شحن شريحة جوي | 3 خطوات لإعادة شحن الرصيد أون لاين

شحن شريحة جوي، من الخدمات الهامة بالطبع التي أتاحتها الشركة للعملاء والمشتركين، حيث يحتاجون لإعادة شحن الرصيد من أجل تجديد الباقات، واستمرار الخدمات المختلفة إما خدمات الاتصالات المحلية والدولية، أو استمرار باقات الإنترنت المفتوحة، ومن خلال موقع المجرة، سوف نتعرف بالتفصيل على أهم خطوات شحن شريحة جوي أون لاين من خلال الموقع الإلكتروني، كما نتعرف على وسائل وطرق أخرى لإعادة شحن الرصيد.

مزايا طلب وشراء شريحة جوي

شريحة جوي من شركة الاتصالات السعودية stc من الباقات الهامة التي أتاحتها الشركة، هذا إلى جانب وجود العديد من الباقات والخدمات سواء خدمات الاتصالات والإنترنت.

ومن الخدمات التي توجد في شريحة جوي أيضاً شحن شريحة جوي، سواء كانت طريقة الشحن أون لاين من خلال الموقع الإلكتروني، أو وسائل وطرق أخرى للشحن، ولكن قبل التعرف على طرق شحن شريحة جوي، سوف نلقي نظرة على خدمات ومزايا أخرى توجد في شريحة جوي:

  1. شريحة جوي رقمية وإلكترونية مُدمجة 100 % وهذا جعل لها العديد من المزايا في الاتصالات والإنترنت والكفاءة في إجراء مكالمات الفيديو والدردشة وغيرها من الخدمات عبر الإنترنت.
  2. شريحة جوي من الشرائح المميزة، ومتنوعة للغاية، لذلك فإن موقع جوي يتيح العديد من الشرائح المتنوعة والتي يمكن الاختيار من بينها ما يناسب طموحات و رغبات كل عميل.
  3. هناك العديد من باقات شريحة جوي المميزة، وهذه الباقات يمكن تصميمها أيضاً حسب رغبة العميل، أو مشاركتها مع المشتركين الآخرين، وذلك لتساعد على ضبط استهلاك الإنترنت أو المكالمات وغيرها من الجوانب الهامة.
  4. طريقة تفعيل شريحة جوي سهلة للغاية، وتتم من خلال تطبيق جوي، وذلك بعد الشراء أون لاين أو من خلال المتجر الإلكتروني.
  5. هناك العديد من وسائل شحن شريحة جوي المتعددة والتي تناسب الجميع من العملاء، وسوف نتعرف عليها بعد قليل.

هذه المزايا الهامة تجعل باقات شريحة جوي من ضمن الباقات المميزة في خدمات الإنترنت والاتصالات داخل المملكة العربية السعودية، ومن أجل الاستمتاع بكافة المزايا والباقات المتواجدة في شريحة جوي، يجب معرفة طرق ووسائل وطريقة شحن شريحة جوي.

ربما يفيدك قراءة مقال: طريقة تفعيل خدمة موجود اكسترا STC سوا 2021

طريقة شحن شريحة جوي ببطاقة سوا اون لاين

تعتبر طريقة شحن شريحة جوي أون لاين من أهم الطرق على الإطلاق، حيث يمكن للعميل شراء كروت سوا، ومن ثم الدخول على موقع جوي، والقيام بعمل إعادة شحن شريحة جوي أون لاين عبر الموقع وذلك عبر الخطوات التالية:

  1. يقوم العميل بالدخول على الخانة الأولى، حيث يدخل رقم الجوّال الخاص به.
  2. يتم إدخال كود شحن بطاقة سوا عبر شراء قسيمة الشراء أو كارت الشحن المّراد شحنه.
  3. الضغط على زر اشحن الآن.

مع ملاحظة أن هناك خانة صغيرة لا يتم الشحن إلا بها، هي خانة ( أنا لست روبوتاً) وذلك للتأكد من عملية إعادة الشحن من قبل العميل، وبالتالي تتم عملية الشحن أون لاين.

أما عن كروت إعادة شحن شريحة جوي ببطاقة سوا، هي فئات: 15- 15 – 50 – 100 – 200 ريال سعودي بالإضافة إلى 15 % قيمة الضريبة على كل كارت على حدة.

أما كيفية تنفيذ هذه الطريقة السابقة، فتتم عبر الدخول هنا، ثم القيام بالخطوات السابقة بالترتيب.

ربما يفيدك قراءة مقال: إليك طريقة شحن ليبارا السعودية في 3 خطوات ومعرفة الرصيد Lebara

طريقة شحن شريحة جوي عبر خدمة حسابي

هناك طريقة أخرى أون لاين، عبر الموقع الإلكتروني خاصة خدمة حسابي، حيث يمكن الدخول على الخدمة والتسجيل فيها وبالتالي القيام بـــ شحن شريحة جوي بسهولة، وذلك عبر الخطوات التالية:

  • يمكن الدخول أولاً على الموقع الإلكتروني، حيث يتم تسجيل الدخول على موقع جوي، والدخول على خدمة حسابي، واختيار بطاقة الشحن المُراد شحنها.
  • يقوم العميل بإدخال رقم البطاقة ثم الضغط على إعادة شحن شريحة جوي.
  • ستأتي رسالة لتأكيد الشحن، وبالتالي تتم عملية إعادة الشحن في نهاية الأمر.
شحن شريحة جوي
شحن شريحة جوي

كيف اشحن شريحة جوي بسرعة

هناك العديد من الأسئلة التي يطرحها العملاء بشأن هذه الخدمة، من ضمنها سؤال كيف اشحن شريحة جوي بسرعة، وفي الحقيقة إلى جانب الطرق والوسائل التي تعرفنا عليها في السابق، فهناك طريقة لـــ شحن شريحة جوي بسرعة أو عن طريق الشحن السريع.

