رقم بنك الراجحي للمساعدات | 7 طرق للتواصل بين عملاء البنك وبين الإدارة المالية في جميع الفروع

رقم بنك الراجحي للمساعدات، هو عبارة عن رقم من ضمن أرقام البنك العديدة، والتي وضعتها الإدارة المصرفية في جميع فروع مصرف الراجحي الموجودة في المملكة العربية السعودية، وسوف نتحدث عن هذه الأرقام وطرق التواصل المختلفة التي أتاحتها إدارة المصرف لجميع العملاء وذلك من خلال هذا المقال من موقع المجرة.

ما هو رقم بنك الراجحي للمساعدات

رقم بنك الراجحي للمساعدات، هو عبارة عن رقم موحد لعملاء بنك الراجحي، وهذا الرقم يمكن استخدامه من قبل جميع العملاء المشتركين في البنك من أجل العديد من المزايا التي يحصلون عليها.

يمكنك – عزيزي العميل – التواصل مع إدارة البنك ومع جميع الخدمات من خلال رقم بنك الراجحي للمساعدات الموحد وهو: 920000084 وذلك حتى لا تذهب إلى فرع البنك القريب منك.

كما توجد العديد من المزايا عند استخدام رقم بنك الراجحي للمساعدات، وهذه المزايا الممنوحة هي:

  1. يساعد هذا الرقم من خلال التواصل من حل جميع المشكلات التي تتعلق بالتحويلات المالية أو خدمات الإيداع والصرف والسحب، وبالتالي يمكنك الاتصال من خلال هذا الرقم على موظفي البنك.
  2. رقم بنك الراجحي للمساعدات، عند القيام بالاتصال به فإنه يساعد على إتمام واستكمال جميع الخدمات المصرفية التي تعمل إلكترونياً وعبر الإنترنت دون الحاجة للقيام بها عبر الفرع، وهذا من خلال خدمة عملاء البنك.
  3. من خلال هذا الرقم يمكنك أيضاً الإبلاغ عن جميع حالات السرقة أو حالات الاحتيال على الحساب، وبالتالي فهو رقم عاجل يمكنك من خلاله حماية الحساب الجاري الخاص بك في بنك الراجحي.
  4. يمكنك من خلال التواصل عبر رقم بنك الراجحي للمساعدات، معرفة جميع الخدمات والاستفسار عنها، خاصة الاستفسارات التي تتعلق بخدمات الاستثمار البنكي التي أتاحتها إدارة مصرف الراجحي.

هذه هي أهم ما يميز طريقة التواصل بين عملاء البنك وبين خدمة العملاء عبر الرقم الموحد المجاني أو رقم بنك الراجحي للمساعدات.

لكن من ناحية أخرى، هذا الرقم ليس الرقم الأول والأخير لطريقة التواصل بين عملاء البنك وبين الإدارة المصرفية في جميع الفروع حيث توجد العديد من الأرقام وطرق التواصل الأخرى.

اقرأ أيضاً على موقع المجرة: رقم الحساب الراجحي | 5 طرق لمعرفة رقم الحساب الخاص بك في مصرف الراجحي

طريقة استخدام رقم بنك الراجحي للاستفسار المجاني

يعتبر رقم بنك الراجحي للاستفسار المجاني، من الأرقام الهامة التي يمكنك الاتصال عليها في أي وقت من أجل الاستفسار عن الخدمات المالية المصرفية في بنك ومصرف الراجحي.

رقم بنك الراجحي للاستفسار المجاني، ليس مجرد رقم واحد فقط من أجل الاتصال به، بل توجد العديد من الأرقام المجانية، ولكل رقم من هذه الأرقام المجانية للاستفسار عن خدمات معينة، وسوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

رقم خدمة العملاء من داخل السعودية

يمكنك – عزيزي عميل مصرف الراجحي – التواصل عبر الرقم المجاني للاستفسار من داخل السعودية، وذلك عبر الرقم 8001248880، وهذا الرقم خاص بالاستفسار عن الخدمات المصرفية داخل فروع الراجحي في جميع أنحاء المملكة.

رقم خدمة العملاء من خارج السعودية

أتاحت إدارة الراجحي المصرفية، رقم بنك الراجحي للمساعدات والاستفسار المجاني عن الخدمات من خارج المملكة، وذلك للعملاء السعوديين الذين يعيشون خارج البلاد، أو للعملاء الأجانب.

