مركز نيو يو الطبي | تعرف على أهم 10 أقسام علاجية في المركز

مركز نيو يو الطبي هو مركز علاجي متطور مختص بالجراحات التجميلية وعلاج مشكلات النحافة والسمنة المفرطة، وهو مركز كبير ومشهور، حيث يضم مجموعة من الاستشاريين العمالقة في قسم الجراحة، فهم يقومون بصفة دورية بتجهيز غرف العمليات لحالات جديدة، وهذا بفضل الثقة التي تحدث عنها أصحاب التجارب السابقة، وعن النتائج المذهلة التي توصلوا إليها بفضل الخبرة التي يمتلكها الأطباء في مركز نيو يو الطبي، ونخص بالذكر منهم الطبيب عائض القحطاني وطبيب التجميل عبد العزيز جرمان، وفي مقالنا هذا سنوضح لكم من خلال موقع المجرة أهم ما توصل إليه مركز نيو يو الطبي وما هي الأقسام الموجودة فيه.

مركز نيو يو الطبي
مركز نيو يو الطبي

 

محتويات الموضوع

مركز نيو يو الطبي

يقع مركز نيو يو الطبي في عاصمة المملكة العربية السعودية ( مدينة الرياض )، والأقسام التي يشتمل عليها مركز نيو يو الطبي كثيرة وتتمثل في الآتي:

قسم الجراحة الخاص بمشاكل السمنة لإنقاص الوزن

الهدف من هذا القسم هو الوصول إلى النتيجة التي يرغب بها المريض، ويساعده مركز نيو يو الطبي في ذلك، وهناك العديد من العمليات التي تقام في هذا القسم مثل: عمليات شفط الدهون ونحت الأجناب والبطن والتخلص من الكرش وتجمعات الدهون العنيدة في الجسم، وأيضًا هذا القسم مقترن بالمناظير.

قسم خاص بعلاج السمنة المفرطة بدون الحاجة إلى عمليات جراحية

هذا القسم يتناسب مع من يخافون من خطوة إجراء العمليات الجراحية، وهو قسم التغذية والعلاج الطبيعي، يتم العلاج بوصف الأدوية والتمارين الرياضية المناسبة لحرق دهون الجسم تدريجيًا مع نظام غذائي يتم اتباعه من قبل مركز نيو يو الطبي على المدى القصير أو الطويل حسب وزن الفرد.

قسم التجميل للسيدات لعلاج مشاكل البشرة والشعر بالكامل

مثل: علاج حب الشباب بالوصفات الطبيعية والكريمات، وعلاج الشعر الخفيف وعلاج الكلف والنمش في الوجه، والتخلص من شعر الجسم بجلسات إزالة الشعر بالليزر، وتبييض البشرة وعلاج الهيشان والصلع في الشعر.

قسم الجراحات التي تتعلق بالجانب التجميلي

هذا القسم مخصص عمومًا لمن يهتمون بإزالة بعضًا من دهون الثدي لتصغيره أو للتكبير بالسيليكون والمواد الغير خطرة على الجسم، أو لإخفاء بعض العيوب في الجسم الناتجة عن الجروح والحروق وغيرها.

قسم خاص بالصحة الإنجابية بالرجال

  • مثل: علاج مشاكل البروستاتا والعقم عند الرجال، وغيرها من الأمراض التي تصيب الرجال بدنيًا ونفسيًا بكافة الإمكانيات المتطورة التي توصل إليها الطب الحديث.

قسم الأمراض الجلدية واستخدام الحقن التجميلية

مثل: إعطاء حقن في بعض أماكن الوجه لتكبيرها مثل: الشفايف والخدود لنفخهما، أو الحقن التي تستعمل في فروة الشعر لإنبات شعر جديد في المناطق الفارغة من الفروة.

مثل: الحساسية ومشاكل الجلد التي لا تنتهي عند الأطفال والكبار والمراهقين ومنها مرض البهاق ومرض الإكزيما والصدفية.

قسم طب الأسنان وتجميلها

وهو قسم مهم جدًا في مركز نيو يو الطبي يرتاد عليه الفنانون الذين يفضلون جيدة الشكل أمام كاميرات التصوير، وغيرهم من الأناس الذين يهتمون بصحة أسنانهم.

