السياحة في المالديف وأشهر 7 معالم سياحية على الزائر أن لا يفوتها

تعتبر السياحة في المالديف حلم كل شخص يرغب بالاسترخاء والاستمتاع بالشواطئ المعزولة والمياه الصافية وقد أصبحت هذه السياحة الداعم الأكبر للاقتصاد في جمهورية المالديف، وجذبت جزرها السياح من جميع بلدان العالم للغوص فيها وركوب أمواجها والتمتع بجمال طبيعتها الخلاب، وتقع جمهورية المالديف في المحيط الهندي غرب قارة آسيا وتتكون من سلسلة من الجزر المرجانية وهي دولة إسلامية وجميع سكانها مسلمين.

 

السياحة في المالديف

تهتم حكومة جمهورية المالديف بشكل كبير بتنمية السياحة وجذب السياح، فقد تم إنشاء مجموعة من المنتجعات الفخمة بإطلالات ساحرة على شواطئ جزر المالديف ليتمتع السياح بقضاء أجمل الأوقات طيلة أيام العام حيث يسود هذه الجزر مناخ موسمي لوجودها على خط الاستواء فيكون الجو فيها بين شهري أيار وتشرين الثاني رطبًا وتتخلله العواصف والأمطار وهذا الموسم الأفضل للغوص في الماء وركوب الأمواج، أما بين شهري كانون الأول ونيسان يكون الجو دافئًا، وتعتبر هذه الفترة الأفضل للاستمتاع بحمامات الشمس على شواطئ الجزر.

السياحة في المالديف
السياحة في المالديف

السياحة في المالديف للعرسان

تعد السياحة في المالديف للعرسان الوجهة الأمثل لأي عروسين لقضاء أجمل لحظات العمر في أحضان الطبيعة الساحرة بجو يملؤه الهدوء والرومانسية.

بالإضافة إلى خيارات الإقامة المتعددة حيث تتميز جزر المالديف بكثرة المنتجعات والفنادق والفلل ذات الإطلالات الساحرة والخدمات الممتازة مثل الخدمات الترفيهية كركوب الأمواج والغوص في المياه الصافية وأماكن خاصة للاسترخاء على الشواطئ تحت أشعة الشمس الدافئة.

كما أنها تتميز بوجود مطاعم فاخرة ونوادي رياضية وأسواق ضخمة مما يجعل السياحة في المالديف وقضاء شهر العسل رحلة العمر في أرخبيل المالديف الذي يبدو وكأنه جنة الله على الأرض.

السياحة في المالديف للعوائل

يعتقد البعض أن السياحة في المالديف للعوائل أمرًا غريبًا وأن السياحة في المالديف للعرسان ولقضاء شهر العسل فقط ولكن هذا اعتقاد خاطئ، فهذا المكان من أجمل الأماكن لقضاء أيام العطلة مع العائلة.

وهناك العديد من الفعاليات المسلية والنشاطات المتنوعة التي تناسب جميع أفراد العائلة في منتجعات الجزر وفنادقها بالإضافة إلى  نشاطات وأماكن خاصة لترفيه الأطفال وتسليتهم.

السياحة في المالديف
السياحة في المالديف

السياحة في المالديف 2021

لقد شجع مناخ المالديف المعتدل طيلة أيام السنة  على السياحة في المالديف في أي وقت يريده السائح فإن درجات الحرارة فيها تتراوح بين 24 و32.

عاصمة المالديف ماليه وأغلب المسافرين يصلون إلى هذه العاصمة ثم يتم نقلهم بالقوارب أو الطائرات المائية إلى الجزيرة التي يريدون إقامة إجازتهم فيها.

وقد أصبحت السياحة في المالديف 2021  مقرونة ببعض الشروط بسبب انتشار الكورونا في هذا العام والعمل على الحد من انتشارها، وذلك من خلال الشروط التالية:

  • يجب على أي شخص يريد السفر إلى المالديف إجراء تحليل PCR قبل موعد السفر بمدة 96 ساعة.
  • يمنع السائح بعد وصوله من التنقل بين الجزر فعليه أن ينزل في أحد الجزر ويبقى فيها طيلة رحلته السياحية.
  • يتوجب على المسافر أن يقوم بحجز فندقي قبل وصوله مع حجز وسيلة مواصلات أيضًا.
السياحة في المالديف.
السياحة في المالديف.

تجربة السياحة في جزر المالديف

لا شك بأن  تجربة السياحة في جزر المالديف من أنجح وأجمل تجارب الحياة حيث يوجد فيها العديد من المطاعم الفاخرة والفنادق المريحة والمنتجعات التي تقدم الكثير من النشاطات التي تناسب السياحة في المالديف للعرسان والعوائل.

فإن جميع السياح يقصدونها لقضاء أيام الإجازة على شواطئها المعزولة ذات المياه الزرقاء الصافية كي يتمتعوا بالاستجمام والأجواء الهادئة بعيدًا عن ضجيج الحياة، وقد أصبحت السياحة في المالديف للعرسان حلم كل فتاة وشاب مقبلين على الزواج لقضاء أجمل لحظات شهر العسل في أجمل مكان في العالم.

وتقع هذه الجزر جنوب غرب سريلانكا ويسكنها  شعب لطيف جدًا من أصول مختلفة ودين واحد هو الدين الإسلامي، ويعمل شعب جزر المالديف بالصيد والسياحة وبعض الصناعات ويتحدثون باللغة الديفية أو الإنجليزية.

