السياحة في ابوظبي | أفضل اماكن التنزه في عاصمة الإمارات 2023

السياحة في ابوظبي لها سحر خاص، خاصة أن إمارة أبوظبي بها العديد من مقومات السياحة الترفيهية وسياحة التسوق والتجارة التي يعشقها عدد كبير من السائحين حول العالم، بالإضافة لمقومات أخرى، لذلك فإننا نأخذك في جولة رائعة في أفضل الأماكن والمعالم في إمارة أبوظبي، وذلك من خلال السطور القادمة عبر موقع المجرة.

أفضل أماكن السياحة في ابوظبي

السياحة في ابوظبي تطورت خلال السنوات الماضية لما قامت به الإمارات العربية المتحدة من توفير كافة المقومات السياحية في إمارة أبوظبي العاصمة الاتحادية، بالإضافة إلى توفير المرافق والخدمات التي تجعل إمارة أبوظبي إحدى الوجهات السياحية المميزة في المنطقة العربية بل وفي العالم خلال سنوات قليلة.

أبوظبي تذخر بالعديد من الوجهات السياحية المتنوعة والتي تلبي اختيارات ورغبات السائحين من جميع أنحاء العالم، حيث بها العديد من المنتجعات الترفيهية ومراكز التسويق، والجزر الشاطئية الرائعة، بالإضافة للمتاحف والقرى التراثية.

لذلك إلى كل من يرغب في زيارة الإمارة أو السياحة في ابوظبي، تعالوا بنا نتعرف على أفضل الوجهات السياحية في مدينة أبوظبي:

المناطق الأثرية في أبوظبي

بالرغم من عدم وجود آثار قديمة في ابوظبي كغيرها من بلدان العالم، إلا أنها استطاعت تحويل المناطق التراثية القليلة إلى مناطق ووجهات سياحية رائعة تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، خاصة السياح الذين يرغبون في معرفة كل ما هو تاريخي وتراثي.

وهذه هي أفضل المناطق التراثية التاريخية في أبوظبي:

متحف اللوفر في أبوظبي

إذا قلت لك أين يقع متحف اللوفر الشهير؟ ستكون الإجابة باريس بالطبع، حيث يعتبر من أهم متاحف العالم وأشهرها على الإطلاق.

قامت إمارة أبوظبي ببناء متحف يحاكي متحف اللوفر، حيث تم بناء المتحف على يد المهندس الفرنسي جان نوفيل، وهو في الحقيقة تحفة معمارية تليق بأبوظبي، وتم تصميمه بشكل جذاب يحاكي تراث الإمارة مع قبة تسمح بمرور الشمس للمتحف.

يضم المتحف 23 غرفة بها القطع الفنية والآثار من جميع الحضارات حول العالم، كما يستضيف المتحف العديد من القطع الأثرية بشكل مؤقت مثل القطع الأثرية الفرنسية والتي تتجاوز 300 قطعة.

يمكنك الذهاب إلى متحف اللوفر في أبوظبي، فهو أحد أهم وجهات السياحة في ابوظبي، حيث يمكنك الاستمتاع لساعات من المتعة ومشاهدة الآثار والتعرف على حضارات العالم من خلال العرض الشيق للمتحف.

قرية التراث في أبوظبي

إحدى الوجهات خلال السياحة في ابوظبي، قرية التراث التي توجد بالقرب من كورنيش مدينة أبوظبي على ساحل الخليج العربي، يمكنك الذهاب إلى هذه القرية والاستمتاع بالعديد من الأنشطة الرائعة مثل:

  1. تصوير البيوت التقليدية القديمة التي كانت تتميز بها أبوظبي قديماً.
  2. مشاهدة محاكاة استخراج المياه من الآبار قديماً.
  3. الذهاب إلى المحلات والبازارات القديمة التي تبيع المنتجات التراثية.
  4. يمكنك شراء العديد من المنتجات مثل القطع الفخارية والأواني المعدنية القديمة والملابس التراثية.

زيارة قصر الحصن

يعتبر قصر الحصن من المناطق الأثرية والمعالم السياحية في إمارة أبوظبي، وهو قصر يعود تاريخه للقرن السابع عشر، وهو قصر العائلة الحاكمة في السابق، ثم أصبح أحد المعالم الأثرية في الإمارة.