وهذا الرقم هو: 966920005544

رقم بنك الراجحي للاستفسار المجاني للعملاء الحاليين

للعملاء الحاليين والقدامى في بنك الراجحي، معاملة مميزة للغاية، وهذه المعاملة نجدها في تخصيص خدمات وأرقام خاصة للاستفسار عنها.

وقد خصصت إدارة الراجحي المصرفية، وخدمة عملاء البنك رقمين للتواصل معهم، وهما:

  • رقم العملاء الحاليين من داخل السعودية: 966920003344
  • رقم العملاء الحاليين من خارج السعودية: 966114603333

رقم بنك الراجحي للاستفسار المجاني للعملاء الجدد

من الخدمات التي تقدمها إدارة مصرف الراجحي البنكية، بعض الخدمات المميزة للعملاء الجدد، من أجل زيادة الثقة بين العملاء والبنك، لذلك خصصت رقم بنك الراجحي للاستفسار المجاني عن كافة المعاملات البنكية.

وهذا الرقم يمكن للعملاء الجدد فقط استخدامه من أجل التواصل بينهم وبين عملاء خدمة البنك، وهذا الرقم هو: 8001241222

رقم بنك الراجحي للمساعدات
رقم بنك الراجحي للمساعدات

رقم بنك الراجحي للاستفسار المجاني لحل مشكلات البطاقة

من ضمن الخدمات التي يقدمها بنك الراجحي، البطاقة الائتمانية والتي لها العديد من المزايا للعملاء المشتركين في فروع الراجحي المختلفة.

وقد خصص مصرف الراجحي رقماً خاصاً لحل المشكلات التي تتعلق بالبطاقة الائتمانية، حيث يمكن لأي عميل الاتصال على رقم بنك الراجحي للمساعدات أو رقم بنك الراجحي للاستفسار المجاني من أجل:

  • الإبلاغ عن عمليات سرقة البطاقة الائتمانية الخاصة ببنك الراجحي.
  • الإبلاغ عن فقدان البطاقة.
  • الإبلاغ عن حالات الاحتيال والانتحال.
  • هذا الرقم هو: 8001244455

وبالتالي يرد عليك أحد ممثلي خدمة عملاء بنك الراجحي على الفور، ويأخذ من العميل كافة البيانات الشخصية الهامة التي تساعد على وقف البطاقة والحساب، حتى لا يتم سحب الأموال منه أو وقف جميع التعاملات المالية مؤقتاً لحين إصدار بطاقة جديدة.

هذه هي أرقام بنك الراجحي الهامة للاستفسار المجاني، وهي أرقام لها أهمية كبيرة بالنسبة للعملاء، ولا تقل أهمية عن رقم بنك الراجحي للمساعدات.

رقم بنك الراجحي لخدمات القروض الشخصية

من الخدمات التي يقدمها مصرف الراجحي، إمكانية عمل قرض شخصي للعميل، حيث يمكنك التقديم على قرض شخصي من البنك، وبالتالي القيام بالتعاملات المالية على أساسه.

ومع تقديم البنك لخدمة القروض، لم تنس إدارة الراجحي تخصيص رقم بنك الراجحي للمساعدات الخاصة بالقروض الشخصية من أجل تواصل العملاء الحاصلين على القروض أو الراغبين في الحصول عليه وبين إدارة البنك.

أما عن الرقم الخاص بالقروض الشخصية فهو: 8001241222

هذا الرقم له أهمية بسبب المزايا الممنوحة للعملاء، عندما يتم القيام بالتواصل عبر هذا الرقم، وهذه المزايا هي:

  • الاستعلام عن كافة الشروط الخاصة التي تسمح للعملاء بالحصول على القروض الشخصية.
  • الاستعلام عن شروط التمويل من بنك الراجحي للمشروعات المختلفة.
  • يمكنك التقديم عبر رقم بنك الراجحي للمساعدات الخاص بالقروض، بالطلب الخاص بالحصول على القرض من خلال هذا الرقم.
  • عبر هذا الرقم السابق، يمكنك معرفة كافة الأوراق والمستندات المطلوبة من أجل الحصول على التمويلات أو على القروض الشخصية من أي فرع من فروع الراجحي في السعودية.
  • يمكنك عبر هذا الرقم الاستعلام عن أنواع القروض المُتاحة التي تقدمها إدارة مصرف الراجحي، وعلى جميع التفاصيل مثل نسبة الفوائد الخاصة، وكيفية نظام التسديد وغيرها من تفاصيل القرض والتمويل للمشروعات.

