الربح من اليوتيوب للمبتدئين | طريقة الربح من اليوتيوب بطريقة سهلة ومبسطة

ترغب فئة ليست بالقليلة في التعرف على طريقة الربح من اليوتيوب للمبتدئين ، وهناك الكثيرون من اليوتيوبرز بتلك الفترة ممن يمتهنون إطلاق الفيديوهات، وبالطبع البعض منهم نالوا شهرة واسعة وهو ما دعمهم من الناحية المعنوية، بالإضافة إلى الفائدة من الناحية المالية، حيث أنه يوجد بعض القنوات التي تحصد ملايين الأرباح في تلك الفترة، والطموح مشروع للجميع؛ سواء أكانوا شباب أو فتيات، وفيما يلي عرض لتفاصيل مقالنا: الربح من اليوتيوب للمبتدئين .

ما الخطوات التي يجب إتباعها في سبيل الربح من اليوتيوب للمبتدئين؟

وذلك السؤال من أبرز الأسئلة المطروحة بين فئة كبيرة من مرتادي شبكة الانترنت في سبيل الربح من اليوتيوب للمبتدئين ، وسوف نُفصل الإجابة فيما يلي:

 

إنشاء قناة اليوتيوب:

وهي عملية بسيطة للغاية، ولا تتطلب سوى الحصول على حساب جيميل، والجميع يمتلك هذه النوعية من الحسابات في تلك الفترة، وفي حالة عدم وجود حساب جيميل فيمكن عمله من خلال الرابط التالي:

  https://support.google.com/mail/answer/56256?hl=ar  ومتابعة التعليمات المطلوبة لحين الانتهاء.

بعد الحصول على حساب gmail يتم الانتقال إلى موقع اليوتيوب عن طريق الرابط التالي: https://www.youtube.com  ثم تسجيل الدخول بحساب الجيميل الشخصي، وبعد ذلك يتم الضغط على زر الحساب في الجزء العلوي جهة اليسار، وسوف تظهر قائمة ونضغط على إيقونة الإعدادات، ثم إنشاء القناة (إعداد قناة جديدة)، وبعد ذلك يتم اختيار الاسم الخاص بالقناة، ثم إضافة رمز وصورة للمقال.

دعم القناة بالفيديوهات الحصرية بشكل منتظم ومستمر:

بعد الانتهاء من إنشاء قناة اليوتيوب يجب على صاحبها أن يقوم بدعمها بفيديوهات حصرية، وهي خطوة مهمة على طريق الربح من اليوتيوب، ويكون ذلك على أوقات منتظمة، وحبذا لو كان يوميًا؛ حيث أن ذلك يجعل محركات البحث خاصة محرك بحث جوجل ومحرك بحث اليوتيوب نفسه، تفضلها عن غيرها من القنوات التي لا تنشر فيديوهات، وهناك أمر غاية في الأهمية، ويتمثل في الاستماع للجمهور والرد على الاستفسارات وتحقيق التفاعل، وتلك خطوة مهمة على طريق الربح من اليوتيوب للمبتدئين .

تسويق الفيديوهات التي تتضمنها قناة اليوتيوب:

تعتبر خطوة تسويق الفيديوهات التي تم إصدارها من أهم خطوات الربح من اليوتيوب، وهناك الكثير من الإجراءات لتحقيق ذلك، وسنستعرضها فيما يلي:

  • يمكن عمل مدونة مجانية على الووردبريس وربطها بقناة اليوتيوب، ويجب أن يتم نشر مقالات على المدونة لها علاقة بالفيديوهات التي تحتويها قناة اليوتيوب، ويسهل القيام بذلك الأمر من خلال الموقع التالي: https://wordpress.com/
  • طلب دعم الأهل والأصدقاء والمعارف عن طريق حثهم على مشاهدة الفيديوهات والتعليق عليها، وبالطبع تقبل آرائهم ونصائحهم.
  • تشجيع الغير على الاشتراك في القناة مع القيام بمشاركة الفيديوهات التي تتضمنها على تطبيقات السوشيال ميديا.
  • استغلال الترند من بين الأمور المهمة للغاية في سبيل الربح من اليوتيوب، والمقصود بذلك عمل فيديوهات تهم الجمهور حول ما يحدث في المجتمع.
  • إنشاء صفحات على برامج التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر ويكون ذلك من أجل عرض ومشاركة الفيديوهات.
  • التواصل مع أصحاب القنوات الأخرى ذات العلاقة بالنشاط، واكتساب المزيد من الخبرات من خلال مصادقة الناجحون منهم.

