فيزا سريلانكا للسعوديين | أهم الشروط وكيفية الاستخراج أونلاين 2023

فيزا سريلانكا للسعوديين، هي تأشيرة الدخول لهذه البلاد الساحرة الجميلة التي تعتبر من أجمل الوجهات السياحية في آسيا، لما تمتاز به جزيرة سريلانكا بالجمال والهدوء والطبيعة الخلابة والمنتجعات الساحلية الساحرة، لذلك فإن عديد من المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة يسألون عن كيفية استخراج الفيزا وعن شروط استخراجها وغيرها من الإجراءات، وهذا ما نتعرف عليه عبر موقع المجرة.

استخراج فيزا سريلانكا للسعوديين أونلاين

إذا كنت مواطناً سعودياً أو مقيماً في المملكة العربية السعودية وترغب بالسياحة في سريلانكا الساحرة، فإن هذا يتطلب منك العديد من الإجراءات منها بطبيعة الحال استخراج فيزا الدخول المعروفة بـ تصريح سفر إلكتروني ETA

وبشكل مبسط فإن بطاقة وتصريح السفر لدخول سريلانكا ETA يمكن استخراجه أونلاين إلكترونياً أو عبر السفر مباشرةً إلى سيرلانكا واستخراجه من المطار دون إذن مسبق، حتى يتم الدخول للبلاد.

إذن هناك طريقتين لدخول سريلانكا ، إلا أن الطريقة الأضمن والأفضل هي دخول سريلانكا عبر استخراج تصريح السفر ETA أونلاين عبر الخطوات التالية:

  1. يجب الدخول على رابط موقع استخراج فيزا سريلانكا للسعوديين أو تصريح السفر ETA.
  2. بعد ذلك يتم اختيار سيرلانكا من القائمة المنسدلة الموجودة على اليسار.
  3. يتم فتح صفحة جديدة من الموقع وبها على اليسار خانة غرض السفر.
  4. يتم اختيار غرض السفر السياحة من القائمة ثم الضغط على استخراج الفيزا أونلاين.
  5. على الفور تظهر نافذة بها نموذج طلب استخراج فيزا سريلانكا للسعوديين.
  6. يجب ملء البيانات المطلوبة مثل الاسم وتاريخ الميلاد وبيانات التواصل.
  7. بعد الانتهاء من ملء البيانات تنتقل للصفحة التالية ويجب ملء البيانات بدقة وبشكل صحيح.
  8. يجب سداد رسوم التأشيرة عبر تقديم طلب الدفع الإلكتروني على الموقع إما من خلال الفيزا أو ماستر كارد أو أميركان اكسبريس.
  9. بعد الانتهاء يتم الضغط على أيقونة استخراج الفيزا.
  10. بعد ثلاثة أيام على الأكثر يتم قبول الطلب، حيث يتم إرسال رسالة على البريد الإلكتروني المسجل به قبول الطلب وإمكانية طباعة التأشيرة.
  11. وبالتالي فإن هذه الطريقة تعني استخراج فيزا سيرلانكا للسعوديين أو تصريح السفر ETA.

هذه طريقة أونلاين لاستخراج تصريح السفر وهو لا يعني فيزا الدخول، حيث لا تطلب السلطات السيرلانكية من السعوديين فيزا دخول مسبقة، لأنه يمكن استخراجها من المطار، لكن تطلب تصريح السفر ETA والذي تعرفنا على كيفية استخراجه أونلاين.

في حال عدم رغبة المواطن السعودي عدم استخراجه أونلاين، كما قلنا سابقاً يمكن استخراجه من مطار كولومبو الدولي في العاصمة عند زيارة سريلانكا.

أوراق مطلوبة للسفر إلى سيرلانكا

فيزا سريلانكا للسعوديين سهلة للغاية بالنسبة لاستخراج تأشيرات أخرى، حيث تشجع السلطات السريلانكية السياحة العربية لا سيما السعودية، لذلك فإن المواطن السعودي يمكنه زيارة سريلانكا في أي وقت واستخراج الفيزا وتصريح السفر من المطار في سريلانكا.

