أهمية الألعاب التعليمية للاطفال

تلعب الألعاب التعليمية للاطفال دور كبير في نمو الطفل وتحسين مهاراته الحركية والعقلية، كما أنها تساعد على حماية الطفل من أضرار التقدم التكنولوجي الذي يشهده العالم، لذلك حرصنا في بيمبلي على مساعدتك لحماية طفلك ودعم تطوره.

ما هي أهمية الألعاب التعليمية للأطفال

تسعى جميع الأمهات للحصول على طفل سليم جسديا وعقليا ودعم تطوره بمراحل عمره المختلفة، وتعتبر الألعاب التعليمية للأطفال من أهم الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها لتحقيق هذا الهدف حيث تبرز أهميتها في النقاط التالية:

  • التغلب على إدمان الجوال

 أصبح إدمان الجوال من أمراض العصر، حيث تعاني الكثير من الأمهات من رفض أطفالهن تناول الطعام  بدون مشاهدة الأغاني أو أفلام الكرتون على الجوال.

  • تقليل وقت مشاهدة التلفزيون

 تساعدك الألعاب التعليمية للأطفال على تجنب قضاء وقت طويل لطفلك أمام شاشة التلفزيون لأن ذلك يؤثر على تركيزه، لذا فالالعاب التعليمية مثل ألعاب منتسوري تعتبر البديل المثالي لطفلك. 

  • تطوير الذكاء

تم تصميم الألعاب التعليمية للأطفال بطرق تهدف لتطوير القدرات المعرفية والحركية لدى الطفل، حيث يحتاج الطفل للتفكير بعقله لفك وتركيب اللعبة أو لتنظيمها بتسلسل معين.

  • تنمية المهارات 

لا تعمل فقط الألعاب التعليمية على تطوير قدرة الطفل على حل المشكلات، بل تساعد أيضا في تنمية المهارات الحركية لطفلك مما يساعده على النمو الجسدي والعقلي بطريقة سليمة.

  • التعلم بطريقة ممتعة

توفر الألعاب التعليمية لطفلك متعة التعلم أثناء اللعب بدلا من طرق التعلم التقليدية التي تجعل الطفل يشعر بالملل وبالتالي لا يستجيب التعلم.

  • الثقة بالنفس 

يشعر الطفل بالإنجاز وبالثقة في نفسه عند قدرته على القيام بالمهمة المطلوبة منه في اللعبة. 

أمثلة للألعاب التعليمية ودورها في تطوير مهارات الطفل

لعبة مكعبات الأحرف الثنائية

تعتبر لعبة المكعبات ثنائية الوجه من الألعاب التعليمية المفيدة لتطوير مهارات الطفل اللغوية، فهي تعمل على تقوية اللغة لدى الطفل، كما تزيد من انتباه الطفل وتعزز التركيز لديه، تتناسب هذه اللعبة مع الطفل من عمر 36 شهر وما بعدها.

تتوافر لدى بيمبلي بأفضل الأسعار وأجود الخامات، حيث نضمن لطفلك التعلم والمرح، وهي من أهم الالعاب الخشبية التي يمكن شراؤها لطفلك، وتعد بديل صحي مناسب للألعاب البلاستيكية.

لعبة البازل

تعتبر واحدة من الألعاب التي يفضلها الأطفال، وتتناسب مع طفلك من سن 18 شهر، فهي بوابة طفلك للتعرف على عالم الحيوانات بأشكالها وألوانها بطريقة ممتعة ومسلية، تتألف هذه اللعبة لدى بيمبلي من قطع خشبية مناسبة الحجم لسن الطفل، بحيث يستطيع الإمساك بها مما ينمي مهاراته الحركية.

تساعد لعبة البازل طفلك بشكل عام على تعزيز التناسق البصري والحركي، وتطوير مهارة حل المشكلات من خلال إيجاد المكان المناسب للقطعة الناقصة باللعبة، كما تعزز تطور عضلات اليدين لديه.

ألعاب منتسوري

وهي مجموعة من أفضل الألعاب التعليمية للأطفال التي تجعل طفلك يتعلم الكثير طوال فترة اللعب، وقد تم الاعتماد على هذه الأنواع من الألعاب التعليمية  داخل الروضات والمدارس بسبب قدرتها على تنمية وتطوير مهارات الاطفال.

تنقسم ألعاب منتسوري إلى تصنيفات مختلفة لكي تتناسب مع الفئة العمرية والمهارات التي تستهدف تحسينها، لذا فهي معك منذ ولادة الطفل، لذلك فقد انتشر استخدامها على نطاق واسع بسبب نتائجها الفعالة في تنمية قدرات الأطفال.

هكذا يمكنك الآن تدعيم نمو طفلك وتوفير أفضل الألعاب التعليمية للأطفال والمنتجات له من خلال بيمبلي ، فنحن نهتم بكل ما يخص نمو طفلك وتطوره من ألعاب تعليمية، وأدوات سليكون صحية، وألعاب اطفال خشبية، لذا إذا كنت تبحثين لطفلك عن الجودة والأمان فأنت بالمكان الصحيح.