القسم يتوفر به كافة الأجهزة والأدوات مثل: أجهزة الأشعة على الأسنان وأجهزة الليزر المستعملة في إصلاح الأسنان المتآكلة والتالفة وأجهزة تبييض الأسنان وخدمات أخرى يتم تقديمها للمريض مثل: التخلص من التهاب اللثة بالعلاجات الطبية، وحشو الأضراس وخلعها، وتركيب طقم الأسنان بنفس لون الأسنان الطبيعية بحيث لا تحدث تغيير كبير في المظهر العام.

قسم الليزر المستعمل في التجميل والعلاج

وهو قسم خاص بجميع الأجزاء التجميلية التي تحتاج إلى استخدام الليزر مثل: أجهزة الليزر التي تعمل على جذور الشعيرات في الجسم وتؤخر من نموها.

والليزر المستخدم في علاج مشاكل عدسة العين مثل: طول النظر وقصر النظر وغيرها.

قسم شد الجسم بدون استعمال أي أدوات جراحة

  • وهذا القسم مهم جدًا للسيدات والرجال في مركز نيو يو الطبي ويتم الذهاب إليه بصفة دورية وبانتظام للتخلص من المشاكل التي تواجههم في عضلات الجسم المتمثلة في: ارتخاء عضلات الصدر ومشاكل الثدي وتهدله.
  • بالإضافة للتمارين وأنظمة غذائية وعلاجية معينة لشد الصدر، لتحصل على مظهر متناسق مع الجسم، كما يتم تقوية عضلات البطن وشدها.
  • وكذلك مشكلة الاسترتش ماركس ( العلامات البيضاء في الجسم ) الناتجة عن الزيادة المفاجئة في الوزن أو النقص المفاجئ في الجسم، إذ يتم إزالة هذه العلامات وعلاج مشاكل السيليوليت.

قسم خاص بعلاج مشكلة الدوالي وعلاج شعيرات الدم في الجسم

يتم استعمال أجهزة الليزر عالية الكفاءة وطرق كثيرة أخرى للتخلص من الدوالي التي تظهر في الأوردة، حيث يتم تسليط الشعاع النابع منها على العروق الموجودة أسفل الجلد في الأرداف والمناطق الظاهر فيها هذه الدوالي، وهذا بدوره  يسبب تلاشي هذه الشعيرات الدموية التي تبدو كثيفة خلف الجلد ومتكسرة أو ملتوية.

الخدمات التي يقدمها مركز نيو يو الطبي

يقدم مركز نيو يو الطبي مجموعة من الخدمات المتنوعة في الأقسام التي ذكرناها لكم في الفقرة السابقة، وهذه الخدمات سنلخصها لكم في السطور الآتية:

خدمة إنقاص الوزن بعمليات تكميم المعدة

وهي عملية يتبعها غالبية المرضى بسبب عدم قدرتهم على الاستمرار على الأنظمة الغذائية وصعوبة أداء تمارين إنقاص الوزن المختلفة، وهناك عمليات أخرى يتم إجرائها في مركز نيو يو الطبي تستهدف المعدة لتخسيس الجسم مثل: حزام المعدة وعمل تحويل جراحي في مسار المعدة.

مداواة أمراض زيادة الوزن الغير مرغوب به

يتم ذلك بطرق غير جراحية وفيها يتم اتباع العديد من الوسائل التي تتمثل في:

الطريقة الأولى: عملية كرمشة المعدة أي “تصغيرها” وخلال تلك العملية يقوم طبيب مختص وخبير في الجراحة بعمل غلق داخلي للمعدة دون إحداث أي جرح أو فتح بها، وذلك بواسطة منظار يدخل من الفم مباشرًة طوليًا بحيث لا يسبب أي انسداد أو مشاكل في عملية مرور الدم بالجسم، وبعد إجراء تلك العملية في نفس اليوم يمكن للمريض مغادرة المستشفى. لكن لا يتم عمل منظار لتكميم المعدة لأي شخص لأنه يتوقف على التشخيص الطبي للحالة المرضية ومدى ملائمة هذه الطريقة له في علاج السمنة.

