أنواع العيون | تعرف على 6 أنواع من العيوم

تتعدد أنواع العيون وتختلف من شخص لآخر، العيون هي من أكثر الأعضاء جاذبية للأشخاص، فهي لها العديد من الأنواع ولكل نوع خصائص معينة وصفات تختلف عن الأخرى، فهناك عيون مقلوبة وعيون لوزية وغيرها العديد من الأنواع الأخرى، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على كل أنواع العيون فتابعوا معنا على موقع المجرة.

أنواع العيون

تحديد شكل العين ونوعها هو من الأمور الهامة التي تشغل العديد من الأشخاص وخاصة النساء، ولذلك سوف نتعرف على كل أنواع العيون والتي من أهمها ما يلي:-

العيون العميقة

من أهم صفات العيون العميقة هي أن العظمة التي توجد أسفل الجبين، تكون أكبر بكثير من الجفن المتحرك، ومن أهم صفاتها أيضًا أنها تكون بارزة إلى حدٍ ما.

العيون الجاحظة

 تعد العيون الجاحظة هي من أفضل أنواع العيون وأكثرها تميزًا، ومن أهم خصائص هذا النوع من العيون هو أن الجفن بها يكون متحرك مع العين بشكل ملحوظ جدًا.

الجفون المغطاة

من أهم صفات الجفون المغطاة هي أن الجلد الموجود في العين تحت الجانبين يكون مغطى بحدود الجفن المتحرك.

العيون الآسيوية

يتميز هذا النوع من العيون بالعديد من الصفات، ومن أهمها أن الجفن بهذا النوع من العيون يكون موحد، ولا يوجد به عظمة بارزة أسفل الجانبين، ويتميز هذا النوع من العيون بأنه شديد الصغر.

أنواع العيون
أنواع العيون

 

أنواع العيون وصفاتها

تختلف أنواع العيون من حيث ألوانها وأحجامها ونوعها، ومن أهم هذه الأنواع ما يلي:-

العيون الأحادية المنغولية

يتميز هذا النوع من العيون بأن عظمة الحاجب الموجودة به لا تظهر بشكل كبير، لذلك فهي تكون مسطحة ولا تحتوي على العديد من علامات التجاعيد، ويمكن تحديد عظمة الحاجب من خلال تدرج ألوان ظلال وهمي، ويتم ذلك عن طريق وضع الخط الغامق من الظل بالقرب من خط الرموش أولًا ثم نتبعها بوضع الألوان المحايدة في المنتصف، وفي النهاية يتم وضع اللون اللامع بالقرب من عظمة الحاجب.

العيون الأحادية (المنغولية)
العيون الأحادية (المنغولية)

 

العيون المغطاة

يتميز هذا النوع من العيون بوجود طبقة إضافية من الجلد فوق التجعد، مما يؤدي إلى ظهور غطاء صغير فوق العين، ولكي نستطيع إبراز هذا النوع من العيون يتم توزيع ألوان ظل داكنة فوق هذه التجاعيد، بالإضافة إلى وضع خط رفيع من الأيلاينر فوق العين من أجل توسيعها وظهورها بشكل أكثر إثارة.

العيون المغطاة
العيون المغطاة

 

العيون الجاحظة

يتسم هذا النوع من العيون بأن الجفن بها يكون متحرك مع العين بشكل بارز، ولكي يتم إخفاء هذا الجحوظ لابد من استخدام الألوان الداكنة، ووضع خط عريض من الأيلاينر فوق الرموش العلوية.

العيون الجاحظة
العيون الجاحظة

 

العيون المقلوبة لأعلى

يتسم هذا النوع من العيون بأنها تأخذ شكل اللوز، وأن غطائها الأسفل يكون أكبر من غطائها الأعلى كما يوجد بها رفع طبيعي من الجهة الخارجية، ولكي يتم خفض العين المرتفعة يتم استخدام قلم كحل داكن موازي للزاوية السفلية للعين.

العيون المقلوبة لأعلى
العيون المقلوبة لأعلى

 

العيون المقلوبة لأسفل

تتميز هذه العين بوجود انخفاض بسيط بالزاوية للخارجية للعين، ويعد هذا النوع هو من أفضل أنواع العيون المثالية التي يمكن رسمها بشكل عيون القطط.

العيون المقلوبة لأسفل
العيون المقلوبة لأسفل

 

العيون الواسعة

من أهم ما يميز هذا النوع من العيون هو المسافة الفاصلة بين العين والتي تتميز بكبر حجمها ولتقليل هذه المسافة يتم استخدام الآيلاينر الأسود وتحديد خطي الرموش العلوية والسفلية.

العيون الواسعة
العيون الواسعة

 

أنواع العيون بالرسم

تتعدد وتختلف أنواع العيون من حيث اتساعها وضيقها وألوانها ومن أهم هذه العيون ما يلي:-

العيون الناعسة

يتسم هذا النوع من العيون باتساعه ولكنها تكون متجهه في معظم الوقت لأسفل، وتكون مغلقة قليلًا من الزاوية الخارجية، وهذا النوع من العيون يشبه شكل الشخص الذي يرغب في النوم.

