السياحة في جورجيا للبنات وأكثر من 10 وجهات سياحية مميزة فيها

السياحة في جورجيا للبنات ممتعة جداً حيث تتميز جمهورية جورجيا بطبيعتها الخلابة ومساحاتها الخضراء الواسعة ومواردها المائية الوافرة، عدا عن شعبها الطيب الذي يرحب بالسياح ويحسن ضيافتهم، ومناخها شبه الاستوائي بسبب وجودها على خط الاستواء حيث يوجد فيها عدة شهور باردة تكثر فيها العواصف والأمطار وتمتد بين شهري أيلول وشباط وعدة شهور دافئة تنشط فيها السياحة والاصطياف وتمتد بين شهري نيسان وآب.

السياحة في جورجيا للبنات1 (1)
السياحة في جورجيا للبنات1 (1)

السياحة في جورجيا للبنات

تعتبر السياحة في جورجيا مناسبة للبنات فمن غير المألوف سياحة البنات بمفردهم بسبب الخوف عليهم من التعرض للمشاكل والمضايقات، حيث نسمع عن سياحة الشباب وعن سياحة العائلات والعرسان ولكن لا نسمع كثيراً عن سياحة البنات، ولكن الأمر مختلف بالنسبة لجمهورية جورجيا حيث يمكن لأي فتاة القيام بجولة سياحية في جورجيا دون قلق لأن دوريات الشرطة تحيط بهذه المدينة من كل جانب لتحفظ الأمن والأمان في البلاد، حيث صنفت جمهورية جورجيا سادس أأمن دولة في العالم، وسجلت أقل معدل تحرش أيضاً حول العالم، ولذلك فإن جمهورية جورجيا تعد المكان الأنسب لسياحة البنات بأمان دون وجود أي مشكلة تعكر صفو رحلتهم.

قلعة ناريكالا
قلعة ناريكالا

قلعة ناريكالا

توجد قلعة ناريكالا على تلة ذات انحدار شديد في مدينة تبليسي عاصمة جورجيا، وهي من أشهر المعالم السياحية التاريخية في جمهورية جورجيا، وتنقسم هذه القلعة إلى قسمين هما الحدائق النباتية والحمامات الكبريتية.

وعند القيام بالسياحة في جورجيا للبنات يمكنهم الوصول إلى قلعة ناريكالا من مدينة تبليسي بالركوب بالتلفريك الذي يميز هذه المنطقة ويساعد السياح على مشاهدة معالم المدينة والقلعة من الأعلى.

يطل سور قلعة ناريكالا على النهر وعلى العاصمة تبليسي ويعد من أجمل الأماكن لالتقاط الصور التذكارية، كما يوجد في القلعة كنيسة القديس نيكولاس ويمكن للسياح زيارتها والتعرف عليها وعلى جميع المعالم التاريخية الموجودة في القلعة.

كما يوجد بالقرب من هذه القلعة حديقة النباتات الوطنية مما يساعد السياح على زيارتها بعد زيارة قلعة ناريكالا للتمتع بالمناظر الطبيعية الموجودة فيها والنباتات النادرة فهي من أشهر الوجهات السياحية التي تميز مدينة تبليسي.

تمثال جورجيا

يعد تمثال جورجيا علي ونينو تمثال الحب في جميع أنحاء العالم وليس فقط في جورجيا، والسياحة في جورجيا للبنات لا تكتمل دون زيارة هذا التمثال الذي يروي قصة حب عظيمة تكللت بالانفصال.

حيث نُحت تمثال جورجيا المتحرك من الفولاذ لشاب مسلم اسمه علي وأميرة من جورجيا اسمها نينو من دين آخر، وانفصل الشاب والفتاة عن بعضهما بعد الاجتياح السوفييتي.

يقع تمثال جورجيا في مدينة باطوم السياحية وتم تصميمه عام 2007 وتم تثبيته عام 2010 ويتحرك هذان التمثالان يومياً عند الساعة السابعة ليلاً حتى يندمجان ويتعانقان ثم ينفصلان بالتدريج عن بعضهما خلال عشرة دقائق.

باتومي في جورجيا (1)
باتومي في جورجيا (1)

باتومي

تعتبر مدينة باتومي لؤلؤة البحر الأسود وعند القيام بالسياحة في جورجيا للبنات أو للشباب يجب زيارة مدينة باتومي منذ رداية رحلتهم السياحة لما تتميز به هذه المدينة من مناخ رطب وطبيعة ساحرة تنقسم بين الشاطئ والجبال.

