تفعيل شريحة جوي | 4 خطوات لطريقة تشغيل الشريحة والباقات

تفعيل شريحة جوي، كثيراً من العملاء يسأل عن الطريقة التي تساعده على تفعيل الشريحة التي قام بشرائها من المتجر الإلكتروني أو من تطبيق جوي، في هذا المقال نتعرف بالتفصيل طريقة تفعيل شريحه جوي، وما هي الخطوات الصحيحة لذلك، وذلك من خلال موقعكم المجرة.

أهم أنواع شرائح جوي في المتجر الإلكتروني

قبل التعرف على طريقة تفعيل شريحة جوي، يجب علينا أن نتعرف أولاً على اهم انواع شرائح جوي من شركة الاتصالات السعودية stc حيث يمكنك – عزيزي العميل – الاشتراك في العديد من الباقات والخدمات سواء للإنترنت او الاتصالات المحلية والدولية، والاستمتاع بالعديد من المزايا التي تحملها شريحة جوي، من خلال شراء وطلب الشريحة من المتجر الإلكتروني أو من خلال المتجر الخاص بجوي.

وسوف نتعرف على أهم الشرائح التي توجد في المتجر، والتي يمكن شراؤها والاستمتاع بمزايا الباقات فيها، وذلك من خلال النقاط التالية:

وهناك العديد من المزايا التي يمكنك الحصول عليها من خلال هذه الشرائح وذلك بعد تفعيل شريحة جوي المُناسبة والتي تم شراؤها وطلبها من خلال الموقع الإلكتروني أو من خلال التطبيق، وهذه المزايا على سبيل المثال:

  1. الحصول على رقم جوي المميز من خلال الأرقام المميزة والتي تتيحها شركة الاتصالات السعودية stc من خلال الموقع الرسمي.
  2. يمكن للعميل استخدام رقمين جوي في جهاز واحد، وبالتالي يمكنك تفعيل شريحة جوي esim مرتين على جهاز واحد.
  3. هناك العديد من المزايا التي توجد في شريحة جوي المُدمجة، حيث تعتبر شريحة رقمية 100% وهذا يؤثر في رفع خدمات الإنترنت والإتصالات وجعلها على مستوى عالي من الكفاءة.
  4. يمكن تفعيل شريحه جوي عبر التفعيل الذاتي من خلال خدمة النفاذ الوطني الموحد داخل المملكة العربية السعودية ( خدمة أبشر ).

ربما يفيدك قراءة مقال: طريقة شحن موبايلي | تعرف على طريقة شحن رصيد موبايلي

تفعيل شريحة جوي
تفعيل شريحة جوي

كيفية طلب وشراء شريحة جوي

يمكن طلب وشراء شريحة جوي المُناسبة من خلال طريقتين، إما من خلال الموقع الإلكتروني ( المتجر الإلكتروني ) أو من خلال تطبيق جوي، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على المتجر الإلكتروني، واختيار شريحة جوي المُناسبة، ثم الضغط على خيار اضف للسلة.
  • بعد ذلك يتم الدخول على الشريحة، والضغط على خيار استمرار للدفع.
  • يدخل العميل على النافذة الموجودة في الشريحة، وإدخال كافة البيانات المختلفة مثل العنوان بالكامل.
  • إدخال رمز التحقق الذي يتم إرساله على الهاتف المحمول، وبالتالي إدخاله لإتمام شراء وطلب شريحة جوي.

ولا تختلف طريقة طلب شريحة جوي من التطبيق كثيراً عن طريقة طلب شريحة جوي من خلال التطبيق، وهذا يتم قبل تفعيل شريحة جوي esim من خلال التطبيق أيضاً كما سنتعرف بعد قليل، ولكن الآن نتعرف على أهم خطوات شراء وطلب شريحة جوي من خلال التطبيق:

  • تحميل التطبيق أولاً على الهاتف المحمول، وبعد تحميل التطبيق يتم الدخول على التطبيق إمكانية التثبيت بإدخال كافة البيانات.
  • بعد ذلك القيام بالدخول على نافذة شريحة جوي على المتجر الإلكتروني، وذلك من خلال الدخول على خيار المزيد.
  • بعد ذلك يتم الدخول على خيار استمرار الدفع في نافذة شريحة جوي.
  • إدخال البيانات الخاصة بالعميل وذلك حتى يأتي له الشريحة في نهاية الأمر على العنوان المُدخل.

هذه هي طريقة شراء وطلب شريحة جوي، لكن ما هي إجابة سؤال كيف افعل شريحة جوي، وهو السؤال الشائع بين العملاء؟ هذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال السطور القادمة.

