السياحة في ابها | أفضل اماكن للتنزه في مدينة عروس الجبل 2023

السياحة في ابها مميزة، وذلك لما تتمتع له مدينة أبها في جنوب السعودية بمزايا عديدة منها مزايا طبيعية ومقومات سياحية تجعل أبها على رأس المدن والمناطق التي يجب على السائح والزائر الذهاب إليها عند زيارته للسعودية، أو تكون الوجهة السياحية الأفضل بالنسبة للسعوديين خاصة في فصل الصيف، سنأخذك في جولة رائعة وممتعة في مدينة أبها، ونتعرف أكثر على أهم الأماكن الترفيهية والمنتزهات والآثار وما يميز أبها سياحياً من خلال موقع المجرة.

السياحة في ابها | تعرف على أفضل الوجهات السياحية

تسمى مدينة أبها السعودية بعروس الجبل، لأنها تقع على جبال عسير الشهيرة بالقرب من ساحل البحر الأحمر، كما يسميها البعض بمدينة الضباب، لأن في معظم أيام السنة تتميز بالضباب المميز في المناطق المرتفعة.

هذا جعل مدينة أبها من المدن المميزة للغاية من حيث المناخ المعتدل طوال العام، فهي تتميز بصيف معتدل حتى أصبحت مصيف السعوديين منذ زمن طويل، بينما تتميز بمناخ معتدل ورائع مائل للرطوبة نسبياً خلال الربيع والخريف، أما الشتاء فهي باردة وتتميز بسقوط أمطار غزيرة في العديد من أيام السنة، مما يلطف الجو عموماً.

هناك العديد من الوجهات السياحية جديرة بالزيارة في الحقيقة عند زيارتك لمدينة أبها ومنطقة عسير، حيث تعتبر مدينة ابها هي عاصمة منطقة عسير عند الطرف الجنوبي لساحل البحر الأحمر في جنوب غرب المملكة العربية السعودية.

تتميز أبها أنها منطقة طبيعية فريدة من نوعها، حيث تعتبر من أغنى المناطق في المراعي الطبيعية وتسقط عليها الأمطار الموسمية، وجوها معتدل مقارنةً بباقي المناطق في السعودية، كما أنها غنية من الناحية الثقافية والتراثية والتاريخية.

يمكنك أخذ جولة في أبها وأنت مطمئن تماماً من المتعة والمرح في كل مرة تزور فيها المدينة، فهي مدينة رائعة للزيارات مع الأهل والعائلة والأصدقاء، وتوجد بها العديد من الأنشطة التي تلبي جميع أذواق السائحين والزائرين.

وسنتعرف على أفضل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها عند بدء الرحلة والسياحة في ابها:

أماكن للتنزه في ابها

مدينة أبها عاصمة منطقة عسير مميزة وفريدة من نوعها حيث تعتبر الأفضل من الناحية الطبيعية ومن حيث المناخ المعتدل بها، وهو ما جعلها مكان ممتاز للطبيعة الخلابة في المملكة العربية السعودية.

لذلك يمكنك الذهاب إلى أماكن للتنزه في أبها، حيث هناك عدداً من الأماكن الطبيعية الرائعة التي تعتبر من أفضل الوجهات عند رحلة السياحة في ابها، وهذه هي أفضل الوجهات السياحية الطبيعية:

الجبل الأخضر

يمكنك الذهاب إلى الجبل الأخضر بسهولة، وهو في وسط مدينة أبها ويعتبر حي من أحياء المدينة، حيث يتميز بوجود الأنشطة التالية:

  1. به العديد من المقاهي والمطاعم الرائعة التي تتميز بالمأكولات الشهية، حيث يمكنك تناول وجبة رائعة وأنت تشاهد المدينة من أعلى.
  2. يجب تجربة التلفريك الموجود في الجبل الأخضر، وذلك لمزيد من المتعة والمرح والمغامرة التي تستحق، حيث تشاهد المدينة والجبل الأخضر من أعلى والتقاط الصور التذكارية مع العائلة.
  3. إذا قررت زيارة الجبل الأخضر ليلاً، فهذه تجربة أخرى تستحق حيث توجد العديد من الأنشطة الليلية الترفيهية على الجبل.

