السياحة في أوكرانيا |أهم وأفضل المعالم للسياحة في أوكرانيا

السياحة في أوكرانيا ؛ تقع أوكرانيا في المنطقة الفاصلة بين شرق ووسط أوروبا، وهناك حدود تفصلها عن روسيا، ومن الجنوب تطل اوكرانيا على البحر الأسود، وعاصمتها هي كييف، ومن أهم المدن من حيث الترتيب في الموقع السياحي هما مدينتي “أوديسا ولفيف”.

تاريخيًا، تعتبر أوكرانيا مركزًا قديمًا رئيسيًا للحضارة السلافية في العصور الوسطى، وقد قسمتها عدة دول معروفة بقوتها، واستمر استعمارها لما يقرب من 5000 عام قبل الميلاد، وكانت العلامة المميزة في تاريخ أوكرانيا هي انفصالها عن الاتحاد السوفيتي عام 1991 م.

وهذا غير مسار السياحة في أوكرانيا ، حيث تأثرت السياحة بالسلب في تلك الفترة نتيجة لجميع الأحداث التاريخية الهامة ومنها مظاهرات ساحة اليورو عام 2013 وانفصال القرم والأزمة في شرق أوكرانيا، وكلها أثرت سلبًا على أعداد السياحة الوافدة الى أوكرانيا.

محتويات الموضوع

اللغة الرسمية لأوكرانيا: 

هي “اللغة الأوكرانية” يليها استخدام اللغة الروسية، تليها اللغة الإنجليزية.

العملة الرسمية لأوكرانيا:

هي “الهريفنيا الأوكرانية”، والسفر إلى أوكرانيا يتطلب الحصول على تأشيرةالسياحة في أوكرانيا من خلال السفارة الأوكرانية.

 

السياحة في أوكرانيا
السياحة في أوكرانيا

السياحة في أوكرانيا

أوكرانيا مدينة كبيرة وبها سياحة متنوعة وغير مكتشفة إلى حد كبير، أوكرانيا كبيرة في الواقع إنها أكبر دولة في أوروبا (باستثناء روسيا، وهي ليست بالكامل في أوروبا) وتضم الكثير من التنوع في حدودها، يمكنك التجول في جبال الكاربات بحثًا عن احتفالات الهوتسول واحتساء أفضل قهوة في أوروبا الشرقية في لفيف الراقية والاحتفال على الشاطئ في أوديسا كل ذلك في غضون أيام قليلة.

الأوكرانيين هم أيضًا حشد متنوع: من الأذكياء السلوكيين في الأحياء التجارية في (كييف) إلى مزارعي Gogolesque في (بولتافا)، وسائقي الحافلات الناطقين باللغة الهنغارية إلى مالكي مقاهي القرم التتار في كل مكان تقريبًا، قليل من البلدان تفتخر بمثل هذا العدد المختلط من السكان.

على الرغم من تحفظهم الكئيب في كثير من الأحيان وانعدام الثقة الأولى في الغرباء، ولكن سرعان ما يكتشف المسافرون إلى البلاد أن الأوكرانيين، عندما تتاح لهم الفرصة هم من أكثر شعوب أوروبا انفتاحًا وكرم الضيافة.

 يحدث الكثير من التفاعل الاجتماعي حول الطعام الشهي والسياحة في أوكرانيا، والذي يتم إحضاره دائمًا بكميات كبيرة.

السياحة في أوكرانيا
السياحة في أوكرانيا

السياحة في أوكرانيا للشباب

أوكرانيا دولة كبيرة في أوروبا الشرقية تحدها روسيا والبحر الأسود في الجنوب، كانت غالبية البلاد ذات يوم جزءًا من الإمبراطورية الروسية، ثم أصبحت فيما بعد جزءًا من الاتحاد السوفيتي.

السياحة في أوكرانيا للشباب، أوكرانيا تضم الكثير من الأماكن السياحية الجاذبة للشباب، ومن الجدير بالذكر أن هذا البلد احتل المركز الرئيسي القديم للحضارة السلافية الشرقية في العصور الوسطى فقد قسمت أوكرانيا من قبل عدة دول، وبها عدد كبير من المدن والمعالم السياحية الجديرة بالزيارة، حيث تجذب ملايين السياح من كل بلاد العالم ليأتوا إليها ويقدروها.