عملية كرمشة المعدة
عملية كرمشة المعدة

 

الطريقة الثانية: باستعمال بالون مائي للمعدة أو بالون ذكي أو ذاتي، وهذه الطريقة تتناسب فقط مع الأشخاص الذين يرغبون بإنقاص ما لا يزيد على 15 كيلو من وزن أجسامهم. أما طريقة البالون الذكي فهي عبارة عن قرص أو كبسولة يتناولها المريض لتسقط من المريء إلى المعدة خلال عملية مرورها إلى الجهاز الهضمي، ومن هنا تبدأ على الفور بتفعيل وظيفتها ويمكنها أن تظل في معدة الإنسان إلى حوالي خمسة أشهر لتشعره بالشبع وعدم الرغبة في تناول المزيد من الطعام، وبالتالي يبدأ الجسم باستغلال الطاقة المختزنة به من الدهون والنشويات ويقوم بحرقها فينخفض الوزن، وهذه الوسيلة أسهل من الخضوع للعمليات الجراحية لأنها لا تحتاج إلى فتح في الجسم لإدخالها وإخراجها، فهي تخرج في الفضلات التي تطردها الأمعاء إلى الجهاز الإخراجي بشكل تلقائي.

بالون المعدة الذكي
بالون المعدة الذكي

 

الطريقة الثالثة: عملية البالون العادي ويتم عملها بواسطة منظار المعدة الذي يدخل من الفم ويخرج منه كذلك، ويمكن أن يبقى البالون مدة كبيرة جدًا في المعدة بحد أدنى 6 أشهر وبحد أقصى 12 شهر ( سنة كاملة ).

منظار المعدة
منظار المعدة

 

الجراحات بغرض التجميل ( عمليات تجميل تدخل فيها أدوات الجراحة ).

تم اختيار جميع الاستشاريين بعناية لـ مركز نيو يو الطبي التابع لمنظمة البورد الأمريكي وكذلك البورد الكندي، وجميعهم لديهم سابقة أعمال في قسم الجراحة والتجميل، وخدماتهم في هذا القسم تتمثل في الآتي:

  • علاج وتجميل مشاكل الثدي وتجميل شكل الصدر.

مشكلة التثدي الشائعة عند الرجال بسبب زيادة هرمون الأنوثة عن هرمون الذكورة وعدم انتظامه، وهذه المشكلة يتم علاجها بمرور الوقت بالمتابعة مع طبيب خاص بعلاج تضخم الثدي بواسطة الجراحة.

  • العمليات الجراحية التي تهدف إلى رفع الصدر وشده

 للنساء والفتيات في سن البلوغ الذين يعانون من الخجل من المجتمع والاضطرابات النفسية بسبب كبر حجم الصدر بشكل مبالغ فيه عندهم، ويتم حل هذه الأزمة بعمليات الجراحة التي يكون كل الغرض منها إما تكبير الثدي لأصحاب الصدر الصغير المترهل، أو تصغيره لأصحاب الأثداء الكبيرة.

  • عمليات شد للجسم بالجراحة بعد خفض الوزن بواسطة تكميم المعدة

يقوم أطباء الجراحة بتخدير المريض ومعاينة المناطق المترهلة في جسمه والتي تظهر نتيجة انخفاض وزنه، فيتم تخليصه من الجلد الزائد، ثم عمل سحب وشد للجلد حتى يظهر بصورة متناسقة وجذابة مع وزنه الذي وصل إليه مؤخرًا.

  • عمليات تجميلية لتكبير مؤخرة السيدات

يتم إتباع وسيلة اسمها Brazilian Butt lift وهي تعني الحقن بمقدار معين من الدهون الذاتية. وفي هذه العملية يتم أخذ هذه الدهون من نفس الجسم ولكن من المناطق المتفرقة به، والتي تسبب مشكلة للمريض في الغالب، مثل: دهون الكرش او دهون البطن السفلية أو حتى الدهون الموجودة في الصدر، ويتم حقنها في المنطقة المرجو تكبيرها (المؤخرة)، ولكن الحقن لا يتم إلا بعد معالجة المادة المأخوذة من الجسم وتحليلها للتخلص من أي محتويات ضارة بها للجسم، ولا يتم هذا الحقن إلا بعد حقن مخدر في المريض حتى لا يشعر بالألم.