جبل السودة

أحد جبال أبها، والتي تعتبر من اهم وجهات السياحة في ابها، حيث يصل ارتفاعه قرب من 3 آلاف متر، وهو ما يعني أن الجو فوق الجبل رائع وفريد من نوعه، فهو أحد النقاط العالية في المملكة العربية السعودية.

يمكنك الاستمتاع بالأجواء الخيالية على جبل السودة، حيث الضباب الكثيف ومشاهدة القردة والزواحف في المحميات الخاصة على جبل السودة.

إذا كنت من هواة السفاري والتخييم، فإن جبل السودة هو المكان المفضل عند السياحة في ابها، حيث توجد العديد من أنشطة التخييم والسفاري لهواة هذا النوع من السياحة.

يمكنك أيضاً الاستعانة بأحد المرشدين في المنطقة لمعرفة أسرار هذه المنطقة وكيفية التسلق إلى أعلى منطقة في جبل السودة والاستمتاع بالمنظر الطبيعي الخلاب والذي يذكرك بجبال الألب الأوروبية بمنظر الضباب الكثيف عليها.

إنها تجربة تستحق في الحقيقة، لذلك لا يمكنك تفويت فرصة زيارة جبل السودة.

شلال الدهناء في تنومة

أحد أهم اماكن للتنزه في ابها، حيث يعتبر مكان من الوجهات السياحية المفضلة عند كثيرين ممن يقررون السياحة في ابها، وذلك لأن به عدة أنشطة ترفيهية طبيعية مثل:

  • الذهاب لشلال الدهناء سهل للغاية فهو يقع في الشمال من مدينة أبها، ويمكنك الذهاب إلى هناك بعد نصف ساعة بالسيارة.
  • هذا الشلال من الأماكن الطبيعية الهادئة للغاية في منطقة عسير، ويعتبر من أفضل أماكن الاسترخاء والهدوء.
  • يمكنك التقاط الصور والفيديوهات التذكارية من على شلال الدهناء مع العائلة والأصدقاء.
  • المنطقة تعتبر محمية طبيعية بها أفضل النباتات الموجودة في المنطقة مثل أشجار السنط والعرعر والطحالب المائية ذات المنظر الخلاب.

سد بحيرة أبها

بحيرة أبها من البحيرات الطبيعية الرائعة في المدينة، والتي تعتبر إحدى الوجهات السياحية بالمدينة، حيث تم بناء سد بحيرة ابها في العام 1974 لحجز مياه السيول والأمطار الغزيرة التي تسقط في الجبال والوديان الغربية في مدينة أبها.

هذه المنطقة رائعة لهواة الاستجمام والاسترخاء، حيث يمكنكم زيارة السد ومشاهدته عن قرب والاستمتاع على ضفاف البحيرة الطبيعية الصافية، والجلوس في أحد المقاهي العديدة التي تذخر بها المنطقة حيث توجد العديد من المطاعم والفنادق والمقاهي حول البحيرة وبالقرب من سد البحيرة.

تتميز البحيرة والسد أنها لا تبعد كثيراً عن وسط مدينة أبها، حيث يمكنك الذهاب إليه سيراً على الأقدام من وسط المدينة.

زيارة المنتزهات الطبيعية

منطقة عسير وعاصمتها أبها تذخر بالعديد من الحدائق والمنتزهات الطبيعية التي لا يمكنك تفويت تجربة زيارتها والاستمتاع بالجو الرائع هناك والتقاط الصور، وعيش تجربة الهدوء والاسترخاء وسط الطبيعية.

