الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل | 3 طرق لمعرفة اسم الكفيل برقم الإقامة السارية

الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل، من خدمات وزارة العمل المقدمة من خلال مكاتب العمل المختلفة والمنتشرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، فكيف يتم الاستعلام عن اسم الكفيل الحالي برقم الإقامة السارية للمقيم؟ هذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل خلال موقع المجرة.

كيفية الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل

خدمة الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل، لها أهمية كبيرة بالنسبة للمقيم الذي يعيش في المملكة العربية السعودية ويعمل بها، وذلك لأن نظام الكفالة هو النظام المعمول به للعمل في السعودية، لذلك فإن جزء من نظام العمل والحفاظ على الحقوق هي معرفة اسم الكفيل.

يحتاج المقيم في كثير من الأحيان إلى العديد من التصاريح والأوامر التي يريدها من حكومة المملكة، ولكن عبر كفيله الذي يقوم بكافة الأمور ويكون مسؤولاً عنها نيابة عن الوافد أو عن العامل.

وبالتالي فإن معرفة الوافد لجميع التفاصيل ومنها معرفة اسم كفيله من ضمن الأمور التي أتاحتها وزارة العمل السعودية من خلال مكاتب العمل، حيث يمكن الآن الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل عبر رقم الإقامة.

وتوجد العديد من الطرق والوسائل التكنولوجية الحديثة من أجل الاستفادة من هذه الخدمة، كما توجد طرق تقليدية أخرى، وسوف نتعرف على جميع الطرق التي تساعد في الاستعلام من خلال النقاط التالية:

الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل عبر منصة التأشيرات الإلكترونية

منصة التأشيرات الإلكترونية التابعة لوزارة الخارجية السعودية أتاحت إمكانية الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل، وذلك عبر الخدمات الإلكترونية للأفراد، حيث يمكن إدخال البيانات المطلوبة لذلك.

ومن البيانات على سبيل المثال، رقم الإقامة، وكذلك رقم جواز السفر للوافد وغيرها من البيانات المطلوبة، حيث تظهر جميع المعلومات والتفاصيل ومنها اسم الكفيل الحالي والذي تكفل بجلب الوافد إلى المملكة للعمل في أي مجال.

وبهذه الطريقة عبر منصة التأشيرات الإلكترونية، يمكنك – عزيزي الوافد – بسهولة الحصول على كل ما يخص اسم الكفيل الحالي وغيرها من المعلومات.

الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل
الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل

كيفية الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل عبر منصة وزارة العمل

منصة وزارة العمل هي الأخرى من المنصات الحكومية التي تقدم العديد من الخدمات الحكومية الهامة بالنسبة للوافدين والمقيمين، خاصة بما يخص قوانين وزارة العمل المختلفة، وخدمات أخرى منها خدمات الاستعلامات المختلفة.

لذلك يمكن للوافد الاستعلام عن أي شيء يخص قانون العمل أو يخصه هو شخصياً خلال العمل عن الكفيل الحالي أو السابق، أو حقوقه المالية وغيرها من الخدمات.

ومنها بالطبع الاستعلام عن اسم الكفيل الحالي، وذلك عبر إدخال رقم الإقامة الخاصة به في منصة وزارة العمل، وذلك عبر الخطوات التالية:

  1. زيارة منصة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية على الإنترنت والتسجيل في الموقع.
  2. الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية التي توجد في الواجهة الرئيسية للمنصة.
  3. الضغط على أيقونة الرسائل البريدية الإلكترونية.
  4. بعد ذلك يدخل المستخدم على صفحة إلكترونية جديدة بها خدمات مكتب التوظيف.
  5. اختيار خدمة خدمات كفالة العامل الأجنبي من القائمة.
  6. تظهر صفحة جديدة بها بعض الخانات الجديدة منها إدخال رقم الإقامة ورمز التحقق العشوائي، ويتم إدخالهما.
  7. يتم كتابة كافة البيانات المطلوبة الأخرى لكي تظهر معلومات الكفيل.

تظهر صفحة إلكترونية جديدة بها العديد من المعلومات والتفاصيل الهامة حول اسم الكفيل الحالي، واسم المؤسسة، وغيرها من التفاصيل التي تهم الوافد، وبذلك يتم استخدام الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل عبر المنصة.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: إجراءات نقل الكفالة بعد انتهاء الإقامة 2022 | تعرف على أهم الإجراءات والشروط في نظام الكفالة الجديد

الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل عبر رقم الخدمة

أتاحت وزارة العمل السعودية عبر مكاتبها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة، رقماً للخدمة وذلك للتواصل مع الوافدين والمقيمين، وللرد على استفساراتهم بخصوص الخدمات المختلفة، لذلك يمكن للوافدين استخدامه بسهولة.

يمكنهم التواصل مع وزارة العمل للاستعلام عن اسم الكفيل الجديد، وخدمات أخرى عبر الاتصال على الرقم 19911 وذلك في المواعيد التالية:

من يوم السبت حتى الأربعاء من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءًا، حيث يرد على الوافد أحد ممثلي خدمة العملاء وينفذ له كل ما يريده من خدمات.

وفي حالة تعثر الاتصال على رقم الخدمة السابق، يمكن للوافد أن يقوم بالذهاب إلى مكتب العمل القريب منه في مواعيد العمل الرسمية من يوم الأحد حتى الأربعاء من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية ظهراً.

وبذلك يمكن الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل بسهولة عبر المنصات الإلكترونية، أو عبر الطرق التقليدية الأخرى كما تعرفنا في السطور السابقة.