  • عملية شد البطن وتحسين مظهرها

هناك جلد يكون إضافي في منطقة البطن خصوصًا مع التمدد الحادث مع زيادة الوزن، وبالتالي فإنه مع حرق دهون البطن يظل هذا الجلد الزائد موجودًا، لذلك يتم العمل على إزالته جراحيًا وعمل خطوة مهمة أخرى وهي شد البطن لتدعيم العضلات فيها وزيادة قوتها.

  • عمليات تجميل الأنف

وهي من العمليات التي يتم التركيز عليها لأصحاب الأنوف الكبيرة الذين يرغبون في نحت عظام الأنف لتصغيرها وظهورها بمظهر جذاب، للحصول على ملامح صغيرة ومناسبة للوجه، لكن قد لا يكون الغرض تجميلي وحسب فقد يكون علاجي في حال حدوث كسور عميقة في أنف المريض، وقد تٌنهي هذه المشكلة حياته بسبب حدوث خلل في التنفس من خلال الأنف وصعوبة في الحصول على الأكسجين عن طريقه. لذلك يتم عمل جراحة علاجية للأنف.

عمليات تجميل الأنف
عمليات تجميل الأنف

 

  • عملية تجميل لشكل الأذن

عند وجود مشكلة ما في قالب الأذن من الخارج يمكن للمريض أن يتوجه إلى مركز نيو يو الطبي لعلاج تلك المشكلة جراحيًا، حيث يتم تخدير المريض ولا يؤخذ من وقته سوى ساعات فقط لا تتجاوز 3 أو 4 ساعات على الأكثر، ويتم التعديل على غضروف الأذن لتحسين مظهرها، لكن قبل خضوع المريض للعملية يتم عمل فحص لأذنه في البداية لمعرفة نوع الغضروف الموجود بأذنه هل هو طري أو قاسي وصلب بعض الشيء، وعلى أساس هذه المعلومات الطبية يتم اتخاذ الإجراء المناسب مع المريض داخل غرفة الجراحة.

عملية تجميل لشكل الأذن
عملية تجميل لشكل الأذن

 

  • عملية تجميل شكل الذقن

في الغالب يطلب المريض تحسين مظهر ذقنه بوسيلة شائعة جدًا وهي حقن الفيلر، ولا يرغب بعمل حشو لذقنه لذلك تم الاهتمام بهذا الجانب وتوفير مختصين بهذا القسم. إذ يتم أولًا عمل تشخيص لأبعاد الوجه وقياسات معينة عند الفك، ومن بعدها يتم حقن الفيلر في منطقة الذقن حتى يعطي مظهر جمالي للسيدات، والذي يظهر في بروز الفك للخارج بما يتلاءم مع ملامح الوجه فيعطيها جاذبية عالية.

عملية تجميل شكل الذقن
عملية تجميل شكل الذقن

 

  • جراحات الترميم

هذا النوع من الجراحات يهدف إلى غرضين وهما العلاج والتجميل للحالات الطارئة التي تأتي إلى المشفى وتشتكي من حادثة تعرضت لها في مناطق متفرقة بالجسم سواء في الجلد أو في العظام أو الغضاريف، ويتم التعامل معها بالتدخل الجراحي، أو قد يكون السبب الرئيسي هو مرض مزمن أصيب به المريض وتسبب في عوارض سلبية على مظهره ويتم التعديل عليها بالجراحات الترميمية.

  • التحسين والتعديل على الجفون العليا والجفون السفلية للعين

في الكثير من الحالات التي جاءت إلى مركز نيو يو الطبي كانت الشكاوى بشأن حدوث خلل في رؤية العين، لذلك بعد فحص الحالات وجِد أن السبب في ذلك هو الترهل الحادث في الجفن السفلي للعين، وبالتالي يتم تحويل المريض إلى قسم تجميل الجفون، والذي يتم من خلاله إجراء عملية قص جراحية للجفون العلوية التي تتهدل على العين فتسبب صعوبة في الرؤية، بالإضافة إلى الجفون السفلية التي ينتج عنها تجاعيد أسفل العين مع ظهور الجزء الأبيض من العين، وهذا بدوره يسبب مشكلة في المظهر الجمالي للسيدات المسنات.