هذه هي مزايا رقم بنك الراجحي للمساعدات الخاص بالتمويل والقرض الشخصي، ويمكنك الاتصال به على خدمة تقديم القروض مباشرةً على الفور والحصول على كافة المعلومات التي ترغب بالحصول عليها.

رقم بنك الراجحي لتقديم الشكاوى

تعتبر الشكاوى والمقترحات والحصول على الدعم الفني المباشرة من الراجحي، خدمة من الخدمات التي يبحث عنها كثير من العملاء، وقد خصص بنك الراجحي رقماً هاماً من جل التواصل المجاني لتقديم الشكاوى والمقترحات، والحصول على الدعم الفني.

أما عن طريقة استخدام رقم بنك الراجحي للمساعدات لتقديم الشكاوى المختلفة، فتتم عبر الخطوات التالية:

  • الاتصال على الرقم: 8001244455
  • بعد الاتصال يمكنك تسجيل الشكوى بصوت العميل.
  • بعد التسجيل، ينتظر العميل قليلاً حتى تأتي رسالة نصية من إدارة البنك على الجوال.

وبالتالي يمكنك تسجيل الشكاوى والمقترحات أو الإبلاغ عن المشكلات التي تخص المعاملات البنكية والمالية التي تخص الحساب الجاري بك عبر هذا الرقم السابق بسهولة ويسر في أي وقت.

ومن مزايا رقم بنك الراجحي للمساعدات الخاصة بتقديم الشكاوى المختلفة، أنه يمكن متابعة الشكوى عبر هذا الرقم، وتقوم إدارة البنك عبر هذا الرقم إرسال رسائل نصية إلى الجوال لمتابعة الشكوى والطلب.

رقم بنك الراجحي للمساعدات الخاص بالمعاملات المالية

خصص بنك الراجحي رقماً أخرى من أجل مساعدة جميع العملاء، وذلك للحصول على راحة ويسر في المعاملات المالية، وهذا الرقم هو: 966920005856، وعبر هذا الرقم يمكنك الحصول على عدة مزايا:

  • يمكنك الاتصال على رقم الشؤون والمعاملات المالية الخاص ببنك الراجحي من الأحد إلى الخميس ( من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الساعة الرابعة والنصف عصراً ).
  • هذا الرقم يمكن من خلال الحصول على معلومات عن سعر التداول اليومي.
  • يمكنك من خلال هذا الرقم إنهاء جميع عمليات التداول المالية.
  • هذا الرقم مُخصص للاستعلام والاستفسار عن المحافظ الإلكترونية والحسابات الجارية.
  • في حالة إذا كان العميل البنكي لمصرف الراجحي يريد كشف حساب عن العمليات المالية والبنكية في حسابه، يمكن الاتصال على هذا الرقم من أجل معلومات كشف الحساب.
  • يمكنك أيضاً من خلال هذا الرقم، الاتصال على إدارة مصرف الراجحي من أجل إجراء بعض عمليات التحويل بين الحسابات في جميع فروع الراجحي داخل السعودية.

هذا الرقم يمكنك الاتصال به في أوقات معينة، وقد تعرفنا عليها، وهو من طرق التواصل المميزة للغاية التي يبحث عنها العملاء من أجل الحصول على خدمات مميزة من بنك ومصرف الراجحي.

طريقة التواصل مع خدمة عملاء بنك الراجحي

خدمة عملاء بنك الراجحي من الخدمات الهامة التي تقدمها إدارة مصرف وبنك الراجحي، وذلك حتى يكون العميل على تواصل دائم مع جميع المجريات التي تحدث في البنك، وكذلك الحصول على خدمات فورية.