تعد باتومي الميناء المركزي لجمهورية جورجيا، وتضم العديد من المعالم السياحية الشهيرة أهمها ما يلي:

dolphinarium batumi

دولفيناريوم باتومي من أهم المعالم السياحية التي تميز مدينة باتومي، حيث يوجد في هذا المكان عدة دلافين مدربة بشكل احترافي لأداء عروض بهلوانية ممتعة للصغار والكبار ويمكن لزوار هذا المركز أن يسبحوا مع هذه الدلافين تحت إشراف المدربين.

كما يوجد بحيرات مائية صغيرة مليئة بالأسماك الملونة وتعتبر المكان الأنسب للسياح الذين يصطحبون أطفالهم حيث يمكن لأطفالهم أن يستمتعوا بإطعام السمك وقضاء أمتع الأوقات في مراقبته وهو يسبح في الماء.

:Batumi Boulevard

يعد ممشى باتومي بوليفارد المكان الأمثل للسياحة في جورجيا للبنات وذلك للقيام بالنزهات في أحضان الطبيعة الخضراء والاستمتاع بممارسة العديد من النشاطات مثل الركض وركوب الدراجات ومشاهدة الحدائق الممتدة على جانبي الممشى مثل حديقة الطيور.

كما يمكن أخذ استراحة بالجلوس على المقاعد المثبتة على جانبي الممشى والاستمتاع بتأمل البحر الذي يحد هذا الممشى.

ويوجد في هذا الممشى العديد من المطاعم الفاخرة التي تطل على البحر لتناول وجبات الطعام بأجواء من الهدوء والراحة وفنادق فخمة للنزول فيها أثناء فترة الإقامة وفيه مدينة ملاهي للترفيه عن النفس.

:Batumi Botanical Garden

تعتبر الحديقة النباتية في باتومي أفضل مكان عند القيام بالسياحة في جورجيا للبنات اللواتي يعشقن الطبيعة الخضراء والنباتات النادرة، وأسس هذه الحديقة خبير النباتات أندري كراسنوف الذي استحضر عدة أنواع من النباتات من مختلف أنحاء العالم مثل جبال الهملايا وأميركا وأستراليا ووضع بجانب كل نبتة لافتة تضم معلومات عنها وعن المكان الذي استحضرت منه.

تقع هذه الحديقة على البحر الأسود ويوجد في الحديقة أماكن للاستمتاع برؤية البحر ومقاعد للجلوس تحت أشعة الشمس على الشاطئ الرملي، وأماكن أخرى خاصة بالرحلات والشواء مما جعل من هذه الحديقة المتميزة المكان الأمثل لأخذ الصور التذكارية.

6 may park:

تعتبر حديقة 6 مايو من أشهر المعالم الأثرية التي تميز مدينة باتومي حيث تعد الوجهة الأمثل لسياحة العوائل فيوجد فيها أماكن للنزهات تملؤها الأشجار الخضراء وحديقة حيوان صغيرة لترفيه الأطفال بالإضافة إلى بعض الألعاب الترفيهية والقوارب المائية لمشاهدة البحيرة التي تتوسط هذه الحديقة عن قرب.

:europe square

السياحة في جورجيا للبنات لا تكتمل دون الذهاب لمشاهدة المباني الملونة والمباني التاريخية الهامة في ساحة أوروبا أهم المعالم السياحية في باتومي والتي تضم العديد من المطاعم والمقاهي الراقية التي تساعد الزوار على الاسترخاء والتمتع بمشاهدة هذه الساحة العظيمة.

:Alphabetic Tower

يعتبر برج الحروف الأبجدية الجورجية في باتومي من أكثر الأماكن التي يقصدها السياح عند زيارتهم لجمهورية جورجيا، لما يتمتع به هذا البرج من إطلالة ساحرة حيث يمكن للزوار الصعود إلى أعلى هذا البرج والاستمتاع برؤية المدينة من قمته.

بالإضافة إلى وجود الكثير من المطاعم الفاخرة في هذا البرج والتي تقدم أشهى المأكولات الجورجية، حيث يعد هذا البرج رمز مدينة باتومي ويشير هذا البرج في تصميمه إلى تفرد الناس الجورجيين واللغة الجورجية وأنها لا تشبه أي لغة أخرى حيث يجمع في تصميمه الخارجي بين الحروف الخاصة باللغة الجورجية وشكل شريط DNA للإنسان.

