برج الحروف باتومي

يعد برج الحروف باتومي واحدًا من أهم المعالم السياحية في جورجيا بصفة عامة وفي مدينة باتومي بصفة خاصة نظرًا لتميزه بفن معماري فريد من نوعه ساعد على جذب السياحة إلى مدينة باتومي، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على كل ما يتعلق ببرج الحروف باتومي من حيث موقعه ومعرفة أفضل الأنشطة التي تستطيع القيام بها من خلال زيارتك إليه فتابعوا معنا.

برج الحروف باتومي

برج الحروف الأبجدية باتومي هو واحدًا من أهم المعالم السياحية باتومي فهو يعد مصدرًا رئيسيًا لجذب السياحة بها، وقد تم افتتاحه عام ٢٠١٢، ويبلغ طوله حوالي ١٣٠ متر وقد صمم على شكل التصميم الهيكلي للحمض النووي في شكله الحلزوني ويضم أيضًا ثلاثة وثلاثون حرفًا أبجديًا هي حروف الأبجدية الجورجية التي تعبر عن الهوية الجورجية والتي تمثل نبع الحياة والتطوير.

يتكون برج الحروف في باتومي من ثلاثة طوابق يربط كل طابق منهم مصعدًا داخليًا موجود داخل البرج، وأول طابق من هذه الطوابق يقع على إرتفاع ١٠٠ متر ويمكنك الصعود إليه من خلال المصعد الداخلي ويحتوي هذا الطابق على مجموعة من المقاهي الساحرة التي تستطيع من خلالها الحصول على أشهى المشروبات الساخنة والعصائر.

ويحتوي الطابق الثاني على مطعم الدوارة البديع التصميم الذي يقدم أشهى المأكولات الجورجية والعالمية .

 

والطابق الثالث والأخير عبارة عن غرفة بانورامية تستطيع من خلالها مشاهدة كل المعالم السياحية الموجودة في المدينة عن قرب وذلك من خلال إستخدام المناظير الموجودة بداخله.

عند زيارتك لبرج الحروف الأبجدية باتومي يمكنك أيضًا زيارة العديد من المعالم السياحية القريبة منه مثل منتزه باتومي بوليفارد وكذلك شاطئ البحر وحديقة الألعاب الموجودة خلف البرج.

برج الحروف باتومي
برج الحروف باتومي

الأنشطة التي تستطيع القيام بها عند زيارتك لبرج الحروف الأبجدية باتومي

يمكنك من خلال زيارتك إلى برج الحروف في باتومي الاستمتاع بالعديد من الأنشطة منها ما يلي:-

·         تستطيع من خلال زيارتك للبرج الاستمتاع بمشاهدة التصاميم المعمارية البهية التي صممت بطريقة إحترافية لا مثيل لها.

·         يمكنك من خلال زيارتك للطابق الأول الاستمتاع بشرب المشروبات الساخنة والعصائر اللذيذة.

·         يمكنك من خلال زيارتك لمطعم برج الحروف الأبجدية باتومي الاستمتاع بألذ الوجبات الجورجية والعالمية.

·         يمكنك عند زيارتك لبرج الحروف الأبجدية باتومي الاستمتاع بالقفز المظلي من أعلى البرج وبأرخص الأسعار.

·         يمكنك ممارسة المشي في الجهة المقابلة للبرج والمقابلة للشاطئ والاستمتاع بالهدوء والراحة النفسية.

فنادق رائعة قريبة من برج حروف الأبجدية باتومي

هناك عدة فنادق بالقرب من برج الحروف باتومي والتي يمكنك المكوث بها والاستمتاع بأفضل الخدمات ومن أهمها ما يلي:-

فندق دريم تاور باتومي

يعتبر فندق دريم تاور باتومي من أبرز  فنادق باتومي وهو فندق فئة ثلاث نجوم ويقدم الفندق خدماته على أعلى مستوى، ويبعد الفندق عن مطار باتومي الدولي حوالي ٢.١ كيلو متر، كما يبعد عن نافورة نبتون مسافة ٣.٧ كم، ويبعد عن برج الحروف باتومي حوالي  ست دقائق بالسيارة.

 

فندق راديسون بلو باتومي

أحد أبرز فنادق مدينة باتومي فندق راديسون بلو باتومي وهو من فئة خمس نجوم ومكانه بالقرب من برج الحروف الأبجدية باتومي فلا تتجاوز المسافة بينهم بضعة خطوات، ويقدم الفندق أفضل الخدمات إلى الزوار القادمين إليه.

فندق راديسون بلو باتومي
فندق راديسون بلو باتومي

فندق شيراتون باتومي

لا شك أن فندق شيراتون باتومي أهم الفنادق في باتومي والذي يتميز بموقع جغرافي ممتاز ويقدم أفضل الخدمات لعملائه، ويبعد عن برج الحروف الأبجدية باتومي حوالي خمس دقائق بالسيارة.

فندق سيتي باتومي

يعد فندق سيتي باتومي واحدًا من أفضل الفنادق الموجودة بالقرب من برج الحروف في باتومي والذي يبعد عنه حوالي ٣٥٠ متر مربع، وهو من فئة الفنادق الأربع نجوم، ويقدم الفندق عدة خدمات رائعة لعملائها كخدمات المساج وتنظيف الغرف وتقديم أشهى الوجبات.

فندق سيتي باتومي
فندق سيتي باتومي

أضف تعليق