ثلاث طرق لعمل بروتين طبيعي للشعر

ثلاث طرق لعمل بروتين طبيعي للشعر

بروتين طبيعي للشعر
بروتين طبيعي للشعر

الطريقة الأولى من طرق عمل بروتين طبيعي للشعر:

-الوصفة الاولي “زيت الزيتون وعسل النحل”:

-أولا المكونات:-

1-مقدار أربع معالق من النشا.

2-معلقتين عسل نحل.

3-معلقتين من زيت الزيتون.

4-موزه كبيره.

-ثانياً طريقه التحضير:-

-في اناء كبير قومي بوضع أربع ملاعق كبيره من النشا الطبيعي،ثم ضيفي عليه ملعقتين كبيرتين من عسل النحل الصافي، وقومي بخلطهم جيداً.

-ثم ضعي عليهم ملغقتين كبيرتين من زيت الزيتون البكر،واحضر عصير موزه كبيره واحده وضفيها علي المكونات،وقومي بخلط المكونات جيداً.

-بعد الخلط الجيد إذا كان سمك الخليط كثيف يمكن ان تضيفي زيت الزيتون حتي يصبح الخليط كريمي يسهل عليكي وضعه علي شعرك.

-طريقه الاستخدام:-

-قومي بغسل الشعرجيد قبل استخدام الخليط واتركيه لكي ينشف،بعد ان نشف الشعر جيداً قومي بتقسيم شعرك ثم ضعي عليه الخليط علي جميع اجزاء شعرك بفرشه الشعر او بيديكي.

-بعد توزيع الخليط علي جميع اجزاء الشعر قومي بتسريح الشعر جيدا حتي يتوزع الخليط علي جميع الاجزاء والشعر الذي لم يصل إليه الخليط،ثم قومي بجمع الشعر وتتركيه مده ساعه.

-بعد ساعة قومي بغسل شعرك بالشامبوه والبلسم، سوف تلاحظين النتيجة من اول مره ومع تكرار الوصفه سوف تنتهي التجاعيد وتختفي الخشونه بالاضافه الي أنه سوف يزيد من طول الشعر وتعد هذه الطريقة من أفضل طرق تنعيم الشعر.

-الوصفة الثانية لعمل بروتين طبيعي للشعر “زيت الزيتون ولبن الزبادى” :

-أولا المكونات:-

1-صفار بيضه واحده.

2- ملعقه كبيره زيت الزيتون.

3-ملعقه كبييره من المايونيز.

4-ملعقه كبيره من لبن الزبادي.

-ثانياً طريقه التحضير:-

-في إناء متوسط قومي بوضع صفار بيضه متوسطه ثم قومي بوضع ملعقه كبيره من زيت الزيتون علي صفار البيضه،وضعي عليهم ملعقه كبيره من المايونيز المعد منزليلا أو المصنع الاثنين يعطيان نفس النتيجه،وفي النهايه ضعي عليهم ملعقه لبن الزبادي الكبيرهوقوكي بخلط المكونات جيدا جداً حتي يصبح الخليط سائل قليلاً.

-ثالثاً طريقه الاستخدام:-

-قومي بغسل الشعر جيدا وتنشيفه،ثم قومي بوضع الخليط علي شعرك من الجزور حتي الاتراف مع مراعات ان تقومي بمسك خصله خصله ووضع الخليط هليه مع تدليك فروه الرأس ،ثم قومي بتجميع شعرك ووضع بونيه عليها او بلاسيتك الطعام تلفي بيه شعرك جيداً وتتلاكيه علي شعرك من نصف ساعه إلي ساعه كحد اقصي.

-بعد مرور الوقت قومي بغسل شعرك بماء بارد وليس ماء دافي او ساخد فقط ماء بارد من الصنبور، وبعد ان تغسلي شعرك بالماء البارد يمكن ان تغسليه بالشامبو المناسب لكي،يجب ان تستخدمي هذه الوصفه من مره إلي مرتين في الاسبوع لمده شهر .
اما اذا كنتي تعانين من الشعر التالف فأنصحك بتجربة ماسكات طبيعية لعلاج الشعر التالف والضعيف وتعيد لشعرك قوتة ونعومتة ولمعانة

-الوصفة الثالثة لعمل بروتين طبيعي للشعر “بذر الكتان”:-

-أولاً المكونات: –

1-ثلاث ملاعق كبيره من بذر الكتان.

-ثانياً طريقه التحضير:-

-قومي بوضع ثلاث ملاعق كبيره من بذر الكتان في قدر وضيفي عليه نصف لتر من الماء وضعي القدر علي نار متوسطه، واتركيه حتي يغلي ومن حين إلي اخر قومي بتقليبه.

-بعد ان غلي بذر الكتان قومي بتصفيته بقطعه شاش وإن لم تجدي فصفيه بقطعه قماش نظيفه.

-ثالثاًطريقه الاستخدام:-
-من المهم ان تبحثي و تتأكدي أولا ما اذا كانت هذه الطريقة تناسب نوعية شعرك ام لا تناسبك هذه الطريقة.

-قومي بوضع ما قمتي بتصفيته على شعرك بحيث لا تتركي اي شعره من دون ان تكون عليه، مع تدليك جذور الشعر، ثم جمعي شعرك وضعي عليه بونيه او قومي بلفه ببلاستيك طعام لمده ساعتين.

-بعد ساعتين قومي بشطف شعرك بماء فاتر ةتكرر كل اسبوع لمده خمس اسابيع سوف يعطي نتيجه ممتازه.

موضوعات ذات صلة:

علاج مفيد جدا للتخلص من قشرة الشعر نهائياً.

أضف تعليق