كم رصيد بطاقة سيجنتشر الراجحي | 13 من أهم مزايا بطاقة سيجنتشر من مصرف الراجحي

كم رصيد بطاقة سيجنتشر الراجحي سؤال يتردد كثيراً خاصة ان بطاقة سيجنتشر أثبتت كفاءتها ومزاياها بين عملاء فروع مصرف الراجحي، لذلك نجيب على هذا السؤال وأسئلة أخرى تدور في أذهانهم حول بطاقة سينتشر الراجحي من خلال موقع المجرة.

كم رصيد بطاقة سيجنتشر الراجحي

قبل أن نجيب على سؤال كم رصيد بطاقة سيجنتشر الراجحي، وأسئلة أخرى تدور في أذهان العملاء، سنتعرف أولاً في نظرة سريعة عن بطاقة سيجنتشر الراجحي.

بطاقة سيجنتشر هي عبارة عن بطاقة مصرفية تقدمها إدارة فروع الراجحي وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية في جانب المشتريات، كما أن لها مزايا أخرى يقدمها الراجحي خاصة في السحب النقدي العادل.

أما عن أرباح الأموال التي توجد في بطاقة سيجنتشر الراجحي تصل إلى 1.00 % شهرياً مع مرونة في الفائدة، لكن هذه ليست الميزة الوحيدة لهذه البطاقة، بل توجد مزايا أخرى، وهذا ما نتعرف عليه بعد قليل.

والأهم الآن ما هي إجابة سؤال: بطاقة سيجنتشر الراجحي كم فيها، أو كم رصيد بطاقة سيجنتشر الراجحي، هذا ما نتعرف عليه الآن من خلال النقاط التالية:

  • بطاقة سيجنتشر الراجحي بها حد أدنى لقائمة المشتريات 10 آلاف ريال سعودي، تستمر لمدة شهرين.
  • نسبة قيمة شرائية مُضافة مع الرصيد السابق تصل إلى 500 ريال سعودي.
  • بطاقة سيجنتشر الراجحي بلاتينيوم، الحد الأدنى للمشتريات فيها بمبلغ 5 آلاف ريال، بالإضافة إلى نسبة قسيمة مشتريات بقيمة 3000 ريال سعودي.
  • بطاقة الراجحي سيجنتشر للنساء، ويمكن للعميلات أن يجدنها في فروع بنك الراجحي للنساء المنتشرة في أنحاء المملكة، فهي بقيمة 10 آلاف ريال سعودي لمدة 60 يوماً مع قسيمة شرائية بقيمة 500 ريال سعودي.
  • بطاقة سيجنتشر الراجحي انفينيت فهي بقيمة حد أدنى رصيد مشتريات 15 ألف ريال سعودي لشهرين من تاريخ الإصدار، بالإضافة إلى قسيمة مشتريات بقيمة ألف ريال سعودي.

هذه هي الإجابة على سؤال: بطاقة سيجنتشر الراجحي كم المبلغ وكم رصيد بطاقة سيجنتشر الراجحي، حيث تعرفنا على رصيد بطاقات سيجنتشر الراجحي لجميع الفئات المُتاحة.

هذا الرصيد أحد مميزات بطاقة سيجنتشر الراجحي، فما هي باقي المزايا؟؟

هذا ما سوف نتعرف عليه بعد قليل..

كم رصيد بطاقة سيجنتشر الراجحي
كم رصيد بطاقة سيجنتشر الراجحي

أهم مزايا بطاقة سيجنتشر مصرف الراجحي

تعرفنا في السطور السابقة على إجابة سؤال كم رصيد بطاقة سيجنتشر الراجحي، إلا أننا لا نعرف الكثير عن مميزات بطاقة سيجنتشر الراجحي، وسوف نتعرف على هذه المزايا من خلال النقاط التالية:

