هل محتوى الفيديو التسويقي على يوتيوب هو مستبقل التجارة الالكترونية ؟

يُعد محتوى الفيديو التسويقي على اليوتيوب نوعًا من الأنظمة الأساسية الكبيرة لمدوني الفيديو ومنشئي المحتوى والمؤثرين لتوصيل المنتجات لسنوات ، وتعتقد الشركة الأم جوجل في الوقت الحالي أنه يمكنهم الاستفادة من ذلك من خلال المغامرة في عالم التسويق الالكتروني.

كما ذكرت وكالة بلومبرج ، فإن جوجل تجعل من يوتيوب “وجهة تسوق رئيسية”. طلب موقع الفيديو مؤخرًا من منشئي المحتوى استخدام برنامج يوتيوب الخاص لوضع علامات على المنتجات التي ظهرت في مقاطع الفيديو الخاصة بهم وتتبعها ، وربطها بأدوات التسوق التي تنتجها جوجل طبعا.

الهدف هو تحويل مقاطع الفيديو التي تعرض منتجًا إلى منصة تسوق عبر الإنترنت. سيشاهد المشاهدون مقطعًا ويمكنهم شراء المنتجات المحددة مباشرةً من يوتيوب أو جوجل، مع تضمين Shopify لا يزال قيد الاختبار.

يتحكم منشئو المحتوى في المنتجات التي يقررون إدراجها على يوتيوب، والتي يتم اختبارها أيضًا على عدد قليل من القنوات. لكن في الوقت الحالي ، تعتبر منصة التجارة الإلكترونية مجرد تجربة ، ويوتيوب يحتفظ ببقية المعلومات مختومة.

مع ظهور التسوق عبر الإنترنت ، أصبحت معاملات التجارة الإلكترونية أيضًا عملاقة. يُعد يوتيوب أيضًا منصة رائعة للترفيه والتعليم وتعلم مقاطع الفيديو الإرشادية.

هناك العديد من مقاطع الفيديو الخاصة بالمساعدة الذاتية والأخبار ، والتي تساعد المستخدمين بشكل كبير. مع قيام منشئي المحتوى بمشاركة مقاطع فيديو مفيدة ومقاطع فيديو لشراء المنتجات ، تنقل جوجل مقاطع فيديو يوتيوب إلى مستوى آخر بجعلها موقعًا للتسوق.

يقال أيضًا أن جوجل تجعل يوتيوب موقعًا للتسوق للمستقبل وأيضًا تختبره على shopify. سيحصل منشئو المحتوى على عمولة من هذه الصفقة وأيضًا ، يقومون بتمييز المنتجات وتتبعها على قنواتهم الخاصة. من يدري ما يكمن أن تفعله في المتجر في المستقبل ، يتعين على المرء فقط الانتظار حتى تحديث / إرشادات جوجل.

كيف يستهلك العملاء المحتملون محتوى الفيديو التسويقي الموجهة للتجارة الالكترونية ؟

يتمتع الأشخاص الذين يتصفحون الإنترنت بفترات انتباه أقصر ، مما يمنح العلامات التجارية وقتًا أقل للنقر مع المستهلك المحتمل للتحويل. كان هناك تحول من نص ثابت إلى إنتاج محتوى الفيديو التسويقي لأنه يمنحه تفاعلًا أكبر مع فترة احتفاظ أعلى.

هذا ليس مجرد اتجاه ، ولكنه أصبح جزءًا أساسيًا من استراتيجية العلاقات العامة للعلامة التجارية. نظرًا لأن موقع يوتيوب هو ثاني أكبر محرك بحث ، فإن 45٪ من الأشخاص يشاهدون أكثر من ساعة من محتوى فيديوهات يوتيوبأو فيسبوك. يستقبل يتويب حوالي 1 مليار مستخدم فريد كل شهر مع مشاهدة 500 مليون ساعة من المحتوى كل يوم.

أسباب لماذا يجب أن يكون لدى مشروع التجارة الإلكترونية الخاص بك تحسين محركات البحث للفيديو

وفقًا لبيان Content Marketing Institute ، “من المرجح أن يتفاعل الجمهور مع محتوى الفيديو وتضمينه ومشاركته والتعليق عليه أكثر بحوالي 10 مرات من المدونات أو المنشورات الاجتماعية ذات الصلة.” لذلك ، تحتاج العلامة التجارية للتجارة الإلكترونية الخاصة بك إلى إنشاء محتوى الفيديو التسويقي يمكن أن يساعد في توسيع نطاق تعرضك لجمهور أوسع ، وتقديم شيء يمنحك فهمًا أعمق للمنتجات التي تبيعها ، وقد يساعد أيضًا في شراء منتجك. علاوة على ذلك ، لا يقتصر هذا على إنتاج محتوى الفيديو ولكن أيضًا الاستثمار في تحسين محرك بحث الفيديو.

تنمو التحويلات الخاصة بك

يمكن أن يساعد إنتاج محتوى الفيديو التسويقي ثم الاستثمار في سيو اليوتيوب على زيادة الظهور في بحث جوجل ، مما يمهد مسارات إضافية لاكتشاف منتجك. سيساعد ذلك في زيادة الوعي بعلامتك التجارية الإلكترونية وزيادة المشاركة على موقع الويب الخاص بك.

يساعد في تطوير شخصية العلامة التجارية

يعد سرد القصص وعرض مقاطع الفيديو الخاصة بالمنتج أمرًا مقنعًا جدًا في توصيل صوت العلامة التجارية. هذا لأن مقاطع الفيديو لا تقتصر على الصور الثابتة ومقاطع الفيديو ؛ يمكنك إضافة المزيد من الحركة وتكون أكثر مرونة مع توقيع الموسيقى والمرئيات. يمكن الاستفادة من كل هذا لإنشاء قصة علامة تجارية لا تقتصر على منتج ما ، ولكنها تقطع شوطًا طويلاً في بناء شخصية للعلامة التجارية في ذهن المستهلك المحتمل.

يبني ثقة العلامة التجارية عبر الإنترنت

في صناعة التجارة الإلكترونية ، يمكن أن يكون محتوى الفيديو التسويقي المنسق جيدًا مثمرً ولمزيد من المعلومات تابع معنا من خلال موقع المجرة .

أضف تعليق