اماكن للتنزه في جدة | أفضل أماكن للسياحة في عروس البحر الأحمر 2023

اماكن للتنزه في جدة، دائماً ما يسأل محبي السياحة والسفر هذا السؤال عن مدينة جدة عروس البحر الأحمر في السعودية، وأفضل مدينة سياحية على ساحل البحر في المملكة، حيث تعتبر المدينة الثانية بعد الرياض من حيث الأهمية، وبها العديد من الأماكن السياحية التي لا يمكن تفويت زيارتها، سنتعرف أكثر عن هذه الأماكن السياحية، بالإضافة لتاريخ مدينة جدة والعديد من الأسئلة حول السياحة بها من خلال موقع المجرة.

أفضل اماكن للتنزه في جدة

مدينة جدة من أفضل المدن الساحلية في المملكة، فهي تقع على البحر الأحمر وهو الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية، حيث تقع المدينة في منتصف الساحل الغربي تقريباً بالقرب من مدينة مكة المكرمة.

اشتهرت مدينة جدة أنها ميناء منطقة الحجاز منذ عهد قديم بداية من عهد الخليفة الراشد عثمان بن عفان حيث أصبحت ميناء الحجاج القادمين عن طريق البحر للحجم في مكة، وهي مدينة ذات طراز معماري هام مميز وهو الطراز المعماري الحجازي ولها تاريخ طويل وعريق في هذه المنطقة.

بالإضافة إلى الطبيعة الرائعة الموجودة حول مدينة جدة والمنطقة الساحلية الخلابة التي تقع عليها مدينة جدة، كل هذا جعلها مؤهلة تماماً لاستقبال السائحين الباحثين عن المتعة ومشاهدة كل ما هو تراثي قديم وأصيل.

مدينة جدة أيضاً مُسجل بها أماكن للتراث العالمي، وهو ما جعلها من المدن المرشحة في المستقبل لتنافس أهم المدن الواقعة على البحر الأحمر من حيث خريطة السياحة بما تملكه من مقومات جاذبة للسياحة الشاطئية والترفيهية والطبيعية والسياحة العلاجية والاستشفاء والسياحة التاريخية والثقافية والعلمية.

أما عن قائمة افضل اماكن للتنزه في جدة فهي:

المناطق الترفيهية في جدة

هناك العديد من المناطق الترفيهية في جدة وهي من أفضل اماكن للتنزه في جدة، حيث يمكنك قضاء وقتاً ممتعاً مع الأصدقاء والعائلة في العديد من الأماكن المخصصة للترفيه في المدينة، وممارسة أنشطة ترفيهية رائعة، وهذه قائمة أفضل الأماكن الترفيهية في مدينة جدة:

  1. منطقة أبحر: هذه المنطقة الترفيهية تعتبر من أفضل أماكن التنزه في جدة، حيث هناك يمكنك ممارسة رياضات وأنشطة عديدة، لعل من أهمها رياضة السباحة والغوص هذا بالإضافة إلى الاستجمام في أحد المنتجعات السياحية التي تنتشر في أبحر، حيث يوجد أكثر من 50 منتجعاً سياحياً تضم أفضل وأفخم الفنادق والمطاعم لمزيد من المتعة والراحة.
  2. الجزيرة الخضراء: تعتبر من أهم وأفضل اماكن للتنزه في جدة خاصة المناطق الترفيهية في المدينة، حيث تقع هذه الجزيرة في شمال كورنيش جدة، وبها العديد من المنتزهات والمطاعم الفاخرة، حيث يمكنك تناول الأسماك والمشويات على ساحل البحر مباشرةً.
  3. حديقة ومنتزه الشفاء: من أشهر حدائق مدينة جدة، والتي تضم مدينة ترفيهية كاملة وهي تقع في وسط مدينة جدة وبها ركن خاص لألعاب الأطفال ومدينة ترفيهية خاصة بهم، بالإضافة إلى أنها أحد المنتزهات المميزة للغاية والتي يمكن استغلالها في حفلات الشواء مع العائلة والأصدقاء خاصة في أيام العطلات والأعياد.
  4. نافورة الملك فهد: أحد أهم اماكن للتنزه في جدة، فهي تقع على الساحل الغربي لمدينة جدة، ويمكن رؤيتها من جميع أحياء المدينة، حيث تعتبر أعلى نافورة في العالم حيث تصل ارتفاعها نحو 12 متراً ووزن الماء فيها 18 طن مدفوعة للهواء مما يجعلها ذات شكل مميز للغاية عن نظريتها في السعودية أو العالم.
  5. كورنيش جدة: هو كورنيش ساحل البحر الأحمر في جدة، وبه العديد من المناطق مثل خليج سلمان ومنطقة شرم أبحر حتى نصل للكورنيش الجنوبي على ساحل جدة الجنوبي المميز، حيث يمتاز الكورنيش في بعض المناطق منه بالهدوء والاستجمام خاصة عند الغروب ويمكنك التجول مع أصدقائك وعائلتك والتقاط الصور التذكارية على البحر والاستمتاع بمناظر الطبيعة الخلابة على الساحل، وإمكانية الذهاب لبعض الشواطئ للاستجمام والسباحة.
  6. فقيه أكواريوم: أحد الأماكن الترفيهية المميزة في مدينة جدة، لذلك تعتبر من أفضل اماكن للتنزه في جدة يمكنك الذهاب إليها، حيث تضم على سبيل المثال: أحواض مائية بها العديد من الأسماك مختلفة النوع والحجم، بالإضافة إلى مختلف أنواع الأحياء المائية وعروض الدلافين وكلاب البحر، وبها صالة ألعاب للأطفال خاصة بهم.
  7. ملاهي الأمواج: يمكنك الذهاب لملاهي الأمواج في جدة، وهي مناسبة تماماً للعائلات، وتتميز بأنها رخيصة السعر ويمكن للزائرين من جميع الأطياف زيارتها والاستمتاع بأفضل ساعات المرح، كما أنها مناسبة تماماً للأطفال.
  8. شاطئ المرجان: أحد افضل اماكن للتنزه في جدة، حيث يمكنك الذهاب مع العائلة لشاطئ المرجان والاستمتاع بالخدمات الترفيهية الرائعة في الشاطئ وكذلك الاسترخاء والهدوء على ساحل البحر خاصة عند الغروب فهو من الشواطئ التي تتمتع بمنظر رائع خاصة عند الغروب.
اماكن للتنزه في جدة
اماكن للتنزه في جدة

