السياحة في تايلند للسعوديين | أهم شروط استخراج الفيزا 2023

السياحة في تايلند للسعوديين، من أهم ما يبحث عنه راغبي السفر والسياحة في المملكة العربية السعودية، حيث تعد تايلاند من أهم الوجهات السياحية التي يبحث عنها السعوديون في السنوات الماضية لأنها تناسبهم من حيث الأسعار، بالإضافة إلى أنها وجهة رائعة من حيث الجو والمتعة والمرح الذي طالما ما امتازت به هذه البلاد الآسيوية الرائعة، وسوف نتعرف على مزيد من تفاصيل شروط السفر واستخراج فيزا تايلند للسعوديين من خلال موقع المجرة.

فيزا السياحة في تايلند للسعوديين

تعتبر تايلاند من البلاد الرائعة ووجهة سياحية عالمية لما لها من مزايا عديدة منها الأسعار الرخيصة، ومنها أيضاً تنوع الوجهات والأماكن السياحية، وجوها الرائع الاستوائي، وشواطئها الخلابة وغيرها من المزايا.

لذلك فإن السعوديين ضمن السياح العرب الذين دائماً ما يسألون عن السياحة في تايلاند وما هي أهم شروط السياحة في تايلند للسعوديين، وكيفية استخراج الفيزا وتكاليف السفر وغيرها من التفاصيل والمعلومات التي تخص هذا الموضوع.

تعد فيزا السياحة في تايلاند للسعوديين، من التأشيرات التي يمكن الحصول عليها بسهولة، لكن وفق العديد من الشروط نظراً للاتفاقيات بين المملكة وتايلاند بخصوص إجراءات السفر خاصة بعد جائحة كورونا.

حيث أعلنت المملكة في وقت سابق أن تايلاند من البلدان الذي تم رفع حظر السفر إليها، ويمكن للسعوديين السفر إليها دون مشكلات أمنية أو صحية، كما يمكن للمواطنين التايلانديين زيارة المملكة بالمثل دون قلق من الإجراءات الصحية.

أما شروط الحصول على فيزا السياحة في تايلند للسعوديين بعد رفع الحظر فهي:

  1. يجب على المواطنين السعوديين أو المقيمين في المملكة السفر إلى تايلاند بعد أخذ لقاحات فيروس كورونا المعتمدة في المملكة، وهي ثلاث جرعات وقائية.
  2. يجب أن يكون المسافر أو المقدم على الفيزا مر على تلقيه آخر جرعة من اللقاح أكثر من 8 شهور.
  3. بالنسبة للأطفال من سن الثانية عشرة وحتى السادسة عشرة يمكن تلقيهم جرعتين فقط من اللقاح.
  4. كتابة هدف زيارة تايلاند عند التقديم للحصول على الفيزا.
  5. تقديم كشف حساب بنكي يغطي مصاريف وتكاليف الرحلة إلى تايلاند.
  6. توفير شهادة تأمين صحي بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي.
  7. تقديم جواز سفر سعودي صلاحيته أكثر من 6 اشهر.
  8. تقديم صورة من الهوية الوطنية.
  9. تقديم سجل الأسرة في حال سفر الأسرة إلى تايلاند للسياحة.
  10. تقديم تذكرة الذهاب والعودة للسفر إلى تايلاند.

فئات سعودية يمكنها السفر إلى تايلاند

السياحة في تايلند للسعوديين ليست هي الأسباب الوحيدة للسفر إلى هذه البلاد، بل هناك أغراض أخرى للسفر نظراً للعلاقات المتميزة بين السعودية وتايلاند، حيث يمكن لأكثر من فئة وفق شروط خاصة استخراج فيزا السفر إلى تايلاند من السعودية ، وهذه الفئات مثل:

  • موظفي المؤسسات العامة في السعودية: بسبب العلاقات السياسية بين البلدين، يمكن للعاملين في بعض المؤسسات العامة السعودية الذهاب إلى تايلاند واستخراج فيزا السفر لأغراض متعددة مثل: المشاركة في المؤتمرات والندوات والمحافل المختلفة الثقافية والرياضية أو متابعة ومراقبة المنتجات التايلاندية المصدرة للسعودية.
  • رجال الأعمال والتجار: هي فيزا خاصة لرجال الأعمال والصناعة والتجارة في السعودية، للسفر غلى تايلاند من أجل إقامة علاقات تجارية واستثمارية بين البلدين، حيث يجب تقديم أوراق ومستندات خاصة موثقة من الخارجية والغرفة التجارية في السعودية.
  • السياحة الطبية: هناك بعض السعوديين يودون الذهاب إلى تايلاند من أجل العلاج من بعض الأمراض، وهي غرض آخر من أغراض السياحة في تايلند للسعوديين.
  • موظفي السفارة السعودية في بانكوك: وهو الموظفين السعوديين العاملين في سفارة المملكة في بانكوك العاصمة التايلاندية، حيث توجد فيزا خاصة لجميع العاملين في السفارة بالإضافة إلى ذويهم.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: شروط السفر إلى ماليزيا للسعوديين وأجمل الوجهات السياحية 2023

