الغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات | 4 معلومات عن هذه الخدمة وكيفية إلغائها من فودافون

الغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات، خدمة مُقدمة من شركة فودافون للعملاء الراغبين في عدم الاستمرار في هذه الخدمة المميزة التي تتيحها شركة فودافون، وسوف نتعرف على خطوات الغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات بالتفصيل من خلال سطور هذا المقال، مع معلومات وتفاصيل أخرى عن الخدمة من خلال موقع المجرة.

ما هي خدمة خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون

قبل التعرف على الغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون، يجب أولاً نتعرف على طبيعة هذه الخدمة وما تقدمه لعملاء شبكة فودافون من مزايا، حيث يحتاج العملاء للهدوء والراحة من المكالمات المزعجة التي لا يريدون الرد عليها.

لذلك فإن خدمة الاحتفاظ بالمكالمات من فودافون تعمل على الاحتفاظ بكافة المكالمات الواردة، في حالة إغلاق الهاتف، أو إذا تواجد المشترك في هذه الخدمة في منطقة لا توجد بها تغطية قوية من شبكة فودافون، وغير ذلك من الأسباب.

وهذه الخدمة يمكنها أن لا تستقبل أي مكالمات بعد الاشتراك فيها، ولكن بعد ذلك تحتفظ بكافة المكالمات التي اتصلت بالعميل، وبالتالي يعرف المتصل كل من قام بالاتصال به وهو مُشترك أو مثفعل لهذه الخدمة.

وبالرغم من هذه الخدمة، فإن هناك العديد من العملاء يتساءلون عن كود الغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون، وسوف نتعرف على هذه الخطوات واستخدام الكود بالتفصيل بعد قليل.

مزايا الاشتراك في خدمة الاحتفاظ بالمكالمات من فودافون

أتاحت شركة فودافون العديد من المزايا بالنسبة لخدمة الاحتفاظ بالمكالمات، فبعد الاشتراك في هذه الخدمة، يمكن للعميل التميز بالعديد من المزايا، وهذه المزايا على سبيل المثال هي:

  • توفر هذه الخدمة المُقدمة من شركة فودافون للعميل المشترك فيها القدرة على الاحتفاظ بكافة المكالمات الواردة في حال إذا كان الهاتف الخاص بالعميل مُغلق أو في وجوده في مكان خارج تغطية فودافون لفترة من الوقت، حيث تصل جميع المعلومات والتفاصيل عن المتصلين بالعميل خلال تلك الفترة.
  • هذه الخدمة وتفعيلها يساعد العملاء والمشتركين بالتخلص من كافة المكالمات المزعجة التي لا يرغب العميل في الرد عليها في الوقت الحالي، وهو ما يوفر الكثير من الجهد والوقت في عدم الرد، كما توفر الإحراج الذي يشعر به البعض تجاه هذه المكالمات والرغبة من عدم الرد عليها.
  • الاشتراك في هذه الخدمة سهل للغاية، حيث يحتاج العميل دفع رسوم شهرية بقيمة 5 جنيهات مصرية، مع التجديد التلقائي في حال وجود رصيد في شريحة فودافون ما لم يتم استخدام كود الغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات.
  • يتم الاشتراك في هذه الخدمة عبر إرسال رسالة فارغة على الرقم 777، أو استخدام الكود*777# ثم الضغط على زر اتصال، وبالتالي يتعرف الشخص على جميع المكالمات الواردة بسهولة بعد الاشتراك والتفعيل في هذه الخدمة، مقابل 10 قروش للاشتراك والتفعيل للمرة الأولى.

وهذه المزايا السابقة جعلت العملاء والمشتركين في فودافون دائماً ما يتساءلون عن هذه الخدمة وطريقة التفعيل والاشتراك فيها، ولكن بسبب وجود بعض العيوب فيها، فإن بعض العملاء يفضلون استخدام كود الغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون، وهو ما سوف نتعرف عليه بعد قليل.

ربما يفيدك قراءة مقال: تحويل رصيد من اورانج لفودافون | 4 معلومات عن خدمة تحويل الرصيد وأهميتها ومزاياها

الغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات
الغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات

خطوات استخدام كود الغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون

كثير من العملاء المشتركين في هذه الخدمة وبالرغم من مزاياها العديدة، فإنهم يريدون الغاء خدمة معرفة المكالمات الفائتة من فودافون، وذلك بسبب أن الغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات، سوف يساعدهم على توفير كبير للرصيد المسحوب منهم شهرياً بسبب هذه الخدمة وخدمات أخرى من فودافون.

ومن عيوب هذه الخدمة التي جعلت العملاء دائماً ما يكررون طلب الغاء خدمة معرفة المكالمات الفائتة من فودافون، أن الرصيد يُخصم منه 10 قروش في كل مرة يريد العميل فيها معركة المكالمات الفائتة والتي قامت بالاتصال به في أوقات معينة، مما يعني نزيفاً للرصيد.

كذلك فإن التجديد التلقائي لهذه الخدمة يتم كل شهر، ولكن مع وجود رصيد، وفي حال عدم وجود رصيد قبل التجديد التلقائي، فإن الخدمة لا تعمل إلا بعد شحن الرصيد، وهو ما يعني أنها لا تعمل مُسبقاً كما يعتقد البعض، وبالتالي جعل العملاء يفكرون في الغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات.

