أفضل الطرق للتخلص من أزمة المرور الخانقة

الكاتب: سارة دقامسه

تعد حركة المرور مشكلة متنامية في العديد من المدن حول العالم، والذي قد يكون سببًا في ضياع الوقت والتأثير السلبي على البيئة والصحة العامة، لذلك من المهم إيجاد الحلول المناسبة لهذه المشكلة مثل شراء الاحتياجات عبر تطبيقات التسوق، حيث يمكنك الاستفادة من الخصومات التي يقدمها متجر نون Noon عند استخدام خصم نون، والذي يمكنك إضافته إلى متصفح جوجل الخاص بك؛ لتفعيل الخصم بكل سهولة عند كل عملية شراء، وسوف نعرض لكم في هذا الموضوع أفضل الطرق التي يمكنك اتباعها للتخلص من أزمة المرور.

أزمة المرور
أزمة المرور

هناك العديد من تطبيقات التوصيل والتي تشمل تطبيقات طلب الطعام، توصيل الركاب، شراء البقالة والكثير من المنتجات الاخرى، حيث يمكنك استخدام هذه التطبيقات في قضاء احتياجاتك بدلًا من الخروج من المنزل والتنقل من متجر إلى آخر، يمكنك تحميل تطبيق تويو Toyou والاستفادة من الخصومات التي يقدمها، كما يمكنك إضافة خصم تويو إلى متصفح جوجل الخاص بك؛ لتسهيل عملية تفعيل الخصم عند كل عملية شراء، سوف يساعدك ذلك في توفير المال والجهد، كما يقلل من أزمة المرور والازدحام، حيث يقوم كابتن التوصيل بتوصيل أكثر من طلب في جولة واحدة، والذي يؤدي إلى توفير تكلفة توصيل كل طلب على حدة.

  • التشجيع على استخدام وسائل النقل البديلة

يعد استخدام وسائل النقل البديلة مثل المشي وركوب الدراجات ومشاركة السيارات، طريقة رائعة لتقليل عدد السيارات على الطريق وتخفيف الازدحام المروري، لتتمكن من القيام بذلك أنت بحاجة إلى أحذية مريحة ومناسبة للمشي، والتي يمكنك شراؤها من متجر ليفيل شوز Level Shoes والحصول على خصم مميز عند استخدام كود خصم ليفل شوز، لا يؤدي ذلك إلى تسهيل حركة المرور فحسب، بل له أيضًا فائدة إضافية تتمثل في الحد من التلوث وتحسين الصحة العامة، فيما يلي بعض الطرق لتشجيع استخدام وسائل النقل البديلة:

  1. إنشاء المزيد من البنية التحتية الملائمة للمشاة والدراجات، مثل ممرات الدراجات وجسور المشاة وممرات المشاة الأكثر أمانًا، هذا يجعل من الأسهل والأكثر أمانًا للأشخاص المشي وركوب الدراجة إلى العمل أو المدرسة.
  2. تعد مشاركة السيارات طريقة رائعة بدلًا من القيادة بمفردك، حيث يمكنك البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن الأشخاص الذين يذهبون إلى نفس وجهتك؛ لتتمكن من مشاركة الرحلات معهم، هذا لا يقلل من حركة المرور فحسب، بل يساعد الأشخاص أيضًا على توفير المال الذي يتم إنفاقه على الوقود ومواقف السيارات.
  3. يمكن للحكومات والشركات أيضًا تحفيز وسائل النقل البديلة، يمكن القيام بذلك من خلال تخفيض أجور وسائل النقل العام، أو توفير الدراجات بأسعار مناسبة للجميع.
  • تحديد عوامل ومسببات الازدحام المروري

من المهم أن يتم الوقوف على مسببات الازدحام المروري، حيث يجب على البلديات ومهندسي الطرق التركيز على الاستراتيجيات التي لا تقلل من حركة المرور، إليك أهمها:

  1. تحسين البنية التحتية للنقل العام، عبر توسيع أنظمة النقل العام، وزيادة خدمات النقل، بالاضافة إلى تحسين تجربة النقل للركاب، والتي تتمثل بتقديم مقاعد أكثر راحة وخدمة الواي فاي المجانية وأنظمة تكييف أفضل.
  2. تشجيع استخدام وسائل النقل البديلة مثل المشي وركوب الدراجات، من خلال إنشاء ممرات مخصصة لركوب الدراجات، وتأسيس بنية تحتية صديقة للمشاة.
  3. تطبيق أنظمة إدارة حركة المرور الذكية، ويتم ذلك من خلال مراقبة حركة المرور في الوقت الفعلي وإشارات المرور الذكية وأنظمة إعادة التوجيه الديناميكية، من خلال استخدام هذه التقنيات، مما يقلل الازدحام ويحسن التدفق العام لحركة المرور.

وفي نهاية الأمر، يمكنك البدء بالتغيير أولًا عبر اختيار وسائل النقل البديلة مثل المشي أو ركوب الدراجة أو ركوب وسائل النقل العام كلما أمكن لك ذلك، سوف يشجع ذلك الاخرين على البدء بالتغيير واللجوء لاستخدام وسائل النقل البديلة، حيث يمكننا معًا إنشاء مستقبل أفضل والحصول على مدن خالية من الازدحام.

أضف تعليق