اليوم تشكل أوكرانيا وجهة مثيرة وجديرة بالاهتمام وفريدة من نوعها في أوروبا، بها حصون وجبال، بالإضافة إلى مناطق ريفية ومدن تستحق الزيارة، من السهل نسبيًا التنقل في البلاد لكنها لا تزال تقدم لمحة عن العالم القديم في أوروبا، هناك أوقات تشعر فيها وكأنك تراجعت بالزمن وتعثرت في جزء غير مكتشف من المنطقة، تنقسم البلاد إلى عدة مناطق مختلفة لكل منها أجوائها الخاصة.

 وسط السياحة في أوكرانيا هو المكان الذي ستجد فيه القلب السياسي والمالي والثقافي للبلد، إنه أيضًا موقع العاصمة كييف، شبه جزيرة القرم هي موطن لأحد المنتجعات الشاطئية المفضلة، حيث يتأثر غرب أوكرانيا بثقافات أوروبا الوسطى، وبالتالي ستجد شكلاً متنوعًا من الهندسة المعمارية والمطبخ واللغة.

يتمتع شرق أوكرانيا بأقوى تأثير روسي يتجلى في اللغة والسكان الذين يعيشون فيها، حيث يتمتع جنوب أوكرانيا بساحل البحر الأسود الشهير ولديه أيضًا مدينة أوديسا الشهيرة.

من أهم المزايا بشكل عام وجود جبال الكاربات التي تناسب تمامًا التزلج والهوايات التي يفضلها الشباب، فضلًا عن إمكانية الصيد، وميزة إطلالة أوكرانيا على البحر الأسود الملائمة للصيد بفضل أجوائها الجيدة.

بالإضافة إلى وجود عدد من المعالم السياحية والمواقع الدينية، بما في ذلك كاتدرائية القديسة صوفيا، فإنها تتمتع أيضًا بالمظاهر الطبيعية الساحرة، حيث الشواطئ الجميلة والغابات الكثيفة والسهول الجبلية الساحرة.

أوكرانيا من الدول ذات تكاليف السفر المنخفضة، مقارنة بالدول الأخرى في القارة الأوروبية، فهي تقدم أسعار سوق رخيصة نسبيًا كما أنها تضم ​​أفخم الفنادق السياحية التي يرغب الشباب في مشاهدتها والإقامة بها.

السياحة في أوكرانيا
السياحة في أوكرانيا

كم تكلفة السياحة في أوكرانيا:

أوكرانيا من الدول التي تتمتع بتكلفة سياحية منخفضة، وتوفر أسواقًا غير مكلفة نسبيًا حيث تضم أفخم الفنادق السياحية التي يوجد بها أيضًا فنادق جيدة بأسعار معتدلة ومناسبة، أما بالنسبة  لوسائل النقل داخل دولة أوكرانيا تتوفر وسائل النقل العام مثل القطارات والحافلات وغيرها.

كم تكلفة إيجارات الإجازات في أوكرانيا؟

تختلف أسعار إيجار الإجازات والسياحة في أوكرانيا حسب الموقع والتاريخ وحجم المكان أيضًا ومستوى الرفاهية.

ميزانية المياه والسياحة في أوكرانيا

في المتوسط ينفق الناس 11 ينًا على المياه المعبأة في أوكرانيا يوميًا، كما تعتبر المياه العامة في أوكرانيا صالحة للشرب.

السياحة في أوكرانيا
السياحة في أوكرانيا

ميزانية السياحة في أوكرانيا

إنها دولة رخيصة نسبيًا، ولكن هناك بعض الحيل التي يمكن أن تساعدك في تقليل التكاليف، على وجه الخصوص سافر خارج العاصمة كييف حيث ستجد الأسعار أقل بشكل كبير في الريف، خاصة عندما تقترب من روسيا، تأكد أيضًا من التوجه إلى المطاعم المحلية التي تقدم الطعام الأوكراني، ستكون هذه دائمًا أرخص من المطاعم أو السلاسل العالمية، الطعام مثل معظم الأطعمة الأوروبية الشرقية شهيًا ومشبعًا.