هذا ليس مجرد قصر، بل يعتبر أيضاً يتألف من حصن وبرج مراقبة وأبراج الحصن دائرية ومربعة وذو طراز معماري فريد معبر عن ثقافة إمارة أبوظبي منذ قرون خلت.

يمكنك الذهاب إلى هناك والاستمتاع بالعرض الداخلي لقصر الحصن الذي يحكي تاريخ الإمارة القديم وبعض الأحداث الهامة التاريخية التي مرت بها المنطقة، بالإضافة إلى مركز للتسوق قريب من الحصن يمكن للسائح الذهاب إليه لشراء كل ما يلزمه خلال الرحلة.

السياحة في ابوظبي
السياحة في ابوظبي

زيارة المسجد الكبير في أبوظبي

يمكنك أيضاً الذهاب إلى المسجد الكبير في مدينة أبوظبي، وهو من المساجد الشهيرة في المدينة، حيث تأسس في عهد الشيخ زايد آل نهيان مؤسس الإمارات العربية المتحدة.

يعتبر المسجد من القطع الفنية المعمارية الفريدة التي لا مثيل لها، حيث تتميز هندسته بالعمارة الإسلامية والتصميم العصري ومواد البناء النادرة مثل الرخام والكريستال والأحجار الكريمة والذهب.

يمكنك الذهاب هناك لأداء الصلوات ثم الجلوس في باحته والاستمتاع بالأجواء الرائعة هناك والتقاط الصور التذكارية مع العائلة والأصدقاء.

زيارة متحف زايد الوطني

أحد أهم الوجهات خلال السياحة في ابوظبي، وهو يعتبر المتحف الوطني الرئيسي لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يعرض مسيرة الشيخ زايد في توحيد الإمارات وبه العديد من الغرف الخاصة بتاريخ بعض المؤسسات في دولة الإمارات مثل البريد الوطني ومؤسسة الشرطة وغيرها.

بها غرف أيضاً لبعض المقتنيات الثمينة التي أهداها الشيخ زايد للمتحف في وقت سابق وكذلك الهدايا التي تلقاها الشيخ زايد من رؤساء وملوك دول العالم.

يقع المتحف في منطقة البطين في أبوظبي، ويعتبر من الوجهات المفضلة للسائحين، لذلك يجب عليك زيارته إذا كنت تريد معرفة المزيد عن تاريخ دولة الإمارات.

زيارة المتحف البحري

المتحف البحري في إمارة ابوظبي أحد وجهات السياحة في ابوظبي، حيث يضم العديد من التراث البحري والصيد المشهور عنه الإمارات العربية، حيث يحتل مكانة في خريطة السياحة في المدينة ويزوره آلاف السياح سنوياً.

يمكنك زيارة المتحف البحري ومشاهدة عروض البحر والصيد وكيفية استخراج الؤلؤ من الخليج العربي وصيد الأسماك قديماً على سواحل الإمارات.

حصن المقطع

أحد حصون مدينة أبوظبي قديماً، وأحد معالم السياحة في ابوظبي حالياً، حيث يرجع بناء هذا الحصن لقرنين من الزمان، وكان حصن دفاع أساسي عن المدينة وحماية التجارة في هذه المنطقة.

قامت إمارة أبوظبي حالياً بترميم الحصن ليكون جاهزاً لاستقبال الزوار والسياح من جميع أنحاء العالم حيث يعتبر أحد الآثار الباقية لمدينة أبوظبي القديمة، وله قيمة أثرية وتاريخية كبيرة للإمارة.

زيارة الأماكن الطبيعية والمنتزهات في أبوظبي

تحدثنا على المعالم الأثرية والتاريخية العديدة في إمارة أبوظبي، إلا أن إمارة ابوظبي تبقى الوجهة السياحية المفضلة لعشاق الحياة الطبيعية والبرية والمنتزهات والحدائق الجميلة الهادئة التي تتميز بها أبوظبي.

يمكنك إذا كنت سائحاً تريد الذهاب لأماكن طبيعية في الإمارات أن تختار هذه القائمة المقترحة والتي تعد فضل الأماكن والمنتزهات الطبيعية في إمارة أبوظبي، وفي نفس الوقت من أهم وجهات السياحة في ابوظبي:

حديقة حيوانات ابوظبي

إحدى وجهات السياحة في ابوظبي، حيث يزورها حوالي نصف مليون سائح من جميع أنحاء العالم، وتعتبر من المنتزهات والحدائق الجديرة بالزيارة حقاً، حيث الاستمتاع بالجو الرائع وسط حيوانات برية عديدة من جميع البيئات.