السياحة في تايلند للسعوديين
السياحة في تايلند للسعوديين

كم سعر تاشيرة تايلاند للسعوديين؟

من الأسئلة التي يطرحها السعوديون الذين هم بصدد السياحة في تايلاند، حيث يسألون عن سعر فيزا السياحة في تايلند للسعوديين.

يمكن للمواطن السعودي والمقيم في المملكة العربية السعودية، استخراج فيزا السياحة في تايلاند بــ 160 دولار أمريكي فقط من السفارة التايلاندية في المملكة، وذلك بعد التحقق من شروط استخراج الفيزا والسفر للسعوديين إلى تايلاند.

كيف اسوي تايلند باس؟

تايلند بلس هو عبارة عن برنامج  Thailand Pass الذي وضعته الحكومة التايلاندية من أجل دخول البلاد للسياحة، وذلك للموافقة على تأشيرة الدخول، وظل هذا البرنامج سارياً طوال الفترة السابقة.

هذه إحدى شروط السفر والسياحة في تايلند للسعوديين، ولكن مؤخراً لم يعد يُطلب التسجيل في هذه البطاقة، ولكن يجب أولاً تحقق شروط السفر للسعوديين وتلقي اللقاحات اللازمة المقررة من المملكة وتايلاند على حد سواء.

موعد موسم السياحة في تايلاند للسعوديين

الآن وصلنا إلى موعد السياحة في تايلند للسعوديين، حيث موسم السفر إلى هذه البلاد يب معرفته جيداً لمزيد من المتعة والاستمتاع بهذه الرحلة.

ننصحك عزيزي المسافر إلى تايلاند اختيار رحلتك لتكون في حسب غرضك للسياحة، فإذا تريد الاستمتاع بالأجواء الشتوية الباردة في تايلاند عليك الذهاب ما بين شهري نوفمبر وفبراير.

بينما إذا كنت تريد الاستمتاع بالأمطار الموسمية، فعليك بالذهاب ما بين مايو وأكتوبر، هذا بالإضافة إلى الاستمتاع بالحرارة والرطوبة التي تتميز بها جنوب شرق آسيا، إذن سافر ما بين مارس ومايو.

أفضل وجهات السياحة في تايلند للسعوديين

هناك العديد من الوجهات السياحية المفضلة بالنسبة للسعوديين الراغبين بالسياحة في تايلاند، حيث تعتبر تايلاند من البلدان الرائعة والمميزة في جنوب شرق آسيا، ولها جو ممتع خاصة العائلات ورحلات شهر العسل، ورحلات الهدوء و الاستشفاء والعلاج.

لذلك نقوم بجولة افتراضية في تايلاند وننصح كل من يرغب في السياحة في تايلند للسعوديين الانضمام إلينا في هذه الرحلة حتى يقرر السفر والاستمتاع برحلته.

السياحة في بانكوك

أحد أجمل المدن والوجهات السياحية ليس فقط في تايلاند ولكن في جنوب شرق آسيا عموماً، وهي عاصمة البلاد والمركز الثقافي والفني والسياسي والاقتصادي لها.

السياحة في بانكوك تعد من أفضل الوجهات السياحية العامية، لأنها تمتاز بعدة أمور منها السياحة الترفيهية والطبيعية والسياحة التاريخية أيضاً.

يمكنك الذهاب إلى بانكوك والاستمتاع بالعديد من الأماكن السياحية مثل:

  • زيارة القصر الكبير في بانكوك، وهو أحد القصور الملكية في تايلاند ويتميز بعرض أفضل القطع الملكية والمجوهرات والقطع الأثرية في البلاد.
  • زيارة معبد وات أون، حيث يعتبر من اشهر معابد تايلاند ويتميز بطرازه الفريد.
  • الاستمتاع بعمل تخييم وسفاري في وورلد بانكوك.
  • يمكنك الاستمتاع أيضاً ساعات في سيام بارك سيتي بانكوك مع العائلة.
  • حديقة حيوان دوسيت والتي تعد أقدم حديقة حيوانات في البلاد، وسوف تستمتع بمشاهدة حيوانات وطيور نادرة لأول مرة.
  • زيارة سي لايف اكواريوم بانكوك، حيث تستمع مع العائلة والأطفال بمشاهدة أفضل أنواع للأسماك والكائنات البحرية في تايلاند.
  • يمكنك التسوق في سوق شاتوشاك في بانكوك، وهو من افضل الأسواق في المدينة، حيث يمكنك التجول بين المتاجر التي تبيع منتجات قيمة ورائعة مثل البهارات الهندسية والمشغولات والملابس الرخيصة.

