أفضل طريقة لحل مشكلة مكالمات الطوارئ فقط على الجوال

يواجه العديد من مستخدمي الجوال مشكلة مكالمات الطوارئ فقط. والتي سوف نستعرض معك عزيزي الزائر أفضل الطرق لحل مشكلة مكالمات طوارئ فقط على الجوال حيث تواجه مشكلة مكالمات طوارئ فقط الكثير من المستخدمين الهواتف الذكية ولا سيما مستخدمي نظام أندرويد وتتنوع أسباب هذه المشكلة من حالة إلى أخرى مابين مشاكل الشبكات أو مشاكل في الهاتف المستخدم نفسه.
من خلال التعاون مع فريق عمل موقع ترندي آبس والذي يعد أكبر موسوعة تقنية في الوطن العربي والذي يحتوي علي قسم متميز بالفعل يقدم أفضل شروحات تقنية متعددة سنقوم بالتعرف على أسباب مشكلة مكالمات طوارئ فقط وطرق علاجها بشئ من التفصيل.

حل مشكلة مكالمات طوارئ فقط
حل مشكلة مكالمات طوارئ فقط

 

أسباب مشكلة مكالمات طوارئ فقط في الأندرويد

تعود مشكلة مكالمات طوارئ ققط إلى عدة أسباب من ضمنها مشاكل في شبكة المنطقة التي يتواجد فيها المستخدم أو بمعنى ادق مشاكل ضعف الشبكة أو استخدام بطاقة تفعيل الشبكة (SIM) التالفة أو مشاكل مؤقتة تتعلق بشركات الاتصالات. بالإضافة إلى ذلك قد يكون السبب عدم الإنتظام في سداد فاتورة الهاتف أو عدم وجود رصيد كافي لإعادة تجديد الخدمة. وهناك سبب آخر من الممكن ان يؤدي إلى ظهور مشكلة مكالمات طوارئ فقط وهو أنه قد تحدث هذا المشكلة عند قفل خدمة الاتصال من خلال مزود الشبكة عن المستخدم لأي أسباب أخرى.

كيف يمكن حل مشكلة مكالمات طوارئ فقط ؟

هناك العديد من الطرق لحل مشكلة مكالمات الطوارئ فقط في هاتفك الآندرويد. من خلال السطور القادمة  سنستعرض بعضًا من هذه الطرق :

تشغيل وضع الطائرة وإعادة إيقاف تشغيله

تتيح أنظمة آندرويد لجميع مستخدمي أجهزة الهواتف المحمولة حل مشكلة مكالمات طوارئ فقط من خلال تنشيط وضع الطيران في الهاتف ثم إعادة تعطيله مما يؤدي إلى إعادة تشغيل شبكة الهاتف مرة أخرى وهو الأمر الذي قد يساعد بشكل كبير في حل مشكلة مكالمات طوارئ فقط واستعادة الاتصال بالشبكة. ويمكن تنفيذ ذلك من خلال الخطوات البسيطة التالية:
قم بالدخول إلى قائمة الإعدادات على الهاتف الجوال. ثم إضغط على خيار الاتصالات. ثم إختر تفعيل وضع الطيران واتركه لثوان قليله ثم إضغط مرة أخرى لتعطيل وضع الطيران وتحديث الشبكة.

إعادة إدخال شريحة SIM في مكانها بشكل صحيح:

في الكثير من الأوقات قد تتحرك شريحة SIM  من مكانها نتيجة سقوط الهاتف على سطح صلب أو تلقيه لصدمة قوية مما يؤدي إلى ظهور مشكلة مكالمات طوارئ فقط. من الممكن تجربة إزالة شريحة SIM  وإعادة تركيبها مرة أخرى في الهاتف بشكل صحيح حتى يمكن حل مشكلة مكالمات طوارئ فقط .

إذا لم تنجح طريقة تفعيل وضع الطائرة وإعادة إيقاف تشغيلة مرة أخرى في حل مشكلة مكالمات طوارئ فقط فإن هذه الطريقة قد تكون أكثر فاعلية في حل مشكلة مكالمات طوارئ فقط. كما يمكن اعادة تعيين الشبكة بشكل يدوي حيث يعتبر تحديد مزود الشبكة يدويًا من بين الخطوات الأساسية لإصلاح مشكلة مكالمات طوارئ فقط في هواتف الأندرويد ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية: الانتقال إلى قائمة “الإعدادات” على الهاتف المحمول. ثم الضغط على خيار شبكات المحمول. ثم الانتقال إلى مشغلي الشبكة. بعد ذلك قم باختيار التحديد تلقائيًا لتعطيله. ستظهر قائمة تحتوي على جميع الشبكات المتاحة ويمكنك اختيار الشبكة يدويًا من بينها.

إغلاق الهاتف وإعادة تشغيله

قد يحدث أن تكون مشكلة مكالمات طوارئ فقط تعود إلى مشكلة في الهاتف نفسه وقد تكون مشكلة بسيطة للغاية تستوجب فقط إعادة تشغيل الهاتف لإصلاح هذه الخطأ.إن لم تنجح معك أيًا من الطرق السابقة فحاول إغلاق الهاتف وإعادة تشغيله فهي من الطرق الفعالة في حل مشكلة مكالمات طوارئ فقط.

وفي نهاية هذا المقال أرجو أن يكون المقال قد قدم إليك معلومات قيمة ومفيدة حيث قد قمنا بشرح أسباب وطرق حل مشكلة مكالمات طوارئ فقط والتي لاشك في أنها قد واجهت العديد منا في أحد الأيام.

أضف تعليق