إلا أنه في الوقت نفسه، ضمن الإجراءات لاستخراج الفيزا أو تصريح السفر، هناك أوراق مطلوبة من المواطن السعودي عند السفر إلى سريلانكا وهي متطلبات تمثل أهم شرط من شروط السفر إلى سيرلانكا للسياحة أو لأي غرض آخر.

وهذه المتطلبات هي:

  • تقديم جواز سفر سعودي ساري المفعول و صلاحيته لا تقل عن 6 أشهر.
  • تقديم سبب لاستخراج الفيزا وذلك عبر نموذج طلب استخراج تصريح فيزا سريلانكا للسعوديين.
  • استخراج شهادة صحية معتمدة من وزارة الصحة السعودية، توضح عدم إصابة المسافر السعودي من أي أمراض وبائية وحصوله على جميع اللقاحات.
  • تقديم كشف حساب بنكي يغطي تكاليف السفر إلى سيرلانكا على أن يكون به حركة سحب وإيداع آخر 6 أشهر.
  • تقديم تذاكر السفر من شركة الطيران ذهاب وعودة.
  • تقديم حجز الفندق في سيرلانكا.
  • شهادة تأمين صحي سارية طوال فترة الإقامة في سريلانكا.

أما عن صلاحية فيزا سريلانكا للسعوديين، يمكنك استخراج فيزا سريلانكا وتصريح السفر للسعوديين، على أن تكون صلاحية هذه الفيزا شهراً من تاريخ استخراج هذه الفيزا والتصريح.

فيزا سريلانكا للسعوديين
فيزا سريلانكا للسعوديين

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: شروط السفر إلى ماليزيا للسعوديين وأجمل الوجهات السياحية 2023

شروط السفر واستخراج فيزا سريلانكا للسعوديين

 هناك شروط عديدة تتطلبها استخراج فيزا سريلانكا للسعوديين، حيث تطلب السلطات هناك هذه الشروط لضمان استخراج الفيزا بشكل صحيح وبعدها دخول المواطنين السعوديين للسياحة في البلاد دون مشكلات أمنية أو صحية.

وإليكم أهم شروط السفر إلى سيرلانكا للسياحة:

  • عمل فحص فيروس كورونا PCR في السعودية قبل السفر بنحو 96 ساعة.
  • يجب تقديم شهادة صحية تؤكد تلقي المسافر السعودي جرعتين من لقاح كورونا على الأقل.
  • في حالة إذا ظهرت أي أعراض لحدوث الإصابة بفيروس كورونا يجب الدخول للحجر الصحي قبل الدخول البلاد بنحو أسبوعين.
  • يجب شراء المسافر شهادة تأمين الصحي بــ 12 دولار أمريكي لتغطية تكاليف العلاج الطبي من فيروس كورونا.

سعر فيزا سريلانكا للسعوديين

حسب آخر التحديثات حول سعر الفيزا الجديدة لسيرلانكا من السعودية، فإنه يمكن للمواطن السعودي الذي يرغب في استخراج الفيزا وتصريح السفر لدخول سريلانكا دفع الرسوم أونلاين بقيمة 35 دولار أمريكي.

دفع الرسوم أونلاين هو الطريقة الأفضل عند استخراج فيزا الدخول إلى سريلانكا، مع العلم أنها من أهم شروط السفر و السياحة في سريلانكا للسعوديين، ولا يتم قبول الطلب إلا بعد دفع هذه الرسوم.

تمديد صلاحية فيزا سريلانكا للسعوديين

صلاحية الفيزا المستخرجة لدخول سريلانكا 30 يوماً فقط، ولكن تشجيعاً لسياحة السعوديين في سريلانكا، فقد قررت الحكومة السيرلانكية في وقت سابق إمكانية تمديد صلاحية الفيزا حتى تصل إلى 90 يوماً لمرتين متتاليتين.

