القيمنق Gaming | تعرف على 5 فوائد لممارسة الألعاب الإلكترونية

القيمنق Gaming ، انتشرت ألعاب الفيديو والكمبيوتر في الفترة الأخيرة انتشارًا كبيرًا بين الأطفال والشباب، وأصبح مجال ألعاب الكمبيوتر مجال مستقل بمبرمجة ومستخدميه كذلك، حيث أن تصميم ألعاب الفيديو وبرمجتها وتطويرها لا يعتبر عملاً بسيطًا بل هو على العكس تمامًا عمل صعب يحتاج إلى دقة ومهارة شديدة، ويعتبر مجال تصميم وبرمجة ألعاب الفيديو من الأمور الممتعة والمحببة للمهتمين بدراسة مجال تكنولوجيا المعلومات ولغات البرمجة المتعددة، وسنوضح لكم من خلال هذا المقال ماهية ألعاب الفيديو تعريفها وخطوات تصميمها وكل ما يتعلق بعالم القيمنق Gaming.

القيمنق
القيمنق

الهدف من دراسة تصميم الألعاب وبرمجتها

يعد الهدف الرئيسي من دراسة تخصص (تصميم ألعاب الفيديو Video Games Programming) هو إعداد جيل من المبرمجين الذين يستطيعون تغيير عالم البرمجيات وإحداث طفرة كبيرة في مجال تصميم الفيديو جيم باستخدام أحدث طرق الخوارزميات والبرمجة.

من هو المبرمج؟

المبرمج هو الطرف الأول في عملية تصميم ألعاب الفيديو، فهو الشخص الذي يقوم بصناعة وإعداد البرامج الالكترونية والتطبيقات

الحاسوبية وألعاب الفيديو باستخدام لغات البرمجة.

كيفية تصميم ألعاب الفيديو

لكي يقوم المبرمج بتصميم لعبة فيديو معينة يجب البدء أولاً في التفكير في الفكرة العامة للعبة بصورة أكثر شمولية، ثم يتم تقسيم العمل إلى عدة خطوات، نوضحها كما يلي:

1) التخطيط العام

قبل البدء في أي خطوة يجب أن يقوم المبرمج بتحديد أهدافه المنشودة من تصميم لعبة الفيديو وكذلك يجب أن يحدد الفئة المستهدفة لهذه اللعبة وتأثيرها عليهم، وتحديد نوعية الأجهزة التي ستستقبل اللعبة، وكذلك يجب أن يقوم بتحديد الخيارات والحركات التي سوف يستخدمها اللاعبون مثل القفز والمشي والضرب غيرها، وكذلك تحديد مستويات الصعوبة والسهولة داخل القيمنق Gaming.

2) تغطية جميع مكونات اللعبة

وفي هذه الخطوة يقوم المبرمج بتسجيل جميع تعليمات اللعبة لتظهر للاعب عند الدخول إليها للمرة الأولى، ثم يضع قوانين اللعبة وقواعدها، وبعد ذلك يقوم بتصميم الواجهة الرئيسية وتحديد أزرار التحكم التي يستخدمها اللاعبون أثناء القيمنق Gaming.

3) تصميم الوسائل البصرية والسمعية

وفي هذه الخطوة يقوم المبرمج بتصميم الأيقونات التي تناسب محتوى اللعبة مع مراعاة اختيار الألوان المناسبة المريحة للعين والتي تثير الانتباه في نفس الوقت، مع توظيف مؤثرات صوتية مناسبة في نفس الخطوة.

4) تحديد السيناريو والأحداث التي تدور حولها اللعبة

ينبغي أن يكون المبرمج قد وضع سيناريو مفصل بأحداث ومراحل اللعبة قبل البدء في عملية البرمجة.

5) تصميم شخصيات اللعبة

يقوم المبرمج بتحديد وتخيل شخصيات اللعبة واطرافها وتحديد دور كل منها بدقة.

6) البدء في برمجة اللعبة

يجب أن يكون المبرمج على دراية كافية بأحد لغات البرمجة التي تمكنه من برمجة اللعبة بجميع مراحلها، وأحيانا يحتاج إلى أكثر من لغة برمجة إذا كانت اللعبة متعددة المراحل والشخصيات.

من هم الجيمرز Gamers؟

يعتبر الجيمر هو الطرف الثاني في عملية صناعة ألعاب الفيديو، و الجيمرز هم أشخاص أحبوا عالم الألعاب لأنها أصبحت مصدر السعادة بالنسبة لهم، وقد نشأ مصطلح جيمرز في المقام الأول في الدول الغربية نظرًا انتشار الألعاب الإلكترونية هناك قبل أن تأتي إلينا، وبعد انتشارها في جميع أنحاء العالم قام بعض الشباب بإنشاء قنوات على مواقع التواصل الاجتماعي تتخصص في هذه الألعاب وتنشر كل ما يتعلق بها، وكذلك هناك بعض الجيمرز يقومون بتحدي بعضهم في بعض المراحل الصعبة من إحدى الألعاب الأمر الذي يحظى بملايين المشاهدات من المهتمين بهذا المجال و الراغبين بمعرفة أخر التحديثات لعبتهم المفضلة فورنزولها.

أدوات الجيمر Gamer المحترف

1- في البداية ستحتاج إلى تكوين جهاز كمبيوتر PC متقدم يتكون من:

●   المعالج CPU:

وهو أحد الأجزاء الأساسية في جهاز الكمبيوتر والجهاز الذي سيستخدم في الألعاب يكي معالج i3، ولكن بعض الألعاب العالية التقنية ستحتاج إلى معالج Core i5.