بالإضافة إلى هذه الوجهات والأماكن السياحية التي تعد مفضلة لــ السياحة في تايلند للسعوديين، هناك العديد من المطاعم والفنادق والحدائق والمنتزهات وأماكن الاستشفاء الخاصة التي تزيد المتعة والراحة في هذه الرحلة خلال السياحة في بانكوك العاصمة.

السياحة في شنغماي

نخرج قليلاً من بانكوك العاصمة ونذهب شمالاً، حيث مدينة شنغماي الواقعة على ضفاف نهر بينغ أحد أهم أنهار تايلاند، حيث يمكن للسياح السعوديين والعرب الاستمتاع ببرودة الطقس نسبياً عن بانكوك.

السفر إلى شنغماي يعتبر وجهة من ضمن وجهات السياحة في تايلند للسعوديين، لما تمتاز به من أسعار رخيصة في الإقامة الفندقية والمواصلات والخدمات والمرافق العامة، بالإضافة إلى الطعام المختلف والمتنوع في أهم المطاعم هناك.

من المتوقع عزيزي المسافر معنا في هذه الرحلة الاستمتاع بالعديد من الوجهات والأماكن السياحية التي تلبي رغباتك وطموحاتك، مثل زيارة كل من:

  • حديقة حيوان شنغماي، وذلك للاستمتاع بالجو الممتع والهادئ طوال اليوم من الصباح وحتى الغروب.
  • يمكنك التخييم و السفاري الليلية في نايت شنغماي، وهي رحلة أكثر من رائعة وآمنة تماماً للعوائل التي ترغب في التخييم.
  • شلالات شنغماي المتعددة مثل شلال ماي يا ويوناثان وغيرهما، يمكن الذهاب إلى هذه الشلالات والاستمتاع بالمياه الساخنة والمناظر الطبيعية الخلابة والتقاط الصور التذكارية.
  • زيارة البلدة القديمة في وسط المدينة حيث الآثار المميزة، وكأنك تعيش وتتجول في عصر سابق، ويمكنك الاستمتاع بالأسواق الشعبية فيها.
  • زيارة معبد الجبل الذهبي، وهو أحد أهم المعابد الموجودة في تايلاند، ويوجد على سفح جبل مطل على الغابات ويعتبر من التحف الأثرية المميزة والفريدة من نوعها.

بالإضافة لهذه الوجهة التي تعد من اهم وجهات السياحة في تايلند للسعوديين، إلا أن هناك العديد من التفاصيل الممتعة التي لا يمكن اكتشافها إلا بعد الذهاب إلى هناك على الطبيعة.

السياحة في بوكيت

هي جزيرة بوكيت أو لؤلؤة الجنوب كما يطلق عليها التايلانديون، حيث يمكن الوصول إليها بسهولة فهي من اكبر جزر البلاد وأوسعها شهرة سياحية، لما لها من مزايا رائعة.

تعتبر وجهة من وجهات السياحة في تايلند للسعوديين، حيث المناظر الطبيعية الخلابة والهدوء والاسترخاء طوال الرحلة إلى هناك.

يمكنك عزيزي السائح الاستمتاع بالعديد من الأماكن السياحية في جزيرة بوكيت، حيث الشلالات والمنتزهات الطبيعية الخلابة والتي تعد من أفضل منتزهات طبيعية موجودة في جنوب شرق آسيا.

مملكة النمور هي الأخرى في انتظارك عزيزي السائح، حيث يمكنك الذهاب إلى منتزه يضم النمور الأسيوية، في معلم طبيعي لا تجد مثله في أي دولة في العالم إلا في تايلاند وخاصة في جزيرة بوكيت.

زيارة بوكيت اكواريوم من أهم الأماكن التي لا يجب تفويت زيارتها، خاصة العائلات السعودية التي تبحث عن المتعة ومشاهدة الكائنات البحرية النادرة الملونة والتي تتميز بها جزيرة بوكيت التايلاندية.

ننصح راغبي السياحة في تايلاند من السعوديين أيضاً، الذهاب إلى حديقة حيوان بوكيت الطبيعية حيث الفيلة الأسيوية والحيوانات والطيور الرائعة الفريدة والتي لا توجد في أي مكان آخر من جنوب شرق آسيا، حيث الهدوء والاسترخاء والاستمتاع بساعات من المرح مع الأطفال والعائلة.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: شروط السفر إلى إندونيسيا وأهم الأماكن السياحية المفضلة 2023

السياحة في بتايا

مدينة الثقافات المتنوعة بتايا التايلاندية والتي تعتبر من أهم وجهات السياحة في تايلند للسعوديين، حيث يمكنهم السفر لهذه المدينة والاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية الممتعة.