وهذه الخدمات التي يمكنك الحصول عليها من خدمة العملاء هي:

  • الاستعلام والاستفسار عن كافة الاستشارات المالية البنكية لجميع التعاملات في الحساب البنكي.
  • يمكنك من خلال رقم خدمة العملاء، أو رقم بنك الراجحي للمساعدات الخدمية استخراج بطاقات الائتمان الخاصة بالعملاء، وسداد المستحقات الخاصة بها.
  • يمكنك من خلال هذا الرقم تنشيط والغاء جميع البطاقات الائتمانية.
  • الاستفسار عن التفاصيل الخاصة في الحسابات الجارية.
  • معرفة جميع الأقساط الخاصة بالتمويل أو القروض الشخصية الذي تم الحصول عليها من قبل.
  • استكمال لكافة الخدمات المالية في فروع الراجحي سواء داخل السعودية أو خارجها.
  • معرفة أسعار الأسهم.
  • شراء الباقات الخاصة بالهاتف من شركة stc سوا السعودية، أو شراء بطاقات مُسبقة الدفع.

هذه المزايا السابقة، يمكنك الحصول عليها بسهولة عبر طريقة التواصل مع الرقم الخاص بخدمة العملاء، وسوف نتعرف على خطوات الاتصال والتواصل عبر هذا الرقم:

  1. الاتصال على الرقم: 920003344
  2. عبر الرد الآلي، يتم إتباع التعليمات والضغط على الرقم 1 من أجل استكمال البيانات باللغة العربية.
  3. الضغط على صفر من أجل طلب المساعدة.
  4. الضغط على الرقم 4 من أجل تسجيل الشكوى أو الطلب.
  5. الاختيار من خدمة النداء الآلي وإتباع التعليمات أي من خدمات الرقم التي تعرفنا عليها.

وبالتالي نرى أن رقم خدمة عملاء بنك الراجحي من أهم الأرقام الخاصة بالعملاء، ولا يقل أهمية عن رقم بنك الراجحي للمساعدات التي تعرفنا على مزاياه أيضاً.

خدمة الهاتف المصرفي بنك الراجحي

الهاتف المصرفي بنك الراجحي، من الخدمات الهامة، والتي لا تقل أهمية عن رقم بنك الراجحي للمساعدات أو أي أرقام أخرى تعرفنا على مزاياها في النقاط السابقة.

وسوف نتعرف على مزيد من المعلومات عن خدمة الهاتف المصرفي بنك الراجحي من خلال كل ما يخص عن هذا الرقم المصرفي، وذلك من خلال النقاط التالية:

مزايا رقم الهاتف المصرفي بنك الراجحي

كما تعرفنا في النقاط السابقة على أهمية ومزايا رقم بنك الراجحي للمساعدات، وكذلك الأرقام المختلفة التي تعرفنا عليها، فإن هناك مزايا خاصة في خدمة الهاتف المصرفي الراجحي، وهذه المزايا على سبيل المثال:

  • إنهاء جميع التعاملات المالية والمصرفية من خلال الهاتف المصرفي دون الحاجة للذهاب إلى فرع بنك الراجحي.
  • يمكن الاتصال على رقم الهاتف المصرفي في أي وقت من أوقات اليوم وفي أي يوم من أيام الأسبوع سواء من الهاتف الأرضي الخاص بالعميل أو رقم الهاتف المحمول الخاص به.
  • يمكن الاتصال على الهاتف المصرفي بنك الراجحي من داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها.
  • عملية التسجيل من أجل الحصول على خدمات الهاتف المصرفي بنك الراجحي سهلة للغاية.

اقرأ أيضاً على موقع المجرة: رقم الهاتف المصرفي الأهلي | 7 مزايا لخدمات الرقم المصرفي للبنك الأهلي السعودي

كيفية التسجيل في الهاتف المصرفي بنك الراجحي

هناك العديد من الخطوات التي تساعد العملاء من أجل التسجيل في خدمة الهاتف المصرفي بنك الراجحي، وهذه الخطوات هي:

  • الاتصال على رقم خدمة عملاء بنك الراجحي الخاص بالهاتف المصرفي بنك الراجحي، وهو: 920003344.
  • إتباع التعليمات عبر خدمة النداء الآلي.
  • بعد ذلك يتم اختيار الرقم صفر.
  • بعد ذلك يتم اختيار الرقم 3.
  • سيتم تسجيل رقم العميل بعد ذلك، ويجب تأكيد التسجيل عبر الضغط على رقم 1.
  • بعد ذلك يمكن الذهاب إلى أقرب ماكينة صرف بنك الراجحي، من أجل إتمام التسجيل في الهاتف المصرفي بنك الراجحي.