  1. من مزايا البطاقة أنها تمنح العملاء نقاط كمكافأة على كل عملية من عمليات الشراء المحلي بواقع 5 نقاط مشتريات.
  2. يمكن للعملاء تقسيط كافة الأموال الشهرية لجميع المشتريات الموجودة في البطاقة عبر برنامج تساهيل، أو عبر جميع الأماكن التجارية التي تتعامل مع هذه البطاقة.
  3. تتميز هذه البطاقة بسهولة الدفع الإلكتروني لكافة المنتجات والسلع والمشتريات التي يقوم بشرائها العملاء الحاصلين عليها لأنها تعمل بميزة تقنية Visa Checkout
  4. تعمل هذه البطاقة على السحب النقدي بسهولة، حيث يمكن للعميل السحب النقدي إلى جانب المشتريات وذلك في داخل أو خارج المملكة بحد ائتماني 30 %.
  5. العديد من العروض والخصومات الممنوحة لعملاء بطاقات سيجنتشر الراجحي في جميع المولات والأماكن التجارية الأخرى التي تتعامل بهذه البطاقات.
  6. يمكن للعميل الحاصل على تلك البطاقة الاستمتاع ببرنامج حماية المنتجات والمشتريات من التلف أو السرقة أو الضياع، حيث يمكن استبدالها بعد ذلك.
  7. توجد عملية ضمان خاصة للعملاء الحاصلين على هذه البطاقة وذلك على جميع المنتجات التي تم شراؤها عبر بطاقة سيجنتشر الراجحي.
  8. أسرة العميل الحق في إصدار بطاقات سيجنتشر بواقع 5 بطاقات مصرفية لكل فرد من أفراد الأسرة.
  9. هناك مزايا خاصة للعميل تابعة لبرنامج حجز الفنادق الفاخرة حيث يمكن ( ترقية الحجوزات في هذه الفنادق- الحصول على قسائم الطعام والمشروبات بقيمة 25 دولار – خدمة إفطار مجاني في كافة الفنادق) وغيرها من المزايا.
  10. سداد الأموال الموجودة للمشتريات في بطاقة سيجنتشر الراجحي تصل إلى 5 % في الشهر وهذه مرونة كبيرة من البنك.
  11. الحصول على كشف خاص للسداد والحساب الجاري في بطاقة سيجنتشر عند السداد.
  12. برنامج الكونسيرج أو خدمة المساعدة الشخصية في حجز الطيران ضمن مزايا مشتريات هذه البطاقة، حيث يمكن حجز جميع شركات الطيران بعروض وخصومات خاصة.
  13. للعملاء الراغبين في استخدام بطاقة سيجنتشر في خارج المملكة، يمكن استخدام هذه البطاقات في 500 مطار حول العالم، بالإضافة إلى ألف صالة انتظار.

هذه هي أهم مزايا بطاقات سيجنتشر الهامة، والتي لها مزايا تتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية، إلا أن شروط الحصول على هذه البطاقة لها أهمية كبيرة. لذلك لكل العملاء السائلين عن كم رصيد بطاقة سيجنتشر الراجحي، سنتعرف على شروط الحصول على هذه البطاقة.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: رقم بنك الراجحي للمساعدات | 7 طرق للتواصل بين عملاء البنك وبين الإدارة المالية في جميع الفروع

خدمات بطاقات سيجنتشر الراجحي

من الأمور الضرورية التي يريد العملاء الذين يسألون عن كم رصيد بطاقة سيجنتشر الراجحي، معرفتها هي الخدمات الإضافية التي تقدمها هذه البطاقة، حتى يقومون بالحصول عليها والحصول على المزايا السابقة.

وهذه الخدمات تشمل:

خدمة مدى

هذه الخدمة عبارة عن إتاحة بنك الراجحي دفع القسمة للمشتريات والمنتجات بأقل من 100 ريال سعودي وذلك من خلال النقاط والمكافآت التي أتاحها بنك الراجحي في هذه البطاقة.

فمن ضمن المزايا التي قدمتها إدارة مصرف الراجحي، وجود نقاط بيع أو مكافآت على شكل نقاط، من أجل الحصول على مشتريات أكثر إضافية على الرصيد الموجود في البطاقة.

خدمة أمان

من الخدمات الرائعة التي تشملها بطاقات سيجنتشر، خدمة أمان، وهي عبارة عن خدمة توفر على العملاء كتابة كلمة المرور الخاصة بهم عند استخدام البطاقة مرة واحدة فقط عند التسوق وشراء المنتجات المختلفة.