التحسين والتعديل على الجفون العليا والجفون السفلية للعين
التحسين والتعديل على الجفون العليا والجفون السفلية للعين

 

  • عمليات تجميلية للوجه والبشرة

هناك طريقتين في عملية تجميل الوجه إحداهما بالتدخل الجراحي وفيه يتم تخدير المريض تخدير كلي، حتى يتم أخذ الوقت الكافي معه لتخليصه من المشاكل التي يعاني منها وجهه بالكامل حتى يستعيد شبابه وحيويته من جديد، ومن ضمن المشاكل التي تواجه طاقم هذا القسم في مركز نيو يو الطبي هي شيخوخة الجلد التي ينتج عنها ترهل في الخدود وتجاعيد حول العيون وتجاعيد في منطقة الجبهة وعند الرقبة. أما في حالة العلاج الغير الجراحي يتم استعمال خيوط طبية مصنوعة من مادة قابلة للامتصاص داخل الطبقة الموجودة أسفل الجلد، ومن خلالها يتم شد البشرة حتى يتم الحصول على النتيجة المثالية والأفضل على الإطلاق.

عمليات تجميلية للوجه والبشرة
عمليات تجميلية للوجه والبشرة

 

  • عملية شد للذراعين وتحسين مظهرهما الجمالي

في عملية شد الذراعين يتم الاهتمام بالإبط أيضًا إذا كان مترهلًا، حيث يعمل الجراح على وضع خطوط واضحة بقلمه على الجلد الزائد المترهل أسفل الذراعين، ويتم استخدام أدوات الجراحة لنزع الدهون المتراكمة والجلد المتهدل من الذراعين، كما يتم أيضًا شد جلد الإبط المترهل.

عملية شد للذراعين وتحسين مظهرهما الجمالي
عملية شد للذراعين وتحسين مظهرهما الجمالي

 

عمليات تجميل السيدات

في عمليات التجميل النسائية التي يوفرها مركز نيو يو الطبي هناك العديد من الأقسام التي تم التركيز عليها ومنها علاج المناطق التناسلية وتجميل المناطق الحساسة وتخليصها من الغمقان، وهذه الأقسام تتمثل في الآتي:

حقن مادة الفيلر في المناطق الحساسة

إذا كان جلد المناطق الحساسة يعاني من وجود ترهلات كبيرة أو صغيرة فيمكن التخلص منها عن طريق حقنها بالفيلر، مثل: حقنها في منطقة الأرداف أو أسفل الإبط وهي كفيلة لإعادة جلدك جميلًا كما كان من قبل بفضل الحشوات التي يتم استعمالها مع الفيلر والتي يدخل في تكوينها حامض الهيالورونيك المأخوذ من مصدر طبيعي، ودوره الأساسي هو إعادة الحيوية والنشاط للبشرة وزيادة نضارتها وتخليصها من التجاعيد.

اقرأ أيضًا: أطباء مستشفى الحبيب الخبر | 6 تخصصات طبية مميزة في مجموعة مستشفيات الحبيب التخصصية

اقرأ أيضًا: تشوهات الأذن وعلاجها باستخدام الأطراف السيليكونية التجميلية

اقرأ أيضًا: 9 طرق تمكنك من معرفة نوع الجنين وتحديد جنس المولود

علاج مشكلة جفاف جدار المهبل ومرض سلس البول

الكثير من المشاكل والأمراض المحرجة للسيدات يتم حلها في مركز نيو يو الطبي مثل: مشكلة جفاف المهبل وعواقبها المؤلمة للنساء إذا لم يتم التعامل معها بشكل طبي ومداواتها قبل تطور الحالة، إذ ينتج عنها آلام خصوصًا وقت الجماع، لذلك تعالج هذه الأمراض بالأدوية المرطبة والتي تساعد على مرور الدم بكثرة في منطقة المهبل وبالتالي التخلص من هذا الجفاف، بالإضافة إلى مشكلة سلس البول التي تصيب الأطفال والبالغين ويتم إيجاد الحلول النهائية لها في مركز نيو يو الطبي.