 يمكن أن تكون الوجبات دهنية جدًا، وإذا كنت نباتيًا فقد تواجه صعوبة في العثور على خيارات لا تشمل اللحوم، في بعض الحالات قد يكون من المفيد الذهاب للتسوق من البقالة وإعداد وجبات الطعام الخاصة بك، سيؤدي هذا أيضًا إلى خفض التكاليف ويمنحك القليل من التنوع في خيارات الوجبة الخاصة بك.

من المحتمل أن يكون القطار والحافلة هما الخياران الأكثر شعبية للمسافرين في المنطقة، احتفظ بجواز سفرك في متناول اليد حيث من المحتمل أن تستجوبك الشرطة عدة مرات أثناء تواجدك في وسائل النقل العام.

أهم مناطق الجذب السياحي

دير القديس ميخائيل:

دير جميل بشكل مذهل بقباب ذهبية، يقع على قمة منحدر أندرو في كييف وهي واحدة من أكثر وجهات السفر شهرة في المنطقة.

جبال الكاربات:

منطقة طبيعية جميلة بها مروج وحقول وغابات، جبال الكاربات بها حياة برية تشمل الدب البني والذئب.

كنيسة القديس أندرو:

هي كنيسة مزخرفة ومعقدة للغاية تم بناؤها عام 1755، وتقع هذه الكنيسة في كييف وهي رائعة للغاية في أسلوبها المفصل والمزخرف.

أهم الأغذية الشعبية والسياحة في أوكرانيا

البرش:

حساء الخضار مصنوع من البنجر والملفوف والجزر والبطاطس والخضروات الأخرى الدسمة، يتم تقديمه عادة مع القشدة الحامضة، غالبًا ما يكون لونه أحمر غامقًا من البنجر، ولكن في بعض الأماكن ستجده مصنوعًا من الطماطم.

بيروجي:

زلابية مسلوقة تقليدية تقدم مع البطاطس والجبن، أحيانًا تكون مليئة باللحم أو الجبن وفي بعض الأحيان تكون مصنوعة من الفاكهة وتكون أكثر حلاوة.

كوتلتي Kotlet:

طبق لحم مفروم مقلي مغطى بفتات الخبز، وغالباً ما يقدم مع البطاطس والسلطات.

كم يكلف السفر في أوكرانيا؟

أوكرانيا ميسورة التكلفة، ولكن التكلفة تعتمد على كل فرد وميزانيته، فما عليك غير أن تتابع القراءة للحصول على نظرة أكثر تعمقًا حول تكلفة السفر في أوكرانيا.

السياحة في أوكرانيا
السياحة في أوكرانيا

تكلفة الإقامة والسياحة في أوكرانيا

تقدم أوكرانيا مختلف أنواع خيارات الإقامة، من الاماكن الاقتصادية إلى الفنادق الفاخرة وكل شيء بينهما.

على الرغم من كونها رخيصة، يجب أن تعرف أن الكثير من بيوت الشباب ذات الميزانية المحدودة  تعتمد في أساسها على المنازل الداخلية، كما أنها تحظى بشعبية لدى العمال الأوكرانيين.

يوجد أدناه متوسط ​​أسعار إقامة ليلة في أنواع مختلفة من أماكن الإقامة في أوكرانيا، لاحظ أن الفنادق عادةً ما تفرض رسومًا على كل غرفة، وليس لكل شخص.

النزل: 150- 300 غرفنا/ 6 – 12 دولار/ 5- 9 يورو  لكل سرير بالمبنى.

ميزانية الفنادق: 300- 500 غرفنا/ 12 – 19 دولارًا/ 9- 15 يورو للغرفة الاقتصادية.

الفنادق متوسطة المدى:  500- 800 غرفنا/ 15-25 دولارًا/ 9-25 يورو.