هناك العديد من المنتزهات وأهمها:

  • منتزه أبو خيال: وهو مناسب تماماً للأطفال الصغار حيث توجد به عدة ملاعب للصغار يمكنهم اللعب فيه بأماكن غير المناطق الترفيهية المخصصة بألعاب الأطفال بأسعار رائعة، بالإضافة لوجود حديقة حيوان رائعة بها العديد من حيوانات المنطقة.
  • منتزه الأندلس: أحد أهم اماكن للتنزه في ابها، ووجهة مفضلة عند السياحة في ابها، حيث تعد الحديقة المفضلة للعائلات، وذلك لأنها مليئة بالأنشطة العائلية المميزة منها إمكانية عمل حفلات الشواء وبها أماكن للجلوس وتناول الطعام، وسط الأزهار والأشجار والنخيل الرائع.
  • منتزه السحاب: به مساحات خضراء شاسعة وذلك لمحبي التنزه والاسترخاء والهدوء الدائم، حيث يمكنك الاسترخاء من على منطقة عالية في مدينة أبها، والاستمتاع بالأجواء الطبيعية التي لا مثيل لها في أي مكان آخر.
  • منتزه عسير: حديقة ومنتزه عسير الوطني، من الأماكن الترفيهية التي تعتبر وجهة أساسية خلال السياحة في ابها، وذلك لأنها تتميز بوجود عدد من البرك والمسطحات المائية التي تلطف الأجواء، بالإضافة إلى وجود تلال يمكنك تسلقها والتخييم بها، وتضم عدداً كبيراً من النباتات والأشجار النادرة.
 السياحة في ابها
السياحة في ابها

المناطق الأثرية في ابها

السياحة في ابها ليست طبيعية فقط، بل يمكنك عند زيارة مدينة أبها السعودية، الاستمتاع بالعديد من المناطق الأثرية والتاريخية بها، ومن هذه المناطق:

زيارة قصر شدا: هذا القصر تاريخي حيث يرجع تاريخ بنائه إلى قرن، حيث يحمل هذا العصر تاريخ عريق في المنطقة، وشهد العديد من الأحداث التاريخية، لذلك فهو جزء من ثقافة المنطقة وأحد الوجهات السياحية بها.

  • الجسر العثماني: هو أحد الوجهات السياحية في مدينة أبها، حيث يعتبر من أقدم الجسور في المدينة، ويتميز بطرازه المعماري العثماني القديم، ويمر فوق وادي من أودية المنطقة بالقرب من حديقة ومنتزه العدل.
  • قلعة شمسان: إحدى القلاع القديمة الأثرية، وهي على مساحة كيلو متر تقريباً وتحمل أهمية كبيرة تاريخياً وتراثياً ومعمارياً، حيث تقع على قمة جبل عالي وكانت جزء من المدينة حيث تحميها من الأخطار الخارجية، يمكنك الذهاب إليها والإستمتاع بساعات رائعة في جو ممتع ومشمس في باحتها.
  • قلعة الدمل: إحدى وجهات السياحة في ابها، حيث يمكنك الذهاب لهذه القلعة العثمانية القديمة التي بنيت على تلة عالية تشرف على المدينة، وبالقرب من وديان عديدة، وتتميز بالطراز العثماني القديم في بناء القلاع الدفاعية للمدن، وتم ترميمها حديثاً حتى تليق باستقبال الزوار والسياح العاشقين لهذا النوع من الآثار.
  • حي البسطة: أحد الأحياء القديمة الجديرة بالزيارة خلال السياحة في ابها، حيث يوجد به العديد من المتاجر القديمة التي تبيع المشغولات التراثية والحرفية، وبه العديد من القلاع الصغيرة والمباني الأثرية التي ترجع غلى العصر العثماني، يقع هذا الحي في وسط مدينة أبها القديمة.
  • متحف الجحل الأثري: أحد متاحف مدينة أبها، والجديرة بالزيارة خلال السياحة في ابها، فهو متحف كبير يضم العديد من اللوحات والرسومات التشكيلية موقعة من أمراء كبار وشخصيات عديدة في المجتمع السعودي، يقع هذا المتحف بالقرب من جبل السودة بأبها، ويتميز بأنه به العديد من القاعات التي تعرض الأفلام الوثائقية الثقافية، وقاعة خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة ومرافق خدمية عديدة مرفقة به.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: حديقة الملك عبدالله | أشهر المنتزهات في المملكة العربية السعودية

