الخوف الزائد عند الاطفال .. أسبابه وعلاجه بكل سهولة

يتساءل الآباء والأمهات عن علاج الخوف عند الاطفال، ومن الممكن أن يخاف الطفل من العديد من الأشياء، وهو ما يسمى الخوف الزائد عند الاطفال فمن الممكن أن يخاف من الصوت العالي ومن من الممكن أن يخاف من الكلاب ومن الممكن أن يخاف من القطط ومن الممكن أن يخاف من أي نوع أخر من الحيوانات، وهناك أشياء أخري من الممكن أن يخاف منها الطفل، وعندما تلاحظ الأم هذا الخوف لدي طفلها، يكون لديها رغبة في أن تجد علاج الخوف عند الاطفال، وتظن الأم أن الأمر صعب في معالجة الخوف لدي طفلها، ولكن في الحقيقة أن الأمر ليس صعبا بل هو أمر سهل جدا، ويوجد طرق متعددة لمعالجة حالة الخوف لدي الأطفال.

علاج الخوف الزائد عند الأطفال

إن هناك أطفال تعاني من الخوف الزائد من شيئا ما، ومن الممكن أن يكون الخوف غير زائد، ولكن في كل الحالات يجب أن يتم معالجة هذا الخوف عند الطفل، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا موقع المجرة سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، طريقة علاج الخوف الزائد عند الأطفال، موضح إليكم كالتالي:-

علاج الخوف الزائد عند الأطفال
علاج الخوف الزائد عند الأطفال
  • لا تقومي بتوجيهه بشكل سلبي: فعندما تجديه يخاف من شئ ما وعلي سبيل المثال يخاف من الكلاب، فعليك عندها ألا تعنفيه، ويجب أيضا ألا تقومي بمقارنته بغيره، فلا تقولي له أخوك لا يخاف أو أختك لا تخاف، فهذا لا يعالجه بل أنه هكذا يصبح عدواني اتجاه اخوته، وأكثر شئ يكون مضر أن تقولي له قريبنا لا يخاف أو ابن جارنا لا يخاف، هذا يجعله يظن أنك لا تحبيه.
  • يجب عليك أن تتعرفي علي الأسباب التي تجعله يخاف: تحدثي مع طفلك بكل هدوء بمفردكم، وتعرفي منه ما الذي يجعله يخاف من هذا الشئ، واسمعيه من دون أن تستهزئي بسبب خوفه، فلو كان سبب خوفه بسيط بالنسبة لك، فهو شئ كبير جدا بالنسبة لك.
  • عليك فهم خوفه: فعليك أن تفهمي ما الذي أدي إلي هذا الخوف، وعليك أن تعرفي أنه في مرحلة الطفوله يكون لديه خيال واسع، عند رؤيته لشئ مخيف بحجم بسيط، من الممكن أن يجعله شعر بالرهبة والرعب.
  • يجب ألا تقومي بتجاهل ما يخاف منه: بمعني يجب ألا تشعريه بأن ما يخاف منه هو شئ تافه ولا داعي لما يحدث.
  • لا تستهزئي بمخاوف طفلك: فمن أكثر ما يكون مضر جدا للطفل ويزيد علي الخوف أنه يصبح حزين هو أن تقومي بالاستهزاء والسخرية من مخاوف طفلك.
  • لا تقومي بإظهار خوفك من شئ له: فإنك دائما القدوة له، فعندما تظهري خوفك لا هو أيضا يشعر بالخوف، فيجب عليك أن تكوني شجاعة دائما أمامه، حتي يكون هو أيضا شجاع ولا يخاف.

علاج الخوف عند الأطفال بالأعشاب

إنه ومع الطرق السابقة عندما يزداد الخوف عند طفلك، من الممكن أن تعالجيه بالأعشاب الطبيعية، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا المجرة سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، الأعشاب الطبيعية التي من الممكن استخدامها في عملية علاج الخوف عند الأطفال بالأعشاب، موضح إليكم كالتالي:-

علاج الخوف عند الأطفال بالأعشاب
علاج الخوف عند الأطفال بالأعشاب
  • بلسم الليمون: فهو يعمل علي التقليل والتخفيف من الإصابة بالتوتر والقلق.
  • جذر فاليريان: مهدئ للأطفال.
  • زهرة العاطفة: تقلل من القلق والأرق.

علاج الخوف عند الاطفال من الظلام عند النوم

ساعد طفلك على التحدث عما يخيفه. قد يعرف الأطفال ما يخشونه ، لكن ليس لديهم دائمًا الكلمات التي يشرحونها. طرح أسئلة محددة يمكن أن يساعد، وإن مساعدة الأطفال على تعلم إدارة المخاوف التي يواجهونها بشكل منتظم ، مثل الخوف من الظلام أو الخوف من الذهاب إلى الطبيب ، أمر ضروري ، ولكن ليست كل المخاوف متساوية.

بعض مخاوف الطفولة الشائعة هي: أن تكون وحيدًا الظلام الكلاب أو الحيوانات الكبيرة الأخرى البق مرتفعات أخذ الحقن أو الذهاب إلى الطبيب أصوات غير مألوفة أو عالية الوحوش الخيالية – “الشيء” الموجود تحت السرير ، إلخ.  “نصائح من معهد تشايلد مايند حول كيفية دعم الأطفال وهم يتعلمون مواجهة المخاوف


التالي
علاج الامساك عند الاطفال الرضع بأكثر الطرق الآمنه علي الرضيع
السابق
اسماء اولاد من القران ومعانيها 2021