديم أشهى المأكولات السعودية الشهيرة مثل الكبسة والمندي المتبل بأفضل أنواع البهارات، كما يمكنك من خلال هذا المطعم تناول أشهى المأكولات اللبنانية كالحمص والتبولة والفتوش، ويمكنك أيضًا تناول كل أنواع المشويات اللذيذة.

مطعم الشحرور
مطعم الشحرور

 

محلات بيع الذهب في سوق شارع الحب

اختار العديد من تجار الذهب والمصوغات هذا الشارع ليكون سوق مركزي لهم لبيع المنتجات الذهبية، حيث يضم سوق شارع الحب حوالي مائة محل متخصص في بيع الذهب والمصوغات الثمينة، إذ أن شراء الذهب في السعودية له دور بارز عن الدول الأخرى، ويشارك أصحاب هذه المحلات في المهرجان الذي يقام بالسوق وذلك لعرض أفضل تشكيلات الذهب لديهم، تضم هذه المحلات التجارية تشكيلة رائعة من أفضل أنواع المجوهرات الذهبية، ومؤخرًا فقد طرحت الهيئة العامة بضم الذهب إلى صناعة الآثار والتحف.

سوق الذهب في شارع الحب
سوق الذهب في شارع الحب

 

سوق شارع الحب للعبايات

يتميز سوق شارع الحب بتقديم جميع أنواع العبايات التي تناسب جميع الأذواق، فقد تستطيع من خلال زيارتك لهذا السوق شراء عبايات الاستقبال، وعبايات الخروج التي تناسب جميع المناسبات وعبايات الأطفال، كما يتوفر بمحلات العبايات تشكيلات عديدة تناسب جميع الأذواق وبأسعار بسيطة تناسب جميع الفئات.

سوق شارع الحب للعبايات
سوق شارع الحب للعبايات

 

وفي الختام نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات التي تريدون معرفتها عن سوق شارع الحب بالدمام، ولماذا سمي بهذا الاسم، وما هي المنتجات التي يمكنك الحصول عليها عند زيارتك لهذا المكان.

أضف تعليق