قرى سياحية في ابها

تعتبر من الوجهات الهامة بالنسبة للسياح خلال أيام السياحة في ابها، الذهاب لبعض القرى المجاورة للمدينة والتي تتميز بمزايا ومقومات سياحية لا حصر لها، تجعل الزوار في حالة انبهار دائم، وتلبي احتياجاتهم من المتعة والراحة والاسترخاء والهدوء وسط الطبيعة الخلابة التي تتميز بها مدينة أبها ومنطقة عسير السعودية.

وهذه القرى التي تعتبر من افضل اماكن للتنزه في ابها، حيث يمكنك الذهاب لأي قرية من هذه القرى والاستمتاع بساعات إضافية من المتعة والراحة والاسترخاء وسط الطبيعة الخلابة، وهذه هي القرى هي:

قرية المفتاحة

أحد قرى مدينة أبها، والتي تتميز بأنها قرية تراثية من الطراز الأول حيث يمكنك غذا كنت من هواة التراث الذهاب إلى هناك والاستمتاع بمشاهدة الرسومات التراثية الخطية التي تشتهر بها المنطقة.

كما يتواجد في القرية عدداً من الفنانين والمصورين على أعلى مستوى يقدمون أعمالهم في ساحات القرية، كما يوجد بها متحف للفنون التشكيلية وأقيمت بها مسارح صغيرة ترفيهية وبجوارها مقاهي.

يمكنك الاستمتاع بأخذ جولة في قرية المفتاحة مع العائلة والأصدقاء والتقاط الصور التذكارية وشراء الرسومات الفنية التراثية والمخطوطات الرائعة كأحد الهدايا التذكارية من هذه القرية.

قرية ألمع

أحد الوجهات التي يمكنك زيارتها وأحد وجهات السياحة في ابها قرية رجال ألمع، وهذه القرية لا تبعد كثيراً عن مدينة أبها من ناحية الغرب، وتعتبر من أقدم قرى منطقة عسير، حيث كانت ملتقى التجار على طريق مكة المكرمة واليمن قديماً.

تعتبر من القرى القديمة التراثية التي تتميز مباني أثرية عريقة، حيث تتميز بالمباني الحجرية التي بنيت على تلة مرتفعة، حيث تقع القرية على هذه التلال والوديان الضيقة بينها، وهو ما أعطاها شكل مميز للغاية.

تم تطوير القرية مؤخراً حتى صارت قبلة للسائحين الباحثين عن التاريخ والعراقة والتراث في منطقة عسير.

قرية الحبلة

إحدى القرى المميزة التي تقع بالقرب من مدينة أبها، وصارت مزاراً للسائحين خلال أيام السياحة في ابها، حيث يمكنك خلال زيارة هذه القرية، الاستمتاع بهذه الأنشطة:

  • زيارة المنازل الأثرية الموجودة في القرية والمبنية من الحجر الرملي على الجروف الصخرية.
  • يمكنك التخييم و السفاري وتسلق التلال والجبال الموجودة بالقرب من القرية وقضاء وقتاً ممتعاً مليئاً بالمغامرة.
  • القرية مليئة بالعديد من الأسواق الشعبية والمحلات التي يمكنك شراء العديد من الخضروات والفواكه المزروعة في المنطقة بالإضافة إلى المنتجات التراثية في هذه المحلات.
  • هذه القرية لها اسم آخر وهي القرية المعلقة لانها من القرى التي أنشئت على جبال وتلال مرتفعة، يمكنك ركوب التلفريك والتقاط الصور التذكارية مع الأصدقاء في تجربة ومغامرة مرحة لا يمكنك تفويتها.

