مدينة جواثا السياحية | تعرف على أهم 5 معلومات في مدينة جواثا

مدينة جواثا السياحية تعد من أهم المدن في المملكة العربية السعودية، كما تعرف المملكة منذ القدم بقدسيتها الدينية حيث يذهب الزائرين إليها أجل قضاء شعائر الحج وزيارة البيت الحرام والمدينة المنورة، لكن اختلف هذا الأمر في الوقت الحالي وخاصة بعد التطورات الجديدة  التي قامت المملكة السعودية بإنشائها، والتي ساهمت بدورها في الاستمتاع بالسياحة الدينية والثقافية والترفيهية معًا في وقتٍ واحد، وذلك من خلال توفير العديد من الأماكن السياحية  والترفيهية التي تمكن الزائر من الاستمتاع بالمناظر الجميلة التي تساعد على تحسين الحالة النفسية، ومن أهم هذه الأماكن التي قامت المملكة بتطويرها وجعلها واجهة سياحية هي مدينة جواثا السياحية التي سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال فتابعوا معنا من خلال موقع المجرة.

مدينة جواثا السياحية
مدينة جواثا السياحية

 

مدينة جواثا السياحية

مدينة جواثا السياحية تعد واحدة من أهم المدن الترفيهية الموجودة في المملكة السعودية، تقع بالتحديد في محافظة الأحساء، وقد تم تأسيسها في الحادي عشر من شهر فبراير من عام ٢٠١٤، وذلك بعد وضع مخطط تنفيذي لها، فكان أول مبنى تم بنائه بها هو المبني المخصص للبلدية والذي تم بناؤه من أجل تلبية جميع احتياجات المدينة، حيث بلغت تكلفة إنشاء هذا المبنى حوالي ١٥ مليون ريال سعودي.

نادي الكارتينج
نادي الكارتينج

 

تتميز مدينة جواثا السياحية التي تبلغ مساحتها حوالي ٢ مليون متر مربع  بالعديد من الأنشطة الترفيهية المختلفة التي تناسب الكبار والصغار، وتضم المدينة عدة مناطق ومن أهمها الكلابية والمقدام وحليلة، كما تحتوي مدينة جواثا السياحية العديد من الأماكن الترفيهية كنادي البينتبول، ونادي الكارتنيج ونادي الطيران الشراعي، تتميز  المدينة بإقبال شديد من السائحين وذلك من أجل زيارة سوق هجر التراثي، وكذلك زيارة البحيرة الموجودة بها والتي تبلغ مساحتها حوالي ١٥ متر مربع وهذا من أجل التمتع بالمساحات الخضراء المتفرعة منها.

نادي الطيران الشراعي في جواثا
نادي الطيران الشراعي في جواثا

 

رسوم دخول منتزه جواثا

يفضل الكثير من الأشخاص تحسين حالتهم النفسية والترفيهية مع أولادهم بعد الأيام الشاقة التي يقضوها في المدارس، لذلك فهم يفضلون الذهاب إلى الأماكن السياحية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، والقيام بالتنزه ولعب العديد من الألعاب المسلية المختلفة، ولكي تستطيع قضاء يوم ممتع مع عائلتك لابد من دفع رسوم الدخول التي قدرتها الدولة بحوالي ١٠ ريال سعودي للفرد الواحد على مدار الأسبوع ككل، وقد نلاحظ اهتمام الدولة بالسياحة وحرصها على استقبال العديد من الزائرين من خلال اهتمامها بتطوير المنتزه بشكل دوري حتى يظل دائمًا نظيفًا ومتجدد وذلك لاستقبال أكبر عدد من السائحين في هذا المكان.

منتزه جواثا
منتزه جواثا

 

منتجع جواثا

يعد منتجع جواثا من أهم المنتجعات السياحية الموجودة في المملكة العربية السعودية، حيث يحتوي على العديد من المرافق الهامة مثل المؤسسات الأثرية والمتنزهات والأماكن الترفيهية، ويضم المنتجع أيضًا مسجد رائع وهو مسجد جواثا، كما يمكنك من خلال زيارتك للمنتجع التقاط العديد من الصور التذكارية، بالإضافة إلى الجلوس تحت الأشجار الخضراء التي يمتلئ بها المنتجع، إذ يحتوي هذا المنتجع على أكثر من عشرين ألف شجرة.

منتجع جواثا
منتجع جواثا

 

يمكن أيضًا للراغبين بزيارة هذا المنتجع القدوم إليه والمكوث به في أي يوم على مدار الأسبوع، حيث يعمل المنتجع من يوم السبت حتى يوم الأربعاء، و من الساعة السادسة صباحًا حتى منتصف الليل، أما في يومي الخميس والجمعة فيمكنك الجلوس به على مدار اليوم بأكمله حيث أن هذان اليومان يعدان عطلة رسمية هناك.

 

أشهر مطاعم مدينة جواثا السياحية

تتميز مدينة جواثا السياحية بالعديد من المطاعم الشهيرة التي تقدم أشهى المأكولات اللذيذة. ومن أهم هذه المطاعم ما يلي:-

مطعم سناك برجر: يعد هذا المطعم من أهم المطاعم التي تقدم أشهر سندوتشات البرجر التي يعشقها الكثير من الزوار.