فهي تشبه إلى حد بعيد حفظ كلمة السر الخاصة بالمستخدمين في أي موقع إلكتروني، حتى تضمن الدخول المستمر دون انقطاع أو حتى نسيان كلمة المرور في كل مرة وتوقف البطاقة، لذلك تم تسميتها خدمة أمان.

خدمة وديعة التمويل

من الخدمات التي تهم العملاء الذين يسألون عن كم رصيد بطاقة سيجنتشر الراجحي، عند استخدام هذه البطاقات، خدمة وديعة التمويل والتي تتيح لهم خدمة شراء المنتجات بالتقسيط وعدم الدفع كاش.

وهذه من الخدمات التي يرغب العملاء باستخدامها من أجل شراء المنتجات التي يريدونها دون خوف.

خدمة الشراء بعملات عالمية

يمكن شراء العملاء ببطاقات سيجنتشر الراجحي بالعملات العالمية غير السعودية مثل الدولار أو اليورو أو الاسترليني وغيرها، مع فارق العملة بين الريال السعودي وبين هذه العملات وغيرها.

خدمة الاعتراض

توجد خدمة أخرى في هذه البطاقات عند الاستخدام، وهي خدمة الاعتراض على عدم استلام كشف حساب أو الاعتراض على زيادة الضريبة على الحد الأدنى للمشتريات من البطاقة.

واستخدام الاعتراض يتم خلال شهر من القيام برفع الضريبة أو عدم استلام الكشف، وهي من الخدمات المميزة بها بطاقة سجنتشر الراجحي.

هذه هي أهم خدمات البطاقة والتي يرغب العملاء في استخدامه، والاستفادة منها ومن مزايا البطاقة الأخرى التي تعرفنا عليها قبل قليل.

أهم شروط طلب بطاقات سيجنتشر من فروع بنك الراجحي

يمكن للعملاء الراغبين بالحصول على بطاقات سيجنتشر الراجحي أو الذين يريدون معرفة كم رصيد بطاقة سيجنتشر الراجحي، معرفة كافة الشروط الهامة التي تخصهم من أجل الحصول على هذه البطاقة.

وقد حددت إدارة فروع بنك الراجحي الشروط التالية:

  • يجب على العميل الحصول على هذه البطاقة تجاوزن عمر الثامنة عشرة.
  • يمكن للعملاء الذين قاموا بفتح حساب جاري فعّال في بنك الراجحي الحصول على هذه البطاقة.
  • الموافقة على جميع الشروط والأحكام الخاصة بالبطاقة بما فيها الرسوم الخاصة بها، شرط أساسي من شروط الحصول على بطاقة سيجنتشر الراجحي.
  • إيداع الأموال في البطاقة بعد القيام بالشراء أو السداد لقيمة المبلغ قبل يوم الخامس والعشرين من الشهر، وقبل الشهر الجديد.
  • من الشروط الهامة أنه لا يمكن للعملاء كتابة وإصدار شيكات بحساب مشتريات بطاقات سيجنتشر الراجحي الحاصلين عليها، فهي فقط ضمن المشتريات.
  • دفع رسوم البطاقات الخاصة التي تحددها فروع بنك الراجحي عند الحصول عليها.

ومع هذه الشروط الواجب توفرها للعملاء الذين دائماً يسألون السؤال التالي: كم رصيد بطاقة سيجنتشر الراجحي، فإنه يجب على جميع العملاء الذين يرغبون في استخدام هذه البطاقات تقديم الأوراق التالية:

  1. التوجه لأقرب فرع من فروع الراجحي المنتشرة في المملكة العربية السعودية.
  2. تقديم صورة من الهوية الوطنية بالنسبة للمواطنين، وصورة الإقامة بالنسبة للمقيمين أو جواز السفر ساري المفعول.
  3. تقديم خطاب تعريف من الجهة التي يعمل بها العميل الذي يريد الحصول على هذه البطاقات.

هذه هي الشروط والمستندات والأوراق الهامة التي يجب أن يقدمها العملاء للحصول على هذه البطاقات، مع دفع الرسوم الخاصة بالبطاقة، فما هي هذه الرسوم؟؟

هذا ما نتعرف عليه بعد قليل.