زيارة أسواق أبها

من اهم أماكن السياحة في ابها، زيارة أسواق المدينة التي تتميز بأنها تذخر بالعديد من السلع والبضائع المميزة، كما تختلف هذه الأسواق بأنها تلبي احتياجات الجميع، حيث يمكنك زيارة المولات والمراكز التجارية الحديثة، بالإضافة إلى الأسواق الشعبية.

وهذه هي أهم الأسواق التي يمكنك زيارتها خلال السياحة في ابها:

  • أبها بلازا: أحد الوجهات السياحية بالتأكيد سوق أبها المركزي بلازا، فهو مركز تجاري حديث به العديد من المحلات التجارية التي تبيع كل المنتجات تقريباً، يقع المركز على طريق الملك عبدالعزيز العام في أبها، ويمكنك شراء كل ما تحتاجه خلال الرحلة في أبها.
  • الواحة مول: الواحة مول به العديد من المحلات التجارية التي تتبع ماركات عالمية، مثل محلات الساعات والإكسسوارات والملابس بجميع أنواعها، والأحذية والإلكترونيات وغيرها، حيث تتميز هذه المحلات أنها تقوم بعمل عروض وخصومات مميزة طوال أيام السنة خاصة في العطلات الأسبوعية والأعياد والمناسبات.
  • ريحانة مول: أحد أهم أسواق ومراكز مدينة أبها، حيث يعتبر مركزاً تجارياً به العديد من المحلات التي يمكنك من خلالها شراء جميع منتجات الملابس والإلكترونيات وغيرها من المنتجات والتي تتميز برخص الأسعار، كما توجد العديد من الماركات العالمية التي يمكنك شراؤها بأفضل الأسعار من هذا المول التجاري.
  • سوق الثلاثاء: هو سوق شعبي، وتعتبر الجولة في هذا السوق أحد الخيارات الرائعة خلال السياحة في ابها، حيث يذخر سوق الثلاثاء بالعديد من المنتجات المختلفة التي يمكنك شراؤها مثل الملابس والخضروات والفواكه والقطع الخزفية وحتى الحيوانات الأليفة مثل القطط والطيور والأرانب البرية بالإضافة للصناعات المعدنية التراثية الذي يتميز بها سوق الثلاثاء الشعبي في أبها.
  • سوق العقبة: سوق شعبي آخر جدير بالزيارة عند وصولك لمدينة أبها، حيث يقع السوق على طريق الإمام محمد بن سعود في مدينة أبها، وبه العديد من المتاجر المتخصصة التي تبيع الأواني والمشغولات اليدوية المختلفة، وهو سوق تراثي شعبي من الدرجة الأولى.

التجول في شوارع أبها

قد تستغرب من هذا العنوان، فما الذي يميز الشوارع لتكون إحدى الوجهات السياحية خلال أيام السياحة في ابها، ولكن لا داعي للاستغراب.

هناك العديد من الشوارع المميزة التي تتميز بمزايا ومقومات رائعة بالنسبة للسائحين في مدينة أبها، إنها تضيف متعة كبيرة ومرحاً لا ينتهي خاصة عند العوائل التي تقرر السياحة في مدينة أبها السعودية.

وهذه الشوارع التي يمكنك التجول فيها والاستمتاع بوقتك عند زيارة المدينة:

  • شارع الفن: إنه اسم على مسمى، فهو ملتقى الفنانين والمصورين وهواة العزف على الآلات الموسيقية في المدينة، فكل ثانية خلال التجول في هذا الشارع لها متعة خاصة، حيث تبهرك الألوان واللوحات المرسومة والموسيقيين الذين يعزفون الألحان الخليجية والعربية المميزة، هذا بالإضافة إلى العروض التي تقدمها مقاهي هذا الشارع.
  • الشارع التاسع: إذا كنت من هواة الراحة والاستجمام والابتعاد عن الصخب ولو لساعات قليلة، عليك بزيارة هذا الشارع والتجول فيه، ونصيحتنا لك أن تمشي على مهل وأنت في هذا الشارع حتى تستمتع بمنظر الأشجار ذات اللون البنفسجي الجذاب وتتسم النسيم العليل في جنبات هذا الشارع، إنه جدير حقاً بالزيارة خلال أيام السياحة في ابها.
  • شارع المروج: يسمى أيضاً بممشى المروج، حيث يعتبر ممشى طويل يمكنك التجول فيه عند الغروب، والاستمتاع بمنظر الغروب الرائع الذي يثير في النفس شجون وروعة لا تنتهي، كما يمكنك الجلوس في إحدى المقاهي الموجودة في الممشى وتناول المشروبات المثلجة أو الساخنة وأنت تتابع الغروب من بعيد.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: أفضل أماكن للتنزه في مكة | تعرف على أفضل 10 أماكن في مكة