فنادق فاخرة (5 نجوم): 2000+ $ 75 + / € 60

تكلفة المشروبات والسياحة في أوكرانيا

يمكنك أن تجد  عصير التفاح والقهوة كلاهما رخيصًا نسبيًا في أوكرانيا!

وإذا كنت تبحث عن أنواع أخرى من المرطبات، فليس هناك قلق، فمعظم المشروبات رخيصة نسبيًا.

تكلفة مشاهدة المعالم السياحة في أوكرانيا

العديد من المواقع السياحية الرئيسية في أوكرانيا ذات طبيعة دينية، مما يعني (عادةً) أنها مجانية، حتى إذا تم حجز موقع ما فإن الأسعار منخفضة بشكل عام، لا يوجد تسعير مزدوج وبالتالي فإن السعر بالنسبة للسكان المحليين والسائحين هو نفسه.

بعض المواقع لديها تذاكر دخول متدرجة، على سبيل المثال في St. Sophia’s in Kyiv، يكلف دخول الأرض 20 غرفنا، ومع ذلك للذهاب إلى داخل الكاتدرائية أو تسلق برج الساعة، عليك شراء تذاكر إضافية عادة ما تكون التذاكر المختلطة والعائلية متاحة في مثل هذه المواقف.

المتاحف بأسعار معقولة بشكل عام، على الرغم من عدم توفر أوصاف باللغة الإنجليزية دائمًا، فبعض المراكز الفنية مثل مركز بينتشوك للفنون في كييف مجاني.

إليك المبلغ الذي يمكن أن تتوقع إنفاقه أثناء مشاهدة المعالم السياحية في أوكرانيا:

المواقع الدينية: عادة ما تكون مجانية.

المواقع الدينية الرئيسية مثل سانت صوفيا أو كييف يرش لافرا: 50 – 350 غرفنا/ 2-13 دولار/ 1.50- 11 يورو.

المواقع الصغيرة: 50 غرفنا/ 2 دولار/ 1.50 يورو.

المتاحف والمراكز الفنية: 30-60 UAH / $ 1-2 / € 1-2 (المزيد للجولات الصوتية باللغة الإنجليزية).

تكلفة الاتصال والسياحة في أوكرانيا

الاتصال بالإنترنت سهل وغير مكلف في أوكرانيا.

حيث تحتوي جميع المقاهي تقريبًا على خدمة WiFi عالية السرعة مجانًا، كما أن شراء بطاقة SIM المحلية أمر سهل للغاية، فإن تكلفة بطاقة sim حوالي 30 غرفنا.

قد تتغير الأسعار في أي وقت بسبب العروض ذات الوقت المحدود، ولكنها تعتبر مؤشرًا جيدًا عن مقدار تكاليف الاتصال في أوكرانيا.

3 جيجا بايت 30 دقيقة اتصال لمدة 4 أسابيع: 125 غرفنا/ 5 دولارات أمريكية/ 4 يورو.

اتصال غير محدود و 300 دقيقة من الاتصال لمدة 4 أسابيع: 300 غرفنا/ 11 دولارًا/ 10 يورو.

نصائح للبقاء على الميزانية

أوكرانيا أسعارها معقولة بالفعل، ولكن إذا كنت تريد حقًا البقاء على الميزانية، فإليك بعض النصائح الإضافية لك.

تناول المعجنات على الإفطار والغداء: 

حيث تحتوي معظم ممرات الانفاق خاصةً في محطات المترو، على أكشاك صغيرة تبيع الحلويات والمعجنات المغطاة بالبقسماط، هذه رخيصة ولذيذة في كثير من الأحيان.

شراء الفاكهة والوجبات الخفيفة من بابوشكا في الشارع: 

عندما تتجول في المدن والبلدات من المحتمل أن ترى بابوشكا في الشارع يبيع كل شيء من الجوارب إلى الزهور إلى الفاكهة والوجبات الخفيفة، لذا بدلًا من الذهاب إلى السوبر ماركت، اشترِ الفاكهة والوجبات الخفيفة منها.