لتتم العديد من الخطوات التالية:

  1. إدخال بطاقة الصراف الخاصة ببنك الراجحي في ماكينة الصراف الآلي.
  2. بعد ذلك إدخال آخر 7 أرقام في نهاية الحساب الجاري الخاص بالعميل.
  3. إدخال كلمة سر جديدة من أجل إتمام التسجيل في الهاتف المصرفي بنك الراجحي.

بعد ذلك يمكن للعميل الحصول على خدمات ومزايا رقم الهاتف المصرفي، والذي لا يقل أهمية عن رقم بنك الراجحي للمساعدات، والأرقام التي تعرفنا على مزايا منذ قليل.

رقم بنك الراجحي للمساعدات
رقم بنك الراجحي للمساعدات

كيف تضع كلمة سر قوية للتسجيل في خدمة الهاتف المصرفي بنك الراجحي

عند التسجيل في خدمات الهاتف المصرفي التابعة لــ مصرف الراجحي، فإن هناك العديد من الشروط التي تساعد بوضع كلمة سر جديدة، وهذه الشروط نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • اختيار أرقام مختلفة عن بعضها البعض.
  • اختيار أرقام مختلفة تماماً عن كلمة سر البطاقة الإئتمانية الخاصة ببنك الراجحي أو بطاقة صراف بنك الراجحي.
  • اختيار رقم سري متسلسل حتى يسهل حفظه من قبل العميل.
  • الابتعاد عن كتابة أي تواريخ ميلاد أو تواريخ هجرية مميزة، وذلك لأنها تُضعف من قوة كلمة السر.

وتعتبر كلمة السر لها أهمية كبيرة للغاية بالنسبة للعملاء الذين يقومون بالتسجيل في الهاتف المصرفي الخاص ببنك الراجحي.

كيفية تنشيط حساب الهاتف المصرفي

تعتبر خدمة الهاتف المصرفي تختلف تماماً عن خدمة رقم بنك الراجحي للمساعدات، حيث أن الخدمة الأخيرة، تساعد العملاء فقط بالتواصل مع خدمات البنك المختلفة، بينما خدمة الهاتف المصرفي من الخدمات المتكاملة.

وعلى أية حال، فإن جانباً هاماً من الجوانب التي تخص خدمة الهاتف المصرفي، سنتعرف عليها الآن، حيث يمكن للعميل تنشيط حسابه الخاص في الهاتف المصرفي، وهي إحدى المزايا التي يقدمها الهاتف المصرفي لمصرف الراجحي.

أما عن كيفية التنشيط، فهذا يتم عبر الخطوات التالية:

  • في البداية يجب الاتصال على رقم بنك الراجحي للمساعدات الخاص بخدمة العملاء وهو: 920003344
  • سيرد على العميل خدمة النداء الآلي.
  • اختيار رقم 1 من أجل الاستكمال عبر اللغة العربية.
  • اختيار وكتابة الرقم السري الذي تم اختياره.
  • اختيار الرقم 2 وهو خاص بدفع الفواتير في بنك الراجحي.
  • الضغط على الرقم 1 مرة أخرى من أجل تنشيط الحوالات المالية على الحساب.
  • اختيار الرقم 4 وذلك لتنشيط خدمات العميل.
  • الضغط على الرقم 1 مرة أخرى، أو الرقم 2 بتنشيط الحسابات الأخرى.
  • بعد ذلك كتابة رقم الحساب الخاص بالعميل في بنك الراجحي.
  • كتابة كلمة السر الخاصة بالحساب.
  • بعد ذلك سيتم تنشيط الحساب الخاص بالعميل بعد هذه الخطوات، وهي إحدى الخدمات الهامة التي يقوم بها الهاتف المصرفي الخاص بالبنك.

يمكنك – عزيزي العميل – معرفة المزيد من خدمات الهاتف المصرفي لبنك الراجحي بشكل تفصيلي عبر الموقع الرسمي لبنك الراجحي على الإنترنت.

في ختام هذا المقال عن رقم بنك الراجحي للمساعدات، فقد تعرفنا على عدة طرق للتواصل بين عملاء الراجحي والإدارة المصرفية.

ولمزيد من المعلومات عن خدمات بنك الراجحي، يمكنكم قراءة مقالات المجرة.

أضف تعليق