حديقة حيوانات أبوظبي مكان ترفيهي يشعرك وكأنك في أدغال أفريقيا أو جنوب شرق آسيا حيث تعتبر حديقة حيوان برية وطبيعية.

يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية مع العائلة والأصدقاء والتقاط الصور التذكارية والاستمتاع بالعروض الشيقة التي تقوم الحديقة بعرضها مثل عروض الرقصات الإفريقية، أو عروض ترفيهية للحيوانات.

حديقة برادايس

  • من الحدائق المسجلة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث تحتوي على أندر الزهور في العالم.
  • إذا كنت تريد الاسترخاء والهدوء، فعليك بزيارة هذه الحديقة فهي إحدى الوجهات المفضلة لعشاق الطبيعة والحياة البرية ومشاهدة النباتات والأزهار النادرة من جميع أنحاء العالم والتي توجد في هذه الحديقة.
  • يمكنك أيضاً مشاهدة العديد من المعالم مثل: مدخل الحديقة المعماري الرائع على شكل قوس لامع.
  • مجسم صغير لبرج إيفل الفرنسي بارتفاع 12 متراً ويعمل بإضاءة مميزة ليلاً.
  • زيارة شلال المياه في الحديقة وهو بطول متر وربع المتر وتجري فيه المياه دائرياً.
  • القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية وسط الجو المشمس والنسيم العليل في وسط الطبيعة الهادئة.

حديقة ومنتزه خليفة

صنفت حديقة ومنتزه خليفة أنه من أجمل حدائق العالم، لذلك فإن زيارة هذا المكان يعتبر إحدى وجهات السياحة في ابوظبي لكثير من السياح حول العالم، كما أنها مميزة ومناسبة للعائلات والأطفال والرحلات.

يمكنك مشاهدة العديد من المعالم في وسط المنتزه مثل حديقة مرجان وهي مخصصة للألعاب المائية وبها ركن خاص للأطفال، بالإضافة لزيارة المتحف البحري والذي يوجد في الحديقة وهو أحد أهم المتاحف الموجودة في إمارة أبوظبي.

منتزه القرم

إذا كنت من عشاق الحياة البرية يجب عليك زيارة منتزه القرم، فهو أحد أهم وجهات السياحة في ابوظبي، لما له من العديد من المزايا، حيث يمكنك مشاهدة:

  • أشجار المانجروف المميزة التي تنمو في المناطق الجافة والاستوائية.
  • طيور الفلامنجو ذات الألوان الجميلة.
  • العديد من الطيور المهاجرة التي تحط رحالها في هذه المنطقة.
  • يمكنك أخذ جولة للتعرف على المنتزه والاستمتاع بالحياة البرية المميزة في المنتزه مع عدد من المشرفين الذين يقومون بأخذ جولة معك.
  • هناك العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها داخل المنتزه وبالتالي الاستمتاع بالوقت خلال زيارتك للمنتزه.

واحة العين الطبيعية

نصيحتنا لك لا تفوت زيارة واحة العين، فهي قريبة من مدينة أبوظبي، وتعتبر إحدى الوجهات السياحية الرائعة، حيث يضم هذا المكان الساحر العديد من الأماكن الترفيهية، وعدداً من المطاعم المميزة حيث يمكنك تناول وجبات الإفطار والغذاء وسط الطبيعة الهادئة في الواحة.

واحة العين ليست فقط منتزه طبيعي، ولكنها واحة تضم أيضاً نظم ري منذ مئات السنين وبعض المباني الأثرية الباقية ليومنا هذا مما يجعلها أحد الأماكن الأثرية المفضلة خلال السياحة في ابوظبي.

منتزه البصرة

هذا المنتزه هو أحد أماكن للتنزه في ابوظبي، حيث مخصص للنساء والأطفال وبه العديد من الأنشطة الترفيهية والألعاب المائية أكوا بارك للأطفال وسط الطبيعة الخضراء والأشجار والنخيل الذي يضفي روعة على المكان.