السفر بالقطار الليلي البطيء: 

تقوم أوكرانيا بتحديث البنية التحتية للسكك الحديدية، ولكن لا يزال هناك الكثير من القطارات النائمة البطيئة، إنها رخيصة وتساعدك على التوفير في الإقامة، احجز مسبقًا!

إذهب إلى المقاهي التي تبلغ قيمتها 1 يورو في المدن:

 هناك الكثير من الأماكن مثل Bilyy Nalyv أو Flower Mafia حيث يمكنك الحصول على عصير التفاح والوجبات الخفيفة مقابل 28 غرفنا تقريبًا.

فبالتأكيد الآن أنت تعرف كم يكلف السفر في أوكرانيا! اسمحوا لي أن أعرف في التعليقات إذا كان هناك أي شيء آخر ترغب في معرفته عن تكلفة السفر والسياحة في أوكرانيا.

السياحة في أوكرانيا بالصور

1)  لفيف

نظرًا لكونها العاصمة الثقافية لأوكرانيا، فإن لفيف تمتلك أكثر الهندسة المعمارية الغربية من بين جميع مدن البلاد.

فهي تحتوي على مدينة قديمة رائعة محمية من قبل اليونسكو وتشتهر بالشوارع الضيقة الجميلة والكنائس الرائعة والمتاحف الرائعة والأجواء الساحرة.

بغض النظر عن الموسم فهي تحظى بشعبية بين الأوكرانيين الذين يأتون إليها لقضاء عطلة نهاية الأسبوع ليشعروا بأجواء المدينة القديمة.

تشتهر لفيف بحاناتها المحلية Kanpas التي تقدم المشروبات والطعام، من أكثر الأشياء إثارة للفضول Gas ova Lampas- مطعم ومتحف به واحدة من أكبر مجموعة من مصابيح الغاز في أوروبا.

يمكن للزوار متابعة حدوة الحصان الذهبي في المسار: 

درب السياحة في أوكرانيا حول معظم القلاع الإقليمية البارزة- قلعة Olesko، قلعة زولو شف و قلعة Pidhirtsi.

السياحة في أوكرانيا
السياحة في أوكرانيا
السياحة في أوكرانيا
السياحة في أوكرانيا

2) تشيرنيفتسي

تُعد تشيرنيفتسي، لقبت تشيرنيفتسي بفيينا الصغيرة للتراث المعماري النمساوي فهي المجري الغني، وهي واحدة من جواهر غرب أوكرانيا.

يوجد مبنى جامعة تشيرنيفتسي المذهل المحمي من قبل اليونسكو، والممشى الرومانسي والمقاهي الساحرة على طراز فيينا.

يستطيع عشاق فن الآرت نوفو استكشاف الديكورات الداخلية الجميلة واللوحات الجدارية الأنيقة لمتحف تشيرنيفتسي للفنون.

مع تاريخ من التعددية الثقافية وسلطات الاختصاص المتغيرة باستمرار، تعد المدينة واحدة من أكثر الوجهات إثارة للاهتمام في البلاد.

أحد أفضل المقاهي في المدينة هو Chashka الساحر.

السياحة في أوكرانيا
السياحة في أوكرانيا
السياحة في أوكرانيا
السياحة في أوكرانيا

3) كييف

القباب الذهبية للكنائس الرائعة، والتاريخ الطويل والغني، والهندسة المعمارية الانتقائية، وحياة المدينة التي لا تتوقف، تجعل من كييف مكانًا مثاليًا لجميع المسافرين الذين يزورون أوكرانيا.

كييف هي واحدة من أبرز المدن في أوروبا الشرقية وتشمل معالمها موقعين كييف بيشيرسك لافرا (دير الكهوف) و كاتدرائية القديسة صوفيا.

هناك أيضًا Andriyivskyy Descent- شارع شديد الانحدار وتاريخي مرصوف بالحصى- منزل مذهل على طراز فن الآرت نوفو.

تستطيع أيضًا تناول وجبة خفيفة جيدة أصيلة في الشارع المحلي هي perepichka  كعكة مقلية مع نقانق بالداخل، يتم تقديمها من النافذة في شارع Bog Dana Khmelnytskoho، ويمكن التعرف عليه بسهولة من خلال الخط الطويل ( Kyivska Perepichka ،

Khmelnytskoho St ،3 ، Kiev).