شد الجسم وصقله بدون التدخل الجراحي

تجمعات الدهون في الجسم تعطي له مظهر غير لائق حتى وإن كان الوزن يبدوا مثاليًا أو قريبًا من المثالي تظل تلك المشكلة مؤرقة للفتيات، إذ يقدم لكم مركز نيو يو الطبي الحل في السطور التالية:

  • يتم استعمال طريقة تسمى النحت البارد للجسم ( كول تك )، ومن اسمها يظهر دورها الوظيفي، حيث يتم استعمال هذا الجهاز فوق المنطقة المتراكم بها الدهون في الجسم، ومن ثم يبدأ دور الجهاز في تفتيت الدهن عن طريق تجميده.
  • تقنية الفيلا شيب ثري وهي تستعمل في إنهاء وجود الدهون بالجسم بعد عدد معين من الجلسات، كما أن لها وظيفة أخرى مهمة وهي شد الجلد والقضاء على السيليوليت المنتشر في الجسم، بتسليط جهاز ينبعث منه طاقة حرارية على المكان المتضرر.
  • تقنية الإكزيليس وفكرة عملها تعتمد على مجموعة من الترددات التي يعمل عليها الجهاز، والتي ينتج عن موجاتها انبعاث طاقة حرارية تؤدي بدورها إلى حرق الدهون العنيدة في الجسم وتحت الجلد، كما أنها مفيدة للبشرة عمومًا لأنها تنشط عملية إفراز الكولاجين في الجلد لزيادة حيوية البشرة وشبابها.

أسعار العروض المقدمة من مركز نيو يو الطبي

يعرض مركز نيو يو الطبي في المواسم المختلفة وفي أوقات معينة على مدار السنة مجموعة من العروض والتخفيضات على عمليات التجميل المتنوعة لتجميل الجسم وعلاجه، وهي كالتالي:

  • عرض عملية كرمشة المعدة بسعر 14000 ريال سعودي.
  • عرض حشو مناطق في الوجه بالسيليكون بسعر 13000 ريال سعودي.
  • عرض تعديل وتحسين النظر بسعر 2900 ريال سعودي.
  • عرض شفط الدهون الموجودة في الذراعين بسعر 11000 ريال سعودي.
  • عرض علاج تضخم الصدر عن الرجال بسعر 9900 ريال سعودي.
  • عرض زيادة حجم الثدي بتكبيره بسعر 19000 ريال سعودي.
  • عرض شد ورفع الجفون العلوية والسفلية وتجميلها بسعر 8000 ريال سعودي.
  • عرض مكون من 4 جلسات لخفض كتلة الدهون في الجسم وزيادة الكتلة العضلية في المناطق المتفرقة من الجسم بسعر 4000 ريال سعودي.
  • عرض شفط الدهون من الكرش والأجناب + عمل حقن في المؤخرة لتكبيرها بسعر 23000 ريال سعودي.
  • عرض مكون من 3 جلسات للتخلص من ترهلات الجلد بشدها + حرق دهون البطن وشفطها بسعر 1600 ريال سعودي.
  • عرض عملية جراحية يتم التخلص خلالها من الدهون بمنطقة الخدود بسعر 6000 ريال سعودي.

أسماء الأطباء الموظفين بمركز نيو يو الطبي

الطبيب عائض القحطاني يعمل في جراحات السمنة.

الطبيبان هيثم جمجوم وماهر الأحدب يعملان في قسم الجراحات الترميمية.

الطبيب علي ربيعان يعمل في قسم زرع الأسنان وتجميلها.

الطبيبان سلطان الخنيزان وسعد العجلان يعملان في قسم الأمراض الجلدية والتجميل والعلاج باستعمال الليزر.

الطبيبة عبير الشاميك تعمل كاستشارية في علاج أسنان الأطفال والحفاظ عليها.

الطبيبة كفاح حلبية تعمل في قسم طب النساء والولادة وعلاج المناطق الحساسة وتجميلها.

مواعيد العمل في مركز نيو يو الطبي

مركز نيو يو الطبي متاح للعمل ومفتوح يوميًا على مدار الأسبوع بدءًا من يوم السبت انتهاء بالخميس والجمعة أجازة، المواعيد هي من 10 صباحًا إلى 11 ليلًا.

أضف تعليق