يمكن للعائلة خاصة النساء والأطفال الاستمتاع لساعات في هذا المنتزه وقضاء وقتاً ممتعاً وسط الطبيعة والألعاب المائية والعروض والأنشطة الترفيهية التي يحبها الأطفال.

منتزه فيراري

عالم من الجمال والترفيه، حيث يعتبر أحد المنتزهات الترفيهية الرئيسية في برامج السياحة في ابوظبي، هذا المنتجع على مساحة كبيرة ويعتبر من أفضل المنتزهات الفريدة من نوعها في العالم.

هذا المنتزه مصمم وكأنه سيارة فورمولا ضخمة، لذلك سمى بعالم فيراري، وداخله العديد من المرافق الترفيهية لجميع الفئات، بحيث يمكنك الدخول لعالم متكامل من الترفيه والمتعة، وقضاء ساعات من المرح والتقاط الصور التذكارية مع جميع الأصدقاء والعائلة.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: شاطىء جميرا المفتوح دبي | تعرف على أهم الفنادق والمطاعم ورسوم الدخول 2023

أهم شواطئ أبوظبي

يمكنك الاستمتاع بالشواطىء الرائعة على ساحل أبوظبي، حيث تتمتع الإمارة بعدد من الشواطئ الجميلة على ساحل الخليج العربي، هذا مع الطقس الرائع والمتعة التي لا تنتهي التي تقدمها الإمارة لزوار هذه الشواطىء.

توجد العديد من شواطئ أبوظبي التي تعتبر أحد أهم الوجهات خلال السياحة في ابوظبي، وهي:

شاطىء كورنيش أبوظبي

يعتبر الوجهة الرئيسية لعشاق سياحة الشواطىء، حيث يمتد على طريق كورنيش أبوظبي، وهو من المواقع البحرية الرائعة على ساحل الخليج العربي لإمارة أبوظبي.

الشاطىء به العديد من المرافق التي تجعل الزوار مستمتعين بالأجواء بشكل عام، حيث تعتبر المرافق حائزة على علامة الجودة ومعايير عالمية في مجال البيئة، فهو شاطئ هادئ ذو منظر رائع بالإضافة لنظافة وصفاء المياه الخالية من التلوث.

يضم الشاطىء أيضاً العديد من الشاليهات التي يمكنك تأجير واحداً منها للاستمتاع بالإقامة مع الأصدقاء والعائلة، بالإضافة إلى أنه قريب جداً من فندق هيلتون أبوظبي على الكورنيش والعديد من الشقق المخصصة للإيجارات بأسعار متفاوتة.

الشاطىء به موقف مجاني ضخم للسيارات وقريب من مارينا مول حتى يمكنك الذهاب للتسوق به قضاء ساعات من السباحة والغطس في الشاطئ أو لشراء ما يلزم من احتياجاتك خلال ساعات النهار والليل.

يمكنك أخذ قارب بحري من الشاطئ وزيارة جزيرة اللؤلؤ المقابلة للشاطئ والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية هناك.

شاطئ السعديات

شاطئ السعديات ليس مجرد شاطىء يمكنك السباحة وممارسة الرياضات المائية المختلفة، بل منطقة ترفيهية من أفضل اماكن للتنزه في ابوظبي، حيث يمكنك الذهاب هناك مع العائلة والأصدقاء والقيام بالأنشطة التالية:

  • التزلج على المياه.
  • اخذ جولة بحرية على ساحل الخليج العربي.
  • هذه المنطقة يمكنك عمل سفاري بها فهي قريبة من منطقة طبيعية وغنية بالحيوانات الصحراوية والزواحف والسلاحف الصحراوية والبحرية أيضاً.
  • به العديد من المرافق التي تساعدك على الاسترخاء والهدوء طوال الوقت.

شاطئ ياس

شاطىء ياس هو الشاطئ الرئيسي لجزيرة ياس الصناعية المقابلة لأبوظبي، والتي تعتبر حالياً أحد الوجهات خلال السياحة في ابوظبي، حيث تتميز هذه الجزيرة بأنها مُصنعة في مكان خيالي وتم إنشاء منتجع ضخم بها.

يمكنك الحجز في أحد شاليهات أو فنادق المنتجع وممارسة كافة الأنشطة البحرية مثل الغوص والصيد وأخذ جولة بحرية حول الجزيرة، أو الاسترخاء على الشاطئ طوال ساعات النهار، أو القيام برحلة سفاري في الجزيرة وركوب الخيل وغيرها من الرياضات البرية.