يعد متحف العمارة الشعبية والإثنوغرافيا في بيرو هيف جنوب كييف، أحد أكبر المتاحف في الهواء الطلق في أوروبا، (متحف العمارة الشعبية والأثنوجرافيا، Pyrohiv ، Akademichna St، كييف).

السياحة في أوكرانيا
السياحة في أوكرانيا

السياحة في أوكرانيا للسعوديين

“اكتشف لفيف”، “سافر “وأشعر بالصيف في لفيف”، تدعو شركة طيران ناس والسياحة في أوكرانيا وهي شركة طيران رئيسية منخفضة التكلفة مقرها في المملكة العربية السعودية، السياح لزيارة أكبر مدينة في غرب أوكرانيا من خلال فيديو ترويجي يعرض المأكولات التقليدية والسكان المحليين والمعالم، ولؤلؤة أوكرانيا- جبال الكاربات الخلابة.

اعتبارًا من 11 يونيو، أطلقت طيران ناس رحلات مباشرة من الرياض إلى كييف ثلاث مرات أسبوعيًا وقريبًا، حيث زاد عدد الرحلات إلى رحلة واحدة يوميًا، بعد النظر في الطلب فتحت شركة النقل منخفضة التكلفة طرقًا جوية جديدة إلى كييف ولفيف وأوديسا.

 بالنسبة للسوق الجوي الأوكراني، فإن مثل هذا الارتفاع الصاروخي في الرحلات الجوية والطرق من بلد لم يكن لأوكرانيا معه اتصالات جوية مباشرة من قبل أمر لا يصدق، كما أشار أنطون تارانينكو، الرئيس التنفيذي لشركة Visit Ukraine وخبير السياحة.

سبق هذا الدخول القوي  في السياحة السعودية اجتماع بين رئيس أوكرانيا وممثلي صناعة السياحة في 4 يونيو 2020، ثم أصدر فولود يمير زيل نسكي أمرًا بإنشاء نظام بدون تأشيرة لمواطني المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت وعمان.

يمكنك أن تتعرف أيضا على : السياحة في جورجيا | أجمل 10 أماكن سياحية على السائح أن يزورها في جورجيا

السياحة في أوكرانيا اوديسا

 السياحة في أوكرانيا أوديسا تزيد قليلًا عن مليون شخص، وقد تأسست في أواخر القرن الثامن عشر كحصن بحري روسي لسنوات عديدة، كانت ميناءً مجانيًا وأصبحت موطنًا لسكان متعددي الجنسيات، في عام 1905 كانت موقعًا لانتفاضة روسية كبرى قام بها أفراد طاقم السفينة الحربية بوت يمكين.

 تحتوي منطقة البلدة القديمة الجميلة على دار أوبرا جميلة، وتضم المدينة العديد من الشواطئ الرائعة.

تشتهر أوديسا على نطاق واسع بشواطئها المورقة والهندسة المعمارية الخلابة والمتنزهات والحدائق.

 حصلت أوديسا على اسمها وفقًا للخطة اليونانية لكاترين العظمى؛ كانت مدينة Odessos اليونانية القديمة أسطورية.

تعرضت أوديسا للقصف جزئيًا خلال الحرب العالمية الثانية، لكن مركزها التاريخي لا يزال محفوظًا إلى حد كبير، إنها ثالث أكبر مدينة، وعدد السكان تقريباً مليون نسمة.

اللغة: في حين أن الأوكرانية هي اللغة الرسمية لأوكرانيا، فإن اللغة الروسية (78٪) هي اللغة السائدة في مدينة أوديسا.

الديانة:  مسيحية أرثوذكسية بالدرجة الأولى.

العملة:  العملة الوطنية لأوكرانيا هي الهريفنيا الأوكرانية (UAH)، حاليًا 1 دولار يعادل 25.92 غرفنا.