وسوف نتعرف على أهم خطوات كيفية الغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون، من خلال النقاط التالية:

  1. الطريقة الأولى للإلغاء: من خلال الاتصال على كود الغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات، وهو الكود *888*31# ثم انتظار رسالة الإلغاء، وبالتالي يتم الإلغاء على الفور بعد وصول هذه الرسالة على الهاتف.
  2. الطريقة الثانية للإلغاء: يمكن للعميل الراغب الغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات، الاتصال على الرقم 888 من اي رقم وذلك للتواصل مع أحد مندوبي شركة فودافون، وذلك لإلغاء هذه الخدمة أو أي خدمات أخرى بسهولة.
  3. الطريقة الثالثة للإلغاء: يمكن للعميل المشترك في هذه الخدمة، القيام بـ الغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات، من خلال الاتصال على الرقم المجاني 247 من أي خط فودافون لإلغاء هذه الخدمة على الفور.

جديراً بالذكر، أنه لا توجد أي مصاريف إدارية عند القيام بهذه الطرق السابقة لإلغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات من فودافون، وإنما يتم على الفور إلغاء هذه الخدمة دون الحاجة إلى دفع أي رسوم أو مصاريف أخرى.

ربما يفيدك قراءة مقال: الغاء خدمة gameloft | تعرف على 3 خطوات لإلغاء الخدمة من أورانج

الغاء خدمات فودافون الترفيهية والإخبارية والرياضية

بعد أن تعرفنا على طرق الغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات ، فإن هناك العديد من الخدمات الترفيهية من شركة فودافون والتي تلبي طلبات العملاء والمشتركين في التسلية والمتعة، فهذه الخدمات تقدم عالم متكامل من المتعة والتسلية، وهذه الخدمات مثل: ( الرسائل الإخبارية – الرياضية – الفنية – موقع اليوم السابع- موقع مصراوي – رسائل الأهرام الإخبارية ) وغيرها من الخدمات.

وكما تعرفنا على طرق الغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات من فودافون، فسوف نتعرف بالتفصيل على إلغاء جميع خدمات فودافون من خلال النقاط التالية:

  • إلغاء خدمة رسائل المصري اليوم: يتم الإلغاء من خلال إرسالة رسالة على الرقم 9999 بها كلمة stop MP ثم تأتي رسالة لتأكيد الإلغاء.
  • إلغاء خدمة رسائل موقع اليوم السابع الإخبارية: يتم الإلغاء عبر إرسال رسالة نصية قصيرة بها كلمة Stop Y71 إلى الرقم 9999.
  • إلغاء الرسائل الفنية من موقع اليوم السابع: يتم الإلغاء في هذه الخدمة من فودافون، عبر إرسال الرمز Stop T72 على الرقم 9999.
  • إلغاء خدمة الرسائل الرياضية من فودافون: يمكن للعميل الغاء الاشتراك في هذه الرسائل عبر إرسال رسالة نصية قصيرة بها الرمز Stop MS على الرقم 9999.
  • إلغاء خدمة موقع مصراوي الإخبارية من فودافون: يتم الغاء الاشتراك عبر هذه الخدمة عبر إرسال العميل رسالة نصية قصيرة بها الرمز CM1 إلى الرقم 9999.
  • الغاء الرسائل الفنية من موقع مصراوي: يمكن الغاء الاشتراك في هذه الخدمة من فودافون، عبر إرسال العميل رسالة بها الرمز CM2 إلى الرقم 9999.
  • الغاء خدمة رسائل الأهرام الإخبارية من فودافون: يمكن الغاء الاشتراك في هذه الخدمة عبر إرسال رسالة بها الجملة: Stop Ahram على الرقم 9999، ثم تأتي رسالة لتأكيد هذه الخدمة نهائياً.
  • الغاء خدمة معرفة رصيد فودافون: يمكن للعميل الغاء هذه الخدمة عبر الكود: *9000#
  • الغاء خدمة الكول تون من فودافون: يمكن للعميل الغاء هذه الخدمة عبر استخدام الكود: *550#

وعلى أية حال، فإلى جانب هذه الأكواد السابقة لإلغاء خدمات فودافون الترفيهية والإخبارية المختلفة، فإن هناك طريقة أخرى لالغاء خدمات فودافون جميعها بأكثر من طريقة مثل:

  1. الغاء جميع خدمات فودافون عبر الكود: *010*010# بعدها ستظهر قائمة خدمات فودافون المتعددة، ويمكن اختيار الخدمة من خلالها ثم الغاء الخدمة بسهولة.
  2. الغاء جميع خدمات فودافون عبر الكود: #002#

في ختام مقالنا عن الغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات، فقد تعرفنا على جميع الطرق التي تساعد العملاء على الغاء هذه الخدمة، هذا إلى جانب معرفتنا بجميع أكواد الغاء خدمات فودافون الأخرى، ولمزيد من المعلومات والتفاصيل عن خدمات شركة فودافون مصر، يمكنكم متابعة موقع المجرة.


التالي
الغاء شراء محتوى إلكتروني اتصالات | 2 من أفضل طرق الإلغاء تعرف عليها
السابق
اقتراض رصيد من زين | 5 معلومات عن خدمة سلفني من زين السعودية والعراق