تمتلىء مدينة بتايا التايلندية بالفنادق والمنتجعات الهادئة التي تجعل رحلة السياح أكثر رفاهية وراحة عن أي مدينة أخرى، بالإضافة إلى الاستمتاع بعدد من الأنشطة مثل الحدائق والمنتزهات العائلية ومدينة الملاهي.

توجد في بتايا عددا من الشواطئ المميزة لهواة السياحة الشاطئية، حيث الأجواء الاستوائية الرائعة في شاطىء جومتين باتايا أحد اشهر الشواطئ هناك، والذي به العديد من المرافق والخدمات الرائعة التي تجعل الرحلة أكثر متعة.

لا تنسى عزيزي المسافر الذهاب إلى السوق العائم أحد اشهر الأماكن السياحية في بتايا، حيث يمكنك شراء ما يلزمك من فاكهة استوائية من المتاجر التي تقع على ضفاف المياه وأنت في مركب ومرشد سياحي خاص بك.

إذا كنت من هواة الثقافة والفنون، فإن زيارتك متحف ريبلي ومعرض جنة الفن تمنحك الفرصة بالتعرف على ثقافات جديدة ومميزة للغاية، حيث تعتبر من أهم الأنشطة الثقافية في بتايا للسعوديين والسياح العرب.

لهواة الاستمتاع بالهدوء والطبيعة والاسترخاء طوال الوقت، لا بد من زيارة جزيرة كولان بتايا وهي جزيرة بها غابات خضراء مميزة، يعيش فيها السياح الأجواء الاستوائية الممتعة والحصول على الفواكه الاستوائية والتخييم هناك بالإضافة للسباحة على شاطئ الجزيرة.

السياحة في تايلند للسعوديين
السياحة في تايلند للسعوديين

السياحة في كرابي

جزيرة كرابي من الجزر الهادئة الرائعة والمميزة في تايلاند، وتعتبر أحد أهم وجهات السياحة في تايلند للسعوديين، حيث تعتبر جزيرة رحلات شهر العسل والاسترخاء والهدوء في تايلاند، لذلك ننصحكم بزيارتها.

هناك العديد من الجزر الصغيرة القريبة من جزيرة كرابي، بالإضافة إلى منتجعات وفنادق متفاوتة السعر للاستمتاع بالرحلة، هذا إلى جانب شواطئ مميزة خلابة في وسط الطبيعة أهمها شاطىء رايلي.

استمتع عزيزي السائح بأسواق كرابي والرحلات البحرية والاستمتاع بـ الغوص والصيد وكافة الأنشطة البحرية المميزة في الجزيرة.

هذه كانت اهم وجهات السفر و السياحة في تايلند للسعوديين، والتي يمكنهم السفر إليها والاستمتاع بكافة الأنشطة السياحية هناك.

رحلات طيران رخيصة من السعودية إلى تايلاند

من ضمن أهم الشروط للسفر و السياحة في تايلند للسعوديين، حجز الطيران تذاكر الذهاب والعودة عند استخراج فيزا تايلاند، لذلك ننصحكم بالسفر عبر العديد من شركات الطيران المميزة التي تقدم عروضاً رخيصة من السعودية إلى تايلاند.

ومن هذه الشركات التي تقدم عروضاً وخصومات على مدار العام من مطارات المملكة إلى مدن تايلاند المختلفة هي:

  • الخطوط السعودية.
  • طيران ناس.
  • الخطوط القطرية.
  • الخطوط الملكية الأردنية.
  • العربية للطيران.
  • طيران الإمارات.
  • الخطوط السيرلانكية.
  • الخطوط الجوية الإثيوبية.
  • الاتحاد للطيران.
  • الطيران العماني.
  • طيران انديجو.

تستغرق الرحلات حوالي 10 ساعات كاملة، أما عن المسارات الجوية من مطارات المملكة لتايلاند هي:

  • من جدة إلى بانكوك.
  • من الرياض غلى بانكوك.
  • من الرياض إلى بتايا.
  • من الرياض إلى كوه ساموي.
  • من الدمام إلى بتايا.
  • من الرياض إلى بوكيت.

هذه كانت أهم المعلومات والتفاصيل عن شروط السياحة في تايلند للسعوديين، وكافة المعلومات عن الوجهات السياحية المفضلة التي يمكن للسياح السعوديين والمقيمين في المملكة الذهاب إليها في تايلاند.

لمزيد من رحلات السفر والسياحة حول العالم، يمكنكم متابعة مقالات موقع المجرة.

أضف تعليق