دعاء تحصين العائلة الأولاد والزوج من العين

تتمنى كل أسره و عائله أن لا يصاب احد أفرادها بأي سوء، ولذلك يسعى الأهل دائما لتحصين أنفسهم وأبنائهم من خلال، ولعل أفضل ما يمكن لأي إنسان  فعله لحماية نفسه وبيته وعائلته هو التقرب إلى الله عز وجل، لأنه َحده جل وعلى قادرا على الحماية من كل سوء، وبالطبع هناك العديد من الأعمال التي تقرب الإنسان من الله تعالى، ويعد الدعاء من  أفضل العبادات التي تساعد الإنسان في التقرب إلى ربه، وقد حث الدين الإسلامي في كثير من المواضع بتحري الدعاء والتوسل إلى الله،  وقد أكدت على ذلك العديد من الآيات القرآنية، والأحاديث النبوية الشريفة.

دعاء تحصين الأولاد والزوج

وذلك بالإضافة إلى العديد من الأحاديث القدسية فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، عددا من الأدعية التي ينبغي على الإنسان ترددها لتحصين العائلة  و حماية  الأبناء من كافة  الشرور الدنيوية التي قي تصيبهم، كما تحمي أفراد العائلة جميعا من الأبناء والآباء من أي حسد قد يصيبهم، أو من حالات الحزن أو عدم التوفيق فى أي أمر من الأمور.

images

صيغة دعاء تحصين العائلة

هناك المئات من صيغ الادعية الخاصة بحفظ العائلة، لا تختلف  إلا فى بعض المرادفات اللغوية، ولا تختلف إطلاقا فى مضمونها، وقد وردها بعضها عن لسان النبي محمد صلي الله عليه وسلم، بينما ورد جزء منها في سور القرآن الكريم، كما ورد بعضها على لسان بعد الصحابة والتابعين، وقد  ررد بعض تلك الأدعية علماء الدين ومن تلك الصيغ:-

  • تحصنت بربي خالق كل شيء، واعتصمت به وتوكلت عليه، وفوضت أمري إليه أن يدفع عن شرور الدنيا ومصائبها من غير حول مني ولا قوة، فالله حسبي ووكيلي وبيده كل شيء.
  • ربي يا خالق الخلق وخالق كل شيء، أنا أحداً من عبادك استودعك نفسي وأهلي، وأنا على ثقة ويقين أنك خير حافظ.
  • اللهم إني أسألك أن تحفظني أنا وأهلي من الفتن ما بطن منها وما ظهر، رب نقنا من الخطايا ومن الذنوب واحفظنا من وسواس الشيطان، ونجنا من كل شر فأنت خير السند يالله.
  • أسألك يا الله بعدد أسمائك الحسنى، وأسألك باسمك الأعظم، وأسألك بقدرتك وغفرانك لعبادك، أن تغفر لي وأهلي، وتحفظنا من الشرور وتبعدنا عن المعاصي والذنوب.
  • ربي أنت تعلم أني ليس لي سواك يا الله، وليس لي إلا أهلي فاحفظهم من كل مكروه وسوء.

دعاء تحصين البيت بالكامل

وهناك صيغ الدعاء لتحصين العائلة من الحسد والإصابة بالعين، وهى أيضا تمثل جزء من  الرقية الشرعية التي ينصح بها علماء الدين لمعالجة الاصابة بالحسد، أو حتى للوقاية منه، ذلك لان الحسد ربما يكون أصعب ما يصاب به المؤمن أحيانا، ولذلك عليه التوجه إلى ربه بالدعاء لتحصين نفسه وأهله وماله من الحسد، ومن تلك الصيغ الخاصة بتحصين العائلة من الحسد:-

  • ربي أبطل أثر عين كل حاسد وحاقد، وكل عين تتمنى زوال نعمك، وكل عين أصابت عقلاً فبلدته، وكل عين أصابت صاحب علما فضيعته، وكل عين أصابت جسدا فأمرضته.
  • ربي إني أعوذ بك وبقدرتك من شر ما أجد وأحاذر، رب اعوذ بكلماتك التامة من كل شيطان وهامة، وأعوذ بك من شر ما نزل من السماء، وشر ما ذرأ في الأرض وما يخرج منها، وأعوذ بك من طوارق الليل والنهار، وشر فتن الحياة الدنيا.
  • تحصنت بذي القوة والجبروت، من شرور الشياطين و شرور الإنس، و تحصنت بالله من كل مسر وكل معلن، و تحصنت بالله من شر الحساد، وشر كل شخص صاحب أذى لا أطيق أذاه.images 1 1

أوقات دعاء تحصين العائلة

يجب على الإنسان دائما يتحرى الأوقات التي أوصى  الله عز وجل والرسول الكريم  بالدعاء فيها، وذلك  حيث أن تلك الأوقات  يكون فيها الدعاء أقرب للإجابة، ومن هذه الأوقات  بعد غروب الشمس، وقبل أذان الظهر، وفى الثلث الأخير من الليل، وأثناء السجود فى الصلاة، وعند الإفطار يوم الصيام، وفي الوقت بين الأذان والإقامة  لكل صلاة، وعند نزول المطر، بينما أكد علماء الدين على ان هناك ساعة في يوم الجمعة لايرد فيها الدعاء ،حيث ورد بالسنة النبوية الشريفة، أن الدعاء مستجاب في يوم الجمعة، يوجد ساعة يوم الجمعة يستجاب فيها الدعاء فقد ذكر رسول الله- صلى الله عليه وسلم- يوم الجمعة فقال: «فيه ساعة لا يوافقها عبد مسلم قائم يصلي يسأل الله تعالى شيئًا إلا أعطاه إياه» وأشار بيده يقللها. رواه البخاري.

 


التالي
اسماء اولاد من أبواب الجنة مع توضيح معانيها
السابق
اسماء اولاد من أبواب الجنة 2021 مع توضيح معانيها