حيث يمكن للسائح تمديد صلاحية الفيزا ويحصل على 3 أشهر عند تاريخ الوصول، ثم تمديدها مرة ثانية وأخيرة لتصل المدة إلى 6 أشهر إقامة كحد أقصى.

يجب الاحتفاظ بمتطلبات أوراق استخراج فيزا سريلانكا للسعوديين، لانها هي نفس متطلبات تمديد الصلاحية، حيث يجب التقديم في مكتب الهجرة الرئيسي في العاصمة السيرلانكية كولومبو أو زيارة أي قسم بوليس لتمديد صلاحية الفيزا هناك بسرعة وسهولة.

كم تستغرق فيزا سريلانكا؟

كثير من المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة يسألون عن مدة استخراج فيزا سريلانكا، حيث يتم تقديم الطلب، ولا يتم الانتظار طويلاً، حيث تستغرق فقط 48 ساعة بعد التحقق من الطلب والشروط ومتطلبات وأوراق استخراج الفيزا.

أهم الوجهات السياحية للسعوديين في سريلانكا

الآن وصلنا إلى وقت السفر إلى سريلانكا، حيث يمكنك حزم حقائبك و السفر إلى سيرلانكا للاستمتاع بالعطلة السنوية مع العائلة أو الأصدقاء، ونبدأ مع الشهور الأفضل في زيارة سريلانكا.

تعتبر سريلانكا سياحة كل المواسم، حيث لا يوجد موسم خاص للسياحة في سريلانكا، بل على العكس يمكن زيارتها في فصل الشتاء من ديسمبر إلى مارس والاستمتاع بالأجواء الدافئة، ويعتبر هذا ذروة الموسم السياحي.

بالإضافة إلى موسم الخريف في شهري سبتمبر وأكتوبر حيث يبدأ الجو في البرودة في العديد من المناطق في سريلانكا أو موسم الشتاء والربيع.

وعلى أية حال يمكنك السفر و السياحة في سريلانكا في أي شهر من شهور السنة والاستمتاع بأنشطة اقتصادية مختلفة في هذه المواسم كلها.

هذا عن مواسم السفر، فماذا عن اللغة؟؟

بالرغم من وجود عدة لغات محلية في سريلانكا منها لغة التاميل و اللغة السنهالية وهما الرسميتان بالنسبة للسكان، إلا أنه يمكن للسائحين العرب والسعوديين التواصل عبر الإنجليزية، حيث يتواصل معظم العاملين في قطاع السياحة بالإنجليزية.

أما عن الوجهات السياحية المفضلة والتي يمكنكم الاستمتاع بها بعد استخراج فيزا سريلانكا للسعوديين، فهي متعددة للغاية، وهذه هي قائمة أهم الوجهات السياحية في سيرلانكا للسعوديين:

 السياحة في كولومبو

كولومبو العاصمة السريلانكية والتي تعد من أجمل المدن في البلاد، يمكنك الحصول على فرصة الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية المميزة، حيث توجد العديد من مراكز التسوق والملاهي والأكوا بارك بالنسبة للأطفال والعائلة والحدائق والمنتزهات المنتشرة في أرجاء المدينة.

يمكنك أيضاً زيارة المعابد الهندوسية التي تشتهر بها المدينة وهي ذات طراز فريد من نوعه معمارياً، بالإضافة إلى متاحف الآثار السريلانكية التي تعرض بعض من الآثار المتواجدة في الجزيرة.

يمكنك انتهاز فرصة السياحة في مدينة كولومبو، وزيارة بعض الأسواق الشعبية التي تبيع العديد من المنتجات الطازجة مثل الفواكه الاستوائية والخضروات، بالإضافة إلى الملابس والبهارات ومنتجات أخرى اكتشفها بنفسك عند التجول في هذه الأسواق.