وهي طريقة مميزة للغاية، حيث يمكن شراء بطاقة سوا، ثم إدخال الكود بطريقة الشحن السريع وبالتالي يدخل الرصيد في الحال، أما عن كيفية وطريقة الشحن السريع فتتم عبر التالي:

كتابة *155* ثم رقم الشحن الموجود في كارت بطاقة سوا ثم # والقيام بالضغط على زر الاتصال من خلال شريحة جوي، وبالتالي يتم إعادة شحن شريحة جوي.

طريقة شحن شريحة جوي عن طريق سداد الفواتير

يمكن للعملاء القيام بــ شحن شريحة جوي عن طريق سداد الفواتير البنكية، وهذه الطريقة مُناسبة للغاية للعديد من العملاء الذين يمتلكون حساباً بنكياً، فإذا كنت عميلاً تمتلك شريحة جوي وتريد استخدام حساباً بنكياً يمكن القيام بهذه الخطوات:

  • يقوم العميل بتسجيل الدخول على تطبيق البنك أو عبر الإنترنت المصرفي، ويتم اختيار سداد الفواتير.
  • بعد الدخول على نافذة سداد الفواتير، يمكن الضغط على سداد، واختيار نافذة خدمات واتصالات.
  • يتم اختيار شركة الاتصالات السعودية stc من قائمة شركات الاتصالات.
  • يتم اختيار إضافة فاتورة جديدة.
  • القيام بإعادة شحن شريحة جوي من خلال اختيار فئة الشحن.
  • القيام بإدخال رمز التحقق الذي يأتي في رسالة قصيرة على الجوّال.
  • بعد إدخال الرمز السابق، على العميل الانتظار لمدة نصف ساعة بالكثير، حتى يتم إضافة الرصيد الجديد على الشريحة.

يجب ملاحظة أن هذه الطريقة لا تنفع لجميع العملاء إلا الذين يمتلكون تطبيقات بنوك أو حسابات بنوك خاصة، هذا إلى جانب أن هذه الطريقة يتم إعادة الشحن بالأسعار لكروت الشحن بالإضافة إلى ضريبة القيمة المُضافة 15 %.

كما يمكن لعملاء البنك الأهلي التجاري والراجحي داخل المملكة العربية السعودية، القيام بــ شحن شريحة جوي من خلال الخطوات التالية:

  • بالنسبة لعملاء البنك الأهلي التجاري: الدخول على التطبيق الخاص بعملاء البنك، ثم اختيار سداد الفواتير من القائمة الرئيسية ثم اختيار خيار شحن رصيد الجوّال، بعدها يتم اختيار شركة الاتصالات السعودية stc، ثم كتابة رقم الجوّال، ثم قيمة الشحن ثم الضغط على خيار إعادة شحن الرصيد.
  • بالنسبة لعملاء بنك الراجحي: الدخول على تطبيق بنك الراجحي، ثم اختيار المدفوعات من القائمة الرئيسية، ثم الضغط على السوق الإلكتروني، واختيار خيار شحن الاتصالات السعودية stc ثم اختيار فئة الشحن، ثم إدخال رقم الجوال الخاص بالعميل، والضغط على إعادة الشحن.

ربما يفيدك قراءة مقال: تحويل رصيد من موبايلي لسوا | 5 طرق لجميع عملاء باقات موبايلي

كيفية شحن شريحة جوي عبر التطبيق

هناك طريقة أخيرة لـــ شحن شريحة جوي، وهي طريقة إعادة الشحن عبر تطبيق جوي، سواء كان من خلال تطبيق الأندرويد أو عبر تطبيق الآيفون، ويمكنك التحميل على الهاتف المحمول الخاص بك من خلال الضغط هنا.

ويعتبر التطبيق له العديد من المزايا منها على سبيل المثال:

  • طلب وشراء شريحة جوي عبر المتجر الإلكتروني في التطبيق.
  • تفعيل وتشغيل شريحة جوي.
  • إعادة شحن شريحة جوي.

وسوف نتعرف على إعادة شحن رصيد شريحة جوي عن طريق التطبيق وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • عبر تطبيق الأندرويد: الدخول على قيمة شحن الرصيد، ثم الضغط على استمرار، ثم تأكيد الشراء، ثم ادخال رمز التأكيد الظاهر على شاشة الجوال ثم الضغط على استمرار ثم التأكيد، وبالتالي تتم عملية إعادة الشحن.
  • عبر تطبيق الآيفون: بعد التحميل والتثبيت، يتم الدخول على على خيار اختيار الشحن، ثم استمرار، ثم الدخول على قيمة الشحن، و تأكيد الشراء، والانتظار لرسالة التأكيد وبالتالي يمكن إضافة مبلغ الشحن لرصيد الحساب.

في ختام المقال، فقد تعرفنا على كافة التفاصيل حول طريقة شحن شريحة جوي أون لاين، وعبر الطرق والوسائل التي تناولناها، ولمزيد من التفاصيل عن خدمات جوي، تابع المقالات على موقع المجرة.


التالي
تفعيل شريحة جوي | 4 خطوات لطريقة تشغيل الشريحة والباقات
السابق
طريقة طلب شريحة جوي | 10 خطوات لشراء الشريحة عبر تطبيق جوي