كما توجد العديد من المطاعم التي يمكنك تجربة المأكولات الشهية بها من مطابخ عالمية مختلفة، بالإضافة لمطاعم المأكولات البحرية الطازجة التي تم صيدها من البحر مباشرةً ثم طهيها.

شاطئ البطين

هو شاطئ رائع من شواطئ أبو ظبي، وبه عدة مناطق ترفيهية خاصة، حيث توجد منطقة مخصصة للسيدات وهو شاطئ السيدات الخاص والشاطئ المفتوح للجميع والممشى على البحر.

يمكنك الاستمتاع بالعديد من المرافق التي قامت الإمارة بتطويرها لكي تخدم الزوار والسياح، مثل المحال التجارية والمطاعم والمقاهي الليلية.

من ضمن المزايا في هذا الشاطئ هي المنطقة المخصصة للنساء، فهو شاطئ خاص للسيدات يمكنهن الاستمتاع بخصوصية تامة، والاستمتاع بكافة الأنشطة البحرية الموجودة على الشاطئ.

هذا بالإضافة للمنطقة الترفيهية مثل منطقة سينما الشاطئ التي تعرض أحدث الأفلام العربية والأجنبية والعروض المختلفة.

أهم أسواق أبوظبي

لا يمكنك زيارة أبوظبي، ولن تقوم بزيارة الأسواق المختلفة الذي يوجد في المدينة، حيث تلبي جميع الأذواق واحتياجات السياح من شراء كل بما يلزمهم خلال الراحلة في مدينة أبوظبي، أو شراء الهدايا التذكارية خلال فترة السياحة في ابوظبي، وفيما يلي أهم أسواق مدينة أبوظبي:

سوق السجاد

أحد أهم أسواق أبوظبي، ويعتبر وجهة رئيسية للسياحة في أبوظبي، حيث يضم المفارش والسجاد اليمني والعربي التقليدي والمفارش التراثية بأسعار رائعة.

يمكنك الذهاب إلى هذا السوق وشراء ما يلزمك من هذه المفارش والأغطية والسجاد المختلفة الأنواع والتصميمات والألوان الزاهية، وذلك بجودة عالية حيث توجد العديد من أنواع السجاد مثل اليمني والتركي والعجمي والإيراني.

سوق النباتات

إذا كنت من هواة النباتات وشراء شتلات الزرع المختلفة، فعليك بالذهاب إلى سوق النباتات في أبوظبي والذي صار أحد وجهات السياحة في ابوظبي، حيث به العديد من النباتات النادرة وكل مستلزمات الزراعة والشتلات النادرة والأشجار من جميع البيئات في العالم.

تتوفر الشتلات والنباتات هذه بأفضل الأسعار، حيث يمكنك شراء أي شتلة بسعر مناسب لا تحصل عليه في أي مكان آخر في الإمارات.

سوق الزعفرانة

هو سوق التوابل والبخور والحناء الرئيسي في أبوظبي، حيث يزوره السياح من جميع أنحاء العالم من أجل شراء منتجات البخور والتوابل وغيرها من المنتجات التي تعبر عن روح وثقافة الإمارات.

بالإضافة إلى محلات بيع العباءات النسائية الإماراتية الشهيرة وكذلك مستلزمات ومستحضرات التجميل، ويتميز هذا السوق بالأسعار الرائعة، حيث يمكنك شراء كافة المنتجات بأسعار أقل من الأسعار التي توجد في محلات أخرى خارج السوق.

السوق مفتوح من العاشرة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً في فترة النهار أما الفترة المسائية من الساعة الثامنة وحتى منتصف الليل وذلك في جميع أيام الأسبوع.

السياحة في ابوظبي
السياحة في ابوظبي

سوق السمك

من المعروف أن إمارة أبوظبي مدينة ساحلية على الخليج العربي، لذلك تعتبر حلقة السمك في أبوظبي مليئة بالأسماك والكائنات البحرية الطازجة الموجودة في السوق، وهو أحد الوجهات المفضلة للسياح لشراء الأسماك مختلفة الأنواع.