مطعم سارما: تستطيع من خلال زيارتك لمطعم سارما أن تتذوق أجمل الأطباق الشهية وبالأخص طبق ورق العنب المميز.

مطعم بيتزا هوت: يقدم المطعم  كل أنواع البيتزا بنكهات مختلفة مميزة وفريدة.

بحيرة مدينة جواثا

تعد بحيرة  جواثا  من أهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة جواثا، حيث أنها تتميز بمساحتها الواسعة التي قد تصل إلى ١٥ ألف متر، وتتميز أيضًا بشواطئها الممتعة التي يمكنك الاسترخاء عليها، بالإضافة  إلى مساحات خضراء واسعة تستطيع من خلالها ممارسة رياضة المشي، كما يتوفر بالبحيرة الكثير من المناطق المخصصة لألعاب الأطفال لكي يتمكنوا من قضاء وقت مليء بالفرح والسرور.

بحيرة مدينة جواثا
بحيرة مدينة جواثا

 

فنادق مدينة جواثا السياحية

تحتوي مدينة جواثا السياحية على العديد من الفنادق المميزة التي تقدم العديد من الخدمات الهامة لعملائها. من أهم هذه الفنادق ما يلي:-

فندق لى لى النخيل

يعد هذا الفندق من أهم الفنادق الموجودة في مدينة جواثا السياحية، حيث يوفر كل سبل الراحة لعملائه، فهو يوفر غرف رائعة تتسم بالبساطة، حيث أن الغرفة تحتوي على شاشة مسطحة وواي فاي وثلاجة صغيرة وشاشة تلفزيونية، ويوجد بالفندق أيضًا مطعم داخلي يقدم أشهى المأكولات، يقع الفندق في وسط المدينة فهو يبعد عن قصر إبراهيم بحوالي ٢ كيلو متر، ويبعد أيضًا عن مسجد جواثا بحوالي ١٩ كيلو متر، ويبعد عن مطار الأحساء الدولي بحوالي ١٨ كيلو متر.

فندق لى لى النخيل
فندق لى لى النخيل

 

فندق الكوت التراثي

يقدم الفندق لعملائه العديد من الخدمات الهامة التي تجعلهم يشعرون بالراحة والاسترخاء، وهذا بسبب تميز الغرف الموجودة به بمفروشاتها الرائعة واحتوائها على شاشة تلفزيون وخدمة الإنترنت وثلاجة صغيرة ومعدات لتحضير الشاي والقهوة، ويتميز الفندق بأنه يضم شقق منفصلة مكونة من غرفتين كلًا منهما مزودة بجميع الخدمات وهذه الشقة تكون مزودة بمطبخ داخلي.

فندق الكوت التراثي
فندق الكوت التراثي

 

مدينة جواثا ورمضان

تزينت مدينة جواثا السياحية في شهر رمضان الكريم بأكبر هلال بالمنطقة الشرقية، وقد بلغ طول هذا الهلال حوالي ٦٠٠ متر، كما تم تزيين جميع ممرات المدينة بالنجوم والفوانيس المضيئة.

مدينة جواثا ورمضان
مدينة جواثا ورمضان

 

معلومات عن جواثا

عُرفت مدينة جواثا السياحية في العصر الحجري القديم، وقد كانت في بداية الأمر عبارة عن قصر القيس بالبحرين، تميزت مدينة جواثا السياحية بتربتها الخصبة التي ساعدت على نجاح الزراعة بها، وذلك لأحتوائها على مصادر مياه عديدة، بالإضافة إلى موقعها الرائع على الخليج العربي الذي جعل منها محطة تجارية فريدة، حيث كانت تتمتع بمرور القوافل المحملة بالعديد من البضائع الغالية الثمن، ومن أكثر الأشياء التي جعلت المدينة أكثر تميزًا هو دخول الإسلام فيها.

معلومات عن جواثا
معلومات عن جواثا

معالم مدينة جواثا

تضم مدينة جواثا السياحية العديد من المعالم السياحية المميزة ومن أهمها ما يلي:-

مسجد جواثا

مسجد جواثا هو واحدًا من أهم المعالم السياحية الموجودة في المدينة فهو من عهد سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، ونظرًا لذلك الأمر فهو يعد مزارًا سياحيًا للعديد من السياح من جميع بلدان العالم.

مسجد جواثا
مسجد جواثا

 

عين جواثا

تعد عين جواثا هي من أهم المناطق الأثرية الموجودة في مدينة جواثا السياحية، وهي عبارة عن بئر محفور وسط الصخور وقد يبلغ محيطه حوالي أربعة أمتار ونصف، وهذه العين لها اسمين وهما عين أبي هريرة وعين الجثي.

عين جواثا
عين جواثا

 

وفي الختام نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات الكافية عن مدينة جواثا السياحية من حيث أشهر المعالم السياحية بها وأشهر المطاعم والفنادق الموجودة بها.

أضف تعليق