وهناك العديد من الخدمات الأخرى غير خدمة الاستعلام عن اسم الكفيل الحالي، مثل الاستعلام عن الشكاوى أو الاستعلام عن هوية المقيم وغيرها.

وسوف نلقي نظرة على هذه الخدمات أيضاً بعد قليل.

خدمات أخرى لــ منصة وزارة العمل السعودية

أتاحت وزارة العمل السعودية مع خدمة الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل، خدمات أخرى مثل خدمة الاستعلام عن هوية مقيم وكذلك الاستعلام عن الشكاوى المقدمة لمكتب العمل، والاستعلام عن الغرامات والمخالفات في قوانين العمل.

لذلك يمكن للوافد أو الكفيل على حد سواء استخدام هذه الخدمات بسهولة دون مشاكل تذكر، وسوف نتعرف على كيفية استخدام هذه الخدمات عبر النقاط التالية:

خدمة الاستعلام عن غرامات ومخالفات قانون العمل

قوانين العمل الجديدة في السعودية بها العديد من التفاصيل المختلفة، ومنها وجود غرامات ومخالفات عديدة على المؤسسات والكفلاء، بل وعلى الوافدين لأي سبب، لذلك أتاحت وزارة العمل من خلال مكاتبها المنتشرة إمكانية الاستعلام عن المخالفات.

ويتم هذا عبر الخطوات التالية:

  • زيارة منصة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية في صفحة المنصة الرئيسية.
  • بعد ذلك اختيار بوابة خدمات الأفراد.
  • تظهر العديد من الخانات الفارغة، ويجب إدخال كافة البيانات المختلفة، منها رقم الإقامة والجنسية ورمز التحقق.
  • بعد كتابة البيانات السابقة بدقة يجب الضغط على أيقونة البحث.
  • تظهر جميع المعلومات والتفاصيل منها بالطبع المخالفات والغرامات المستحقة على الوافد أو الكفيل وغيرها من المعلومات والتفاصيل الأخرى المتواجدة لدى مكتب العمل السعودي.

خدمة الاستعلام عن هوية مقيم في السعودية

هذه الخدمة لا تقل أهمية عن خدمة الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل، فهي تتبع خدمات الاستعلامات في منصة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية، وخدمة مُقدمة من مكاتب العمل للكفلاء.

حيث يمكن للكفيل بسهولة الآن الدخول على منصة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وبالتالي معرفة كافة المعلومات الهامة عن المقيم أو الوافد، ويتم ذلك عبر الخطوات التالية:

  • زيارة منصة وزارة العمل على الإنترنت.
  • بعد تسجيل الدخول في المنصة، يتم اختيار الخدمات الإلكترونية من القائمة الرئيسية.
  • الضغط على أيقونة خدمة الاستعلام عن هوية مقيم.
  • يتم إدخال رقم الهوية الخاص بهذا المقيم.
  • بعد ذلك يتم كتابة رمز التحقق المرئي الذي يوجد في الموقع.
  • الضغط على بحث.
  • بعد ذلك تظهر صفحة ذات تبويب جديد بها كافة المعلومات عن المقيم، وهويته وجنسيته والعديد من المعلومات الهامة الأخرى.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: استعلام عن بلاغ هروب سائق خاص | 3 طرق لـــ الاستعلام عن وافد هارب في السعودية

الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل
الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل

 خدمة الاستعلام عن شكوى في مكتب العمل

خدمة أخرى تتيحها وزارة العمل غير خدمة الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل، وهي خدمة الاستعلام عن الشكاوى المقدمة لمكتب العمل، حيث تتلقى مكاتب العمل الشكاوى المختلفة، ومنها شكاوي الوافدين ضد المؤسسات.

ثم يتم بحث هذه الشكاوى للبت فيها بعد ذلك، وهنا يحتاج الوافد المقدم للشكوى القيام بالاستعلام عن هذه الشكوى المقدمة، وبالتالي فقد أتاحت منصة وزارة العمل هذا الأمر بسهولة.

ويمكن الاستعلام عن أي شكوى وذلك عبر الخطوات التالية:

  • زيارة منصة وزارة العمل وتسجيل الدخول بها.
  • الدخول على استعلامات الشكاوى المقدمة لمكتب العمل.
  • تظهر صفحة بها العديد من الخانات، يتم إدخال: رقم الشكوى – رقم الهوية الوطنية.
  • بعد ذلك الضغط على أيقونة الاستعلام.

وبالتالي تظهر العديد من المعلومات في صفحة إلكترونية عن الشكاوى المقدمة، وإلى أي مدى وصلت وتم البت فيها.

وبالإضافة إلى هذه الخدمة الإلكترونية المقدمة، فتوجد أيضاً خدمة أخرى غير إلكترونية، حيث يمكن الاتصال على نفس رقم خدمة الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل وهو 19911 ثم الاستفسار عن الشكوى المقدمة سابقاً.

أو يمكن متابعة الشكاوى المقدمة لجميع مكاتب العمل في السعودية، عبر التواصل مع وزارة العمل قسم الشكاوي من خلال هذا البريد الإلكتروني: [email protected]

هذه هي أهم خدمات وزارة العمل، ومن ضمنها خدمة الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل، والتي تعرفنا على طرق معرفتها وخطوات الاستخدام عبر الإنترنت أو عبر رقم الخدمة.

ولمزيد من الخدمات السعودية المقدمة، يمكنكم قراءة مقالات موقع المجرة.

أضف تعليق