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: منتجعات املج | واحدة من أشهر المنتجعات السياحية في السعودية

شاطئ الرمال الفضية: أحد أجمل الشواطئ في ساحل جدة، حيث تُقام فيه رياضات مائية عديدة مثل الغوص والسباحة، بالإضافة إلى وسائل الترفيه والراحة العديدة على الشاطئ الرملي الناعم مع منظر خلاب في البحر عند الشروق والغروب وذلك لهواة التنزه والاسترخاء في جدة.

ستاد الجوهرة الدولي: مدينة جدة بها أيضاً ملعب الجوهرة الدولي الذي أقيمت فيه أول مباراة في عام 2009م، حيث يعتبر من الأماكن الترفيهية الرائعة، فهو أحد اماكن للتنزه في جدة، حيث يعتبر مدينة ترفيهية وليس مجرد ستاد حيث يوجد به العديد من صالات الألعاب المختلفة ومضمار خاص بالجري لهواة الرياضة الصباحية.

أفضل المناطق الأثرية في جدة

لهواة الآثار ومشاهدة المناطق القديمة في مدينة جدة، فإن هناك العديد من المناطق جديرة بالزيارة في جدة، وهي تعتبر من افضل اماكن للتنزه في جدة، وسوف نتعرف عليها:

المدينة القديمة

يمكنك الذهاب للمدينة القديمة حيث توجد بها العديد من الآثار خاصة البيوت القديمة التي تتميز بها جدة، حيث طراز يرجع عهده للعصر العثماني، يمكنك الاستمتاع بالتجول في المدينة القديمة حيث هناك عدة أنشطة جديرة بالقيام بها مثل:

  • التجول في أزقة المدينة القديمة وشراء التوابل والزيوت من المحلات.
  • يمكنك التقاط الصور في المنازل ذات المشربيات.
  • هناك عدة محلات لبيع الأواني الذهبية والفضية والتحف.
  • يمكنك الذهاب لسوق العطارين في المدينة القديمة.

المسجد العائم

يقع المسجد العائم على ساحل مدينة جدة، وبالرغم من طرازه الحديث معمارياً إلا أنه من المساجد الجديرة بالزيارة حقاً لما له من منظر جميل وخلاب على شاطيء البحر مباشرة.

يمكنك الاستمتاع بالصلاة في المسجد العائم والاسترخاء في الباحة الرئيسية فيها لبعض الوقت مع الأصدقاء، كما يمكنك التقاط الصور في الشاطئ الرئيسي الذي يوجد بجوار المسجد حتى يكون المسجد في الخلفية مباشرةً، وهو ما جعله أفضل اماكن للتنزه في جدة.

بيت نصيف

زيارة بيت نصيف الأثري لابد من وضعه في برنامج زيارة الأماكن الأثرية في مدينة جدة، حيث يعد من البيوت التاريخية التي يرجع تاريخ البناء إلى 700 عام.

هذا البيت ليس فقط أثرياً بل يعتبر متحفاً خاصاً لمدينة جدة وشاهداً على أحداث مهمة مرت بها المملكة العربية السعودية خاصة زيارة الملك عبدالعزيز آل سعود مؤسس السعودية لهذا البيت.

يتميز بيت نصيف بأنه أحد البيوت المميزة في الطراز المعماري، فهو ذو طراز إسلامي خاص وفريد من نوعه ويجمع ما بين عمارة أكثر من عصر في آن واحد.

اماكن للتنزه في جدة
اماكن للتنزه في جدة

باب مكة

يعتبر باب مكة من الآثار الدينية المميزة، فكانت هذه المنطقة هي البوابة الرئيسية للمدينة التي يزورها الحجاج و ينطلقون منها لمدينة مكة المكرمة لأداء فريضة الحج، حيث كانت نقطة التقاء بين المدينتين.

يمكنك الذهاب إلى هذه المنطقة بسهولة والتجول فيها وشراء العديد من الهدايا التذكارية في المحلات الموجودة في المنطقة، والتقاط الصور التذكارية مع الأهل والأصدقاء.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: شاليهات أبحر بمسبح خاص | تعرف على أهم 15 فندق وشاليه في جدة

كانت هذه أفضل اماكن للتنزه في جدة، تعرفنا عليها وعرضناها في السطور السابقة واخذنا جولة ما بين أهم المعالم في مدينة جدة السعودية، من أجل التعرف أكثر على هذه المدينة الرائعة التي تعتبر من أجمل مدن السعودية.

ولمزيد من مقالات السياحة في السعودية، يمكنكم متابعة موقع المجرة.

أضف تعليق