السياحة في جالي

مدينة رائعة من مدن سريلانكا، يمكنك بعد استخراج فيزا سريلانكا للسعوديين، السفر إلى هذه المدينة مباشرةً، ثم القيام بالعديد من الأنشطة المميزة منها على سبيل المثال:

  • زيارة القصور الأثرية في أنحاء المدينة، وهي فرصة للتعرف على تراث سريلانكا العريق في مدينة جالي، حيث تعتبر مدينة ثقافية بامتياز.
  • لا تنسى زيارة أهم مساجد سريلانكا في جالي، حيث تضم المدينة جالية كبيرة من المسلمين وأديان أخرى، وهذه المساجد ذات طراز معماري لن تجده في اي مكان.
  • الحصن الهولندي في جالي هو الآخر أحد أهم المعالم السياحية المفضلة لدى السياح، حيث يمكنهم زيارته والتجول فيه، والتقاط الصور التذكارية حيث يطل بمنظر رائع على المحيط الهندي.
  • زيارة المنتزهات والحدائق المنتشرة في جالي، فرصة رائعة للهدوء والاسترخاء في أجواء المدينة الاستوائية الرائعة.
  • أنشطة ترفيهية أخرى في انتظارك عند زيارة المدينة، بالإضافة إلى تناول الطعام الهندي والسيرلانكي رائع المذاق في المطاعم المنتشرة في المدينة، ويمكنك الإقامة في أحد الفنادق التي تتميز بالنظافة والخدمة الممتازة وأيضاً الأسعار المميزة.

السياحة في كاندي

تبقى كاندي من المدن السيرلانكية الرائعة للسياح العرب، حيث يمكنك عزيزي المسافر استخراج فيزا سريلانكا للسعوديين، ثم تطير جواً إلى كولومبو ومن هناك تذهب لمدينة كاندي تستمتع بالأجواء المريحة التي توفرها هذه المدينة.

كاندي تعتبر المدينة الثقافية الأولي في سريلانكا، ذلك لأنها كانت العاصمة الملكية السابقة على مدار حقبة طويلة من تاريخ سريلانكا، لذلك فهي عاصمة السياحة التاريخية والأثرية في الجزيرة.

من المتوقع عند السفر إلى كاندي، الاستمتاع بالعديد من الأنشطة منها:

  • زيارة الآثار الموجودة في كاندي تعتبر من أهم الوجهات السياحية المميزة بالنسبة للسائحين.
  • استكشف الآثار ذات المعمار الفريد من نوعه، وهو مزيج من الثقافات المختلفة التي مرت على تاريخ سريلانكا.
  • هناك العديد من المهرجانات الثقافية والترفيهية الموجودة في المدينة على مدار العام، وهي توفر للسائحين المتعة ومزيد من الاندماج في ثقافة المدينة، والتقاط الصور التذكارية.
  • يمكن للسائحين التجول في أسواق المدينة، وشراء كل ما يلزمهم من هدايا تذكارية للرحلة.
  • منازل مدينة كاندي رائعة لا يوجد لها مثيل في مدن سريلانكا الأخرى، يمكنك التقاط الصور وعمل الفلوجات لعشاق هذا النوع من المحتوى.
  • يمكنكم أيضاً الذهاب للمنازل الريفية ذات الألوان الزاهية للتخييم فيها وعيش تجربة لا تنسى في الريف السيرلانكي بالقرب من مزارع الخضروات والشاي والفواكه الطازجة.
  • يمكنكم أيضاً زيارة المعابد التي تنتشر في المدينة والتي ترجع إلى قرون مضت.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: السياحة في جورجيا | أجمل 10 أماكن سياحية على السائح أن يزورها في جورجيا

فيزا سريلانكا للسعوديين
فيزا سريلانكا للسعوديين

السياحة في نيجومبو

مدينة نيجومبو بها العديد من المنتجعات الشاطئية ذات الأجواء الاستوائية الساحرة، حيث توجد العديد من الشواطئ المميزة التي يمكنك الاستمتاع بها، سواء كانت أنشطة ترفيهية أو الاستمتاع بالغوص والسباحة والرحلات البحرية ورحلات الصيد في المحيط الهندي.