هذا السوق مميز من حيث النظام والنظافة، وذلك تحت إشراف بلدية أبوظبي التي توفر خدمات متكاملة من حيث الشراء والتنظيف بأسعار رائعة، لذلك يمكنك شراء الأسماك الطازجة وطهي الأكلات البحرية المختلفة

السوق الإيراني

هو أحد الأسواق الشعبية في إمارة أبوظبي، وأحد الوجهات خلال السياحة في ابوظبي، حيث يمكن للزائر الذهاب إليه وشراء العديد من المنتجات مثل المجوهرات والإكسسوارات والسلال اليدوية والأثاث الخشبي.

يمكنك زيارة هذا السوق من أجل شراء الهدايا التذكارية خلال زيارتك للمدينة بأفضل الأسعار التي لا تجد لها مثيل في جميع أسواق أبوظبي الأخرى.

سوق الجمعة

من الأسواق جديرة بالزيارة أيضاً خلال السياحة في ابوظبي، حيث يمكن للسياح شراء العديد من المنتجات المختلفة مثل أدوات الصيد والتمور والحلوى الشرقية المميزة والعطور والبخور وعسل النحل الطبيعي.

يمكن أيضاً شراء الهدايا التذكارية المختلفة خلال زيارتك لمحلات هذا السوق بأسعار رخيصة للغاية.

أفضل مطاعم أبوظبي

هناك العديد المطاعم التي يمكنك الذهاب إليها والاستمتاع بوجبات رائعة خلال زيارتك لمدينة أبوظبي، وسوف نتعرف على قائمة مجموعة من المطاعم المميزة في المأكولات المختلفة والأسعار:

مطعم اليمن السعيد

يعتبر من المطاعم البسيطة والمتوسطة لكنه يقدم وجبات شهية ورائعة يمنية ومن المطبخ الخليجي، حيث يمكنك الحصول على وجبة بسعر مميز لا يتعدى 150 درهم.

تستطيع تناول المندي اليمني والعديد من الأطباق الخليجية المميزة الأخرى مثل أطباق اللحوم الخليجية ذات الطعم الرائع.

يقع المطعم في شارع الشيخ راشد آل مكتوم، أما مواعيد عمل مطعم اليمن السعيد فهي في جميع أيام الأسبوع من الساعة السابعة صباحاً وحتى منتصف الليل.

مطعم الإيوان

هو مطعم لبناني رائع ومميز وكلاسيكي لحد بعيد، يمكنك قضاء وقتاً ممتعاً مع الأصدقاء والعائلة خلال فترة الإقامة والسياحة في ابوظبي، حيث يتميز هذا المطعم بأنه رخيص السعر ويقدم الأكلات اللبنانية والسورية المميزة.

يمكنك تناول أكلات عديدة مختلفة من المطبخ الشامي لا سيما المشويات، كما يمكنك الاستمتاع بعروض وخصومات على جميع الأكلات خاصة في فترة العطلات الشتوية والصيفية والأعياد.

مطعم زهرة لبنان

أحد أقدم مطاعم أبوظبي، ويزوره آلاف السياح سنوياً، حيث يوجد في شارع المطار ويتميز بأكلات غاية في الجودة، بالإضافة لأسعار مميزة.

يمكنك تناول العديد من الأكلات اللبنانية والسورية خاصة الحلويات المميزة، كما به ركن خاص للعائلات، لذلك هو مناسب تماماً للعائلة وبه وجبات خاصة للأطفال.

أهم ما يميز مطعم زهرة لبنان أنه من المطاعم الرائعة التي تقدم خدمة مميزة عبر طاقم العمل، والتعامل الجيد الاحترافي من جميع من يعمل في هذا المطعم للزوار.

مطعم قصر الهند

أجواء الهند الرائعة والتراثية تجدها في مطعم قصر الهند، حيث توجد العديد من الأكلات الهندية مثل الدجاج البرياني وتكا مسالا وكاري الدجاج وغيرها من الأكلات والوصفات الهندسية الأصلية وكأنك في الهند.

هذا المطعم شهير في أبوظبي ويرتاده الكثير من الإماراتيين والسياح، حيث يعمل منذ 25 عاماً ويلقى شهرة كبيرة هذا بخلاف النظافة والنظام والتعامل الجيد في هذا المطعم.