العيون المسحوبة

هذه العيون قد تشبه حبة اللوز حيث أن اتجاه العيون بها يكون صعودًا.

العيون الكحلاء

يعد هذا النوع من العيون هو واحدًا من أجمل أنواع العيون وأروعها، فهذا النوع من العيون تشبه العيون التي بها كحل أو ماسكرا حيث أن الجفنين بهذا النوع يكونان باللون الأسود وتكون الرموش كبيرة مما يظهرها بأنها مزينة بالكحل.

أنواع العيون وألوانها

تتعد أنواع العيون وألوانها فلكل لون من ألوان العيون صفة تميزه عن غيره ومن أهم أنواع هذه العيون ما يلي:-

العيون السوداء

هذا النوع من العيون يكون قليل الانتشار، حيث لا يوجد عدد كبير يمتلك هذا النوع من العيون.

 يتميز أصحاب العيون السوداء بالمحافظة على الأسرار وإخلاصهم في العلاقات الاجتماعية والعاطفية، ويعشقون القيام بأي عمل في أي وقت.

 العيون البني

ينتشر هذا النوع من العيون بشكل كبير جدًا على مستوى العالم، وينقسم هذا اللون إلى لونين اللون البني الغامق واللون الفاتح.

ومن أهم صفات أصحاب اللون البني أنهم يتسمون بالإثارة والجمال، ويمتلكون طاقة إيجابية تجعلهم يعشقون الحياة، كما أنهم يعتمدون على أنفسهم بقدر كبير.

العيون العسلية

العيون العسلية هي العيون الأكثر انتشارًا وهي خليط ما بين اللون البني واللون الأخضر.

يتميز أصحاب هذا اللون من العيون بالعفوية وحبهم للمغامرة ويهتموا بالآخرين وعندما يحبوا شخص ما يتعلقون به بشدة لدرجة أنهم لا يريدون أن يشاركهم أحد في حب هذا الشخص.

العيون الرصاصي

يتمتع أصحاب هذا اللون من العيون بالشخصية القوية والمسيطرة، ويتميزون بقدرتهم القوية على إنجاز الأعمال وتخطي أي صعاب، وبالرغم من كل ذلك إلا أنهم يتميزون بالصدق في أفعالهم ومشاعرهم.

العيون الخضراء

يطلق على هذا النوع من العيون بعيون الطبيعة، ويتميز أصحاب العيون الخضراء بقدرتهم على فِهم الأشخاص بسهولة، حيث أنهم أشخاص عاطفيون بشكل كبير لدرجة أنهم يغاروا على من حولهم، فهم يتسمون بالغموض والغيرة الحادة وكتمهم للأسرار.

العيون الزرقاء

هذه العيون هي من أهم أنواع العيون المحببة لدى العديد من الأشخاص، ويتسم أصحاب هذه العيون بالروح الجميلة والنشاط والحيوية ، كما أنهم يتميزون بشخصية طيبة وعاطفية ومخلصة لمن حولها فهي تلبي رغبات كل من يطلب منها أي طلب، وتتميز هذه الشخصية أيضًا بأنها تتمسك بمن حولها وترفض العلاقات العابرة.

العين الصفراء

يطلق على هذا النوع من العيون بالعيون الباهتة، ويكون أصحاب هذه العيون ليس لديهم تركيز في نظراتهم، ويتصفون بالغل وعدم حبهم للآخرين.

شرح أنواع العيون

تختلف أنواع العيون عن بعضها البعض فلكل نوع صفات معينة تميزه عن غيره ومن أهم هذه الأنواع ما يلي:-

العيون الدعجاء

تتسم هذه العيون بالسواد الحالك، وتكون متسعة وبياض العين بها يكون واضح جدًا، وهذا من أهم العوامل التي تظهر جمالها بوضوح.

العيون النجلاء والعيون الحوراء

يتسم هذا النوع من العيون بالاستدارة واتساع حدته، وكذلك السواد الحالك الذي يمتزج ببياض العين الذي يجعل منه جمالًا ملفت للأنظار.

العيون الشهلاء

تتميز العيون الشهلاء برقتها ونعومتها فهي رقيقة الجفنين.

أشكال العيون اللوزية

جاءت تسمية العيون اللوزية بهذا الاسم لأنها تشبه حبة اللوز، وهذا النوع هو من أجمل وأروع أنواع العيون، وتتسم صاحبات هذا النوع من العيون بقوة شخصيتهن، وقد تختلف أشكال العيون اللوزية فقد يوجد منها العيون اللوزية الناعسة والعيون اللوزية الواسعة والعيون اللوزية الصغيرة والعيون اللوزية المبطنة.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على كل أنواع العيون باختلاف ألوانها وصفاتها وخصائها.

أضف تعليق