أنواع الموشن جرافيك

يتكون عالم الرسوم المتحركة التجارية من عدد من المجالات و الأساليب. كلمة ” الموشن جرافيك ” مصطلح شامل يتضمن تقريبًا أي شيء له حركة. و مع ذلك ، هناك مجموعة فرعية من الموشن غرافيك مربكة لبعض الناس ، على الرغم من أنها موجودة في كل مكان حولنا في العصر الرقمي.. إنها موجودة في كل مكان لدرجة أنها تكاد تكون غير مرئية – ولكنها أداة قوية حقًا عندما يتعلق الأمر بالرسوم المتحركة التجارية.

تاريخ الموشن جرافيك

قبل وجود Motion Graphics ، كان هناك وقت كانت فيه أجزاء تصميم الرسوم تعمل فقط بتنسيق ثابت. و كانت فيه الصور المتحركة مساوية لرسوم والت ديزني التقليدية. ولكن مع التقدم في السينما، ظهرت Motion Design.
في الأربعينيات من القرن الماضي ، ولدت Motion Graphics بفضل العمل التجريبي لأوسكار فيشينغر ونورمان مكلارين. في الخمسينيات من القرن الماضي ، قام مصممين لا يصدقون مثل Saul Bass و Maurice Binder و Pablo Ferro بإحضار Motion Graphics إلى الجماهير.
لا تزال الأفلام التي عمل عليها هؤلاء الفنانون نقاط مرجعية رئيسية ومصدر إلهام للعديد من مصممي الرسوم المتحركة وخبراء الأفلام. يمثل عملهم نهجًا غير متوقع وإبداعا لتهيئة الحالة المزاجية للمشاهدين، وخلق الإثارة ، وتقديم المعلومات الفنية حول الفيلم ، مثل شركة الإنتاج ، والمخرج ، وفريق التمثيل وغير ذلك الكثير. كانت هذه الطريقة الجديدة في اللعب بالكلمات والرسومات التي لم يسبق للناس رؤيتها من قبل نقطة الدخول لتزايد شعبية الرسوم المتحركة ، والوصول إلى الأفلام والتلفزيون السائدة.

ترتبط الرسوم المتحركة ارتباطًا وثيقًا بالتقدم التكنولوجي ، لذلك من الطبيعي أن يرتبط تطورها ارتباطًا وثيقًا. في السنوات الأخيرة ، أدى تقدم برامج التصميم والرسوم المتحركة إلى جعل Motion Graphics أكثر سهولة بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في التعلم أو الإنتاج. في الوقت نفسه ، أدى انتشار الشاشات من حولنا إلى خلق المزيد من الفرص لتصميم المحتوى ، ونتيجة لذلك ، تحريك المحتوى. من سياراتنا إلى اللوحات الإعلانية ، إلى ثلاجاتنا الذكية والهواتف الموجودة في جيوبنا ، يستخدم كل شيء اليوم رسومات متحركة.

استخدامات الموشن جرافيك اليوم

أدى تطور التكنولوجيا و وجود الشاشات في أجهزة متعددة في حياتنا إلى توسيع النطاق الكامل لاستخدام Motion Graphics.
على التلفزيون ، يتم استخدام Motion Design في افتتاح العروض التليفزيونية ، كعلامة تجارية لقناة الفيديو ، ولإدخال المعلومات باستخدام الماصات الصغيرة والأثلاث السفلية و غيرها الكثير. كما أنها مدمجة في شاشة التوقعات على الأخبار وفي الخلفيات الافتراضية. يستخدم التلفزيون الموشن جرافيك وقد أصبح جزءًا لا يتجزأ من هويته ، مما يساعد على إنشاء قناة أو عرض لا يُنسى.
مع تقدم مواقع الويب والتطبيقات ، لعبت الموشن جرافيك دورًا مهمًا في المساعدة في بناء تجارب واجهة أفضل من خلال المنطقة المتخصصة في تصميم UX Motion.
عندما يتعلق الأمر بالإعلان ، وخاصة وسائل التواصل الاجتماعي ، فإن الرسومات المتحركة تتألق حقًا في كل شيء بدءًا من الإعلانات المعقدة التي تعتمد على القصة وحتى منشورات Instagram المتحركة البسيطة. إنها أداة رائعة لمساعدة الشركات في التميز عن الآخرين.

أنواع الموشن جرافيك
الموشن جرافيك هي في الأساس رسوم متحركة مع القليل من رسومات التصميم . هناك العديد من الأنواع و يمكن أن تكون فريدة من نوعها و لها وجهات نظر واستخدامات مختلفة . يمكن تقسيم بعض الأنواع إلى ما يلي:
فيديوهات مؤثرة
الهدف الأساسي من هذه التسجيلات هو إثارة رد فعل متحمس من المشاهد . يمكن أن تكون هذه نظرة إيجابية أو سلبية ، اعتمادًا على أساس قصتك. على أي حال ، بعد مشاهدة الفيديو الخاص بك ، يجب أن يدفع المراقب بهذا الشعور للقيام بفعل معين .

فيديوهات توضيحية
لشرح فكرة ما ، تقوم التسجيلات التوضيحية بتحويل الأفكار إلى صورة معقولة . هذه المنهجية هي القرار الصحيح عندما يصعب شرح قصتك أو تخصصها أو تتضمن العديد من الطرق للإنهاء أو التوضيح .

فيديوهات ترويجية
يعد توليد التحويلات هدفًا محددًا لمقطع فيديو خاص. غالبًا ما يتم تعريف هذا النوع من الفيديو أو الرسوم المتحركة على أنه قطعة تجارية أكثر من كونها نوعًا مختلفًا. يجب تحديد جميع التفاصيل الدقيقة التي تساعد في إلهام المراقب لاتخاذ خيار الشراء مسبقًا في هذه التسجيلات .

الرسوم المتحركة لواجهة المستخدم
أداة مفيدة للغاية عند التقديم للمطورين. يمكن إنتاج فيديو رسوم متحركة كامل باستخدام منتجات محددة لواجهة المستخدم.

تسويق المنتج
يمكن أن يتناسب هذا أسفل منطقة الفيديو التوضيحي ، ولكن يجب فصله لإظهار مجموعة من الأساليب لتطبيق الرسوم التوضيحية المتحركة . يركز الشرح على فكرة و يسلط الضوء على عنصر. طريقة رائعة لوصف قصة قصيرة في المقالة ، و لكن يمكنها أيضًا إخبارك بأفضل طريقة لاستخدام مقالتك .

تعرف أيضا : كيف تكتب سيرة ذاتية بطريقة احترافية وسهلة


التالي
انطلاقة جديدة من سامسونج بسلسلةs22  مع بداية 2022
السابق
ما هو كود خصم نمشي