●   الذاكرة RAM:

العاملان الأساسيان اللذان يحددان جودة الذاكرة هما سرعتها وحجمها، والالعاب العالية يمكن استخدام ذاكرة 16 جيجابايت.

●   اللوحة الأم motherboard:

أهم ما يميز المذر بورد هو نوع التشيب التي تتكون منها فهي التي تحدد نوع المعالج والذاكرة التي تدعمها اللوحة، فمثلاً الجيل السادس من إنتل وهي التشبه z170 يعد أعلى معالج يستطيع كسر سرعة المعالج والذاكرة.

● كارت الشاشة GPU:

وهو أهم جزئية من جهاز الكمبيوتر الذي يستخدم للعب ألعاب الفيديو جيم الحديثة، فهي القطعة التي ستحتاج لتغييرها

باستمرار لأنها المسئولة عن تشغيل اللعبة في الأساس، وتعد كروت NVidia من أفضل الكروت وهذا لأن مشاكلها قليلة وتدعم

الألعاب بشكل أفضل.

2- كرسي القيمنق Gaming

كرسي القيمنق هو عبارة عن كرسي مصنوع خصيصًا للجلوس عليها عند ممارسة الألعاب الإلكترونية حيث أن المستخدم قد يجلس لعدة ساعات يمارس هذه الألعاب فيجب أن يختار كرسي مريح لا يسبب له مشاكل صحية من أي نوع.

وعادة ما يكون هذا الكرسي مصنوع من الجلد الطبيعي المرن لإضفاء المزيد من الراحة للمستخدم، وهو ذو قاعدة متحركة تسمح بالدوران ومزود بعجلات لتتمكن التحرك بحرية حول المكتب أو طاولة الألعاب، وكذلك يأتي كرسي القيمنق بظهر مرتفع لدعم رغبة المستخدم وضمان عدم انحنائها بشكل خاطئ يسبب الألم، بالإضافة إلى مساند عالية للذراعين لدعم حركة المعصم أثناء استخدام الماوس ولوحة المفاتيح أو أذرع اللعبة.

3- طاولة القيمنق

تعتبر طاولة القيمنق بمثابة محطة عمل حقيقية للجيمر المحترف، حيث يمكن لعشاق ألعاب الفيديو أن يستمتعوا بوضع أجهزتهم وأدواتهم على هذه الطاولة بشكل احترافي يسمح بممارسة اللعبة بأريحية وتوفير المساحة المرغوبة والجو المناسب لممارسة الألعاب، وتعتبر الطاولة كذلك قطعة فنية تزين غرفة المستخدم وتساعده على تنظيم أدواته.

ولعل طاولة قيمنق Eureka Ergonomic هي الأفضل على الإطلاق لعام 2021، فهي عبارة عن مكتب علوي قوي جدًا يستخدم

لوضع الجهاز وملحقاته أو للقراءة أو الاستذكار، تأتي مع لوحة ماوس وإطار وفتحتان لوضع كابلات الكمبيوتر بشكل أكثر تنظيمًا، وهو أسود اللون مما يعطي مظهر أنيق لغرفتك.

فوائد ممارسة الألعاب الإلكترونية

  • تعمل ممارسة ألعاب الفيديو جيم بالقدر المناسب على مساعدة الأطفال والشباب على التعلم بشكل مسلي محفز لمستقبلات الإدراك في المخ.
  • تساعد ألعاب الفيديو والكمبيوتر على تحسين المهارات والقدرات العقلية للأطفال والشباب وتعمل كذلك على زيادة المهارات الفكرية والإبداع.
  • تنمي ممارسة الألعاب الإلكترونية المتقدمة القدرة على اتخاذ القرارات الصحيحة وحل المشكلات لدى المستخدمين، وتنمي القدرة على التصرف السريع لديهم كذلك.
  • تعمل ممارسة الألعاب التي تتطلب فرق جماعية للعب على تنمية روح المشاركة ومهارات التواصل الاجتماعي وحسن تقسيم الأدوار لدى الأطفال والشباب.
  • وفقًا دراسة علمية تم إجراؤها عام 2015 فإن ممارسة ألعاب الفيديو تعمل على تقوية الذاكرة وزيادة سعتها.

أقرأ أيضا: افضل موقع كوبونات خصم 2021 علي منتجات الاطفال

أقرأ أيضا: الغاء خدمه اللعيب اورنج | 3 طرق لإلغاء خدمات Orange الترفيهية

وختامًا قدمنا لكم مقالاً متخصصًا في مجال القيمنق Gaming حيث قدمنا لكم كيف يتم صناعة وتصميم ألعاب الكمبيوتر الاحترافية ومميزات ممارسة الألعاب، وعرفنا لكم من هو المبرمج الذي يقوم بتصميم الألعاب ومن هو الجيمر الذي يقوم باستخدام الألعاب بعد تقديمها في صورتها النهائية، قدمنا لكم كذلك الفوائد التي يمكن أن يستفاد بها الشخص في حال ممارسته لألعاب الكمبيوترباستمرار ولكن بالقدر المناسب حيث أن الإفراط في استخدام أي شيء يفقده فوائده ومميزاته كما نعلم جميعًا.


التالي
تحاميل البوثيل للالتهابات وطريقة استخدامها
السابق
قائمة بأفضل تجميعات PC لكافة المتطلبات والاسعار