 السياحة في ابها
السياحة في ابها

مطاعم مدينة أبها

هناك العديد من المطاعم التي أخذت تقييمات عالية من الزائرين والسائحين خلال فترة السياحة في ابها، وهذه المطاعم مثل:

  • مطعم حراء أبها: إذا كنت من هواة الطعام السعودي والخليجي التقليدي مثل المندي والمضغوط والحنيز وكذلك المأكولات البحرية، يجب عليك زيارة هذا المطعم مع العائلة والاستمتاع بهذه الأكلات الرائعة، بالإضافة إلى أنه من أرخص مطاعم أبها، مواعيد العمل من الساعة السادسة صباحاً وحتى الواحدة بعد منتصف الليل.
  • مطعم قصر أبها: مطعم راقي لأصحاب الأذواق الرفيعة، فهو ملتقى رجال الأعمال الذين يزورون المدينة، حيث يقومون باجتماعات العمل في هذا المطعم الذي يوجد داخل قصر أبها في الطابق العاشر، ويتميز بالديكور العصري الكلاسيكي ، وله إطلالة رائعة على المدينة، وهو مطعم مفتوح طوال ساعات اليوم وفي جميع أيام الأسبوع
  • مطعم البيت بيتك: مطعم يقدم جميع الأكلات السعودية واليمنية المميزة، حيث يمكنك الاستمتاع بالجلسة العربية الرائعة وكأنك في منزلك والاستمتاع بكافة الأكلات بالإضافة إلى الأكلات المخصوصة بالحجز، يقع هذا المطعم في قرية المفتاحة الأثرية، مواعيد العمل من الخامسة صباحاً وحتى الواحدة بعد منتصف الليل فهو لا يغلق سوى 4 ساعات فقط يومياً.
  • مطعم مهراجا: هو مطعم هندي مميز يقدم جميع الأكلات الهندية والصينية بسعر مميز، كما يعتبر أحد المطاعم العائلية التي تقدم وجبات الغذاء والعشاء المميزة، مواعيد عمل المطعم من الساعة الثانية عشرة ظهراً وحتى الواحدة بعد منتصف الليل.

شاليهات ومنتجعات أبها

من أهم الأمور التي تتميز بها السياحة في ابها، وجود منتجعات وشاليهات مميزة يمكنك المكوث بها بدلاً من فنادق المدينة، حيث تتميز هذه الشاليهات بأنها تقع في مناطق هادئة بعيدة عن الصخب، ومناسبة تماماً لعمليات الاستشفاء والاسترخاء التي يفضلها بعض السائحين الذين يرغبون بالسياحة في أبها لهذا السبب بالتحديد.

هناك العديد من المنتجعات والشاليهات المميزة في مدينة أبها، يمكنك حجزها قبل زيارة المدينة حتى تستقبل العائلة في أبهى حلة لها، وهذه الشاليهات والمنتجات هي:

شاليهات مرفأ لين

هذه الشاليهات مميزة بالتصميم الرائع والديكورات العصرية، حيث يوفر المنتجع انواع عديدة من الشاليهات المميزة بغرف واحدة أو أكثر من غرفة حسب طلب العائلة المقيمة، تتميز هذه الشاليهات بــ:

  • وجود كافة الخدمات والمرافق الخدمية المميزة التي تزيد من راحة واستجمام العائلة خلال فترة الإقامة.
  • بها حديقة ومنتزه طبيعي يساعد على مزيد من الهدوء والاسترخاء بعيداً عن الصخب.
  • مسبح خاص لكل شاليه.
  • المنتجع قريباً جداً من مطار أبها الدولي، حيث توجد خدمة نقل من وإلى المطار حيث يبعد فقط 15 كيلو متر من المطار.