تابع أيضا المزيد من المعلومات عن سياحة باتومي جورجيا من خلال المقال التالي :
باتومي جورجيا | أجمل 20 مكان يمكنك زيارتهم في باتومي

جورجيا تبليسي

تعتبر عاصمة مدينة جورجيا تبليسي ومن أكبر مدنها السياحية التي تتميز بطبيعتها الساحرة ومناظرها الخلابة التي تناسب السياحة في جورجيا للبنات حيث يجدون فيها أفضل الفنادق الفخمة للإقامة فيها فترة رحلتهم  وأجمل المعالم السياحية للاستمتاع بالتنقل بينها ومنها ما يلي:

جورجيا تبليسي (1)
جورجيا تبليسي (1)

bridge of peace:

يقع جسر السلالم في عاصمة جورجيا تبليسي فوق نهر كورا، وهو جسر مخصص للمشاة تم تصميمه من الزجاج والفولاذ على هيئة قوس بطول 150 متر ويصل هذا الجسر بين قسمي مدينة تبليسي أي يصل القسم الحديث بالقسم التاريخي وتم تأسيسه عام 2010.

يوجد العديد من المطاعم والمقاهي القريبة من هذا الجسر والتي تسمح للسياح بتناول الطعام الشهي والاستمتاع برؤية أضواء الجسر وهي تنعكس على النهر وكأنها لؤلؤاً منثوراً فوق الماء، كما يوجد بالقرب من هذا الجسر حديقة تطل على النهر وفيها بعض الألعاب الترفيهية للأطفال مما يسمح للعوائل باصطحاب أطفالهم للتنزه واللعب والاستمتاع برؤية الجسر.

السياحة في جورجيا
السياحة في جورجيا

:Mtatsminda Park

من أهم الأماكن الترفيهية في عاصمة جورجيا تبليسي متاتسميندا بارك التي تقع في قمة جبل متاتسميندا وتم افتتاحها منذ أكثر من مئة عام، ويوجد فيها ألعاب ترفيهية عديدة منها ما يناسب السياحة في جورجيا للبنات والشباب مثل عجلة فيريس الضخمة وقطار السرعة  ومنها ما يناسب العوائل والأطفال.

ويمكن الوصول إلى منتزه متاتسميندا بالركوب بالتلفريك الذي تشتهر به مدينة تبليسي للتمتع برؤية جميع تفاصيل المدينة من الأعلى.

Tbilisi St. Trinity Cathedral:

تعتبر كاتدرائية الثالوث المقدس أكبر صرح ديني في عاصمة جورجيا تبليسي على نهر كورا، وتم تصميمها على الطراز التقليدي، ويسمح للزوار بالدخول إلى ساحة هذه الكاتدرائية والتمتع برؤية اللوحات والزخارف التي تغطي الجدران مما جعل هذا المكان مثالي لالتقاط الصور التذكارية.

Tbilisi Zoo:

تعتبر حديقة الحيوانات في عاصمة جورجيا تبليسي أقدم حديقة حيوان في جورجيا وأهم الوجهات السياحية التي يقصدها العوائل للتمتع برؤية الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض.

كما يوجد داخل هذه الحديقة الكثير من الألعاب الترفيهية المناسبة للأطفال والأكشاك والمحلات التي تبيع العصائر والمرطبات والمأكولات.

National botanical garden of Georgia

السياحة في جورجيا للبنات والشباب والعوائل لا تكتمل دون زيارة الحديقة النباتية الوطنية في عاصمة جورجيا تبليسي للتمتع برؤية النباتات الموجودة فيها والشلال الضخم الذي يتوسط هذه الحديقة وتنهمر منه المياه الغزيرة.

كما يوجد بالقرب بالقرب من هذه الحديقة تمثال لأم الجورجيين والذي يعتبر من أهم المعالم السياحية في مدينة تبليسي ورمز من رموز جمهورية جورجيا.

جورجيا سياحة
جورجيا سياحة

جورجيا سياحة

الكثير من الناس يفكر في الذهاب إلى جورجيا سياحة بسبب رخص التكلفة اللازمة للسياحة فإن مدينة جورجيا تعتبر بلد سياحي رخيص نسبةً إلى باقي البلدان السياحية.

فإذا كنت ترغب بالذهاب إلى جورجيا سياحة فاعلم أن أسعار الطعام واللباس والهدايا مقبول ولا يوجد فيها أسعار باهظة، أما بالنسبة للفنادق والمطاعم فهذا حسب اختيارك حيث يوجد عدة خيارات تتفاوت بين الأسعار المرتفعة والمنخفضة.

السياحة في جورجيا للبنات تنشط في الأشهر الدافئة للاستمتاع بجمال الطبيعة والجلوس على شاطئ البحر الأسود تحت أشعة الشمس، حيث تعتبر مدينة جورجيا لؤلؤة القوقاز فيها الغابات الخضراء والأنهار والسهول وفيها الجبال الشاهقة التي تغطي قممها الثلج أيام البرد فتعطيها مظهراً ساحراً.


التالي
السياحة في المالديف وأشهر 7 معالم سياحية على الزائر أن لا يفوتها
السابق
أفضل بخاخ للجيوب الأنفية وأفضل 6 بخاخات لعلاج حساسية الأنف وحرقانه