تحقيق الربح من اليوتيوب بشكل فعلى:

يوجد وسائل مختلفة للحصول على الربح من اليوتيوب للمبتدئين، ومن بين ذلك عرض السلع والخدمات، وتقديم دروس علمية بأجر، غير أن أشهر طرق الربح من اليوتيوب يتمثل في الاشتراك في برنامج شركاء يوتيوب، ويتطلب ذلك عدة شروط كما يلي:

  • وجود حساب في جوجل أدسسن مع ربطة بقناة اليوتيوب.
  • الإقامة في إحدى الدول التي يتوافر فيها برنامج شركاء يوتيوب.
  • ضم ما يعادل ألف مشترك في القناة على الأقل.
  • تحقيق أربعة آلاف ساعة مشاهدة في العام الأخير.
  • إتباع السياسات المعمول بها في سبيل تحقيق الأرباح.

ما الأسباب التي تجعل الربح من اليوتيوب مُيسر للجميع؟

هناك فرصة كبيرة للربح من اليوتيوب بالنسبة للجميع، وسوف نوضح أسباب ذلك فيما يلي:

  • مقاطع الفيديوهات وسيلة مثالية من أجل توصيل الأفكار للجميع، وخاصة بالنسبة لمن لم ينالوا القسط الكافي من التعليم، ولا يستطيعون القراءة أو الكتابة.
  • يعد اليوتيوب وسيلة مثالية في التعبير عن الموهبة والإبداع، وفي القدم كان يتطلب ذلك إحدى وسائل الإعلام المرئية، وكان يصعب الحصول على فرصة.
  • يثق المستخدمون في تلك الفترة باليوتيوب ويتم استخدامه في البحث عن جميع الكلمات المفتاحية، وهناك الكثير من الفيديوهات التي تتصدر محركات البحث.
  • يوجد نظام لعرض الإعلانات ومن ثم تقاسم الأرباح، وفي تلك الفترة تنوعت أنشطة قنوات اليوتيوب ما بين رياضية واقتصادية وعلمية وثقافية….وغيرها.
  • لا تفضل فئة كبيرة من الجمهور قراءة نصوص مطولة أو كتب أو روايات أو قصص، وفي حالة إذا ما تم عرض ذلك على هيئة فيديو فسوف يجذب جمهور عريض.
  • فح اليوتيوب آفاق جديدة من أجل التفوق والتألق بالنسبة للمصممين والممثلين والمطربين والطباخين….وغيرهم.
  • تقدر الإحصائيات أن عدد متابعي تطبيق اليوتيوب يزيد عن ملياري شخص في الشهر الواحد، وتلك النسبة كبيرة للغاية بالمقارنة بغيره من تطبيقات التواصل الاجتماعي.
الربح من اليوتيوب للمبتدئين
الربح من اليوتيوب للمبتدئين

ما معدلات الربح من اليوتيوب؟

يعد ذلك السؤال محل طرح من جانب غالبية الراغبين في العمل المستقبلي على قنوات اليوتيوب، ومتوسط الربح من 1000 مشاهدة يتراوح بين نصف دولار وحتى ثلاثة دولارات، وربما أكثر من ذلك بكثير لو كان المحتوى أجنبي والقناة موجهة للأجانب وليس العرب، وذلك التفاوت في السعر يتوقف على طبيعة نشاط القناة، ومدة الفيديوهات المعروضة، وعمر الفئة المستهدف، وجنسية زوار القناة،.

إرشادات مهمة فيما يخص الربح من اليوتيوب للمبتدئين:

  • ينبغي في البداية قراءة دليل حقوق الطبع والنشر الخاص ببرنامج اليوتيوب من هنا ويتضمن ذلك الالتزامات المتعلقة باستخدام التطبيق، وطريقة التعامل حال حدوث اختراقات من الآخرين.
  • الإبداع له دور محوري في تحقيق الربح من اليوتيوب للمبتدئين ؛ بمعنى هناك أهمية كبيرة وخاصة في تلك الفترة من أجل عرض الفريد والمتميز، والابتعاد عن التكرار، والجميع سيقبلون على الاشتراك بقناتك في حالة رؤيتهم ما يجذبهم.
  • الكثيرون يركزون على الأرباح بمجرد إنشائهم للقناة، وذلك من بين الأمور الخاطئة في البداية، وينبغي العمل على تحقيق مستوى مناسب لإرضاء المشاهدين، ومن ثم زيادة المشتركين، وتقديم محتوى مفيد، وفي النهاية سوف تأتي الأرباح لا محالة.

اقرأ أيضا : أهمية برنامج حسابات لإدارة الشركات والمؤسسات


التالي
أفضل تطبيقات الترجمة الفورية |4 تطبيقات للترجمة عبر كاميرا الهاتف 
السابق
مستشفى جاما Gama Hospital