اقرأ أيضا : باتومي جورجيا | أجمل 20 مكان يمكنك زيارتهم في باتومي

معالم جزر المالديف

معظم الناس يحلمون بالسياحة في المالديف للتمتع بجمال طبيعتها الذي يسحر العيون وهدوء أجواءها الذي يريح النفوس وزيارة معالم جزر المالديف الشهيرة التي يعتبر أهمها  ما يأتي:

المتحف الوطني:

السياحة في جزر المالديف
السياحة في جزر المالديف

تم تأسيس أول متحف وطني لحفظ معالم تاريخ جزر المالديف في ماليه عام 1952 وتم ترميمه وتجديده عام  2010 ويضم هذا المتحف الكثير من التحف الأثرية والآثار القديمة التي ترجع إلى تاريخ ما قبل الإسلام.

كما يُعرض في هذا المتحف الحلي والمجوهرات والملابس القديمة التي كان يرتديها ملوك وملكات المالديف القدماء، وعدة أشغال فنية وحرفية وبعض الأسلحة والمخطوطات والصور القديمة.

مسجد الجمعة:

تم تأسيس مسجد الجمعة في ماليه عاصمة المالديف عام 1658 وقد تم تشييده من الأحجار المرجانية الجميلة وتم بناء مئذنة فيه أيضًا من الحجر المرجاني.

وقد تم تزيين جدران وسقوف هذا المسجد بلوحات خشبية محفورة، وما يزال المصلين يقصدونه لأداء الصلاة حتى يومنا الحالي، وتحيط بهذا المسجد مقبرة بشواهد مرجانية منحوتة بشكل فني رائع.

حديقة السلطان:

حديقة السلطان
حديقة السلطان

إن السياحة في المالديف لا تكتمل دون زيارة حديقة السلطان في ماليه أجمل حدائق المالديف التي أقيمت فوق حديقة القصر الملكي القديم في العاصمة.

وتتميز هذه الحديقة بأشجارها الخضراء وأزهارها الملونة ونوافير الماء التي تعطيها جوًا من الصفاء الرائع مع الأضواء الملونة التي صُممت كي تنعكس على هذه النوافير لتعطي مظهرًا للماء يسحر الناظرين وهذه الحديقة أفضل مكان عند السياحة في المالديف للعوائل التي تصطحب أطفالها.

ساحة الجمهورية:

ساحة الجمهورية
ساحة الجمهورية

من أهم معالم جزر المالديف ساحة الجمهورية التي تقع على الساحل الشمالي لعاصمة المالديف ماليه ويرفرف في وسط هذه الساحة علم المالديف العملاق بألوانه الوطنية.

وبجوار هذه الساحة حديقة جميلة يملؤها الحمام يُسمح لجميع السياح بزيارتها والتمتع بجمالها، بالإضافة إلى وجود مقر للشرطة المالديفية في هذه الساحة ومركز لقوات الدفاع الوطني.

المركز الإسلامي:

المركز الإسلامي بالمالديف (1)
المركز الإسلامي بالمالديف (1)

السياحة في المالديف يجب أن تبدأ بزيارة المركز الإسلامي للمالديف أو ما يعرف بمسجد السلطان محمد الذي يصنف من أكبر المساجد في المالديف وأجملها وقد تم بناؤه عام 1984 ليجمع بين الثقافات الإسلامية والمالديفية.

حيث يتميز هذا المركز بجمال تصميمه وقببه الذهبية المنحوتة بدقة وفن عالي، وجدرانه المزينة باللوحات الخشبية والخط العربي العريق بالإضافة إلى وجود مكتبة ضخمة تضم عدد كبير من الكتب الإسلامية.

نصب تسونامي:

نصب تسونامي بالمالديف (1)
نصب تسونامي بالمالديف (1)

يقع تمثال تسونامي جنوب غرب ماليه وقد صمم لتخليد ذكرى ضحايا إعصار تسونامي بكتابة أسمائهم على التمثال المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ.

ويعد هذا التمثال من أشهر المعالم السياحية في المالديف ويقصده السياح للتمتع برؤية النصب التذكاري المذهل والذي يمثل جزر المالديف وحوله أعمدة فولاذية تمثل أمواج إعصار تسونامي وعليها نقشت أسماء الضحايا.

المزار:

يوجد إلى جانب مسجد الجمعة الكبير مزار لقبر العلامة الإسلامي أبو البركات يوسف البربري الذي كان له فضل كبير في نشر الدين الإسلامي في جزر المالديف.

السياحة في المالديف ممتعة جدًا وخاصةً للمسلمين فهي دولة مسلمة ولديها قوانين صارمة لتطبيق قواعد الدين الإسلامي حيث تم منع تقديم المشروبات والخمور للسّياح في المطاعم والمنتجعات بالإضافة إلى منع التعري على شواطئ الجزر، وتم عزل السياح في جزر خاصة وعدم السماح لهم بزيارة الجزر التي يسكنها شعب المالديف إلا في حال التزامهم بآداب الدين الإسلامي.

 


التالي
ماهي أكواد وطريقة تحويل رصيد من مفوتر الى سوا ؟
السابق
السياحة في جورجيا للبنات وأكثر من 10 وجهات سياحية مميزة فيها