شاليهات الرهاء

لا تبعد شاليهات الرهاء عن مطار أبها الدولي، وقريبة أيضاً من منتزهات عديدة في مدينة أبها، حيث تقع في منطقة هادئة رائعة مناسبة تماماً لأعمال الاستجمام والاستشفاء.

الشاليهات بها العديد من الخدمات والمرافق المميزة، حيث تعتبر شاليهات مميزة لكافة العوائل التي قررت قضاء عطلتها في أبها، كما توجد بها مرافق خاصة ومجهزة تجهيز كامل لذوي الاحتياجات الخاصة.

هناك العديد من الخدمات المجانية في هذا المنتجع، كما يوفر مواقف خاصة للسيارات الخاصة بالعائلة.

منتجع إيفا أبها

أحد المنتجعات الرائعة والتي أخذت تقييمات عالية بين الزائرين خلال السياحة في ابها، حيث يعتبر من المنتجعات التي تتميز بمزايا عديدة مثل:

  • شاليه مميز به العديد من المرافق المناسبة للعوائل.
  • به خدمات عديدة مثل مطاعم فاخرة وخدمات ومرافق تحتاجها الأسرة خلال فترة العطلات.
  • مسبح بمياه دافئة.
  • جاكوزي ونادي صحي مناسب لجميع أفراد الأسرة.
  • منطقة خاصة للشواء.
  • أجنحة فندقية خاصة للعروسين خلال فترة شهر العسل.
  • خدمة الإنترنت المجاني واي فاي.
  • مواقف خاصة للسيارات.
  • لا يبعد كثيراً عن مرافق مدينة أبها أو أهم المعالم السياحية بها.
  • يبعد مسافة 20 كيلو متر فقط عن مطار أبها الدولي.

منتجع بلو إن بوتيك أبها

منتجع مميز موجود في مدينة أبها، ويمكنك الإقامة فيه خلال فترة السياحة في ابها، حيث يتميز بالعديد من المرافق التي تحتاجها العائلة خلال فترة الإقامة مثل:

  • غرف فندقية فاخرة.
  • مواقف خاصة للسيارات.
  • خدمة واي فاي إنترنت مجاني سريع.
  • خدمة تخزين الأمتعة والحقائب.
  • غرف مكيفة عازلة للصوت.
  • جناح ملكي للعروسين خلال فترة شهر العسل.
  • منطقة خاصة للأطفال.
  • منطقة استرخاء واستشفاء خاصة.
  • من أفضل المنتجعات المعروفة بالنظافة.
  • مرافق النادي الصحي والعناية بالشعر والبشرة للنساء.
  • المنتجع يطل على بحيرة أبها الجميلة، بإطلالة رائعة.
  • قريب من الأسواق الشعبية في أبها خاصة سوق الثلاثاء وسوق البسطات.
  • يبعد عن مطار أبها الدولي حوالي 22 كيلو متراً فقط.
 السياحة في ابها
السياحة في ابها

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: شاليهات أبحر بمسبح خاص | تعرف على أهم 15 فندق وشاليه في جدة

كانت هذه جولة السياحة في ابها السعودية، او عروس الجبل كما يسميها السعوديون، حيث تعتبر من أجمل المدن السعودية الجديرة بالزيارة، حيث يمكنك أخذ جولة رائعة في جميع المناطق والأماكن التي تحدثنا عنها في هذا المقال.

لمزيد من مقالات السياحة في السعودية، يمكنكم متابعة موقع المجرة.

أضف تعليق