ربما يفيدك قراءة مقال: تأسيس كبينة stc | 5 معلومات تهم العملاء الراغبين في الاشتراك

كيفية تفعيل شريحة جوي

كثيراً من العملاء يسألون عن طريقة تفعيل شريحة جوي وهذه الطريقة سنتعرف عليها بالتفصيل من خلال الخطوات التالية:

  1. بعد شراء شريحة جوي المُناسبة والتي تعرفنا عليها من خلال السطور السابقة، يمكنك – عزيزي العميل – القيام بــ تفعيل شريحة جوي عبر إدخال الشريحة في الهاتف المحمول ( في المكان المناسب لها مع إدخالها بالحجم المناسب للهاتف المحمول)
  2. بعد هذه الخطوة، ستأتي رسالة تفعيل شريحه جوي الترحيبية، وهي عبارة عن رسالة بها رابط التطبيق ( حيث يتم طريقة تشغيل شريحة جوي من خلاله ).
  3. بعد الدخول على الرابط، يتم تحميل التطبيق، ثم تثبيته على الهاتف المحمول بعدما يتم إدخال البيانات من أجل التثبيت وبالتالي التشغيل.
  4. سيصل في النهاية رمز التحقق، من أجل بداية طريقة تفعيل شريحة جوي، وإتمامه يجب إدخال الرمز كما هو موّضح من خلال التعليمات التي توجد في التطبيق.

بعد القيام بخطوات بكيفية تفعيل شريحة جوي السابقة، فإنه يمكن للعميل الاستمتاع بكافة مزايا باقات شريحة جوي المختلفة، والاستمتاع بخدمات الإنترنت المفتوح واللامحدود، وخدمات الاتصالات الأخرى الموجودة في الشريحة.

طريقة تفعيل الشريحة الالكترونية جوي

يمكن للعميل طريقة تفعيل الشريحة الالكترونية جوي، حيث توجد مزايا لهذه الشريحة الإلكترونية، والتي تختلف عن الشريحة العادية، وسوف نتعرف على طريقة تفعيل شريحة جوي esim الإلكترونية من خلال الخطوات التالية:

  • يقوم العميل في البداية بالدخول على قسم الشرائح الإلكترونية الموجود على الموقع الإلكتروني، ومن ثم اختيار شريحة جوي المُناسبة للعميل، عبر القيام بطلب وشراء الشريحة كما هو موضح في السابق.
  • الضغط على سلة الشراء ثم إدخال البيانات الأولية مثل البيانات الشخصية وعنوان العميل بالتفصيل.
  • بعد ذلك يتم تأكيد رقم التواصل من خلال رمز التحقق المُرسل إلى الجوال.
  • يتم إعادة التحويل من خلال المنصة الإلكترونية التابعة لخدمة النفاذ الوطني أو خدمة ابشر، وذلك من أجل القيام بـــ تفعيل شريحة جوي الإلكترونية.
  • القيام بإدخال رمز QR الخاص بالعميل ويظهر هذا الكود أو الرمز على شاشة الجوال، كما يظهر لينك أو رابط التطبيق.
  • بعد إدخال الرمز السابق، يقوم العميل بالدخول على الرابط أو لينك التطبيق، والقيام بتنفيذ كافة التعليمات التي توجد بالتحميل.
  • بعد تحميل التطبيق، يمكن تفعيل شريحة جوي الإلكترونية، عبر الرمز المعروف برمز التحقق، الذي يظهر في رسالة قصيرة، ويتم إدخال هذا الرمز لإتمام عملية تفعيل شريحه جوي.
  • بعد ذلك تتم عملية التفعيل عبر إرسال رسالة ترحيبية توضح نجاح العملية.

وبعد تفعيل شريحة جوي الإلكتروني، والقيام بجميع الخطوات السابقة، يمكن للعميل الاشتراك في كافة باقات جوي المميزة الخاصة الموجودة في كل شريحة جوي على حدة، وبالتالي الاستمتاع بكافة المزايا التي توجد في الشريحة سواء كانت خدمات الإنترنت أو الاتصالات المحلية والدولية أو تفعيل خدمة الرسائل القصيرة.

ربما يفيدك قراءة مقال: مكاتب تقسيط بطاقات سوا بالرياض بدون كفيل | 5 معلومات عن تقسيط بطاقات سوا

في ختام مقالنا عن تفعيل شريحة جوي، فقد تعرفنا على كافة الخطوات لتفعيل الشريحة العادية والإلكترونية على حد سواء، كما تعرفنا على العديد من مزايا هذه الشريحة الهامة التي تعتبر من أهم شرائح خدمات الاتصالات والإنترنت في السعودية، ولمزيد من المقالات في خدمات شريحة جوي، تابع موقعنا.


التالي
192.168.1.1 تغير الباسورد we من الموبايل والدخول على صفحة الراوتر
السابق
شحن شريحة جوي | 3 خطوات لإعادة شحن الرصيد أون لاين