لهواة الاسترخاء والهدوء، فإن مدينة نيجومبو من المدن المميزة الهادئة لأنها تقع بعيداً عن صخب المدن الأخرى، ويمكنك الاستمتاع بمنظر الشروق والغروب والتقاط الصور مع العائلة في مشهد لا ينسى طوال العمر.

يمكنك العروج إلى الحي القديم بالمدينة، والاستمتاع بالأسواق الشعبية والمنازل الأثرية القديمة في هذا الحي، وشراء الهدايا التذكارية للأهل والأصدقاء.

لا تنسى وأنت في مدينة نيجومبو الذهاب إلى مزارع القرفة القريبة من المدينة، حيث يمكنك أن تستنشق الهواء العليل المختلط برائحة القرفة المميزة، حيث تمتد هذه المزارع على امتداد البصر من مدينة نيجومبو.

السياحة في نوارا إليا

هل شاهدت من قبل صور الجبال الخضراء الممتدة التي لا مثيل لها في التلفاز؟

جاءت الفرصة أخيراً لمشاهدتها على الطبيعة، حيث تعتبر مدينة نوارا إليا هي موطن الجبال الخضراء والمزارع الممتدة على سفوح الجبال في منظر مهيب ورائع للطبيعة التي صنعها الله عز وجل.

إذا كنت ذاهباً للسياحة بعد استخراج فيزا سريلانكا للسعوديين من أجل الاسترخاء والهدوء، فإن وجهتك الأساسية لا بد أن تكون مدينة نوارا إليا بالطبيعة الغناء التي تشتهر بها هذه المدينة وكأنك في الجنة.

يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية في الطبيعة، حيث التخييم لساعات طويلة في الحدائق المفتوحة والمنتزهات الطبيعية مع مرشدين من المدينة يساعدون جميع العوائل من السياح على التعايش مع الطبيعة والاسترخاء وتلبية جميع رغبات العوائل.

لهواة لعبة الجولف، يمكنكم اللعب في ملاعب الجولف الطبيعية المخصصة في الهواء الطلق بالقرب من مزارع الفاكهة والخضروات هناك، كذلك الذهاب لمناطق الريف المجاور للمدينة، حتى تشاهد الشلالات ذات المياه النقية والتقاط الصور التذكارية هناك مع العائلة والأصدقاء.

نصائح سفر السعوديين إلى سريلانكا

بعد استخراج فيزا سريلانكا للسعوديين، يمكنكم السفر عبر الشروط التي تعرفنا عليها سابقاً، لكننا ننصحكم بالعديد من النصائح التي تجعل الرحلة أكثر سعادة وهدوء، وهذه النصائح لكن قبل السفر إلى جزيرة سريلانكا من السعودية:

  • يجب ارتداء السروال عند زيارة معابد بوذا في سيريلانكا، هكذا هي القواعد هناك.
  • لا تشرب أبداً من ماء الصنبور فهو في أغلب الأحياء والمناطق هناك غير نظيف 100 %، لذلك عليك تناول زجاجات المياه المعدنية وهي رخيصة للغاية هناك ومعقمة.
  • ركوب قطار سريلانكا الذي يمر بين الحقول والمزارع والجبال الخضراء رحلة سياحية فريدة من نوعها، لذلك لا تستخدم الباصات والسيارات الخاصة عند انتقالك بين مدن سريلانكا، ولكن القطار حتى تستمتع بالطبيعة الخلابة.
  • احذر من سائقي التوك توك في سريلانكا، وذلك لأنهم يغالون في السعر كثيراً، ولكن استعمال التاكسي المرخص من البلدية.
  • لا ننصحك برسم وشم بوذا الشهير الذي يتم رسمه في الطرقات، وذلك لأنه مخالف للقانون في سريلانكا وقد يعرضك للمشكلات القانونية مع الشرطة.

هذه كانت رحلتنا في سريلانكا، والعديد من التفاصيل والمعلومات حول شروط استخراج فيزا سريلانكا للسعوديين، تعرفنا عليها في موقع المجرة.

أضف تعليق