مطعم بيبلوس البحر

يقع هذا المطعم في المرسى الخاص بفندق إنتركونتنينتال في أبوظبي، وهو مطعم كبير يمكنك الذهاب إليه والاستمتاع بكافة المأكولات البحرية الطازجة والمشويات مع إطلالة رائعة على ساحل الخليج العربي.

يضم المطعم أفضل الطهاة في الإمارات، لذلك يعتبر أحد أفضل وأفخم المطاعم في الإمارة.

يمكنك تناول العشاء في هذا المطعم في جو رومانسي مع العائلة والأصدقاء، ووسط خدمة وجودة عالية بالنسبة لطاقم العمل الذي يعمل دائماً على راحة الرواد والزوار.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: تعرف على أبرز معالم الإمارات السياحية والترفيهية والطبيعية في شتائها المعتدل الدافىء

أفضل فنادق ومنتجعات أبوظبي

تعتبر فنادق ومنتجعات أبوظبي من أفخم المنتجعات في المنطقة العربية بل في العالم، وهو ما يزيد من متعة السياحة في ابوظبي، حيث يمكن للسائح والزائر لمدينة أبوظبي الاستمتاع بالإقامة في أحد فنادق ومنتجعات المدينة.

وسوف نتعرف على قائمة من أفضل هذه الفنادق والمنتجعات:

فندق شانغريلا البري

هو منتجع يقع في قرية البري في أبوظبي، ويضم مرافق 5 نجوم، وقريب للغاية من عدة معالم في أبوظبي مثل مسجد الشيخ زايد الكبير وكذلك حصن المقطع، كما أنه قريب جداً من مطار أبوظبي الدولي.

الفندق به العديد من المرافق الرائعة التي تساعد السياح بالاستمتاع بالإقامة الرائعة خلال فترة السياحة في ابوظبي، وهذه المرافق مثل:

  • وجود 3 مسابح داخلية لرواد الفندق.
  • هناك العديد من المرافق التي تساعد على الراحة والاسترخاء.
  • مطعم فرنسي رائع يقدم افضل المأكولات والمشروبات داخل الفندق.
  • مطعم صيني يقدم مأكولات صينية ويابانية شهيرة.
  • مركز سبا ونادي صحي.

فندق راديسون بلو أبوظبي

يقع فندق راديسون بلو في جزيرة ياس في أبوظبي، وهو ما يعني أنه فندق رائع به العديد من الإطلالات الساحرة على شواطئ الجزيرة، كما يتمتع بالعديد من المرافق التي تخدم زوار ورواد الفندق وتشعرهم بالرفاهية والراحة والاستجمام طوال فترة الإقامة.

يمكنك الاستمتاع بالإقامة الفندقية مع خدمات الفندق المختلفة مثل المطاعم والمسابح والنادي الصحي والغرف الفاخرة ذات الإطلالات المختلفة والمتنوعة على شواطئ جزيرة بني ياس في أبوظبي.

هذا الفندق ذو تقييم عالي للغاية من حيث النظافة والنظام والأسعار، حيث يمكنك حجز غرفة فندقية بسعر رائع في الليلة الواحدة لذلك هو مناسب تماماً للعائلات التي تعشق الهدوء والاسترخاء خلال أيام وفترة السياحة في ابوظبي.

فندق فورسيزونز الماريا

من أفضل فنادق أبوظبي، ويفضله السياح دائماً خلال فترة السياحة في ابوظبي، وذلك لأنه يتميز بأنه أحد الفنادق التي تتمتع بتقديم خدمات كثيرة لرواد وزوار الفندق، وبه العديد من المرافق مثل:

  • مسبح مع نادي صحي واستشفاء.
  • 6 مطاعم متنوعة.
  • قريب من مطار أبوظبي الدولي.
  • يقع في جزيرة المارية في أبوظبي، وهي إحدى الجزر الساحرة والتي تعتبر وجهة سياحية ممتازة.
  • حصل الفندق على تقييمات عالية من حيث النظافة والخدمة والأسعار.

هذه كانت جولتنا معكم، حيث تعرفنا على أفضل وجهات السياحة في ابوظبي، حيث يمكنك الاستمتاع في عاصمة الإمارات العربية المتحدة، من خلال زيارة هذه الأماكن التي تعرفنا عليها في هذا المقال.

لمزيد من رحلات السياحة حول العالم والسياحة في ابوظبي، تابعوا معنا مقالات موقع المجرة.

أضف تعليق