كم رصيد بطاقة سيجنتشر الراجحي
كم رصيد بطاقة سيجنتشر الراجحي

رسوم بطاقات سيجنتشر من بنك الراجحي

لجميع العملاء الذين يريدون معرفة كم رصيد بطاقة سيجنتشر الراجحي، فإن هناك العديد من الرسوم الخاصة بتلك البطاقات، حيث حددت إدارة بنك الراجحي المصرفية هذه الرسوم على الشكل التالي:

  • رسوم سنوية للبطاقة: 790 ريال سعودي.
  • رسوم استخراج البطاقة الإضافية: 300 ريال سعودي.
  • رسوم إعادة استخراج البطاقة: 50 ريال سعودي.
  • رسوم نسخة أو كشف الشراء للمنتجات الخاص بالرصيد: 150 ريال سعودي.
  • رسوم عمليات السحب من البطاقة 75 ريال سعودي.
  • رسوم الاعتراض على أي خدمة من خدمات البطاقة: 50 ريال سعودي.
  • رسوم التحويل الدولي أو أي عمليات مصرفية دولية خارج المملكة: 2.75 % من قيمة البطاقة.
  • معدل الربح الشهري الثابت للبطاقة: 1.99% من رصيد البطاقة.
  • الحد الأدنى لسداد مشتريات وفواتير البطاقة: 100 ريال سعودي.
  • الحصول على بطاقات إضافية: مجاناً حتى بطاقتين.

هذه هي الرسوم الخاصة ببطاقات سيجنتشر الراجحي، وذلك للعملاء الذين يسألون: كم رصيد بطاقة سيجنتشر الراجحي.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: تحديث رقم الجوال بنك الراجحي الخدمة الذاتية | 7 طرق لكيفية تحديث رقم العميل في مصرف الراجحي السعودي

كيفية التعامل مع فقدان أو تلف بطاقة سيجنتشر الراجحي

للعملاء الذين دائماً ما يرغبون في الحصول على هذه البطاقات أو السؤال عن كم رصيد بطاقة سيجنتشر الراجحي، سنتعرف على أهم الخطوات والطرق التي يجب إتباعها عند فقدان أو تلف هذه البطاقة.

حيث يمكن القيام بالطرق التالية:

الاتصال على خدمة عملاء الراجحي

يمكن للعملاء الاتصال على أرقام خدمة عملاء بنك الراجحي في أي وقت، حيث يتواصل مع العملاء ممثلي الخدمة، ويقومون بتقديم خدمة إصدار البطاقة الجديدة بعد الإجراءات المتبعة، أما أرقام خدمة العملاء لبطاقة سيجنتشر المتاحة، فهي:

  • رقم خدمة العملاء في السعودية: 8880124800
  • رقم خدمة العملاء خارج السعودية: 554492000966

استخدام تطبيق الراجحي

تطبيق الراجحي سواء لأجهزة الأندرويد أو الآيفون، تعتبر من الخيارات الرقمية المتطورة التي يمكن استخدامها في العديد من الخدمات المتاحة منها الإبلاغ عن فقدان بطاقات سيجنتشر المختلفة.

حيث يمكن الإبلاغ وبالتالي إصدار البطاقات الجديدة بدل فاقد وتالف عبر الخطوات التالية:

  • بعد تحميل التطبيق على الهاتف المحمول، يتم تسجيل كافة البيانات المطلوبة من أجل استخدام الخدمات.
  • إدخال حساب البطاقة المفقودة.
  • الضغط على المساحة البيضاء التي توجد في أسفل يمين النافذة الرئيسية للتطبيق.
  • بعد ذلك تظهر صفحة جديدة، بها العديد من الخانات، التي يجب كتابة البيانات المطلوبة فيها.
  • يجب اختيار سبب التلف أو الفقدان.
  • بعد ذلك يتم الضغط على التالي.

بعد القيام بهذه الخطوات السابقة، يتم إيقاف بطاقة سيجنتشر الراجحي، لحين إصدار بطاقة جديدة من اقرب فرع من فروع الراجحي في السعودية.

في ختام هذا المقال عن سؤال كم رصيد بطاقة سيجنتشر الراجحي، فقد تعرفنا على كافة المعلومات الخاصة بهذا السؤال، وكافة الجوانب الهامة حول استخدام هذه البطاقات.

ولمزيد من المعلومات عن خدمات بنك الراجحي في السعودية، يمكنكم قراءة مقالات موقع المجرة.

أضف تعليق