السفر: على  الحدود مع بيلاروسيا والمجر ومولدوفا وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا وروسيا، تعد أوكرانيا قاعدة رائعة إذا كنت ترغب في البدء في استكشاف أوروبا الشرقية، أو فتح شركة تعمل على أساس دولي.

السياحة في أوكرانيا اوديسا
السياحة في أوكرانيا اوديسا

الحصول على تأشيرة:  نظام التأشيرة والسياحة في أوكرانيا معقد نوعًا ما، ومن الصعب الحفاظ على الإقامة في البلاد لأكثر من 90 يومًا، وفي الغالب يكون عبور الحدود كل 90 يومًا من الممكن  للعودة في اليوم التالي.

 إذا كنت تتطلع إلى المرور عبر مولدوفا، فتأكد من حصولك على ختم مولدوفا في تأشيرتك- لا تتعرف دورية الحدود الأوكرانية على ختم Transnistria، لكنها تفعل ذلك في مولدوفا نظرًا لتكرار حالات الرشوة والفساد في جميع أنحاء أوكرانيا، فقد يتم التغاضي عن تجاوز مدة الترحيب بك.

من المستحسن بالتأكيد تعلم اللغة الروسية للإقامة في أوديسا بشكل عام، فإن خبرتنا وتجربتنا التي أبلغتنا بها عامة الشعب الأوكراني إيجابية فهو شعب مضياف وصادق وودود.

الحياة الليلية:  طوال الصيف، ستستمر الحياة الليلية في أوديسا في وقت متأخر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي! إذا كنت ترغب في العيش في منطقة هادئة، تجنب وسط المدينة.

الرعاية الصحية:  هناك العديد من المستشفيات في أوديسا، ومع ذلك فمن الأهمية أن تتخذ تدابير لترتيب تغطية صحية دولية، يُتوقع الدفع مقابل أي خدمات مقدمة لك قبل أن يتم علاجك.

السياحة في أوكرانيا اوديسا
السياحة في أوكرانيا اوديسا

السكن:  تكلفة المعيشة في وسط المدينة تبلغ ضعف تكلفة العيش في ضاحية أبعد، إذا كان بإمكانك التوفيق بين رحلة تنقل أطول مع حي أكثر هدوءًا (وأرخص، للتمهيد!) فإننا ننصح بذلك، تشمل المناطق الرائعة للعيش بريمور شوي ومالينوفسكي!

إذا كنت مصرًا على شراء سيارة ، فسيكون من المفيد شراء سيارة مستعملة بتكاليف مخفضة، النقل العام ثابت ويمكن أن يكون بديلاً قابلاً للتطبيق للسفر بالسيارة إذا كنت تعيش بالقرب من مكان عملك، النقل العام أيضا مدعوم من الحكومة، نظرًا للطبيعة الودية لسكان أوكرانيا، سيعمل العديد من السكان المحليين كسائقي سيارات أجرة مؤقتين مقابل رسوم رمزية.

وسائل الراحة المنزلية:  هناك العديد من العناصر في أوكرانيا التي سوف تكتشف أنها ليست من المعايير التي قد تكون معتادًا عليها إذا كنت قادمًا من دولة غربية متقدمة مثل المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة الأمريكية؛ فأن أدوات النظافة وسوائل الغسيل معيبة بشكل عام، لا نوصي باستهلاك المياه المحلية.

توقع حدوث بعض المشاكل؟ يمكن أن تكون النساء العازبات عرضة للتحرش في أوديسا، وقد يكون من المفيد ارتداء خاتم على إصبع زفافك لردع الرجال أو بابوشكاس.

الطعام:  يدور الطعام الأوكراني حول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات مثل الخبز والبطاطس والحنطة السوداء والزلابية، الملفوف هو عنصر أساسي آخر.

تعرف أيضا إلى : السياحة في المالديف | تعرف على أجمل المناطق لقضاء شهر العسل

 


التالي
الاستعلام عن المخالفات بدون أبشر| تعرف على أسهل الطرق للاستفسار عن مخالفات المرور
السابق
جميع خدمات الاستعلام عن نقل كفالة في الجوازات